منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 24 - 12 - 2011, 12:38
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
Smile اخبار جريدة عاجل اليوم السبت 24/12/2011 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم













إيران تبدأ أضخم مناورات بحرية في مضيق هرمز وبحر عمان وخليج عدن
اخبار جريدة عاجل اليوم السبت 24/12/2011 اخبار صحيفة





تبدأ إيران، اعتبارا من اليوم السبت، مناورات بحرية تستمر 10 أيام في شرق مضيق هرمز وبحر عمان وخليج عدن، في ظل تأكيدات من طهران بعدم إغلاق مضيق هرمز الذي يعد أهم الممرات البحرية لتجارة النفط.

وأعلن قائد البحرية الإيرانية، الأميرال حبيب الله سياري، أن "هذه المرة الأولى التي ستغطي مناورات بحرية إيرانية منطقة بهذا الحجم"، نقلا عن تقرير لوكالة فرانس برس.

وأوضح، في تصريحات قبل يومين لوكالة فارس، أن هذه المناورات ستسمح "باختبار طرادات جديدة، والتدرب على التنسيق بين السفن العائمة والغواصات لمواجهة القرصنة والارهاب والتهديدات البيئية".

وتتولى البحرية الإيرانية مسؤولية الدفاع عن المياه الدولية لإيران شرق مضيق هرمز، في حين يقوم الحرس الثوري الايراني بمهمة حماية المياه قليلة العمق في الخليج.

وقامت البحرية الإيرانية، التي تنحصر تجهيزات قواتها لمراقبة المياه الدولية في حوالي 6 فرقاطات أو مدمرات و3 غواصات روسية من طراز كيلو، بمضاعفة عملياتها خلال العامين الماضيين في بحر عمان وخليج عدن، خصوصا لحماية السفن الايرانية ضد هجمات القراصنة الصوماليين الناشطين في هذه المنطقة.

وأشار الأميرال سياري إلى أن البحرية الايرانية واكبت أكثر من 1300 سفينة، وسجلت نحو مائة اشتباك بحري مع القراصنة.

ولفت إلى أن المناورات المقبلة لا تشمل إغلاق مضيق هرمز الذي يربط الخليج ببحر عمان، حيث يمر 40% من النقل البحري للنفط العالمي.

وكانت شائعات حول إمكان إجراء هذه المناورات، قد تسببت بارتفاع سريع لأسعار النفط مطلع الشهر الجاري، في وقت تزداد حدة التوتر في علاقات طهران بجيرانها العرب الخليجيين.

إلا أن الاميرال سياري جدد التأكيد على أن القوات الايرانية "تسيطر بالكامل على مضيق هرمز" وبإمكانها إغلاقه إذا ما تلقت أوامر بذلك.

وغالبا ما تؤكد إيران أن بإمكانها إغلاق هذا المنفذ البحري الاستراتيجي في حال تعرضها لهجوم أو عند منعها من نقل النفط الذي تنتجه.

وفي واشنطن، قال المتحدث باسم الخارجية الامريكية، مارك تونر، الخميس الماضي إن "إيران، على غرار أي دولة بحرية، من حقها تدريب قواتها البحرية".



hofhv [vd]m uh[g hgd,l hgsfj 24L12L2011 K wpdtm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2011, 12:39   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم السبت 24/12/2011 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم




وزير التربية : لا مانع من تولي امرأة منصب مدير التعليم..!!


صورة رمزية


01-29-1433 09:25 AM
عاجل ( متابعات)-

قال وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد أنه لا يوجد ما يمنع تولي المرأة منصب مدير التربية والتعليم. وقال الوزير : إن المرأة تولت مناصب أعلى من هذا المنصب في الوزارة منذ وقت مبكر، مضيفا أنها مؤهلة لذلك وفقا للزميل *إبراهيم العقيلي من جريدة الشرق

. من جانبه كشف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد عبدالله السبتي عن موافقة خادم الحرمين الشريفين مؤخرا على إنشاء هيئة مستقلة لتقويم التعليم العام وتنظيم التعليم الأهلي. وقال لـ “الشرق”: إنه يجري حالياً استكمال الإجراءات التنظيمية لهذه الهيئة التي تستهدف وضع معايير نوعية للطالب والمنهج والمعلم والمدرسة والنظام التعليمي بشكل عام، وإجراء تقييم دوري محايد لهذه العناصر، إضافة إلى الترخيص للمدارس الأهلية وفق معايير محددة. وتابع السبتي أنه يجري حاليا إعادة هيكلة الوزارة وإدارات التربية والتعليم وفق مؤشرات أداء متعددة بهدف تمكين المدرسة من بناء على النموذج الجديد الذي وضعه مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام بمشاركة أصحاب العلاقة. وقال إن الهيكلة تشمل تأسيس عدد من الشركات الحكومية المنبثقة من شركة تطوير التعليم القابضة، وهي شركة مملوكة بالكامل للدولة، حيث يجري حاليا تأسيس شركة للنقل المدرسي، وشركة للخدمات التعليمية ستركز على تنفيذ مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، وشركة للمباني المدرسية. ورأى أن إنشاء هذه الشركات سيمكن الوزارة من التفرغ للعملية التعليمية التربوية التي تخدم الطالب ورفع جودة المخرجات. وأضاف أن وزارة التربية والتعليم تعمل أيضا على تطوير رياض الأطفال ورفع جودتها كما تشجع على انتشارها.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2011, 12:41   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم السبت 24/12/2011 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم

صندوق الموارد: وقف إعانة “حافز” بعد 12 شهرًا.. واستمرار التدريب حتى التوظيف



01-29-1433 09:12 AM
عاجل (متابعات)-
كشف المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) سلطان السريع عن الآلية التي سيتم التعامل بها مع المستفيدين من الإعانة المالية للبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز)، في حالة انتهاء المدة المقررة لصرفها وهي سنة كاملة دون أن يجد المستفيد وظيفة مناسبة وفقا لمؤهلاته وخبراته، مبينا أن الإعانة يتوقف صرفها بعد السنة، فيما تمنح الفرصة للمستفيد للاستمرار في البرنامج التدريبي والتأهيلي حتى توظيفه.
وأوضح أن أي باحث عن عمل يقدم طلبه حاليا ويستوفي معايير وضوابط استحقاق الإعانة المالية سيدرج اسمه ضمن الدفعة الجديدة ويتم الصرف له اعتبارا من شهر ربيع الأول المقبل.
واشار في حديث لـ «المدينة» إلى أن الإعانة تصرف كذلك للجامعيين المسجلين بنظام الانتساب، مطالبا الحالات التي تم ردها بتصحيح بياناتها من وزارة التعليم العالي. وأكد انه بالنسبة للمتقدمين من أمهات سعوديات واستوفوا معايير وضوابط الصرف، فبإمكانهم الاستفادة من برنامج (حافز).
وكان الصندوق قد أعلن عن استيفاء ما يزيد عن 700 ألف شاب وفتاة سعودية من الباحثين عن عمل لمعايير وضوابط استحقاق الإعانة المالية للبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) في الدفعة الأولى،


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2011, 12:43   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم السبت 24/12/2011 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم




سقوط 40 قتيلا و 100 جريح في هجومين انتحاريين استهدفا دمشق.. والتلفزيون السوري يتهم القاعدة.. ( فيديو )




01-28-1433 01:04 PM
عاجل - ( وكالات )
أعلن التلفزيون الحكومي السوري أن انتحاريين في سيارتين مفخختين نفذا الهجومين اللذين استهدفا اليوم الجمعة مقرّين أمنيين في دمشق، وأن تنظيم القاعدة وراء الهجومين.

وقال التلفزيون إن "انتحاريين نفذا الهجومين اللذين استهدفا مقري الأمن في دمشق بسيارتين مفخختين".

قالت قناة الدنيا التلفزيونية السورية إن 40 قتلوا وأصيب 100 في تفجيرين وقعا في
دمشق اليوم الجمعة وذلك نقلا عن أحد مراسليها بالموقع.

وأضافت القناة أن معظم الضحايا في التفجيرين اللذين وقعا قرب موقعين أمنيين بالعاصمة من المدنيين.


وكان التلفزيون السوري قد ذكر أن "عمليتين إرهابيتين وقعتا في دمشق، إحداهما تستهدف أمن الدولة، والأخرى أحد الافرع الامنية، وتشير التحقيقات الأولية إلى انها من اعمال تنظيم القاعدة".

وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان نقلاً عن شاهد آخر أن إطلاق نار كثيف وقع بعد الانفجارين.


وإلى ذلك، أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية سقوط 4 قتلى، اليوم الجمعة، برصاص الأمن السوري. وتشهد سوريا تظاهرات تحت اسم "بروتوكول الموت" احتجاجاً على تصاعد أعمال القتل منذ توقيع دمشق بروتوكول الجامعة العربية، كما يقول المحتجون.

وقد أفادت لجان التنسيق المحلية بقيام الأمن السوري بإطلاق الرصاص على تظاهرات في حماة فجراً لتفريقها بالقوة, كما قامت الدبابات السورية بقصف عنيف على حي البياضة في حمص.




قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2011, 12:50   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم السبت 24/12/2011 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم

ميزانية الخيرتثبت اكثر من 200 آلف موظف جديد ..خلال أيام



01-29-1433 10:35 AM
عاجل(الرياض)-


توقع محللون بارزون ان تعالج ميزانية المملكة والتي سيلعن عنها خلال أيام ، عددا كبيرا من القطاعات الخدمية ، وخاصة التوظيف والاسكان ، وأنها ستفتح مجالا لعشرات الآلاف من الوظائف الجديدة . وجزءا كبيرا من ميزانية الخير المقبلة ستحل مشكلة التوظيف والتي سببت صداعا طوال العام الماضي لعدد كبير من الوزارات وخاصة التعليم والخدمة المدنية والمالية، ولن يتم ترحيل قضية التوظيف الى العام المقبل .

وبحسب تقرير في صحيفة اليوم كشف المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخنين عن إنتهاء لجنة تثبيت موظفي البنود تقييمها للمشمولين من موظفي البنود، مشيراً إلى أنه تم توقيع المحاضر لعدد من الجهات الحكومية، وقال في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «التعيين اعتباراً من ميزانية الدولة المقبلة» ، مشيرا في تصريحه أن ذلك سيتم على مراحل طوال العام .

وكان الخنين قد أعلن قبل أيام قليلة إنهاء اللجنة المشكلة من وزارة الخدمة المدنية المالية، متطلبات تحديد المراتب والمستويات والدرجات الوظيفية المستحقة لـ «205.807»، موظفين وموظفات في مختلف القطاعات الحكومية ممن شملهم الأمر الملكي الكريم رقم 1895م/ ب وتاريخ 23-3-1432هـ، القاضي بتثبيت العاملين والعاملات في الأجهزة الحكومية على البنود التي تصرف رواتبها من داخل الميزانية أو خارجها، ولائحتي المستخدمين وبند الأجور ممن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالاً لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات الوظائف المنصوص عليها باللائحتين.

وبيّن الخنين أن هذه الطلبات هي كل ما تلقته اللجنة في الموعد المحدد لاستقبال طلبات التثبيت المحددة بتاريخ 30-10-1432هـ، حيث تلقت طلبات «147» جهة حكومية.
وأوضح الخنين وقتها أن عدداً من تلك الجهات تسلمت محاضر اللجنة الخاصة بالتثبيت بعد أن استوفت اللجنة متطلبات دراستها، أما الجهات التي ما زالت في مرحلة المراجعة والتدقيق، فهي تحظى باهتمام اللجنة، علماً أن هناك جهات قليلة جداً لم تستوف الملاحظات التي بدت على طلباتها.

وعلى سياق متصل ، أكد رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري، عدم نية المركز في إخضاع المتقدمات للوظائف التعليمية التي يبدأ التقديم عليها اليوم لاختبار القياس، موضحا أن مؤشر تطبيق اختبار القياس للمعلمات الملتحقات بالوظائف التعليمية أسوة بالمعلمين هذا العام الدراسي ربما يكون بنسبة 5% فقط ، وقال: إن المركز يستعد لإخضاع الراغبين من خريجي الجامعات السعودية بكافة تخصصاتهم للالتحاق بالوظائف التعليمية لاختبار القياس ربيع الأول المقبل.

وينتظر أن تتقدم 28 ألف خريجة اليوم السبت بطلباتهن للالتحاق بالوظائف التعليمية المستحدثة عن طريق برنامج «جدارة»، وطالبت وزارة الخدمة المدنية من سبق لهن التقديم من الخريجات ولديهن المؤهلات والتخصصات المناسبة للعمل في مجال التعليم إعادة تسجيل بياناتهن مرة أخرى خلال الفترة المحددة واستثنت الوزارة المتقدمات للوظائف التعليمية بمقر الوظيفة المعلنة من شرط إثبات الإقامة لتسجيل البيانات.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2011, 12:55   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم السبت 24/12/2011 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم

فلكية جدة : الشعرى اليمانية يتلألأ في سماء المملكة والعالم العربي مساء



01-29-1433 10:05 AM
عاجل (منى المحمد)-


ذكرت الجمعية الفلكية بجدة أن نجم الشعرى اليمانية يتلألأ حاليا في سماء المملكة والعالم العربي حيث يمكن تحديد موقعة بالنظر إلى كوكبة الجبار أو كما تعرف عند العرب بالجوزاء في الأفق الجنوبي الشرقي ، والى أسفل يسارها يسطع نجم الشعرى اليمانية بشكل مبهر ومميز



وأوضحت الجمعية : إن هذا النجم هو نفسه النجم المذكور في القران الكريم في سورة النجم في قول الله تعالى ( وانه هو رب الشعرى ) وهو النجم الوحيد الذي ذكر في القران بالآسم باستثناء الشمس.



نجم الشعرى اليمانية يعتبر المع نجم في السماء حيث يبلغ لمعانه الظاهري ( - 1.46 ) وهو يبعد عن الأرض مسافة حوالي 9 سنوات ضوئية . تبلغ درجة حرارة سطحه 9700 درجة كلفن ، لذلك فان النجم يظهر بلون ابيض مزرق، ولكنه عادة عندما يكون منخفض نحو الأفق يتلألأ بقوة و بشدة ، ويمكن ملاحظة ذلك أيضا من خلال المنظار الثنائي العينية . وكل النجوم تقوم بذلك ، ولكن الشعرى في غاية البريق ولذلك فان هذا التأثير يكون واضح



ويرجع السبب في لمعان الشعرى اليمانية المميز إلى سطوعها الفعلي و انه قريب إلى الكرة الأرضية وهو ثاني اقرب نجم إلى الأرض بعد الشمس ، إضافة إلى أن الضوء القادم منه يعبر خلال كمية من الغلاف الجوي وهي مليئة بالغبار والملوثات . وهذا ما يعطيه ألوانه المتغيرة المشهورة كأنه جوهرة متألقة معلقة في السماء .

ومن خلال العين المجردة يظهر كنجم واحد ولكنه في حقيقة الأمر هو نظام ثنائي مكون من نجمين ، النجم الرئيسي نجم ابيض مزرق يسمى الشعرى اليمانية أ ، و النجم الثاني هو قزم ابيض خافت يسمى الشعرى اليمانية ب ، ويفصل بين النجمين مسافة متغيرة بين 8.1 و 31.5 وحدة فلكية ( وهي تقريبا نفس المسافة التي تفصل بين الشمس وكوكب أورانوس )

النجم الرئيسي الشعرى اليمانية أ هو حوالي ضعف كتلة الشمس ولمعانه المطلق الظاهري 1.42 وهو 25 مرة لمعان الشمس. ويرجع عمر هذا النظام الثنائي بين 200 و 300 مليون سنه مضت. أما النجم الأخر الشعرى اليمانية ب ، استهلك مصادرة وأصبح عملاق احمر قبل أن يقذف طبقاته الخارجية وينهار بعد ذلك إلى وضعه الحالي كنجم ابيض قزم منذ حوالي 120 مليون سنه مضت.

ودعت الجمعية إلى تأمل هذا النجم وبريقه المميز حيث يمكن مشاهدته بسهولة بالعين المجردة ما بعد الساعة الثامنة في الأفق الشرقي حسب أفق كل منطقة في المملكة ويكون بعد ذلك مرصودا طوال الليل من أي مكان في المملكة من الآن وخلال الأشهر القادمة ، ومع مرور الأيام سوف يباكر شروقه عما هو عليه الآن.


قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 24 - 12 - 2011, 12:59   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة عاجل اليوم السبت 24/12/2011 ، اخبار صحيفة عاجل اليوم

يعطيك الف عافية
اخوي ع نقلك الأخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 24/12/2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم قلب جرئ القسم ألاخباري 6 24 - 12 - 2011 13:01
اخبار جريدة سبق اليوم السبت 16-9-2011 ، اخبار صحيفة سبق اليوم أياد القسم ألاخباري 6 17 - 09 - 2011 22:29
اخبار صحيفة عاجل اليوم السبت 9-7-2011 - اخبار جريدة سبق اليوم السبت أياد القسم ألاخباري 8 09 - 07 - 2011 21:14
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
عادل امام أياد شخصيات في الذاكرة 0 04 - 02 - 2011 21:01


الساعة الآن 04:49.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO