منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 11 - 06 - 2008, 19:05
الاخبـــار غير متصل
..:: جديد الاخبار
 


الاخبـــار is on a distinguished road
افتراضي تقديم مباراة ... التشيك x البرتغال










تقديم مباراة ... التشيك البرتغال



تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

يحتضن ستاد جنيف يوم الاربعاء قمة كروية منتظرة تجمع بين المنتخبين الأبرز على مستوى المجموعة الأولى حيث يلتقي المنتخب البرتغالي نظيره التشيكي في صراع على حجز سريع لإحدى بطاقتي التأهل والإبتعاد عن دوامة الحسابات والتكهنات ، فالمنتخبين يمتلكا 3 نقاط من أول مباراة والفوز سيعني بكل بساطة تأهل صاحبه الى الدور ربع النهائي من المسابقة الغالية .


تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

oOo...[ بطاقة المباراة ]...oOo

تقديم مباراة ... التشيك البرتغالتقديم مباراة ... التشيك البرتغال

الفريقين : التشيك × البرتغال
اليوم : الأربعاء 11-6
الوقت : 4.00 بتوقيت غرينيتش ،، 7.00 بتوقيت مكة المكرمة
الملعب : ستاد دي جنيف
القناة الناقلة : الجزيرة الرياضية [ +1 ،، +2 ]
التعليق : نبيل النقشبدني - هشام الخلصي


تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

أمتع .. أبدع .. و أقنع !

تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

لم يحتج المنتخب البرتغالي لخوض عدة مباريات حتى يدخل في أجواء البطولة , حيث دخلها سريعا و من أول لقاء أمام خصم عنيد هو المنتخب التركي . ففي الشوط الأول , خلق البرتغاليون عدة فرص خطيرة تفنن سيماو و زملائه في إضاعتها واحدة تلو الأخرى إلى أن تمكن يبي من تسجيل أحدها من ضربة رأسية إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل . لكن مدافع ريال مدريد أبى إلا أن يسجل بعدما تحول من مدافع إلى مهاجم فشق طريقه نحو الهدف و لعب كرة "ون تو" مع زميله نونو جوميز فانفرد بالحارس فولكان و سجل الهدف الأول . بعدها سنحت فرص خطيرة جدا للبرتغاليين خصوصا عبر نونو جوميز الذي أضاع كرتين محققتين الأولى سددها في القائم بيمناه و الثانية سددها رأسية في الزاوية اليسرى البعيدة عن فولكان ديميريل إلا أن العارضة نابت عن الأخير في التصدي لها . قبل أن تأتي الدقيقة الثانية في الوقت بدل الضائع ليتلاعب كريستيانو رونالدو بدفاع الأتراك و يمرر كرة للرائع موتينهو الذي خدع المدافع و مرر الكرة على طبق من ذهب لزميله البديل راؤول موراليس الذي كان المرمى مشرعا أمامه فسجل الهدف الثاني لتنتهي المباراة بفوز مقنع للغاية لأبناء لويس فيليب سكولاري .

3 نقاط .. غير مستحقة لكن مهمة !

تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

على عكس نظيره البرتغالي , لم يدخل المنتخب التشيكي بالشكل المأمول للبطولة الأوروبية حيث عانى أبناء المدرب بروكنر كثيرا أمام خصم صلب جدا و مستضيف البطولة المنتخب السويسري الذي كان هو صاحب المبادرة و الأفضلية في شوط المباراة الأول , بينما بدا واضحا للعيان مدى تأثر المنتخب التشيكي بغياب صانعي ألعابه بافل ندفيد و توماس روزسكي عن البطولة حيث بدا يان كولر منعزلا في المقدمة . و حاول السويسريون كثيرا خصوصا عبر ألكسندر فراي الذي أنهى الشوط الأول مصابا فخرج من اللقاء ما أتاح للتشيكيين التنفس قليلا . و في الشوط الثاني أجرى بروكنر تبديلا ناجحا فأخرج كولر و أدخل بدلا منه سفيركوس صاحب المباراة الدولية الوحيدة فقط فتمكن هذا الأخير من اقتناص هدف التقدم بركلة على الطائر لتبدأ الأفراح في المدرجات التشيكية . بعدها غزا السويسريون مرمى التشيك في عدة مناسبات لكن تألق تشيك و العارضة و كذلك الحكم حرموا سويسرا من التعادل حيث استحقت الأخيرة ركلة جزاء واحدة على الأقل لكن روسيتي لم يعلن عن شيء لتنتهي المباراة بفوز غير مقنع و غير مستحق للمنتخب التشيكي الذي سيسعى لمحو هذه الصورة و تقديم أداء أقوى أمام البرتغال في قمة المجموعة الأربعاء القادم .


تقديم مباراة ... التشيك البرتغال
oOo...[ رؤية فنية ]...oOo

تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

بعد مباراة افتتاحية رائعة جدا , أعتقد بأن المنتخب البرتغالي اكتسب الكثير من الثقة , و أصبح واضحا أن هذا المنتخب خبير في المواعيد الكبرى . بصراحة يصعب إعطاء أي الخطوط هي الأقوى في تشكيلة "برازيل أروروبا" , فـ ريكاردو رغم أنه لم يختبر في مباراة تركيا إلا أنه يظل حارس عملاق و يملك خبرة كبيرة جدا مع المنتخب . خط الظهر أبهرنا في جنيف قبل البارحة , خط صلب جدا دفاعيا و خطير و كاسح هجوميا و ما هدفا بيبي الذي ألغي احدهما و احتسب الآخر إلا دليل على ذلك . أضف وجود باولو فيريرا ظهير أيسر ذو خبرة كبيرة و نأتي للرائع جدا بوسينجوا و بصراحة مبلغ 20 مليون الذي أنفقه تشلسي فيه أكبر دليل على روعة هذا اللاعب , قوي دفاعيا منطلق هجوميا و ورقة تكتيكية رائعة محظوظ فيها سكولاري . الوسط أعتقد لا غبار عليه بتواجد رونالدو و سيماو رغم أن الأخير أضاع بعض الفرص في اللقاء الأول و بالتأكيد سيسببون قلق لأظهرة المنتخب التشيكي , و من خلفهم أحد أفضل اللاعبين الشباب في البطولة موتينهو الذي تعملق في مواجهة الأتراك و صنع هدف راؤول موراليس الثاني و شارك في بناء الهجمات , و لا ننسى عودة ولو جزء من بريق ديكو القديم و الذي بلا شك خبرته عامل مهم جدا للتشكيلة البرتغالية . لم يتبق سوا الهجوم بقيادة الكابتن نونو جوميز الذي خلق عدة فرص خصوصا في الشوط الثاني , و هو قادر على تشكيل عدة مشاكل لدفاع التشيك الذي كاد أن يضرب من العمق في مناسبات عدة أمام سويسرا في الافتتاح .


تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

على الرغم من الفوز وتحقيق النقاط الثلاث في اولى مبارياته امام المضيف سويسرا ، الا ان المنتخب التشيكي لم يقدم المؤمول منه سواء اداء ً او كفريق جماعي عودنا على اللعب الهجومي. فبدا واضحا ً ان بروكنير يدخل هذه البطولة بحسابات مغايرة تماما ً للأستراتيجية التي تعودنا عليها وهي اللعب بحذر وغلق المناطق المؤدية للمرمى بأعتماده طريقة 4-5-1 او 4-3-3 دفاعية . ومن المرجح ان يلعب بها مجددا ً امام منتخب قوي هو المنتخب البرتغالي. فسيعول على تشيك بحراسة المرمى ان يكون بأفضل حالاته اضافة الأمال المعلقة على الرباعي الدفاعي غريغيرا ويانكلوفسكي كظهيرين لحد من اختراقات رونالدو وسيماو ، والشغل الكبير على روزينهال ويافلوسي كقلبي دفاع للحد من خطورة نونو جوميز . وسيعتمد على خط الوسط قوي بدنيا ً خاصة في الحالة الدفاعية ، جالاسيك وجاروليم وبولاك ، وسيعتمد على التهديق على صاحب النية الجسدية الهائلة كولر كمحطة وايضا ً لتحضير الكرات للقادميين من الأطراف المساندين له سينكو يمينا ً وبلاسيل يسارا ً . ولا ننسى الورقة الهجومية التي ممكن ان يعتمد عليها بروكنر والتي كانت مفاجأة سارة في المباراة الأفتتاحية وهو صاحب الهدف زافركوس . لذا ، على المنتخب التشيكي العمل تكتيكيا ً كثيرا ً للحد من الخطورة البرتغالية وسيكون الضغط كبيرا على الخط الدفاع والوسط ، وخاصة مركز محور اللعب ومنطقة التمويل .


تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

oOo...[ التشكيلة ]...oOo


تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

oOo...[ مفاتيح الفوز ]...oOo

تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

1- الدخول بمعنويات عالية كمتصدر و بعد الأداء الرائع أمام تركيا

2- وجود خط دفاع قوي جدا دفاعيا و رائع هجوميا بقيادة بيبي و الظهير العصري بوسينجوا

3- استغلال عودة رونالدو لمستواه حيث لم يظهر كل ما لديه في الافتتاح

4- دكة البدلاء الناجحة و التي أثبتت نفسها بقوة خاصة أمام تركيا بهدف موراليس

5- المدرب القدير و القادر على قراءة أحداث المباراة بنجاح , سكولاري


تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

1- رغبة اللاعبين في تقديم مستواهم الحقيقي الذي لم يظهر أمام سويسرا

2- وجود مدرب قدير يقود الفريق منذ سنوات طويلة , بروكنر

3- وجود خط دفاعي مميز ذو عقلية إيطالية بحتة قادر على إيقاف هجوم البرتغال

4- إمكانية الاستفادة من ميلان باروش الذي لم يلعب الافتتاح بجانب العملاق كولر

5- الدافع الكبير حيث يعلم التشيكيون أنهم سيصلون للدور الثاني في حالة الفوز


تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

oOo...[ الـذكـريات ]...oOo

تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

بعد ان حلت ثانية في المجموعة الثالثة خلف المانيا ، وبعد ان تصدرت البرتعال المجموعة الرابعة تقابل المنتخبين في مباراة مثيرة جدا ً . حيث قدم المنتخبين في الدور الأول مبارايات رائعة جدا ً مكنتهما من ان يكونا مرشحين باروين للقب . ولكن في المباراة التي جرت بينهما في ملعب الفيلا بارك وامام 30 الف متفرج ، وبقيادة الحكم كيرك الألماني ، تمكن التشكيك من اقصاء البرتغالين بنتيجة 1-0 ، بهدف لبوبورسكي في الدقيقة 53 . ففي هذا المباراة كان المنتخب التشكي الأفضل حيث قدم افضل مستوياته ، وتابع مسيرته الناجحة في هذه المسابقة بقيادة جيله الذهبي ولم يخيب الأمال حيث أكمل مسيرته للمباراة النهائية التي خسر فيها بطريقة دراماتيكية امام المنتخب الألماني . لذلك ، لنرى من خلال المواجهة الأخيرة الحساسة ان هذه المباراة تحمل الكثير من الأحتمالات والأعتبارات وخاصة للمنتخب البرتغالي لرد الدين ، بينما المنتخب التشكي بقيادة بروكنر هذه المرة يريد تأكيد التفوق والتأهل مباشرة للدور الثاني من هذه النسخة التي تستضيفها سويسرا والنمسا .


تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

oOo...[ملعب اللقاء]...oOo

تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

ملعب جنيف هو أحد ملاعب سويسرا المستضيفة للبطولة .. يقع الملعب في منطقة لانسي شمال المدينة و يتسع لـ 30084 متفرج .. اكتمل بناء الملعب في عام 2003 بواسطة شركة زشتوك للانشاءات .. و تم اكمال الاعمال في الملعب خلال 3 سنوات .. الملعب هو أرض نادي جنيف سيرفيت أحد اشهر الاندية السويسرية .. و استضاف الملعب مبارايات ودية رسمية عديدة كمباراياة انجلترا و الارجنتين في 12 نوفمبر 2005 التي فازت فيها انجلترا 3/2 .. كما استضاف مباراة البرازيل و نيوزلندا الودية في 4 يوينو 2006 و التي فازت فيها البرازيل 4/0 ..

معلومات عامة

الإنشاء : 2003 م
الافتتاح : 2006 م
السعة الاجمالية : 30084 متفرج
تصنيف الاتحاد الاوروبي : غير مصنف


تقديم مباراة ... التشيك البرتغال

oOo...[حكم اللقاء]...oOo

تقديم مباراة ... التشيك البرتغال


الاسم الكامل : كيروس فاساراس
الجنسية : يوناني
تاريخ الميلاد : 1 فبراير 1966
العمر : 42 عام
الوظيفة : وكيل سفريات
الحصول على الشارة الدولية : 1999 م
أول مباراة دولية يديرها : النمسا × سان مارينو
أهم البطولات التي شارك فيها :
* كأس العالم للمنتخبات تحت 17 عام في نيوزلاندا .
* الالعاب الاولمبية 2004 أثينا .








jr]dl lfhvhm >>> hgjad; x hgfvjyhg

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:01.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO