منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 22 - 06 - 2008, 18:47
الصورة الرمزية الرعد
الرعد غير متصل
..:: مشرف سابق ::..
 



الرعد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الرعد إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الرعد
افتراضي نبذة عن منتخب ايطاليا










نبذة عن منتخب ايطاليا


ايطاليا


أصبح إضافة لقب بطولة كأس الامم الاوروبية "يورو 2008" للقب بطولة كأس العالم 2006 هو الحلم الاكبر الذي يراود المنتخب الايطالي الاول لكرة القدم بعد تأهله إلى نهائيات البطولة الاوروبية.

كما أن إحراز لقب البطولة الاوروبية التي ستجرى الصيف المقبل في النمسا وسويسرا سيحقق التوازن المطلوب بين الإنجازات التي حققها المنتخب الازوري على مستوى بطولة كأس العالم التي أحرز لقبها أربع مرات وبين إنجازاته على المستوى الاوروبي ، حيث لم يسبق للايطاليين إحراز لقب بطولة الامم الاوروبية سوى مرة واحدة عام 1968، وواجه روبرتو دونادوني '44 عاما' مدرب إيطاليا الحالي مهمة شاقة عندما قبل تولي تدريب الفريق في صيف 2006 بعد أسابيع قليلة من قيادة المدرب السابق مارشيلو ليبي لايطاليا لاحراز لقب كأس العالم في ألمانيا.

وبدأت إيطاليا بداية غير مطمئنة لمشوارها برحلة التصفيات الاوروبية تحت قيادة مدربها الشاب ولكنها بدأت تتحسن بشكل تدريجي وثابت لتحتل أخيرا المركز الاول في المجموعة الثانية.

وقال دونادوني بعد فوز إيطاليا الحاسم 2-1 في اسكتلندا والذي ضمن التأهل لايطاليا قبل الجولة الاخيرة من التصفيات "لقد تعرضنا لضغوط شديدة في بعض الاوقات في الماضي .. لذلك دعونا لا نبالغ في المديح الان".

ولانه كما يقول المثل الايطالي "لا يجب أن تغير فريقا فائزا" فلا يتوقع أن يجري دونادوني تغييرات كثيرة على تشكيل المنتخب الايطالي الحالي عندما يأتي موعد وضع قائمة الفريق الايطالي المشارك في بطولة الامم الاوروبية في أيار/مايو من العام المقبل.

وقال دونادوني "لقد تحددت المجموعة على أي حال .. ولكن التغييرات واردة بالتأكيد. فأنا لا أغلق الباب في وجه أي شخص".

وأضاف دونادوني " لنقل إن أربعة أو خمسة قمصان لم يتحدد أصحابها بعد. إن اللاعبين الحاليين يعرفون منطقي. ولكن من المهم أيضا أن تظل المنافسة عالية".

ويرى معظم النقاد أن دونادوني يجب عليه أن يركز على مجموعة خط الدفاع ، التي عاود الانضمام إليها مؤخرا المخضرم كريستيان بانوتشي لاعب روما الايطالي بعدما كان ليبي قد استبعده من تشكيل المنتخب الازوري ، وإن كان يبدو أن الدفاع الايطالي قد فقد صلابته التي تميز بها في ألمانيا خلال بطولة كأس العالم السابقة.

هذا إلى جانب حارس المرمى العملاق جانلويجي بوفون الذي لم يدخل مرماه طوال مباريات إيطاليا السبع بكأس العالم 2006 سوى هدفين فقط أولهما من أحد مدافعي إيطاليا في مرماه والاخر من ضربة جزاء للمتخصص الفرنسي زين الدين زيدان في مباراة النهائي.

ولكن الوضع تغير كثيرا خلال تصفيات يورو 2008 حيث اهتزت الشباك الايطالية تسع مرات خلال 12 مباراة.

ومع تنحية خط الدفاع جانبا ، يظل خط الوسط الايطالي معتمدا على سيموني بيروتا ودانييلي دي روسي من روما ، إلى جانب أندريا بيرلو وجينارو جاتوسو من ميلان.

أما في الهجوم فيوجد لدى دونادوني مجموعة كبيرة من اللاعبين حيث يتابع المدرب الايطالي مباريات دوري الدرجة الاولى المحلي عن كثب بحثا عن المواهب القديمة والجديدة الساعية للانضمام إلى لوكا توني وماورو كامورانيزي الذي يبدو أنه حجز مكانه بمنتخب البلاد.

وتبدو فرصة أنطونيو دي ناتالي وفيتشينزو إياكوينتا جيدة للانضمام إلى خط هجوم إيطاليا الذي يمثله ثلاثة لاعبين في التشكيل الاساسي للفريق.


kf`m uk lkjof hd'hgdh

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:39.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO