منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 21 - 07 - 2011, 11:57
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس












يتيم يتهم أخصائياً باغتصابه و الدار تنتظر عودة المتهم من عطلته
اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 اخبار جريدة



07-21-2011 05:37 AM
عاجل( متابعة)-
يتحرى المسؤولون في إحدى دور التربية للأيتام عن حقيقة مزاعم أطلقها فتى في الـ 13 من العمر، اتهم فيها أخصائيا اجتماعيا في الدار باستدراجه واغتصابه. وأبلغ «عكاظ» المدير المناوب في الدار، أن إدارته تلقت شكوى رسمية من الطفل ضد الأخصائي، وأسفر ذلك عن تحرير محضر بالاتهامات والوقائع ومخاطبة المتهم الذي وعد بالرد على الاتهامات حال عودته من عطلته السنوية، وأضاف المدير أن إدارة الدار أرجأت رفع ملف الحادث إلى الشؤون الاجتماعية لعدم اكتمال الأوراق وغياب أقوال الأخصائي، مشيرا إلى أن المتهم عرف بحسن السيرة طوال عمله، وبرر عدم إحالة الطفل إلى المستشفى بعدم معرفته بالإجراءات المناسبة في مثل هذه الحالات.

واحتوت شكوى الطفل على تفاصيل ما تعرض له، وقال إن الأخصائي استدرجه إلى منزله واعتدى عليه بالقوة والإكراه رافضا توسلاته، كما طلب منه التكتم على السر، وروى الصغير في تقرير نشرته صحيفة عكاظ , الوقائع التي تعرض لها، مشيرا إلى أن أمه «بالتبني» رفعت شكوى إلى الإمارة، وطلبت فتح تحقيق في الواقعة. وأضاف المعتدى عليه أنه أبلغ نائب مدير الدار بالحادثة قبل نحو ثلاثة أسابيع، غير أنه لم يشعر بالتعامل الجاد مع قضيته. وطبقا لأقوال الطفل فإنه كان يعيش مع شقيقته التي تكبره بنحو ثلاث سنوات في دار الأيتام، غير أنه نقل إلى دار أخرى لتجاوزه السن القانونية. في الأثناء طلبت الأم المتبنية للطفل سرعة تدخل الجهات المختصة، مشيرة أنها تكفلت برعاية الطفل وشقيقته وهما في سن مبكرة.



hofhv wpdtm uh[g hgd,l hgolds 21-7-2011 - [vd]m [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2011, 12:08   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس

علماء نفس عرب: طارق الحبيب استخدم "الكلمة الصح في الموضع الخطأ"




07-21-2011 05:48 AM
عاجل(متابعة)-


استغرب بيان أصدره مجموعة من علماء النفس واتحاد الأطباء النفسيين العرب من الانتقادات التي وجهت إلى الدكتور طارق الحبيب على إثر تعليق تحدث به عن شخص الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، مبينا أن الحبيب لم يخطئ سوى باستخدام "الكلمة الصح في الموضع الخطأ"، ومع ذلك اعتذر عنها.

أصدر الرئيس الأسبق للاتحاد العالمي للطب النفسي والرئيس الفخري الحالي لاتحاد الأطباء النفسيين العرب البروفسور أحمد عكاشة، ولفيف من علماء الطب النفسي وعلماء النفس في العالم بيانا يستغربون فيه الحملة الشرسة التي تعرض لها البروفسور طارق الحبيب بشأن جهده العلمي لخدمة السيرة النبوية.

وقال البيان إن الحبيب اجتهد في "تقديم وجهة نظره من منظور سيكولوجي للدوافع النفسية لفارق السن في زواج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بكل من أمهات المؤمنين خديجة وعائشة رضي الله عنهما. والتي قال فيها "مفردة"، توصف بها عادة شخصية من افتقد أحد والديه أو كليهما في طفولة مبكرة، إلا أن المصطفين من الأنبياء والرسل منزهون عن الوصف بها".

وقال البيان إن الحبيب أخطأ باستعماله مفردة صحيحة في موقع خاطئ، لشيوع استعمالها في الحقل السيكولوجي، لكنه استدرك بسرعة الموقف.
فمباشرة إثر الحوار أدرك أ.د. طارق الحبيب أنه أخطأ باستعماله "المفردة الصح" في "الموقع الخطأ"، في لحظة غفلة منه، لشيوع استعمالها في الحقل السيكولوجي، لكنها جاءت هنا في غير موضعها، ليستدرك بسرعة الموقف، موضحا انه أخطأ فيما ذهب إليه، وأن ما نعده من منظورنا البشري "استنقاص" لسائر العباد، هو ليس كذلك للمصطفين الأخيار من الأنبياء و الرسل، إن لم يكن "استكمالا" لكمالهم.

وأشار البيان إلى أن الدكتور طارق الحبيب لم يكتف بالاعتراف بخطئه في استعمال مفردة في غير موضعها في حق الرسول الأكرم، بل ذهب إلى حد وصفها أنها "خطأ كبير، وأنه يرفضها ويرفض سماعها سواء من نفسه أومن غيره" ، معتذرا "للمشاهدين وللأمة، مستغفرا ربه" وسائلا "رسوله أن يستغفر له".

واستنكر بيان "شبكة العلوم النفسية العربية" الردود العنيفة التي تعرض ويتعرض لها الحبيب، والتي وصفها البيان بأنها "تجاوزت أحيانا حدود النقد المشروع إلى النيل من شخصه ومكانته".

وأوضح البيان أن التوضيح الذي وزعوه على وسائل الإعلام "ليس دفاعا بل إنصافا لرجل خبرناه وحظينا بشرف صحبته والعمل معه، وإنا نحسبه من المخلصين لدينهم ولوطنهم ولعلمهم الذين هم فوق شبهات النيل من شخصية الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام".

ووقع على البيان عدد من العلماء المتخصصين في علم النفس، وهم: البروفيسور أحمد عكاشة، والدكتور محمد أحمد النابلسي، الدكتور جمال التركي، الدكتور عمر هارون خليفة، الدكتور عبد الستار إبراهيم، الدكتور الغالي احرشاو، الدكتور صالح بن إبراهيم الصنيع، الدكتور قاسم حسين صالح، الدكتور وليد سرحان، الدكتور أديب عسالي، الدكتور خليل فاضل خليل، الدكتور عبد الرحمن إبراهيم، الدكتور سامر جميل رضوان، الدكتور وائل أبو هندي، والدكتور خالد الفخراني.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2011, 12:11   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس

سقوط عائلة كاملة في الشلال



07-21-2011 05:28 AM
عاجل - ( وكالات )
في حادثة مثيرة وقعت في منطقة شلالات “باتال باني” الوقعة في ولاية أندور الهندية، حاصرت مياه النهر المفاجئة عائلة مكونة من خمسة أشخاص، فلم يستطيعوا اللحاق بالناس الذين هربوا من التدفق المفاجئ للمياه، فتشبثوا في إحدى الصخور وأرادوا أن يتماسكوا لولا ان مياه النهر كانت أقوى منهم وقذفتهم في الشلال.
نجى من الحادثة شخصان، وتم إيجاد جثتي الأب وصديق للعائلة قبل يومين، فيما تم إيجاد جثة الفتاة التي تبلغ من العمر 21 سنة هذا اليوم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2011, 12:12   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس

أمر ملكي بزيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50% وتشديد المراقبة على الأسواق وأسعار السلع



07-21-2011 04:51 AM
عاجل - ( واس )
صدر اليوم أمر ملكي بزيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50% عما هو معمول به حالياً وقيام الجهات المعنية باتخاذ اللازم بتشديد مراقبتها للأسواق وأسعار السلع وإيقاع أقصى العقوبات تجاه كل مخل أو متكسب جشع.
وفيما يلي نص الأمر الملكي الكريم:
بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم : أ / 136
التاريخ: 19/8/1432هـ
بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
تصدياً لدورنا تجاه الأمانة الملقاة على عاتقنا نحو ديننا ، ثم وطننا ، وأهلنا شعب المملكة العربية السعودية ، الذي يستدعي منا التدخل ، والمبادرة ، بشكل عاجل ، وسريع لكل أمر يخص شؤونهم ، بما في ذلك معيشتهم ، وفق مبدأ لا ضرر ولا ضرار. ولما لاحظناه في الآونة الأخيرة ، من ارتفاعات متواترة ، في أسعار بعض السلع الأساسية ، بشكل لا يمكن أن نقبل به ، ما دمنا بعون الله قادرين على الحد منها ، ورغبة منا في تخفيف تكلفة أسعار اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان وغيرها على المواطنين.
أمرنا بما هو آت:
أولا: زيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50% عما هو معمول به حالياً.
ثانياً: على جميع الجهات المعنية ، اتخاذ اللازم بتشديد مراقبتها للأسواق ، وأسعار السلع ، وإيقاع أقصى العقوبات ، تجاه كل مخل ، أو متكسب جشع ، مع شكرنا في ذات الوقت لكل رجل أعمال أدى الأمانة ، واضعاً نصب عينيه الخشية من الله ، والرجاء في الثواب مقدرين له دوره الجاد للحد من استغلال إخوانه المواطنين ، وذلك نتيجة تخفيضه لهامش الربح لأعماله ، إلا أنه في نفس الوقت نأسف للبعض منهم ، الذين لم يراعوا الله في أهلهم ، فغلّبوا متاع الدنيا على متاع الآخرة ، متناسين أن الشريعة الإسلامية أمرت بالقسط والعدل ، ونهت عن الغش والشح.
ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه اعتباراً من تاريخه.
عبدالله بن عبدالعزيز


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2011, 12:13   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس

نصف مليون و6 أشهر سجنا لمن يثبت عليه الغش التجاري



07-21-2011 05:45 AM
عاجل( الرياض)-

كشف مدير الإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري، في وزارة التجارة فهد بن محمد الهذيلي عن أن العقوبات بحق المخالفين بالغش التجاري والسلع المقلدة،حددت بـنصف مليون ريال والسجن ستة أشهر في حال ثبوت ذلك، وأكد أن هناك لجنة شكلت تعمل من خلال جولات تفتيشية ومداهمات يشارك فيها مندوب من الغش التجاري لمراقبة المحلات وكشف السلع المقلدة والمغشوشة في السوق المحلية. وشدد على أن وزارة التجارة ووزارة الشؤون البلدية والقروية وهيئة الغذاء والدواء هي من تتولى ضبط مخالفات الغش التجاري بكل أنواعها وإحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام وديوان المظالم لإصدار الحكم بحق المخالفين.

وأضاف في تصريح لصحيفة عكاظ المحلية أن عدد الشكاوى التي تستقبلها الوزارة يوميا وصلت إلى 350 شكوى على مستوى مناطق المملكة، مشيرا إلى أن هذه الشكاوى تتوزع بين شكاوى تتعلق بمغالات الأسعار، ووجود حالات غش تجاري، مؤكدا أن هذه البلاغات والشكاوى يتم استقبالها من خلال الرقم المجاني وتحال إلى فروع الوزارة المختصة.
وطالب الهذيلي بأن تكون البضائع المباعة في كل المحلات ذات جودة عالية، ولاتحتوي على ما يسبب ضررا للمستهلك.
إلى ذلك كشفت استبانة اقتصادية لعدد كبير من المستهلكين أن هناك تزايدا واضحا في زيادة الأسعار خلال هذه الأيام وأن 80 في المائة من الراتب يتم صرفها على السلع الغذائية الأساسية ومصاريف السفر، وبينت أن الكثير منهم أكدوا أن هذه الزيادات تتسبب بإرهاق كاهل الكثير من الأسر. وأكدت الاستبانة أن نحو 25 في المائة من السلع الغذائية التي يتم شراؤها لشهر رمضان تتلف ولاتستخدم، وتنسى في مخازن البيوت.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2011, 12:15   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس

(ابن همام) يشن هجوما عنيفا على لجنة الأخلاق



07-21-2011 05:44 AM
عاجل(الدوحة)-

شن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام هجوما عنيفا على لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي التي أوقفته بتهمة دفع رشاوى خلال حملته الانتخابية لرئاسة الفيفا، وذلك قبل يومين من جلسة الاستماع المخصصة لهذه القضية.

وتساءل بن همام على مدونته الخاصة على موقع الاتحاد الآسيوي "ألم يفاجأ الرأي العام بأنه على الرغم من مضي 7 أسابيع على إبعادي عن جميع النشاطات المتعلقة بكرة القدم (من ضمنها كونغرس الفيفا حيث كان يتوجب أن أكون مرشحا لرئاسة الاتحاد الدولي) بسبب اتهامي برشوة بعض الأفراد، أن لجنة الأخلاق لم تقم بملاحقة هؤلاء الأفراد بالطريقة ذاتها التي تمت فيها ملاحقتي؟".

وأضاف "لماذا كانت لجنة الأخلاق على عجلة من أمرها لوقفي قبل إجراء الانتخابات الرئاسية، ثم بدأت في البحث عن براهين لمعرفة ما إذا كنت مخطئا أم لا؟ لماذا لم تتم معاملتي كما عومل الآخرون الذين وجهت إليهم التهم بحسب لجنة الأخلاق؟. وتابع "قبل أيام قليلة من جلسة الاستماع، ليس لدي أدنى شك بان الحملة التي شنت علي من بعض الجهات جاءت لكي تثبت باني مخطئ ولكي تبعدني عن كرة القدم حتى قبل انطلاق جلسة الاستماع إلى شهاداتي".

وقال ابن همام "أن تسريب المعلومات السرية من قبل أفراد إلى رجال الإعلام قبل أن تعرف خفايا القصة بأكملها بطريقة عادلة لجميع الأطراف، جاء بناء على أهداف معينة وأجندة شخصية". وكشف "اصدر احد المسؤولين في لجنة الأخلاق بيانا في تاريخ الثالث والعشرين من الشهر الماضي يؤكد فيه "وجود براهين دامغة أن بن همام دفع أموالا" لجهات معينة"، وأضاف "وبعد يومين وفي الخامس والعشرين من يونيو قال احد المسؤولين الكبار في الاتحاد الدولي أن بن همام "يواجه الوقف مدى الحياة". وتابع "على الرغم من هذه المحاولات التي شوهت اسمي لدى الرأي العام، فاني لن ادع شكوكي الشخصية تحول دون ذهابي إلى النهاية لكي اثبت براءتي وانتشال اسمي من الوحول التي تحركها الأهداف السياسية".

وختم "لقد عملت وعلى الرغم من تحيز لجنة الأخلاق وغياب الإجراءات العادلة على مدى الأسابيع السبعة الأخيرة مع فريقي القانوني لكي نثبت ببراهين دامغة أن الروح الرياضية احترمت بالكامل لدى حملتي الانتخابية وتحديدا خلال زيارتي إلى ترينيداد وتوباغو بما يتماشى مع الإجراءات والقوانين التي وضعها الفيفا".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2011, 12:16   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس

صلاحيات نسائية تحيل المعلمات والمشرفات إلى التقاعد المبكر



07-21-2011 05:41 AM
عاجل( الرياض)-

تحركت وزارة التربية والتعليم لمنح مديري عموم التربية والتعليم في مختلف مناطق ومحافظات المملكة جميع الصلاحيات التي تسهل أعمال إدارات التربية المرتبطة في وزارة التربية والتعليم.
وفي هذا السياق، منح مدير عام التربية والتعليم في منطقة حائل حمد منصور العمران عددا من الصلاحيات للقيادات النسائية في تعليم حائل، منها منح الكوادر النسائية صلاحيات إحالة المعلمات والمشرفات إلى التقاعد المبكر.

وفي تقرير أعده الزميل متعب العواد في صحيفة عكاظ أشار إلى أنه جرى اعتماد تفويض 23 من القيادات النسائية في تعليم منطقة حائل بجميع الصلاحيات المخولة لمدير عام التربية والتعليم في المنطقة، ومن هذه القرارات تم تفويض مساعدة مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية (بنات) ابتسام الحربي بعدد من الصلاحيات في قطاع البنات، منها اقتراح من يقوم بعمل المساعدة من مديرات الإدارات المرتبطة بها في حال غيابها لأخذ موافقة المدير العام على ذلك،

الموافقة على تمتع الموظفات العاملات في مكتبها ومديرات الإدارات المرتبطة بها ومديرات مكاتب التربية والتعليم بإجازاتهن بأنواعها وفق الأنظمة والتعليمات عدا الإجازة الدراسية والمرافقة، حسم أيام الغياب وساعات الـتأخر من رواتب الموظفات العاملات في مكتبها ومديرات الإدارات المرتبطة بها ومديرات مكاتب التربية والتعليم وفق الأنظمة والتعليمات، الموافقة على إحالة منسوبات الإدارات المرتبطة بها على التقاعد المبكر، وقبول استقالاتهن وفق الأنظمة والتعليمات،

التعميم للمدارس بما يصدر عن الإدارات التابعة للشؤون التعليمية وتزويد الجهات ذات العلاقة بصورة منها إذا لزم الأمر ومتابعة ذلك، اعتماد تقويم الأداء الوظيفي لرئيسات الأقسام والمشرفات التربويات في مكاتب التربية والتعليم والمشرفات التربويات في الإدارات المرتبطة بالمساعدة للشؤون التعليمية (بنات)،

الموافقة لمنسوبات الإدارة من شاغلات الوظائف التعليمية على الانتساب والدراسة المسائية والدراسة خلال نهاية الأسبوع، بعد استيفاء الإجراءات اللازمة لذلك والضوابط الصادرة من التربية ووزارة الخدمة المدنية، بشرط أن لا تتحمل التربية أي تكاليف مالية، وألا يؤثر ذلك على سير العمل،

إصدار قرارات المرشحات للتدريب من شاغلات الوظائف التعليمية داخل المملكة في المجالات التربوية والإدارية والفنية، ومخاطبة مؤسسات التدريب بذلك في ضوء خطط التدريب المعتمدة من الوزارة، وفي حدود الاعتمادات المالية المخصصة للبنـد، ترشيح شاغلات الوظائف التعليمية بمن فيهن الهيئة الإشرافية بالمدارس للمشاركة في البرامج التدريبية والندوات والمؤتمرات والنشاطات والفعاليات الداخلية، وفق الأعداد المحددة من الوزارة، والشروط والضوابط المنظمة لذلك، اقتراح افتتاح مكاتب التربية والتعليم ومراكز التدريب التربوي والمراكز الصيفية (بنات).


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2011, 12:17   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس

نتائج المقبولين مبدئيا في قوات الامن الخاصة



07-21-2011 05:02 AM
عاجل- ( هادي بن لهد)
اعلنت قوات الأمن الخاصة نتائج المقبولين مبدئياً للعمل في وحدات قوات الأمن الخاصة على شكل مجموعات محددة بالأيام، وعلى المقبولين مبدئياً معرفة اليوم المحدد له للكشف الطبي المبدئي .

وطلبت من المرشحين إحضار ما يلي:
1- نسخة من الشهادة الدراسية مصدقة من الجهة التعليمية
2- نسخة من شهادة السيرة والسلوك إن وجدت
3- (6) صور ملونة 4*6 مكشوف الرأس
4- نسخة من الهوية الوطنية مع الأساس
5- نسخة من بطاقة العائلة لوالد المتقدم موضح بها اسم والدته
6- نسخ من شهادة الدورات الحاصل عليها إن وجدت
7- وضع جميع الأوراق في ملف علاقي

من جانب اخر اوضحت الاداره المتقدمين بأن الكشف الطبي المبدئي هو مرحلة من مراحل القبول، يعقبها المقابلة الشخصية والكشف الطبي النهائي والمسح الأمني والفحص عن المنشطات والمخدرات واختبار اللياقة البدنية، وأي اختبارات أخرى يتطلبها القبول.

كما احاطت المتقدمين بما يلي :
- االحضور للكشف الطبي المبدئي والمقابلة الشخصية بالزي الرياضي بدون الحذاء الرياضي
- حلاقة شعر الرأس رقم أربعة
- الحضور في تمام الساعة السادسة صباحاً في الأيام العادية والتاسعة صباحاً في خلال أيام شهر رمضان المبارك
- سيكون الدخول من البوابة الجنوبية لقوات الأمن الخاصة بأم الحمام.

مواعيد الحضور حسب المجموعات:

المجموعة الاولى السبت 22/8/1432
المجموعه الثانية الأحد 23/8/1432
المجموعة الثالثة الاثنين 24/8/1432
المجموعة الرابعة الثلاثاء 25/8/1432
المجموعة الخامسة الأربعاء 26/8/1432
المجموعة السادسة السبت 29/8/1432
المجموعة السابعة الأحد 30/8/1432
المجموعة الثامنة الاثنين 1/9/1432
المجموعة التاسعة الثلاثاء 2/9/1432
المجموعة العاشرة الأربعاء 3/9/1432
المجموعة الحادي عشر السبت 6/9/1432
المجموعة الثانية عشر الأحد 7/9/1432
المجموعة الثالثة عشر الاثنين 8/9/1432
المجموعة الرابعة عشر الثلاثاء 9/9/1432
المجموعة الخامسة عشر الأربعاء 10/9/1432
المجموعة السادسة عشر السبت 13/9/1432
المجموعة السابعة عشر الأحد 14/9/1432
المجموعة الثامنة عشر الاثنين 15/9/1432
المجموعة التاسعة عشر الثلاثاء 16/9/1432
المجموعة العشرين الأربعاء 17/9/1432
المجموعة الواحد والعشرين السبت20/9/1432
المجموعة الاثنين والعشرين الأحد 21/9/1432
المجموعة الثلاثة وعشرين الاثنين 22/9/1432
المجموعة الأربع والعشرين الثلاثاء 23/9/1432
المجموعة الخامسة والعشرين الأربعاء 24/9/1432
المجموعة السادسة والعشرين السبت 12/10/1432
المجموعة السابعة والعشرين الأحد 13/10/1432

لمعرفة النتائج زيارة الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية :*
http://www.moi.gov.sa/wps/portal/homeAR ومن ثم الضغط على ايقونة نتيجة المقبولين مبدئيا للعمل في القوات الخاصه اسفل الصفحه على اليمين


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2011, 12:26   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس

وزارة الداخلية تحذر المغالين في أسعار الشعير ومن يقوم بتخزينه بغرض الاتجار



07-20-2011 08:33 PM
عاجل - ( واس )
أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً إلحاقيا بشأن المغالين في أسعار الشعير ومن يقوم بتخزينه لغرض الاتجار.
وفيما يلي نص البيان :
إلحاقا لما سبق أن صدر من هذه الوزارة وما لوحظ من وجود شح في كميات الشعير المتوفرة في الأسواق في مختلف مناطق المملكة , الأمر الذي أدي إلى ارتفاع أسعاره عن السعر المحدد من قبل الدولة ب"40" ريال للكيس زنة "50" كيلو جرام , ووصول السعر إلى مستويات قياسية , وما أحدثه ذلك من إرباك للسوق , وخلل في شبكة الإمدادات مما جعل الكثير من مربي الماشية في المملكة يتذمرون ويعانون من جراء ذلك .
ولضرورة إعادة الأمور إلى نصابها وإصلاح الخلل بشكل فوري فإن الوزارة تحذر كل من يتلاعب في الأسعار ويعمل على تكديس الشعير بغرض احتكاره ورفع أسعاره والمتاجرة فيه , وتؤكد أنها من واقع مسئولياتها لن تدخر جهدا في سبيل تتبع ومعاقبة كل من تسول له نفسه فعل ذلك وستضرب بيد من حديد على كل مخالف , علما بأنه صدرت مؤخرا قرارات عقابية رادعة في حق العديد من تجار ومستوردي الشعير.. ولقد تم توجيه أصحاب السمو أمراء المناطق والجهات المعنية الأخرى بالحرص على سرعة تنفيذ ومراقبة التلاعب الذي قد يحصل من البعض , والقيام بجولات على الأسواق والمزارع والاستراحات في كل مدينة ومحافظة ومركز وإيقاع العقوبات الرادعة بحق المخالفين , والتي تشمل مصادرة الكميات المخالفة , وإغلاق المحلات والتشهير في ثلاث صحف رئيسة على نفقة المخالف والحرمان من الدعم الحكومي فضلا عن فرض غرامة مالية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2011, 12:33   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس

المحكمة الجزائية المتخصصة تستكمل عرض أدلة الإدعاء على 16 متهما



07-20-2011 06:16 PM
عاجل(واس)-

واصلت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم في جلستها السابعة و العشرين نظر القضية المرفوعة على (16) متهماً بجمع التبرعات بطرق غير نظامية وتهريب الأموال وإيصالها إلى جهة مشبوهة توظفها في التغرير بأبناء الوطن وجرهم إلى الأماكن المضطربة .
واستكملت المحكمة عرض أدلة الإدعاء العام على المتهم الأول بالاستماع إلى شهادة المتهمين (الثاني عشر) و (الخامس عشر) ضده بخصوص ما وجه إليه من اتهامات عن اتصاله وإلتقائه بعناصر من الجماعات المسلحة في العراق وجمعه للأموال بأساليب مخفية ومضللة للجهات الرسمية الرقابية بقصد تمويل الأعمال الإرهابية داخل المملكة وخارجها ،وقدّم المتهم (الأول) في إطار دفاعه عدد من المستندات إلى قاضي المحكمة .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2011, 12:38   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس

ضبط أكثر من 20 شاحنة شعير لاتحمل فسوحات بالمدينة المنورة



07-20-2011 06:14 PM
عاجل(المدينة المنورة)-

ضبطت اللجنة المكلفة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة برصد ومتابعة المخالفات التي تتم في في عملية توزيع الشعير أو التلاعب باسعاره ، اليوم مايزيد عن عشرين شاحنة شعير بعضها لاتحمل فسوحات نقل وبعضها يتم بيع محتواها بأعلى من السعر المحدد وإحالة أصحابها للجهات المختصة لاستكمال إجراءات الضبط والتحقيق , وكذلك القبض على ستة أشخاص في إحدى محافظات المنطقة يقومون بالتلاعب في أسعار الشعير وتخزينه بهدف تجفيف السوق .
جاء ذلك في بيان أصدرته إمارة منطقة المدينة المنورة , مبينة أنه تم يوم أمس ضبط عدد من الشاحنات المحملة بكميات كبيرة من الشعير وإيقاف سائقيها وهم من جنسيات مختلفة وكذلك الأشخاص المستفيدون من تلك الشحنات وإحالتهم للتحقيق لاستكمال الإجراءات بحقهم في ضوء الأمر السامي الكريم الصادر بهذا الشأن والتعليمات الصادرة من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية .
وقالت : إن إمارة المنطقة وجهت فرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة للتعامل مع مضبوطات الشعير على ضوء التعليمات الصادرة بهذا الشأن , مؤكدة مواصلة اللجنة المكلفة من سمو أمير المنطقة جهودها في رصد ومتابعة المخالفات التي تتم في عملية توزيع الشعير أو التلاعب في أسعاره في ظل ماتحظى به من إهتمام ومتابعة دقيقة وحثيثة من سموه أمير المنطقة الذي يحرص على التواصل الدوري مع اللجنة للوقوف على أعمالها وإعطاء التوجيهات اللازمة بما يمكنها من إداء اعمالها بالشكل المناسب .
وأوضحت أن سمو أمير منطقة المدينة المنورة يؤكد دوما أهمية دور المواطنين في الإبلاغ الفوري عن مثل هذه المخالفات ومرتكبيها , وأنه لن يكون هناك أي تهاون مع المخالفين وستطبق بحقهم اشد العقوبات بكل حزم.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 07 - 2011, 21:48   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الخميس 21-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس

يعطيك العافية
اخوي اياد
ع نقلك الأخبار


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
21-7-2011, الخميس, اليوم, اخبار, جريحة, صحيفة, عاجل

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عاجل اليوم الخميس 30-6-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم - uh[g أياد القسم ألاخباري 6 30 - 06 - 2011 20:56
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21
عادل امام أياد شخصيات في الذاكرة 0 04 - 02 - 2011 21:01


الساعة الآن 02:08.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO