منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 25 - 12 - 2011, 11:55
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد الموافق 25/12/2011










اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد الموافق 25/12/2011


توقعات بتقديم 300 ألف مواطنة للوظائف النسوية

توقعت لـ «عكاظ» مصادر مطلعة في وزارة الخدمة المدنية، أن يصل عدد المتقدمات بطلبات التقديم للوظائف التعليمية النسوية في اليوم أول إلى 30 ألف متقدمة متجاوزاً 28 ألف وظيفة، وأن يصل العدد في نهاية الأسبوع المقبل وهو نهاية التقديم إلى 300 ألف متقدمة.
وقال مدير فرع وزارة الخدمة المدنية في منطقة عسير عبدالله بن سعد الفصيلي «إن التسجيل على الوظائف التعليمية النسوية مفتوح لجميع المتقدمات عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة»، مشيراً إلى أنه جرى إلغاء شرط الإقامة للمتقدمة، مضيفاً أن التقديم سيكون لـ 45 إدارة تعليمة، دون أن يقتصر ذلك على عدد ضئيل من الإدارت، موضحاً «أن المتقدمة تدخل الرقم السري، وتحدد رغباتها من جديد بعد إلغاء الاقامة»، وأهاب الفصيلي بجميع الراغبات في التقديم، المسارعة بإدخال بياناتهن عبر الموقع الإلكتروني في جميع منطقة عسير، مبيناً أنه ليست هناك صعوبات للوصول لأماكن الإنترنت في أي مكان في المنطقة.

................................................

«عصفور» يضطر طائرة هيلكوبتر للهبوط شرقي جدة
.............................

نجح طاقم طيران يقود طائرة هيلكوبتر من نوع s92 في الهبوط بطائرتهم التي كانوا يستقلونها في مهمة طيران على أحياء شرقي جدة، وذلك بعد تعرض الطائرة لخلل إثر دخول طائر صغير (عصفور) في محرك الطائرة.
واستطاع طاقم الطائرة إنزالها في موقع جبلي ذي تضاريس صعبة لم تمنع الفريق من التعامل معه وفق الإمكانيات الفنية الكبيرة التي توفرت في الطائرة والتدريبات والمهارات التي يمتلكها الطيارون الذين تفادوا عددا من الصعوبات قبل أن يتم إنزالها في الموقع.
وأوضح قائد طيران الأمن اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي أن التقنية العالية على طائرات الأمن s92 كشفت عن وجود خلل مفاجئ داخل أحد المحركات، مضيفا «عند قيام إحدى الطائرات من نوع s92 برحلة تدريبية اعتيادية شرقي المحافظة ونظرا للتقنية العالية التي يتمتع بها هذا النوع من الطائرات ظهر مؤشر تحذيري عن وجود مشكلة في أحد المحركات، ما استدعى إطفاء المحرك حسب تعليمات السلامة، والهبوط، وبعد الكشف الأولي اتضح دخول طائر صغير إلى داخل المحرك نتج عنه عطب الريش الداخلية للمحرك، وتم نقل الفنيين المختصين لعمل الصيانة اللازمة».
يشار إلى أن هذا النوع من الطائرات مجهز بأحدث الأجهزة والتقنية العالية للعمل ليلا بوجود الكاميرات الحرارية التي تمكن الطاقم من التعامل مع المهام الليلية بأسلوب أكثر أمانا.
وتتمثل مهمات هذه الطائرة في عمليات البحث، الإنقاذ، الإسعاف، الإطفاء، والمساندة، ومجهزة بالأجهزة المساعدة لتنفيذ المهام بالشكل المطلوب، وذلك بفضل جهاز الرؤية الليلية وجهاز الرادار المتعلق بالأحوال الجوية، إضافة إلى قدرات الطائرة على التعامل مع جميع أنواع المهام بحسب تجهيزها المطلوب سواء للإنقاذ أو الإسعاف أو الإطفاء، التي ستكون داعما مهما وأساسيا لقدرات الدفاع المدني.


.................................................. ......

697 طفلا مصابا بالسرطان في المملكة والنسبة تنخفض سنويا
احتفل 67 طفلا من الجنسين مصابين بالسرطان مؤخرا مع أسرهم وأطبائهم المعالجين على ضفاف شاطئ أحد المنتجعات في الخبر ضمن المهرجان الذي نظمته جمعية السرطان السعودية في المنطقة الشرقية للمرة التاسعة على التوالي في شاطئ الشروق.

وأوضحت رئيسة لجنة الأنشطة الاجتماعية في جمعية السرطان السعودية في الشرقية نوف عبدالعزيز التركي المشرفة على المهرجان أن الأنشطة المتنوعة تهدف إلى خلق أجواء ترفيهية اجتماعية تجمع الأطفال مع أسرهم وأصدقائهم وترسم البسمة على وجوه الأطفال المصابين بالسرطان بعيدا عن طبيعة المستشفيات، مشددة على أهمية الحالة النفسية لهذه الفئة كمرحلة علاجية أساسية تنعكس إيجابيا على شفاء المريض، فيما أشادت بالجهود الكبيرة التي بذلها 100 متطوعة ومتطوع مع رزان وسلوى العزوني القائمتين على تصميم الأركان المختلفة وتنظيم البرامج خلال السنوات الأربع الأخيرة.

من جهته، كشف رئيس الأقسام الجراحية في مستشفى الملك عبدالعزيز في القاعدة الجوية في الظهران الدكتور إبراهيم الشنيبر عن وجود 697 طفلا مصابا بالسرطان في المملكة يمثلون 6,6 في المائة من أعداد المصابين؛ إذ يحتل النسبة الأكبر الأطفال الذكور بواقع 56 في المائة مقابل 44 في المائة للإناث المصابات وذلك حسب الإحصائيات السنوية لسجل الأورام الوطني.

وبين الشنيبر أن نسبة الأطفال المصابين بالسرطان تشهد انخفاضا تدريجيا واضحا في كل عام.


.................................................. .......................

إنشاء مستشفيات تعليمية في جامعات المملكة
رفض وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، الإجابة على سؤال «عكاظ» عن تعليق تقرير المجلة الأمريكية ساينس بأن الجامعات السعودية تعمل على استقطاب العلماء للاستفادة من خبراتهم البحثية لهدف الوصول إلى مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية للجامعات.
واكتفى بالرد على سؤال «عكاظ» عن المشاريع المتعثرة وقال «واجهت المشاريع القديمة للوزارة ارتباكاً في قيمة مواد البناء وغيرها، ما أدى لتأخيرها بعض الشيء، لكنها انتهت الآن، وهناك مشروع متعثر باق سينتهي هذا العام»، مضيفاً أن بقية المشاريع تعثرت لأسباب خارجة عن إرادة القائمين عليها، ولكنها نفذت، أما المشاريع الجديدة التي وقعت عقودها العام الماضي والعام الذي قبله والعام الحالي، فهي تسير بشكل جيد وليس هناك تأخير فيها.
وكشف وزير التعليم العالي أنه يجري تنفيذ كليات جامعية متوسطة في عدد من المناطق التي تبعد عن المجمعات الرئيسة للجامعات لتقديم الخدمة للطالبات، كما تقدم تخصصات للطلاب، وهذا المشروع سيتم بشكل موسع في مناطق المملكة.
وقال في لقاء صحفي عقب توقيعه عقود مشاريع جامعية بأكثر من مليار ريال أمس في مكتبه في الوزارة، «هناك تنسيق بين وزارتي التعليم العالي والصحة بشأن المستشفيات الجامعية، وأن هناك حاجة مستمرة للخدمات الصحية، ولكي تستكمل عملية تدريب الطلاب بالشكل الصحيح جرى إنشاء منظومة من المستشفيات التعليمية في مختلف الجامعات في المملكة»، مشيراً إلى أن الوظائف متاحة للجميع سواء من خريجي الجامعات السعودية أو المبتعثين في تلك المستشفيات على كادر الوظائف الصحية، لافتاً إلى أن إنشاء هذه المستشفيات سيتيح العديد من الوظائف على كافة المستويات الإدارية.
وأضاف أن رؤية خادم الحرمين الشريفين لتطوير التعليم العالي سيكون من جميع الأبعاد ومنها إنشاء الجامعات في كل المناطق، إنشاء المدن الجامعية المتكاملة، إعداد الكفاءات للعمل في تلك المدن الجامعية، مبيناً أنه جرى إيجاد وظائف معيدين في جميع تلك الجامعات وبأعداد كبيرة كافية لتغطية احتياجاتها من الكفاءات السعودية، خلال ست سنوات مقبلة.
وعن معاناة الطلاب المبتعثين مع الملحقيات الثقافية في الخارج، قال «يعمل المئات في تلك الملحقيات، ومن الصعب إيجاد عاملين فيها بسبب ارتباط الموظف بأسرته وتعليم أبنائه والمدارس، لذلك لا يرغب في الإشراف الدراسي، لذلك نضطر في التعاقد مع الكفاءات المحلية، ولكن مع الوقت الحالي مع البوابة الإلكترونية جرى تقليص تلك السلبيات.
وبشأن افتتاح جامعات جديدة في عدد من المحافظات المكتظة بالسكان، أكد العنقري «أن إيجاد مبنى مسمى جامعة لا يحل المشكلة في الوقت الحاضر، ونعمل على إيجاد الكليات العلمية لخدمة سوق العمل في مختلف المحافظات، ومجمعات الكليات تتوسع، وبالذات في حفر الباطن، وفي الأسبوع الماضي وافق مجلس التعليم العالي على إنشاء بعض الكليات، وهذا الأهم أن تبنى البنية التحتية لهذه المؤسسات، وبعد يجري تغيير المسمى إلى جامعة، وأعتقد أن الطلب يجب أن يكون في التوسع في افتتاح الكليات المناسبة والتي تفي بالطلب في تلك المحافظات، وعند توسعتها بشكل يجعل إدارتها صعبة تتحول بشكل طبيعي إلى جامعة.
وحول حادثة طالبات حائل والمطالبات الخاصة بإيجاد سكن للطالبات القادمات من القرى والهجر للدراسة في مقر الجامعة، أكد «أن الحادثة ستساعدنا في الوزارة في الإسراع في التنفيذ، ولكن هناك ضمن المدينة الجامعية الجديدة سيتوفر سكن خاص بالطالبات، ولكن حتى يكتمل بناء المنشأة تم التنسيق مع الجامعة في حائل لإيجاد سكن مؤقت لمن ترغب من الطالبات أن تقيم فيه بالقرب من الجامعة».
ورداً على سؤال عن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وإيجاد وجهات جديدة للطالبات والطلاب و إغلاق لبعض الدول بسبب الأحداث الأخيرة في بعض الدول العربية، قال العنقري «هناك أعداد سنوية أعتقد أنها كافية، وتغطي الحاجة والأماكن المتاحة للطلاب في الجامعات التي نريد أن يلتحقوا بها والتخصصات المحددة، وبالنسبة للوجهات الجديدة هناك دول محددة في الوقت الحاضر للابتعاث، وكذلك الالتحاق بالبعثة محدد في بعض الدول، وهناك جامعات داخل كل دولة، وعند ما يكون هناك تكدس في دولة أو جامعة، نطلب منهم أن نوقف الالتحاق والابتعاث في تلك الدول، ونطلب الالتحاق بجامعات في دول أخرى بنفس المستوى العلمي في تلك الدول، وهذا أمر جار ويعلن للطلاب بشكل مستمر سواء في الجامعات أو معاهد اللغات التي يدرس فيها الطلاب.
وأوضح العنقري أن المستشفيين اللذين جرى توقيع عقديهما هما جزء من منظومة واسعة لتسعة مستشفيات جامعية بتكلفة مالية تزيد عن أربعة مليارات ريال، فقد سبق وأن جرى توقيع عقود أربعة منها يجري تنفيذها حالياً في المدن الجامعية لجامعات حائل وجازان وطيبة والقصيم.
وكان وزير التعليم العالي قد وقع عقود مشاريع جامعية بأكثر من مليار ريال، شملت إنشاء المستشفى الجامعي في المدينة الجامعية لجامعة الجوف، إنشاء المستشفى الجامعي في المدينة الجامعية لجامعة نجران، إنشاء الموقع العام بمجمع الكليات الجامعية في رفحاء، إنشاء محطة الكهرباء في المدينة الجامعية لجامعة الحدود الشمالية في عرعر.
.................................................. .


التحقيق مع 6 مسؤولين نقلوا مديراً رفض قبول طالب وافد

بدأ تعليم جدة التحقيق مع ستة مسؤولين في أحد مكاتب الإشراف، إثر شكوى تقدم بها مدير مدرسة متوسطة في جدة ضد أحد مديري مكاتب التعليم، عقب إبعاده عن إدارة المدرسة في التشكيل الأخير؛ وأرجع المدير المنقول سبب إبعاده لعدم قبوله طالباً وافداً في بداية العام الدراسي، أرسل عن طريق مدير المكتب، مشيراً إلى أنه تقدم بشكوى عاجلة لإمارة المنطقة ووزارة التربية، وعلى اثرها صدرت التوجيهات بالتحقيق في القضية من قبل المحققين في قسم المتابعة في تعليم جدة.

وكشفت مصادر أن محققا من المتابعة شرع في التحقيق مع مدير المكتب، مساعديه، مشرفي القضايا وعدد آخر من المشرفين لهم علاقة بالقضية، وبينت أوراق مرفوعة من مدير المكتب عن تجاوزات تتمثل في رفع قضايا عن مدير المدرسة غير واقعية ودون أن يفتح بها تحقيق، إضافة لإخفاء محضر لجنة القضايا التي باشرت قضية عدم قبول الطالب الوافد الذي أرسل من قبل مدير المكتب في بداية 16/10/ 1431هـ، وأكد مشرفا لجنة القضايا أن المحضر سلم إلى إدارة المكتب رسمياً إلا أنهما تفاجآ بنفي مدير المكتب ومساعده استلامه وإرفاق محضر آخر، وقع بطريقة مخالفة من قبل مشرفين آخرين ليس لهما علاقة بالقضايا، وأثار أحدهما ضجة أمام المحقق عندما نفى علمه بهذا المحضر.

وكشف التحقيق ـ حسب مصادر لـ «عكاظ» ـ أن مدير المدرسة طعن في المحضر البديل، مؤكدا أن هذا غير صحيح، وجاء بهدف إخفاء معلومات تظهر الحقيقة، مؤكدا مواصلته دعواه لدى جهات رقابية أخرى فور ظهور نتائج التحقيق في القضية لكشف التلاعب بالأنظمة حسب قوله أمس. وقال مدير المدرسة «مدير المكتب لم يوقعني على درجة الأداء الوظيفي، ولم يطلعني عليها، إضافة لاستخدامه السلطة التعسفية لإيذائي في عملي بطرق غير نظامية، مشيراً إلى أنه لم يقبل الطالب بسبب تكدس الطلاب، ضيق المبنى المستأجر وعدم نوفر مقاعد شاغرة.

وطالب مدير المدرسة المبعد بإبعاد مدير المكتب، وتشكيل لجنة مشكلة من الوزارة لكشف الحقيقة ومحاسبة المتسبب، كما طالب بإعادته إلى مدرسته وإيجاد المبررات النظامية التي أدت إلى إبعاده عن إدارة مدرسته، وقال «بعد إرسال شهادة شكر وتقدير قبل أسبوع من نهاية العام الدراسي من المكتب التعليمي، جاء قرار الإبعاد المفاجئ عن إدارة المدرسة الذي أدى إلى تشويه سمعتي وإلحاق الضرر المعنوي والنفسي بي، وإظهاري أمام أولياء أمور الطلاب وزملائي المعلمين بصورة غير لائقة».

وذكر في شكواه المرفوعة لوزارة التربية التي حصلت «عكاظ» على نسخة منها، أن هذا القرار جاء دون علمه كونه لم يطلب النقل، مضيفا «ولم أقض الفترة النظامية الموجبة للتدوير المحددة بست سنوات».

وزاد «هددني مدير مكتب التربية والتعليم الذي تتبع اليه مدرستي بالنقل من المدرسة في بداية العام، بسبب اعتذارنا عن قبول طالب غير سعودي لعدم وجود مكان شاغر في المدرسة، وبحسب لائحة القبول في وزارة التربية، ورغم ذلك لم يقتنع مدير المكتب، وأرسل لنا مشرفي الإدارة المدرسية، والمشرف المنسق ولجنة القضايا في المكتب من أجل إجبارنا على قبول الطالب لأسباب غير معروفة لدينا».

وحاولت «عكـاظ» الحصول على رد من مدير مكتب التربية والتعليم على دعوى المدير المبعد، ولكن لم يتم التواصل معه جراء إغلاق هاتفه المحمول.




hofhv wpdtm u;h/ d,l hghp] hgl,htr 25L12L2011

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 25 - 12 - 2011, 11:57   رقم المشاركة : [2]
..:: خدمة العملاء ::..
الصورة الرمزية البرق
 

البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي رد: اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد الموافق 25/12/2011

البحرين تسقط الاتهامات عن 343 شخصا

أعلنت السلطات البحرينية أمس أنها ستسقط الاتهامات الموجهة لـ 343 شخصا.
وقال النائب العام علي بن فضل البوعينين إن هذه الخطوة تأتي في سياق مراجعة لأعمال المحاكم العسكرية التي تشكلت بعد أن أعلن في البلاد العمل بقانون السلامة الوطنية (الأحكام العرفية) في مارس (أذار) الماضي، موضحا أنها تنطبق على 43 قضية.
واستطرد قائلا إن بعض القضايا ستظل قائمة ومتداولة رغم إسقاط تلك النوعية من التهم؛ نظرا لاشتمالها على جرائم أخرى من طبيعة مختلفة تنطوي على العنف والتخريب المتمثل في الاعتداء على الأشخاص والأموال.


البرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25 - 12 - 2011, 12:07   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عكاظ يوم الاحد الموافق 25/12/2011

يعطيك العافية
اخوي ع نقلك الأخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار اليمن يوم الاحد الموافق 25/12/2011 مع المصدر اون لاين البرق القسم ألاخباري 1 25 - 12 - 2011 12:16
اخبار اليمن يوم الثلاثاء الموافق 17 12 2011 مع صحيفة الاهالي البرق القسم ألاخباري 1 20 - 12 - 2011 12:07
اخبار جريدة سبق اليوم الاحد 11-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 5 11 - 09 - 2011 22:58
اخبار صحيفة عكاظ اليوم الاحد 19-6-2011 - اخبار جريدة صحيفة عكاظ اليوم الاحد أياد القسم ألاخباري 8 19 - 06 - 2011 21:07
جـــدول الـــدوري السعــــودي لعـــام 2007_2008 روح القمـــر القسم الرياضي 6 19 - 08 - 2009 10:57


الساعة الآن 01:29.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO