منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 14 - 10 - 2011, 19:42
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي مطار القاهرة يستعد لتوديع أولي رحلات حجاج بيت الله الحرام الاثنين القادم












مطار القاهرة يستعد لتوديع أولي رحلات حجاج بيت الله الحرام الاثنين القادم


مطار القاهرة يستعد لتوديع أولي رحلات حجاج بيت



بدأ اولي رحلات سفر الحجاج الى الأراضي السعودية المقدسة إعتبارا من يوم "الإثنين "القادم ، حيث تنظم شركة مصر للطيران 5 رحلات على أن تبدأ زيادة الرحلات تدريجيا لتصل يوم 20 من الشهر الحالي الى 17 رحلة، إلى كل من مطاري جدة والمدينة المنورة ، تزيد بعدها الى 26 رحلة لتصل الى ذروتها في الأيام الأخيرة لموسم السفر .

ومن المقرر أن تبدأ الخطوط السعودية رحلاتها بخمس رحلات يوم "الاثنين " وتصل الى 13 رحلة يوم 20 من الشهر الحالى وتستمر على هذه الزيادة حتى نهاية موسم السفر . وقررت شركة ميناء القاهرة الجوي تخصيص صالة السفر رقم (2) بمبنى الركاب رقم 1 "المطار القديم " لرحلات الحجاج على شركة الخطوط السعودية .. بينما ستكون رحلات الحج لمصر للطيران كما هو مقرر لها من صالة "المواسم الجديدة والتي افتتحهاالدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مؤخرا.

وقداستعدت مصر للطيران وشركة ميناء القاهرة الجوي بكامل طاقتهما لإنجاح هذاالموسم وإظهار إمكانيات الصالة الجديدة " صالة المواسم "التي بنيت على أحدث الأنظمة التكنولوجية والمتطورة . ومن بين الأنظمة الحديثة التي تتسم بها الصالة الجديدة نظام الفرز الآلي لحقائب الركاب الحديث والذي يسمح بتوزيع الحقائب على الرحلات المختلفة من خلال قراءة بياناتها آليا ، وكذلك أحدث نظام لتنظيم حركة الطائرات وتوزيع الرحلات وتنظيم حركة الحقائب على السيور طبقا للرحلات بما يحقق السيولة المطلوبة والقضاء علي التكدس .

وتدخل الصالة الجديدة الإختبارالحقيقي بمجرد أن تنطلق أولى رحلات مصر للطيران لنقل الحجاج ، حيث تنظم الشركة 355 رحلة سفر وخصصت الشركة طائرات من الطرازات العريضة التي تستوعب أعدادا كبيرة من الركاب ، وذلك بعد أن أعلنت أنها لن تستعين بطائرات مؤجرة من شركات أخرى للعمل في موسم الحج هذاالعام ، إذ يتسع أسطول مصر للطيران للخطوط الجوية والبالغ عدده 60 طائرة لاستيعاب حجاج بيت الله الحرام
المسافرين.

ومن جانبها ، قامت الجهات المسئولة بالتنسيق مع مكتب مصر للطيران بالسعودية لاستقبال الحجاج لمراجعة الإجراءات وتوفير أكبر قدر من التصاريح اللازمة لهبوط وإقلاع الطائرات من مطار المدينة المنورة لإمكانية نقل جميع الحجاج عبر مطار المدينة لتقليل الضغط على صالة الحج المخصصة لمصر للطيران بمدينة الحجاج بجدة .

وكان المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران قد أعلن أن عدد الحجاج الذي ستنقلهم مصر للطيران خلال موسم الحج لهذاالعام يبلغ 86 ألفا من حجاج القرعة والتضامن والهيئات والشركات والترانزيت ، وذلك على متن 355 رحلة جوية ، أما بالنسبة لرحلات العودة إلى القاهرة فمن المتوقع أن تزيد أعداد الركاب خلال هذه المرحلة ، فمن المقرر أن تقلع أول رحلة عودة من جدة يوم 10 نوفمبر المقبل بينما المدينة المنورة يوم 12 نوفمبر وستكون آخر رحلة عودة إلى القاهرة يوم 27 نوفمبر.

وقد تم تشكيل فريق عمل من العلاقات العامة والأمن بمصر للطيران للتواجد داخل صالات السفر بمطاري جدة والمدينة المنورة لإنهاء إجراءات الحجاج المرضى وكبار السن ، وللتأكيد على انتظام مواعيد إقلاع وهبوط الطائرات كما تم اختيار أفضل العناصر من ضباط الحركة لتقديم جميع التيسيرات للحجاج وإنهاء إجراءات وصولهم وسفرهم وكذلك توفير طبيب وضابط جوازات على كل رحلة عودة.

كما تم رفع درجة حالة الإستعداد القصوى لجميع العاملين بالخدمات الأرضية ورفع كفاءة المعدات وصلاحيتها ودعمها بمعدات احتياطية لمواجهة الزيادة في التشغيل وزيادة النوبات الإشرافية ، بهدف الوقوف سريعا على أي معوقات للتشغيل وحلها في أسرع وقت وإعداد المهندسين والفنيين والأجهزة والمعدات لمواجهة أي أعطال طارئة قد تؤثر على جداول التشغيل خلال الموسم ، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الدورية المقررة للطائرات .

وصرح الدكتورأحمد حافظ رئيس مجلس ادارة شركة ميناء القاهرة الجوي أن دخول ركاب الخطوط السعودية الى صالة السفر 2 لرحلات الحج سيكون مرورا بصالة المودعين بصالة السفر رقم 1 بمبنى الركاب رقم واحد ، والتي تم تقسيمها الى قطاعين الأول لمرور الحجاج والثاني لركاب الرحلات الدولية التي ستقلع رحلاتها من صالة السفر (1).

وأضاف أنه تقرر تخصيص مساحة جديدة لانتظار السيارات الخاصة بحجاج مصر للطيران ومودعيهم بالمنطقة الواقعة خلف موقف أوتوبيسات النقل العام لإستخدامها في حالة إمتلاء البارك الموجود بمبنى المواسم منعا للازدحام والتكدس بالمنطقة أمامها وضمان انسيابية حركة السيارات والركاب وراحتهم .. بينما سيتم تخصيص أتوبيسات لنقلهم من البارك الى المبنى .




l'hv hgrhivm dsju] gj,]du H,gd vpghj p[h[ fdj hggi hgpvhl hghekdk hgrh]l

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 14 - 10 - 2011, 23:09   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: مطار القاهرة يستعد لتوديع أولي رحلات حجاج بيت الله الحرام الاثنين القادم

يعطيك الف عافية
اخوي ع نقلك
الأخبار تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملايين الحسنات بإذن الله تعالى , أرجو التثبيت alraia القسم الاسلامي 16 21 - 08 - 2011 05:12
الفتاوى البازية في شؤون الجنائز وما بها من بدع وضلالات إنسان القسم الاسلامي 6 09 - 07 - 2011 17:39
أحاديث عظيمة عن فضل الأذكار كالإستغفار والتسبيح والتحميد والتهليل والحوقلة والصلاة على النبي alraia القسم الاسلامي 9 31 - 12 - 2010 16:29
نبذة يسيرة في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم منصور إلا تنصروه فقد نصره الله 19 11 - 08 - 2010 02:02
اروع قصص الحب قاهر الاعداء قسم القصص والرويات 10 30 - 06 - 2010 11:34


الساعة الآن 09:24.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO