منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 19 - 02 - 2012, 11:51
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 19/2/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم












قال إن بلادنا ليست بلاد ماركس وشبَّه الكسول بـ"الخروف النجدي"


الشيخ القرني في "ملتقى شباب الخُبَر": أدعوكم لتذوق لذَّة هذه القُبْلة!


اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 19/2/2012 اخبار صحيفة


سبق – الخُبَر: شبَّه الداعية الدكتور عائض القرني بطريقته الكوميدية الشباب الذين يجلسون أمام التلفاز، ولا يقومون بالبحث عن عمل وبالاجتهاد فيه، بالخروف النجدي، وقال: "كلما تحدثت مع أحدهم وقلت له (انظر فلان مهندس وفلان عالم وفلان طيار) قال لك: (كلنا أولاد تسعة)! وأردُّ عليهم بأن تسعة الحَمْل ليست هي التي تجمع بين الرجال بل الذي يجمع بينهم العِلْم والعمل والحركة والنشاط"، ودعا إلى تذوق لذة تقبيل أيدي الوالدَيْن.
وقد ألقى القرني اليوم محاضرة في ملتقى شباب الخُبَر ، الذي يُقام على الواجهة البحرية، برعاية قناة "فور شباب".
وقال القرني إن المحاضرة أعادت له ذكريات مخيمات جامعة الإمام والأجواء الشبابية التي كان يعيشها في بداية شبابه، وأكد أنه لم يعد شاباً، وأن من يراه لا يصدق أنه تجاوز العشرين من عمره!
ودعا الشباب إلى عدم الانسياق وراء كلمات الانهزاميين "الذين كلما تحدثت معهم حول التطوير والتقدم والتقنية قالوا لك الفقر والغزو والغرب، وكانوا انهزاميين في ردودهم".
ويرى القرني أنه لا صحة للمقولة التي يكررها الكثير بأن العالم متكالب علينا "بل نحن متكالبون على العالم، وينبغي لنا أن نعمل، ونتقدم، ونتطور، وننشر ديننا وعلمنا في كل مكان".
ودعا القرني الشباب إلى تجربة لذة تقبيل أيدي الوالدين، ولذة خدمتهما، مؤكداً ضرورة نزع كل المناصب أمامهما "وأن تكون وظيفتك أمامهما خادماً لهما".
وبأسلوبه الجدي والكوميدي الفصيح والنبطي ألهب الدكتور القرني مشاعر جمهور الملتقى، الذي يُقدَّر بنحو 20 ألف شخص، وأنشد "صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم"، وتحدث عن أنه ضد تهديد الأمن أو الإيمان، وأكد أنهما متلاصقان.
وقال القرني معلقاً على ما يكتبه البعض من تطاول على الذات الإلهية وعلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم: إن هذه بلاد محمد صلى الله عليه وسلم، وليست بلاد ماركس.
وتناول القرني في محاضرته موضوع العصبية، وقال: "عَلَمنا لا يضم لا اسم مدينة ولا قرية ولا قبيلة بل يضم شهادة التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله)".



hofhv [vd]m sfr hgd,l hghp] 19L2L2012 K wpdtm

 
 
 
 
 





أياد likes this.
رد مع اقتباس
قديم 19 - 02 - 2012, 11:52   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 19/2/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم

رغم الأوامر الملكية..أرامكو فصلته والصحة قطعت العلاج والسفارة تماطل

النجراني يعتمد على صدقات الكنائس الأمريكية لعلاج زوجته وأبنائه الأربعة



شقران الرشيدي – سبق - الرياض: اشتكى مواطن سعودي عالق في أمريكا من التعامل الذي يلقاه هو وأبناؤه من شركة أرامكو ووزارة الصحة، وسفارة المملكة في واشنطن، الأمر الذي اضطره إلى الوقوف في طوابير الصدقات أمام الكنائس الأمريكية ليحصل على العلاج والطعام والمساعدات لأطفاله الـ 4 الذين يعانون من أمراض خطيرة في القلب، ولزوجته التي دخلت المصحة العقلية في أمريكا لهلعها من فقد طفل ثان بعد أن فقدت ابنها الأكبر "17 عاماً" بسبب المرض نفسه، ولعدم القدرة على تحمل مصاريف العلاج باهظة التكاليف.

ويقول المواطن دريم النجراني لـ "سبق": يعاني أبنائي (أماني، أروي، أرماني، محمد) من أمراض وراثية، وأمراض خطيرة في القلب بسببها فقدت ابني الأكبر، ويتناول الواحد منهم أكثر من 20 نوعاً من الدواء في اليوم ليبقى على قيد الحياة.

ويضيف: لدي تقارير من مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، وعدة تقارير وخطابات رسمية تثبت عدم قدرة مستشفيات المملكة على علاج هذا المرض، وتوصي بشدة بمتابعة علاجهم في "مايو كلنيك" في أمريكا لإنقاذ حياتهم.

ويفيد النجراني أنه ومنذ عام 1995م وهو يعالج أطفاله وزوجته, حيث عالجهم على نفقته الخاصة للسنتين الأولى ، ولديه ما يثبت ذلك من المستشفى المعالج، حتى إنه باع جميع ما يملك وتراكمت عليه الديون، ورفع برقية للمقام السامي لطلب علاجهم على نفقة الدولة، ولم يقصر ولاة الأمر فصدرت أوامر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ثم بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز -رحمه الله- تنص على قيام شركة أرامكو ووزارة الصحة بتحمل نفقات العلاج وفق النظام.

ويؤكد النجراني أن العلاج مستمر منذ 17 عاماً خارج المملكة لعدم توفره في الداخل، وحيث إنه موظف في شركة أرامكو السعودية، فهي المسؤولة حسب النظام عن علاجهم تنفيذاً للأوامر الملكية، واستناداً للتعليمات الرسمية، ولتفادي ازدواجية الصرف بين الشركة ووزارة الصحة.

ويقول النجراني: "لم تلتزم شركة أرامكو ووزارة الصحة بالأوامر الملكية ولم يدفعوا فواتير العلاج، وهناك قضية رفعت ضدي من قبل المستشفى الأمريكي للمطالبة بالمبالغ العلاجية. كما أن أرامكو فصلتني من العمل واعتبرتني غائباً بلا عذر بعد خدمة امتدت 28 سنة من العطاء". ويوضح أنه عند مطالبته لجهة عمله بتنفيذ الأوامر الملكية وأنها المسؤولة عن العلاج حيث إنه وأطفاله وزوجته يخضعون للتأمين الصحي، رفضت، وأرسلت خطاباً يفيد بأنها غير مسؤولة عن ذلك، بل وطالبت بوضع بيت الأسرة في المزاد العلني لاسترداد المبلغ المتبقي من العلاج، وترك أطفاله يصارعون الموت والألم في بلاد الغربة.

وأشار إلى أنه عند لجوئه لسفارة المملكة في واشنطن لم يساعده أحد من الموظفين، وأغلبهم غير سعوديين -بحسب قوله- وكانوا يماطلون بلا سبب، ولم يستطع مكالمة أو مقابلة السفير أو أي مسؤول سعودي لشرح مشكلته.

ويقول: "وصلت بنا الحالة إلى أن نقف في طوابير الصدقات أمام الكنائس ومراكز الإيواء الأمريكية مع المشردين والعاطلين، لنحصل على العلاج والطعام والمساعدات الإنسانية.. ونحن من بلد الخير الذي تصل مساعداته للعالم أجمع".

ويطالب دريم النجراني من المسؤولين في وزارة الصحة وأرامكو السعودية، بعدم المماطلة، وبتنفيذ أوامر ولاة الأمر -حفظهم الله- وعلاج أطفاله على نفقة الدولة حتى لا يفقدهم كما فقد ابنه الأكبر الذي كان يعاني المرض ذاته.



قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19 - 02 - 2012, 11:54   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 19/2/2012 ، اخبار صحيفة سبق اليوم



بعد ساعات قليلة من نشر "سبق" تقريراً عن حالتها وأفراد عائلتها


وزير الشؤون الاجتماعية يوجِّه بمساعدة عاجلة لمطلَّقة القنفذة وتأثيث منزلها





عبدالله البرقاوي- حسن العيسي- سبق- الرياض: تفاعل معالي وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، مع شكوى المواطنة الكريمة "ن.ر.ع"، التي نشرت "سبق" اليوم الجمعة مناشدتها الجهات المعنية مساعدتها هي وأفراد أسرتها التسعة الذين يقطنون منزلاً شعبياً متهالكاً بإيجار شهري مقداره ٥٠٠ ريال، مع عدم توافر أي دخل للأسرة سوى ما يتقاضونه من "الضمان الاجتماعي".
ولم يمضِ سوى ساعات قليلة على نشر "سبق" التقرير حتى تلقت اتصالاً من مكتب معالي وزير الشؤون الاجتماعية، الذي أكد أن الوزير العثيمين اطلع على تقرير "سبق" عن الحالة، ووجَّه بشكل فوري بالتعامل معها وسرعة إيداع المساعدة المقطوعة التي تقدمت بطلبها، ومقدارها (20200 ريال)، إضافة إلى إدراجها ضمن برنامج الفرش والتأثيث.
وأشار إلى أنه بعد بحث الحالة تبيّن أنها مستفيدة من مكتب الضمان الاجتماعي بالقنفذة، ويُصرف لها معاش شهري مقداره ٢٨٥١ ريالاً، كما أنها مضافة ببرنامج الغذاء بمبلغ ٤٩٦ ريالاً؛ ليصبح مجموع ما تتقاضاه شهريا 3347 ريالاً، وسبق أن صُرفت لها مساعدة مقطوعة في شهر محرم من العام الماضي بمبلغ ١٥ ألف ريال.
وكانت "سبق" قد نشرت في تقريرها اليوم مطالبة المطلَّقة "ن.ر.ع" بإيصال صوتها من خلال "سبق" إلى أمير منطقة مكة المكرمة والمسؤولين في الجهات ذات العلاقة وحقوق الإنسان أملاً بأن يجد ذلك تجاوباً من قِبلهم؛ لتجد حلاً جذرياً لمعاناتها التي ما زالت مستمرة منذ أكثر من عشر سنوات؛ حيث أوضحت أنها تعيش هي وأفراد أسرتها التسعة في منزل شعبي قديم ومتهالك بإيجار شهري مقداره خمسمائة ريال، وبيّنت أنه لا يوجد لديهم أي دخل مادي سوى ما يتقاضونه من "الضمان الاجتماعي"، الذي لا يغطي مصاريفهم اليومية، قبل أن يتفاعل معالي وزير الشؤون الاجتماعية مع الحالة ويوجه بالتفاعل الفوري معها.
يُشار إلى أن معالي وزير الشؤون الاجتماعية تفاعل قبل أيام قليلة مع حالة مواطن نشرتها "سبق"، طالب فيها بإلحاق ابنه المعاق بمركز التأهيل الشامل بجدة؛ حيث تفاعل معالي الوزير بعد ١٥ دقيقة من نشر التقرير في "سبق"، وذلك بتوجيهه بالتعامل الفوري مع الحالة وإنهائها بشكل عاجل، وهو الأمر الذي تم خلال ٤٨ ساعة فقط.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 11-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 5 11 - 09 - 2011 22:58
اخبار صحيفة عكاظ اليوم الاحد 19-6-2011 - اخبار جريدة صحيفة عكاظ اليوم الاحد أياد القسم ألاخباري 8 19 - 06 - 2011 21:07
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
اخبار الصحف : جريدة الدستور - صحيفة الدستور اليوم الاحد 5-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 05 - 06 - 2011 21:57
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 14:40.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO