منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 05 - 07 - 2011, 11:28
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء










الملك يوجه بتوفير الفرص الوظيفية لجميع الخريجين والباحثين عن عمل
اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 اخبار جريدة




07-04-2011 04:37 PM
عاجل - ( واس )
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم في قصر السلام بجدة. وقد وجه خادم الحرمين الشريفين بتهيئة جميع الفرص لقبول خريجي وخريجات الثانوية العامة في الجامعات والكليات والمعاهد التي يرغبون الالتحاق بها ، كما وجه - أدامه الله - بتوفير الفرص الوظيفية لجميع الخريجين والباحثين عن عمل وأهمية مواصلة الجهود في القطاعين الحكومي والخاص تنفيذاً لما صدر به الأمر الملكي الكريم رقم أ/121 وتاريخ 2/7/1432هـ.

وفي بداية الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على المباحثات التي أجراها مع أخيه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية ، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين وحرصهما على تعزيز مجالات التعاون بينهما. وأن المملكة تقف بجانب شقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية في كل ما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

كما أطلع - أيده الله - المجلس على فحوى الرسالة التي تلقاها من فخامة الرئيس آصف علي زرداري رئيس جمهورية باكستان الإسلامية.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ، أن المجلس استمع بعد ذلك إلى عدد من التقارير عن مجريات الأحداث وتداعياتها على الساحة العربية ، مشدداً على أهمية تغليب المصالح الوطنية على أية أهداف أخرى لتحقيق الأمن والاستقرار وحقن الدماء.

وفي إطار متابعة المجلس للجهود الدولية الرامية إلى إحياء عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط ، عبر المجلس عن ترحيبه لمبادرة جمهورية فرنسا لإطلاق المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية على أسس الانسحاب الإسرائيلي لحدود عام 1967م ، مع البدء في مفاوضات الحدود والأمن ، تمهيداً لمعالجة بقية القضايا الجوهرية على رأسها قضية القدس الشريف في فترة زمنية ، وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في إطار حل الدولتين وذلك في فترة زمنية لا تتجاوز العام الواحد.

وأعرب المجلس عن تهنئته لمعالي الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون بمناسبة إعادة انتخابه راجياً له التوفيق والسداد في أداء مهامه بما يعود على شعوب العالم بالسلام والأمن والاستقرار



وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية :-


أولا :

بعد الاطلاع على ما رفعه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في شأن مشروع السلالم واللوائح المقترحة للعاملين في مرافق الصحة العسكرية من الضباط والأفراد وبعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم (11/32) وتاريخ 24/3/1432هـ أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات المتعلقة بهذا الموضوع من بينها ما يلي :-

1 - الموافقة على سلم رواتب الوظائف الصحية العسكرية بالصيغة المرفقة بالقرار وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

2 - يصرف للمشمولين بسلم رواتب الوظائف الصحية العسكرية البدلات التي تصرف لنظرائهم المدنيين وذلك على النحو الوارد في القرار.

3 - توفر الجهات الصحية التابعة للقطاعات العسكرية السكن للأطباء البشريين وأطباء الأسنان من خلال تنفيذ مشروعات مباني الإسكان وإلى أن يتم ذلك توفر الجهة المعنية وحدات سكنية وتتعاقد عليها بأسماء الأطباء البشريين وأطباء الأسنان ويصرف الإيجار من اعتماد البند المخصص للإيجار على ألاّ تتجاوز التكلفة السنوية للوحدة الواحدة مبلغ (000ر50) خمسين ألف ريال.



ثانيا :

وافق مجلس الوزراء على طلب صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إضافة مدير عام مكافحة المخدرات إلى عضوية اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.



ثالثا :

وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير العدل - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الفرنسي في شأن مشروع اتفاقية في مجال العلاقات القضائية بين وزارة العدل في المملكة العربية السعودية ووزارة العدل في الجمهورية الفرنسية والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.


رابعا :

بعد الاطلاع على ما رفعه معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في شأن تعديل الفقرة ( ج ) من البند ( 1/8 ) من الخطة الوطنية للاستجابة للطوارئ الإشعاعية والنووية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم ( 263 ) وتاريخ 1/9/1429هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل الفقرة ( ج ) من البند ( 1/8 ) المشار إليها لتصبح بالنص الآتي : " تخضع هذه الخطة لمراجعة اللجنة الوطنية الدائمة للاستجابة للطوارئ الإشعاعية والنووية ، وبصفة دورية ، وذلك بواقع مرة واحدة سنوياً في السنوات الثلاث الأولى من إقراراها ، ومرة كل سنتين بعد ذلك ، وتقترح تعديلها ، ويعتمد تعديل الخطة صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية".


خامساً:

وافق مجلس الوزراء على تعيينات على وظيفة ( وزير مفوض ) والمرتبة الرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:

1ـ تعيين يوسف بن إبراهيم بن صالح الخزيم على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية.

2ـ تعيين عدنان بن محمود بن محمد بوسطجي على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية.

3ـ تعيين ناصر بن عبدالله بن محمد الدهمش على وظيفة ( أمين عام محكمة ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العدل.

4ـ تعيين الدكتور / مروان بن حسن بن محمد إسماعيل على وظيفة ( مستشار قانوني ) بالمرتبة الرابعة عشرة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.



hofhv wpdtm uh[g hgd,l hgeghehx 5-7-2011 - [vd]m [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:30   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

القضاء التونسي يبدأ محاكمة بن علي غيابياً في قضية أسلحة ومخدرات




07-05-2011 04:54 AM
عاجل - ( وكالات )
بدأت الاثنين في العاصمة التونسية جلسة محاكمة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي بتهمة حيازة أسلحة ومخدرات، بعد أن تم تأجيلها في 30 يونيو/حزيران بسبب إضراب القضاة.

وفي مستهل الجلسة التي يحضرها مئة شخص أغلبهم من الصحافيين، أشار رئيس المحكمة القاضي التوهامي الحافي الى أن "المتهم لم يحضر وهو بحالة فرار".

وأعلن أحد المحامين (أربعة انسحب منهم اثنان) الذين تم تسخيرهم للدفاع عنه حسني الباجي أنه سيطلب تأجيل المحاكمة لإعداد ملف الدفاع عن موكله. غير أن فرص تلبية هذا الطلب ضعيفة، بحسب مصادر قضائية.

وقال المحامي الثاني لبن علي بشير محفوظي "لن نقف مكتوفي الأيدي وسندافع عن موكلنا كما يجب".

ومن المقرر أن تبدأ جلسة المحاكمة عند الساعة 8,30 صباحا (07,30 بتوقيت غرينتش) أمام الغرفة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس, وهي المحكمة ذاتها التي كانت حكمت في محاكمة أولا على بن علي وزوجته ليلى طرابلسي غيابيا بالسجن 35 عاما وبغرامة 45 مليون يورو بتهمة اختلاس أموال، في 20 يونيو.

وعند افتتاح الجلسة يتلو القاضي لائحة الاتهام بحق بن علي بعد العثور على كيلوغرامين من المخدرات وأسلحة في قصر قرطاج الرئاسي في الضاحية الشمالية بالعاصمة بعيد فرار بن علي الى السعودية في 14 يناير الماضي، ثم يقدم المدعي العام طلباته للمحكمة والدفاع مرافعته التي يتوقع أن يطلب فيها تأجيل الجلسة قبل انسحاب هيئة المحكمة للمداولة.

وأكد القاضي مختار اليحياوي أن "المحاكمة الغيابية هي محاكمة شكلية" موضحا أن "القضية تبدأ مجددا من الصفر" في حال قرر المتهم المثول أمام القضاء.

وكان الحكم سريعا في المحاكمة الأولى في 20 يونيو، أثار انتقادات المحامين الذين نددوا بـ" قضاء متسرع".

وقال المحامي عبد الستار المسعودي "إننا نضيع فرصة تاريخية للقضاء" مطالبا "بمحاكمة عادلة واحترام حقوق الدفاع".

غير أن اليحياوي أشار الى أن "الإمكانية الوحيدة للدفاع لمناقشة الأمر تتمثل في مثول المتهم" معتبرا مع ذلك فرضية عودة بن علي الطوعية الى تونس "ضربا من جنوح الخيال".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:31   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

خدام : الجيش السوري تحول لقوة احتلال ولا بديل عن سقوط النظام




07-05-2011 04:52 AM
عاجل - ( وكالات )
أكد عبدالحليم خدام، نائب الرئيس السوري السابق والمعارض الحالي، أنه لا بديل عن إسقاط النظام الحالي وأن الجيش السوري تحول إلى جيش احتلال، وأن آلاف المواطنين قتلوا وجرحوا خلال المظاهرات والاحتجاجات التي بدأت في مارس/آذار الماضي.

وأكد أن المعارضة قطعت الأمل في الحوار مع النظام لأن المشكلة في طبيعة النظام القائم على القتل والقمع.

واستدرك أن الجيش لن يبقى في وضعه الحالي ولن يستمر في القمع، بل ستنتعش روحه الوطنية، ولن يستمر في هذا الموقف، وقريباً سيجد نفسه أمام حائط مسدود وليس أمامه سوى الرجوع للشعب، وسيتفكك، مبيناً أن هذا الرأي مبني على معرفته الشخصية بالجيش وأن هذا التفكك ليس طائفياً بل سيتفكك على أساس وطني.

وقال خدام في مقابلة خاصة مع "العربية" أجراها معه الإعلامي حسن معوض وبثتها الاثنين، إن الشعب السوري بعد 40 عاماً من القمع كان مثل البركان الهادئ، وإن استخدام القوة أدى إلى انفجار البركان الحالي.

وعن المعارضة الحالية قال خدام إنه لا أحد يستطيع أن يقول إنه يمثل الشعب السوري، وليس هناك تفويض لأي شخص من الشعب، وإنه لا يوجد من يمكن أن يتحدث مع النظام لأنه انتهى، موضحاً أن هناك رأياً عاماً وشعباً يتحرك، وهذا الشعب هو الذي سيفرز القيادة التي ستؤول إليها أمور البلاد.

وحول الموقف الدولي مما يجري في سوريا، بيّن خدام أن هذا الموقف تطور من الصمت في البداية ومر بمراحل عديدة، ووصل الآن لقول مسؤولين كبار في عديد من الدول إن النظام فقد القدرة على الاستمرار أو فقد شرعيته، مثل فرنسا التي قالت صراحة إن نظام السد فقد شرعيته، وفي الولايات المتحدة قالت الإدارة الأمريكية كلاماً يؤدي هذا المعنى.

وأوضح خدام أن حزب البعث لا يقود ولكن من يقود ويتخذ القرارات هما بشار وماهر الأسد، واستبعد أي إمكانية للتغيير من داخل النظام، مشدداً على أن المطلوب هو وضع نظام جديد والانتقال لعملية ديمقراطية يتم خلالها تبادل السلطة بشكل سلمي.

وعن تصريحاته السابقة عن تشكيل مجلس انتقالي، قال خدام إن هناك مشاورات في الداخل لتشكيل هيكلية سياسية تسهم في دعم الثورة وتحقيق أهدافها حتى تصل لهدف إسقاط النظام ومن ثم تشكيل حكومة انتقالية، مبيناً أن أعضاء هذا المجلس هم من المشاركين في الثورة ويؤمنون بأهدافها.

وحول قدرة المظاهرات والاحتجاجات الحالية على إسقاط النظام، أكد أنها ستنجح في تحقيق هدفها مع تصاعد موقف الرأي العام العربي والرأي العام الدولي، وأنه مع استمرار تلك الضغوط سيتفكك النظام.

وشدد خدام على أن التغيير في بنية النظام والتحول في سوريا سيؤدي إلى خلق وضع أكثر استقراراً وليس للاضطراب وفوضى.

وأكد أن هناك أشخاصاً ارتكبوا جرائم يجب أن يحاكموا عليها، مثل ما حدث في حوران وريف دمشق.

وعن مقتل 120 جندياً في جسر الشغور، قال إن الجيش انقسم وهناك ضباط رفضوا إطلاق النار على المتظاهرين، فوقع صدام داخل القوات وتم إطلاق النار عليهم وقتلهم.

وحول وجود عناصر إسلامية مسلحة قال إن تلك المعلومات مفبركة لخدمة النظام.

ونفى خدام تسرب عناصر بين المتظاهرين لتسوية حسابات مع النظام، وأكد أنه لا يوجد سلفيون في سوريا، مبيناً أنه كانت هناك مجموعة صغيرة اصطنعها النظام وتم إرسالها لنهر البارد.

ونفى كذلك نائب الرئيس السوري السابق ما تردد عن قيامه بإرسال سلاح إلى داخل سوريا، خاصة لمدينة بانياس مسقط رأسه، وقال إن هذه أكذوبة.

وأشار إلى أن المعارضة الحالية سلمية، وأن تحولها إلى معارضة مسلحة رهين بالموقف الدولي والعربي.

وعن إسرائيل ودورها قال خدام، إن سوريا لا تملك شيئاً في الشأن السوري وكل ما تعمل عليه هو محاولة محاولة استمرار النظام.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:31   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

متهم بالإرهاب يجدد الولاء والطاعة لخادم الحرمين .. وآخر يطالب بالقصاص من نفسه




07-05-2011 12:25 AM
عاجل( متابعة)-


شهدت الجلسة الرابعة لمحاكمة 15 آخرين من المتهمين بالإرهاب مفاجآت عديدة منها تجديد أحد المتهمين الولاء والطاعة لخادم الحرمين الشريفين مؤكدا أن الأمن نعمة لا تقدّر بثمن ، فيما طالب متهم آخر في خلية الهالك تركي الدندني الإرهابية بتنفيذ حد القتل في نفسه. وفي المقابل شدّد المدعى العام على تنفيذ حكم القتل حدّا او تعزيرا على جميع المتهمين باستثناء شخصين فقط.
واستمعت المحكمة الجزئية المتخصصة في محاكمة المتهمين بقضايا إرهابية اليوم للائحة اتهام المدعى العام بحق (15) شخصا متهمًا من بين (85) شخصا في قضايا تفجير (3) مجمعات سكنية بشرق الرياض وتعد هذه الجلسة الرابعة للاستماع في لوائح الاتهام بحق المتهمين .
وأكد أحد المتهمين في خلية الهالك تركي الدندني والبالغ من العمر (50) عاما ويحمل شهادة الثانوية العامة ، ان بعض التّهم غير صحيحة ، مطالبا بتوكيل محامٍ من قبل وزارة العدل واستلام نسخة من لائحة الدعوى التي عرضها المدعى العام على القضاة ، وتضمنت لائحة الدعوى (6) تهم من بينها المساهمة في تهريب مطلوب خارج المملكة وتجنيد وافد للانضمام للتنظيم ، فيما طلب رئيس الجلسة بعدم الرد حاليا لأن الجلسة عقدت بهدف الاستماع للائحة الدعوى وأن من حقّ كل متّهم استلام نسخة من الدعوى وتوكيل محامٍ إما على حسابه الخاص او ترك وزارة العدل توكل محاميًا له كما يحق للمتهم الاطلاع على اعترافاته التي وقع عليها شرعا .
وكشف المدعى العام أن من بين المتهمين أحد المقيمين يحمل الجنسية السورية ويبلغ من العمر (35) عاما ويحمل الشهادة المتوسطة ، ساهم في نقل وإيواء عدد من المطلوبين من بينهم الهالك تركي الدندني . فيما استغل المقيم سفر شقيقه لبلاده سوريا في إيواء المطلوبين بشقة شقيقه دون علمه، وكذلك حيازته لسلاح رشاش وشراء شريحة جوال لخدمة الخلية. ورفض المقيم استلام لائحة التهمة وتوكيل محامٍ ، مطالبا بتنفيذ القتل حدًا به حسب ما ذكره المدعى العام، وكشفت لائحة التّهم الموجهة ضد المتهم الثاني من بين الـ(15) الذين واصل المدعى العام قراءة لوائح التّهم قيامه باستئجار منزل بمحافظة الإحساء بمبلغ (40) ألف ريال ، ونقل الهالك تركي الدندني بسيارة بعد تخفّي الأخير بزي نسائي بعد عملية تفجيرات المجمعات السكنية بالرياض، كما قام بشراء سيارة وتلقّى دروسًا في القتل وقام بأدوار لصالح الأعمال الإرهابية من بينها توفير الدعم وتسهيل هروب مطلوبين.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:33   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

قاض يحكم على مطعون العيون بسنة ونصف




07-05-2011 10:41 AM
عاجل(حائل)-

أعادت محكمة الاستئناف الحكم الصادر من المحكمة الجزئية في حائل والذي سبق أن أصدرته بحق المتهم في قضية مطعون العيون بتسعة أشهر، بعد أن رأوا أن الحكم نصرة للفسق والفجور، ليتم تشديده إلى سنة ونصف.
وبحسب عكاظ قال مرداس الدوسري محامي الدفاع أنه سيتم الرفع للمحكمة العليا حول رفع الحكم بهذه الطريقة.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:34   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

إحالة المتهم باغتصاب القاصرات إلى السجن العام .. ومها لا تدخل الحمام بمفردها




07-05-2011 10:32 AM
عاجل( متابعة)-

أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة، الموقوف بتهمة اغتصاب القاصرات إلى السجن العام، وذلك بعد أيام عدة من توقيفه في إدارة البحث الجنائي، حيث اكتملت التحقيقات آنذاك، قبل أن تتم إحالتها إلى الهيئة، التي قامت بدورها بإحالة الموقوف إلى السجن العام ريثما يتم إكمال ملفه.
يذكر أنه لم يعترف بجرمه حتى الآن، وفضل الصمت والإنكار، غير أن الأدلة التي قامت الأجهزة الأمنية برصدها، تعد قيمة وفي غاية الأهمية؛ منها تطابق عينة الـDNA مع عينات عدة تم رفعها من ملابس وأجسام الفتيات المغتصبات.

من جهته، نفى والد مها أن يكون أي من اختصاصيي علم النفس في وزارة الصحة زار ابنته أو قدم لها العون، كما رددوا عبر الصحف المحلية، مشيرا إلى أن ابنته تعاني من حالة نفسية صعبة لدرجة أنها ترفض الدخول إلى الحمام إلا برفقة والدتها التي تنام في حظنها في النور الذي ترفض أن يطفأ.
واستغرب من تصريح والدة مغتصب القاصرات لإحدى الصحف أمس، بأن ابنها يطالبه بمبلغ من المال، وأنه حضر إليه هو وابنته مها في منزله، وأقسم بالله أنه لا يعرفه ولا يعرف منزله، ولم يزره قط، مشيرا إلى أنه يسكن في الكيلو 14 بينما يسكن المجرم في حي الأجواد، لافتا إلى أنه لن يهدأ له بال حتى يعاقب مغتصب القاصرات الذي هدد ابنته بكيها بجمر الشيشة إن هي وشت به بكلمة واحدة.

من جهته، أوضح محامي القاصرات سلطان الحارثي، أنه سيباشر عمله خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد اكتمال جميع الأدلة ضد مغتصب القاصرات، منها الحمض النووي DNA.
وقال «تعرفت الفتيات على الجاني، وتم إخراجه من ضمن طوابير العرض مرات عدة، كما تم التعرف إلى جهاز جواله، كذلك أوصاف سيارتيه التي استخدمها في عمليات الخطف البيضاء والسوداء، وقدمت الفتيات أوصاف الشقة من الداخل، وهو ما طابقته الأجهزة الأمنية، التي رصدت كافة تلك الأدلة، وتم توثيقها في ملف التحقيق، الذي يتم النظر والتدقيق فيه حاليا في هيئة التحقيق والادعاء العام.
مؤكدا العثور على سائل منوي على ملابس بعض الضحايا، بالإضافة إلى الاستعانة بتسجيلات كاميرات المراقبة في مواقع عدة تم إدارجها ضمن ملف القضية، لتقديمها إلى القضاء، مشيرا إلى أن إجراءات التقاضي والإدانة جارية حاليا.

وفي الشان نفسه، استنكر أحد خبراء الجينات والعلوم الوراثية، التشكيك في مصداقية الحمض الوراثي DNA وقال «يعتبر دليل إثبات قاطعا بنسبة 100 في المائة إذا تم تحليل الحامض النووي بطريقة سليمة، وذلك لأن احتمال التشابه بين البشر في الـDNA غير وارد، بعكس فصائل الدم، التي تعتبر وسيلة نفي فقط، لاحتمال التشابه بين البشر في هذه الفصائل».
وأضاف «تبين بأن استخدام تقنية البصمة الوراثيةDNA Genetic fingerprinting شكل ضربة قاضية للتشكيك في القضايا الجنائية، ومن خلال استخداماتها في المعامل الجنائية، اعتمدت نتائجها بنسبة عالية جدا من الدقة، تصل إلى 100 في المائة».

وأكد أنه في عدد من السلطات القضائية في العديد من بلدان العالم، تقدم عينة من الحامض النووي للمدانين في أنواع معينة من الجرائم، لإدراجها ضمن قاعدة بيانات كومبيوترية، وبذلك تساعد المعلومات المحفوظة المفتشين والباحثين الجنائيين على حل القضايا بتحديد الجناة، عبر مقارنة عينة الحامض النووي المأخوذة من مسرح الجريمة، وهذه الطريقة هي إحدى أكثر التقنيات التي يعول عليها للتعرف إلى شخصية الجاني، على أنه يجب الانتباه إلى أن هذه الطريقة ليست دائما مفيدة للباحثين الجنائيين في الحالات التي تكثر فيها عينات الأحماض النووية في مسرح الحادث.
وتطبق هذه البصمة حاليا في جميع دول العالم في المختبرات والمعامل الجنائية، نظرا لأهميتها كدليل نفي أو إثبات في القضايا.
واليوم بإمكان السلطات القضائية، عبر المختبرات أو المعامل الجنائية، استخدام الحامض النووي الموجود في الدم أو في المني أو في الجلد أو في اللعاب أو في الشعر، الذي عثر عليه في مسرح جريمة لتحديد شخصية المشتبه به، أو المجني عليه، وذلك من خلال البصمة الوراثية Genetic fingerprintin، التي تعني الحصول على البصمة الوراثية لصاحب الحامض المذكور من الترميز الوراثي Genetic code إياه، الذي لا يتطابق مع ترميز آخر.
وقال «يمكن الحصول على بصمة الـDNA من أي مخلفات أدمية سائلة (دم، مني، لعاب) أو أنسجة (لحم ،عظم، شعر) وهذه ميزة مهمة في حالة عدم العثور على بصمات أصابع المجرم».

وبين أن الحمض النووي المذكور يقاوم عوامل التحلل والتعفن، وكذلك العوامل الجوية المختلفة، من حرارة، ورطوبة، وجفاف، لفترات طويلة، فيمكن عمل البصمة من الآثار الحديثة والقديمة جدا.
وأشار إلى أنها تظهر بصمة الحمض النووي على هيئة خطوط عرضية يسهل قراءتها وحفظها وتخزينها في الكومبيوتر لحين الطلب للمقارنة، بعكس بصمات الأصابع، التي لا يمكن حفظها في الكومبيوتر، من هنا شرعت بعض الدول بتأسيس بنك لقاعدة بيانات الحامض النووي لكافة مواطنيها، ودول أخرى اقتصرته على المشتبه فيهم، كي يكون لديها دليل في حالة الاشتباه وفي حالة الاختفاء.
ولفت إلى أن الحامض النووي هو الحامض الرايبوزي منقوص الأوكسجين، ويرمز له بالحروف DNA وهي اختصار للاسم العلمي للحامضDeoxyribo Nucleic Acid، وسمي بالحامض النووي نظرا لوجوده وتمركزه دائما في أنوية خلايا جميع الكائنات الحية، بدءا من البكتيريا والفطريات والنباتات والحيوانات، وانتهاء بالإنسان ما عدا كريات الدم الحمراء للإنسان إذ إنه ليست لها نواة.
والحامض النووي موجود في أنوية الخلايا في صورة كروموسومات، أي أنه يشكل وحدة البناء الأساسية للكروموسومات، وتوجد المعلومات الوراثية أو الصفات الوراثية الخاصة بكل كائن حي، مستقرة على جزيء من الحامض النووي، بصورة شفرة Code، ومتكونة ومبرمجة منذ بداية تكوين كل كائن حي.
ويتواجد الحامض النووي على هيئة سلالم لولبية حلزونية ملتفة حول نفسها، ومجدولة -كما تجدل ظفيرة الشعر- بشكل محكم و دقيق، ملتفة بصورة مستمرة وتحوي نحو ثلاثة مليار سلم.

والسلالم تتكون من مواد كيميائية أساسية طبيعية بسيطة، مكونة من أربع قواعد أمينية نيتروجينية Nitrogenous base ،هي: الأَدينين، والجوانين، والسيتوزين، والثايمين. والآدنين يتصل دوما بالثايمين، والجوانين بالسيتوزن، مكونة القواعد الأساسية المذكورة، وتتصل كل واحدة من القواعد بإحدى السكريات الخماسية منقوصة الأوكسجين، ويتصل السكر الخماسي بمركب فوسفوري Phosphate، وتوجد روابط هيدروجينية تربط القواعد النيتروجينية ببعضها، علما بأن ترتيب هذه المواد الكميائية على سلم الحمض النووي هو فريد لكل فرد، حيث يختلف تسلسل القواعد النيتروجينية، المكونة لدرجات سلالم النيوكلوتيدات Nucleotides مع بعضها على جزيء الحامض النووي، من شخص الى آخر، إذ يبلغ عددها بالمليارات على كل شريط من هذا الحامض، وإحتمال تطابق تسلسلها في شخصين غير وارد، ولا يتشابه فيه اثنان على وجه الأرض إطلاقا، حتى التوائم المتشابهين من بويضة واحدة، وحيوان منوي واحد، لا تتشابه بصماتهم كليا، ولهذا يطلق على الحمض النووي DNA اسم (بصمة الحامض النووي) أو (البصمة الوراثية)، ويسمى أيضا (المطبعة الكونية العجيبة) لأنه عند إنقسام الخلايا البشرية وتكاثرها بسرعة كبيرة يتكاثر الحامض النووي بموازاة ذلك، ويعطي صورة طبق الأصل له، حاوية كل المعلومات التي يحملها، منقولة تماما إلى الخلايا الجديدة. وهذا إعجاز في حد ذاته لا تطاوله فيه أعظم المطابع في العالم كما أو كيفا.

ونظرا لأن الحامض النووي هو القائد المسيطر على نشاط الخلية فإنه لا يتحرك من مكانه عندما يريد ان يبلغ أوامره الى أي جزء من الخلية، ولذلك يقوم بصنع حامض نووي آخر، يسمى الحامض النووي الرايبوزي، ويرمز له بالحروف RNA اختصارا للاسم العلمي Ribo Nucleic Acid حيث يقوم الحامض النووي DNA بنقل المعلومات الوراثية الى الحامض النووي RNA بنفس الترتيب والتسلسل، ويقوم الأخير بتبليغ هذه الرسالة للخلية لتقوم بنشاطها منذ تكوين الجنين، فتحدد الصفات الوراثية لهذا الإنسان، وتحدد بصماته، وفصائل دمه، ونوع أنزيماته، ولون بشرته، ولون عينيه..إلخ.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:35   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

الشورى للجراح الربيعة: خذ مشرطك واستأصل عيوب الوزارة




07-05-2011 10:25 AM
عاجل(الرياض)-

انتقد أعضاء مجلس الشورى وزارة الصحة وتعاملها مع المواطنين، وأكدوا أنه رغم زيادة ميزانيتها حتى وصلت إلى 33 مليار ريال، إلا أنها لم تقدر على حل مشكلاتها المزمنة لتوفير العلاج والكوادر الفنية والتجهيزات الطبية والتقنية للمستشفيات.
وأشاروا إلى أن المراكز الصحية تعاني من مشكلات كثيرة منها ضعف الكوادر الطبية الصحية، مشيرين إلى أن حق كل مواطن في الرعاية الصحية ليس مجرد الحصول على رقم ملف طبي فقط وإنما العلاج والمتابعة الصحية. وقال الأعضاء: «إن 81 في المائة من تلك المراكز مستأجرة ولا تعمل بالشكل المطلوب، وإن واقع الحال يظهر أن القطاع الصحي لا يفي بتطلعات المواطن وذلك من خلال عدم توفر العلاج الكامل وأيضا كثرة الأخطاء الطبية»، مضيفين أن العمل المؤسسي لا يتأثر بقدوم زيد أو رحيل عبيد لكن للأسف ليس لدينا مثل هذا العمل المؤسسي في هذه الوزارة.
وتساءلوا «كيف لوزير الصحة أن يصرح في وسائل الإعلام بأن هناك توجها من الوزارة لخدمة المواطن وهو في منزله ولا يوجد من يخدمه في المستشفيات»، وزادوا «يجب على الجراح الكبير الدكتور عبدالله الربيعة أن يأخذ مشرطه لقص واجتثاث العيوب التي تحصل في وزارته».
وأشاروا إلى أن هناك مرضى في مستشفى ينبع يرحلون إلى المدينة المنورة ليسافروا إلى الرياض، لافتين إلى أن أهل الشمال يهاجرون إلى مملكة الأردن بحثا عن العلاج، وتساءلوا أين وعود وزير الصحة لهم لم نر منها شيئا؟ مطالبين بوضع خطة لتوفير الوظائف الصحية.
يقول عضو الشورى الدكتور طلال بكري: «إن المتأمل في الوضع الصحي الحكومي يلاحظ تراجعا ملحوظا في تلك الخدمات، وبعض المستشفيات الحكومية ليس لها من اسمها نصيب فبعض تلك المستشفيات تشغل بكوادر طبية أقل ما يقال عنها إنها غير مؤهلة، وبعضها تعاني من نقص في الأدوية وقلة في الأسرة وتدني مستوى النظافة كل ذلك في ظل موازنة ضخمة ودعم مالي إضافي تقدمه القيادة» .
وأضاف تعاني الوزارة من عدم وضوح الخطط والأهداف المؤسساتية والاعتماد على الرؤى الشخصية، وبالأمس كنا نتحدث عن خطة الحزام الطبي وتوزيع المستشفيات المتخصصة في المناطق واليوم نتحدث عن إلغاء ذلك الحزام الطبي والبدء في خطة جديدة.
وبين أن الوافدين المقيمين في المملكة يتمتعون بخدمات طبية راقية سواء في المستشفيات الحكومية التخصصية تحديدا أو المستشفيات الخاصة بحكم تغطيتهم بالتأمين الطبي الذي توفره لهم المؤسسات والشركات التي يعملون لديها، في الوقت الذي يعاني فيه المواطن الأمرين جراء تدني الخدمات الطبية الحكومية وعدم حصول المواطن على تأمين طبي يساويه بذلك الوافد على الأقل.
وطالب بدراسة إمكانية التخلي عن المستشفيات الحكومية أو معظمها وتسليمها للقطاع الخاص، وأن تصرف موازنة وزارة الصحة أو جلها على تغطية المواطنين بالتأمين الطبي.
من جهته، قال عضو مجلس الشورى الدكتور محمد آل عمرو: «إن مراكز الرعاية الصحية الأولية لا تتوفر فيها الإمكانيات والكوادر التمريضية وطبيب الأسرة».
وتساءل الدكتور منصور الكريديس: أين يقع نظامنا الصحي مقارنة بالأنظمة الصحية العالمية؟ مشيرا إلى أن النظام الصحي في المملكة يتبوأ موقعا متأخرا جدا من حيث توفر سرير للمريض، حيث إن المملكة توفر حاليا 0.68 سرير لكل ألف مريض وهذا ضعيف جدا، مطالبا باستضافة وزير الصحة لمناقشة هذه المشكلات المتأزمة.
وأكد عضو الشورى الدكتور مشعل السلمي أن افتتاح مستشفيات ومن ثم تحويلها إلى مراكز رعاية صحية لا يخدم المواطن، وتساءل لماذا يغلق ملف التأمين الصحي التعاوني للمواطنين؟ مقدما توصية بهذا الخصوص طالب من خلالها بالإسراع في اتخاذ التدابير اللازمة لتطبيق التأمين الصحي التعاوني.
وكان الشورى قد ناقش تقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن التقريرين السنويين لوزارة الصحة للعامين الماليين 1428/1429هـ ـــ 1430/1431هـ. وبعد المناقشات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء على التقرير في جلسة مقبلة.
من جهة أخرى، أقر الشورى توصيات لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقريرين السنويين للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للعامين الماليين 1428/1429هـ ـــ 1430/1431هـ، وشملت التوصيات إجراء دراسات وأبحاث لخفض تكاليف الإنشاء والإنتاج لمحطات تحلية المياه المالحة والطاقة الكهربائية وإعداد دراسات الهندسة القيمية لهذه المشاريع وإعادة تقييم تجربة إشراك القطاع الخاص في الاستثمار في إنشاء محطات تحلية المياه المالحة وإنتاج الطاقة الكهربائية ودعم ميزانية المؤسسة بالمبالغ اللازمة والمطلوبة لبرنامج إعادة تأهيل وأعمار المحطات القديمة.
ووافق الشورى على طلب المصادقة على اتفاقية منطقة التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة التجارة الأوربية (إفتا).


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:35   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

نائب أمير منطقة القصيم يكرم (عاجل)


سمو نائب أمير القصيم يكرم (عاجل)


07-05-2011 09:07 AM
عاجل (بريدة)-


كرم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل نائب أمير منطقة القصيم صحيفة (عاجل) وذلك لدورها الإعلامي في دعم مهرجان (بريدةأصالة) حيث استلم الزميل خالد العدل درعا تذكاريا من يدي سموه الذي أكد أنه من المتابعين دائما وبشكل يومي للصحيفة مشيدا بما تطرحه ومثنيا على الزملاء الكتاب في الصحيفة ناقلا تحياته للزميل رئيس التحرير .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:36   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

قانوني سعودي يحذر العملاء من نفقات خفية يدفعونها للبنوك والشركات




07-05-2011 04:57 AM
عاجل - (متابعات )
كشف عضو مجلس الشورى السعودي فهد بن حمود العنزي عن وجود خفايا في التعاملات المالية يجب إطلاع العملاء عليها قبل إقدامهم على الحصول على قرض أو شراء تذكرة طيران أو استئجار سيارة.

وأوضح العنزي، في مقالة نشرتها صحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن هناك بعض أنواع التأمين لا نلحظ وجودها في حين أنها تتغلغل في تعاملاتنا المالية اليومية، حيث أننا ندفع الكُلفة المترتبة عليها دون علم أو حتى نعرف الدافع الذي أدى إلى وجودها أو ما إذا كان لنا فيها حقوق أم لا.

وأضاف الخبير القانوني أن العائد من هذه العقود الخفيّة يذهب إلى مصلحة شخص آخر ويستأثر بها، بل ويطالبنا بما يفترض أن هذه العقود الخفية قد كفته عناء الحصول على المال منا.

ولفت إلى أن "بعض البنوك تغري بقولها لهم إنه في حالة الوفاة ـ لا سمح الله ـ لا تتم مطالبة الورثة بسداد أقساط القروض، فبعض المقترضين يعتقد أن البنك يسامح ورثة العميل المقترض في سداد بقية الأقساط كرماً منه وتقديرا لظروف الورثة، بينما الأمر هو غير ذلك تماماً، فالبنك قبل أن يصرف مبلغ القرض للعميل يقوم بإبرام وثيقة تأمين على حياة هذا العميل، أي تأمين ضد الوفاة فهو يهدف إلى استرداد حقوقه عن طريق هذا التأمين". وأكد أن شركة التأمين هي التي تسدد القرض للبنك من دون أن يدري العميل أنه قد دفع كُلفة هذا التأمين عن طريق العمولات التي يتحملها نتيجة حصوله على هذا القرض.

وقال العنزي أن العقود الخفية تنطبق على شراء تذكرة طيران، حيث التأمين أحد مكونات عقد النقل الأساسية وتحصل بموجبه شركة الطيران على تغطيات مجزية تكون أنت المقصود منها، ولعل أبسطها أنه حينما تتأخر الرحلة تكون لك حقوق معينة، وأقل القليل منها الحصول على وجبة سريعة أو كأس عصير طازج، فالتي تتعهد في الغالب تكاليف تغطية هذه الحوادث البسيطة هي شركات التأمين، وليس كرماً من الناقل الجوي أو من موظفيه كما يعتقد البعض أو كما يسوّق لذلك موظفو هذا الناقل أو ذاك.

وتحدث العنزي عن التأمين في حال شراء سلعة عبر البريد، موضحا أن "جاءت السلعة منقوصة أو متضررة، فإن البائع الحصيف سيقدم إليك وبدون مشاكسة اعتذاراته الرقيقة، بل وقد يعيد إليك المبلغ الذي دفعته مع إرسال سلعة بديلة إليك مجاناً، وقد تستغرب حينها من هذا الكرم الحاتمي، ولكن ينبغي لك أن تتوقع أن هناك تأمينا خفيا يغطي مخاطر النقل والأضرار التي تحصل للسلعة أثناء إرسالها إلى المستفيد، وستعلم حينها أنك دفعت ضمن مبلغ الشراء قسطاً لهذا التأمين الخفي، وأنّ تصرف البائع لا يعدو عن كونه تعويضاً دفعته له شركة التأمين، ثم قام بنقله لك بكل أمانة ليكسبك كزبون، ولا تستغرب أن يكون هذا الأمر ساري المفعول حتى بالنسبة للوجبات السريعة التي تطلب إيصالها إلى بيتك أو مكان عملك".

ورأى أن "الإشكالية الحقيقيّة هي في استغلال البعض لهذه العقود الخفيّة ليحقق من خلالها كسباً غير مشروع واستغلالاً كذلك للعميل، وذلك كما تفعل بعض مكاتب تأجير السيارات لدينا، فحينما يحصل حادث سير يقوم مكتب التأجير باختلاق الأعذار ليجبر المستأجر على دفع تكاليف إصلاح السيارة المستأجرة على أساس أن السيارة غير مغطاة تأمينياً، أو على أساس أن الحادث الذي اقترفه المستأجر غير مغطى، ثم يقوم المؤجر بمطالبة شركة التأمين بدفع كلفة الإصلاح باعتبار أن الحادث مغطى تأمينياً".



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:36   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

برامج ابتعاث بكلية الملك عبد العزيز الحربية بالقوات البرية




07-05-2011 12:43 am
عاجل - ( هادي بن لهد)
اعلنت قيادة القوات البرية الملكية السعودية عن رغبتها بابتعاث عدد من خريجي الثانوية العامة المتقدمين لكلية الملك عبدالعزيز الحربية لهذا العام للألتحاق بالكليات التالية :-

1- ويست بوينت العسكرية بالولاليات المتحدة الأمريكية
2- كلية علي الصباح بدولة الكويت
3-الكلية الحربية بجمهورية باكستان الإسلامية

مقر التسجيل :-
على الراغبين بالتسجيل مراجعة عضو إدارة التدريب والعقائد العسكرية بالقوات البرية في لجنة القبول والتسجيل للأطلاع على جميع الشروط الخاصة بالإلتحاق بأحد الكليات المذكورة سابقاً وذلك بعد القبول المبدئي بكلية الملك عبدالعزيز الحربية.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:39   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

فتح باب القبول بوحدات المظليين والقوات الخاصة بالقوات البرية




07-05-2011 12:41 am
عاجل - ( هادي بن لهد )
اعلنت قيادة القوات البرية - اللجنة المركزية لقبول طلبة القوات البرية, عن فتح باب القبول لصالح وحدات المظليين والقوات الخاصة لعدد (500) مواطن في ثلاث مناطق كالتالي:

1. مكتب التجنيد بمنطقة الخرج.

2. معهد سلاح المدفعية بالمنطقة الجنوبية.

3. معهد سلاح الصيانة بمنطقة الطائف.

وذلك أعتباراً من يوم السبت الموافق 15 شعبان 1432هـ ولمدة (5) أيام

وفقاً للشروط التالية:

1- أن يكون المتقدم من حملة الشهادة الثانوية العامة بجميع أقسامها والثانوية الصناعية والفنية والتجارية ودبلوم الكليات المتوسطة والكليات التقنية أو دبلوم بعد الثانوية العامة لجميع التخصصات .

2- ان يكون سعودي الأصل والمنشاء

3- لا يقل عمره عن ( 17 سنه ولا يزيد عن 24 سنه ) ولا يقل طوله عن ( 170 سم ) وان يكون وزنه ما بين ( 50 – 80 كلغم ) ومن ذوي اللياقة البدنية العالية.


آليه التعيين:-
سيتم تعيين المواطنين المقبولين على وظائف طلبه وسوف يتم تعيينهم برتب كلاً حسب مؤهلة العلمي


المزايا:-

(25%) من الراتب الأساسي
علاوة القوات الخاصة (800) ريال والخدمة الإضافية


أن يحضر المتقدم معه :-

1-الشهادة الدراسية الأساس

2- مشهد حسن السيرة والسلوك

3- عدد( 8 ) صور شمسية مقاس ( 4 × 6 ) كاشف الرأس

4- بطاقة الأحوال

5- صور من شهادات الدورات التي حصل عليها المتقدم كدورات الحاسب الآلي أو دورات الالكترونيات أو الميكانيكا وما يماثلها أو رخص القيادة العمومي.

وللاستفسار الاتصال على الرقم ( 044230001 – تحويله 95832 )



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:43   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

الشيخ سلمان العودة يزور مهرجان بريدة الترويحي ويشيد بفعالياته المتنوعة




07-05-2011 12:00 AM
عاجل(بندر الجلعود)-
شرف فضيلة الشيخ سلمان بن فهد العودة مساء اليوم الاثنين ,مهرجان بريدة الترويحي "بريدة أصالة" وتجول في المعارض المصاحبة واطلع على الفعاليات المقامة . حيث كان في استقباله المدير المتنفيذي للمهرجان الاستاذ عبدالله المهوس .
وقد بدأ جولته بمعرض ارامكو واطلع على ما تقدمه الشركة من معارض ووسائل تخدم المجتمع , واستمع إلى شرح مفصل عن الشركة والتقنيات المستخدمة في إيصال الأفكار بوسائل عملية . ثم توجه العودة إلى خيمة المراجل واطلع على الفعاليات المقامة بالخيمة
وشاهد ابداعات الشباب وابراز مهاراتهم وهوياتهم المحببة ,ثم توجه إلى المسرح الشبابي وشاهد بعض الفعاليات وقد أشاد بحسن التنظيم وتنوع الفعاليات وتهيئة الأماكن لاستغلال أوقات الشباب بما يعود عليهم بالنفع .
ثم قام بزيارة لخيمة سبورت واطلع على الفعاليات الرياضية وشارك الشباب في بعض الألعاب التي كان لها الأثر الكبير لديهم بمشاركته المتواضعه منه.
بعده أخذ مكانه في فعالية حوار كوفي الذي يتناول فيها حوار مفتوحا مع الشباب ويتخلله مشاركات مفتوحة ويهتم بالقضايا الاجتماعية لدى الشباب ,وقد أشاد العودة بالفكرة الحديثة لهذه الفعالية التي تهتم بالجانب الحوار مع الشباب وقدم شكره وتقديره للقائمين عليها ممثله بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني .

وفي نهاية الجولة أكد العودة في تصريح صحفي أن ما رأيته ليس بغريب حيث أن لدينا كمية كبيرة من الشباب المبدع في البلاد .
بدليل تعدد البرامج بفعاليات حوارية ورياضية واجتماعية وأشاد العودة بالفعاليات التي تهتم بالحوار المباشر والذي يفتقده الشباب هذه الأيام ويتعرض الكثير منهم إلى التهميش فهذا شيء جميل وإعطاء فرصة الشباب للحديث والحوار لكي يبوح بما لديه .
وقال العودة في حديثه أن الإعلام هو جزء من الحوار وأن مايحدث من تعارض واختلافات في الإعلام يجب أن لا ننزعج من ذلك .وأكد أن القضايا الصغيرة قد يضخمها الإعلام وتجد الناس يعلقون على تلك القضية وهذا دليل على الفراغ الكبير لدى المجتمع .
وطالب أن تأخذ كل قضية حجمها الطبيعي في الإعلام .
وقال أن الشباب لديهم أشياء خاطئه ويجب أن تظهر في الحوار وعندما يتكلم الشباب يريد من يسمعه ولديه مشكله ويريد معالجتها فالفيس بوك والتويتر وغيرها هي وسيله للبوح لدى الشباب خارج نطاق الحوار وخارج هذه المواقع نجد الشاب قد يتكتم بما لديه , فالحوار أساسي للشباب واحتواء مالديه .


















أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:46   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

قياس يُحدد موعد إعلان نتائج المعلمين والتحصيلي




07-04-2011 04:56 PM
عاجل - ( هند العبدالعزيز )
يعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي غداً الثلاثاء 4/ 8/ 1432هـ نتائج اختبار المعلمين الاستثنائي، كما يعلن مساء الأربعاء 5/ 8/ 1432هـ نتائج اختبار التحصيلي للكليات العلمية للطلاب.
أوضح ذلك مُدير إدارة الاتصال والإعلام والعلاقات الأستاذ إبراهيم بن محمد الرشيد وقال أن النتائج ستعلن في الموعد المحدد بإذن الله، وأنّ المركز يعمل حالياً على مراجعة مراحل استخراج ونشر النتائج وفق المعايير العلمية التي يسير عليها وذلك سعياً في تحقيق العدالة وتساوي الفرص بين المتقدمين، وسترسل من خلال رسائل نصيّة إلى الرقم المسجّل في ملف المتقدم للاختبار بعد أن تُنشر في موقع المركز الالكتروني :

Qeyas.com

يُذكر أن اختبار المعلمين الاستثنائي والمُحدّد للتخصصات التالية: (الرياضيات الابتدائي والمتوسط- الرياضيات ثانوي- اللغة الإنجليزية) أقيم يوم السبت 23/ 7/ 1432هـ، بينما انتهى اختبار التحصيلي للكليات العلمية للطلاب يوم الأربعاء 27/ 7/ 1432هـ.... ويُقدّم المركز دعمه للمتقدمين من خلال مركز المكالمات على الرقم 4909090-01 وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة الثامنة مساءً.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:49   رقم المشاركة : [14]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

وزارة العمل تبدأ في تنفيذ قرار منع العمل تحت أشعة الشمس




07-04-2011 04:40 PM
عاجل - ( واس )
بدأت وزارة العمل في تنفيذ القرار الوزاري رقم 1559 القاضي بمنع العمل تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشرة ظهراًٍ حتى الثالثة مساءً خلال الفترة من الأول من شهر يوليو إلى نهاية شهر أغسطس من كل عام .
وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل حطاب بن صالح العنزي أن القرار ينص على أنه لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى الساعة الثالثة مساءً خلال الفترة الواقعة بين اليوم العاشر من برج السرطان الموافق الأول من شهر يوليو إلى نهاية اليوم التاسع من برج السنبلة الموافق نهاية أغسطس من كل عام ، كما أن على صاحب العمل عند تنظيم ساعات العمل طبقاً لأحكام المواد 98، 99، 100 من نظام العمل مراعاة ما نصت عليه الفقرة الأولى من هذا القرار.
وأضاف أنه يستثنى من هذا القرار العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس ، مشددا على أنه تطبق على مخالفة هذا القرار أحكام العقوبة المنصوص عليها في المادة (236) من نظام العمل.
وبين العنزي أن الوزارة عقدت عدد من ورش العمل خلال الأشهر الماضية قبل بدء تطبيق القرار للتعريف به، والتهيئة لتطبيقه، شارك فيها بعض الجهات الحكومية المختصة، ومجلس الغرف السعودية، إضافة لمجموعة من الشركات والمؤسسات التي تمارس أنشطة المقاولات الميدانية، وعدد من مفتشي العمل المختصين المعنيين بهذا الأمر، كما تم توزيع كميات كبيرة من المطبوعات والنشرات التوعوية والتعريفية بالقرار، ومخاطر العمل تحت أشعة الشمس.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:50   رقم المشاركة : [15]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

شاب يرمي (العود) داخل مقر هيئة الصفراء ويعلن توبته للأبد


نهاية الألحان والذكريات .. توبة وعودة لذكر الله والراحة


07-04-2011 03:20 PM
عاجل (سلطان المحيطب)-
بعد سنوات من العزف على آلة العود والسهر والغناء رمى شاب سعودي آلته أخيرا داخل مركز هيئة مركز الصفراء بمدينة بريدة معلنا توبته النصوح وعدم العودة مرة أخرى للمعاصي حيث قوبل الشاب بتقدير مميز من قبل إدارة المركز التي فتحت الأبواب للشاب وغيره للإقلاع عن المعاصي عبر أساليب دعوية مميزة بقيادة مشرف التوعية بالمركز الشيخ فهد الغنيم .
وكان مهرجان صيف بريدة وبمشاركة رجال الهيئة قد أقام العديد من فعاليات الحوار والبرامج الحوارية الناجحة للشباب أثبتت فاعلية كبيرة وساهمت في تغيير حقيقي في فهم وإدراك الشباب للأفضل .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:51   رقم المشاركة : [16]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

التحقيق مع مدير مدرسة في الطائف سمح للمعلمين بـ "الغياب"




07-04-2011 02:51 PM
عاجل(سعد الزيد)-

تحقق إدارة التربية والتعليم في محافظة الطائف، ممثلة في قسم التفتيش الإداري، أخيراً مع مدير مجمع تعليمي يتبع لمكتب التربية والتعليم ببني الحارث ، إثر سماحه للمعلمين بالتغيُّب في الأيام السابقة لنهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1431 – 1432 هـ، بحجة أن لديه صلاحيات من إدارة التعليم، كما سبق ذلك قيامه بمساومة بعضٍ من المعلمين على تقديم طلب النقل من المدرسة مقابل منحهم أداءً وظيفياً ممتازاً!!

وأوضحت مصادر "عاجل" أن مدير المجمع لم يجر اختبار الحوافز لطلاب المرحلة الابتدائية للصفوف العليا، حيث منح المعلمين الحوافز دون أدنى اعتبار لتعليمات وزارة التربية والتعليم بشأن منح الحوافز، والضوابط المقننة لذلك.

وأكدت مصادر أن تدخلات من الوسط التعليمي في مركز جنوب الطائف، حالت دون ظهور تسجيل صوتي عبر وسائل الإعلام يتعلق بمساومة المدير للمعلمين، حيث ساومهم بإعطاء كل واحدٍ منهم تقدير ممتاز، لقاء تقديمهم طلبات نقل إلى مدارس أخرى يقوم بتحديدها هو بنفسه، لضمان نقلهم ضمن حركة النقل الداخلي، كما منعت شخصيات تربوية القيام بمقاضاة مدير المجمع.

وأشارت مصادر إلى أن المدير منح المعلمين الذين لا يريد بقاءهم في مدرسته تقدير ممتاز، لأجل ضمان نقلهم، وكفهم عن تقديمهم شكوى ضده. وأضافت المصادر أن التفتيش الإداري بـ "تعليم الطائف"، صوّر أوراق سجل الحضور والانصراف والذي كان خالياً من إثبات مدير المدرسة حضور المعلمين أو غيابهم ، حيث تم الرفع بها إلى إدارة التعليم؛ لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وأبدى الوسط التربوي في الطائف تعجبه من أخبار تم تناقلها تفيد بعدم تطبيق أي عقوبةٍ نظاميةٍ بحق مدير المدرسة، والتي قادت بدورها إلى توارد شكوكٍ بوعد مدير المدرسة للجان التحقيق بعدم تكرار ما حدث.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:52   رقم المشاركة : [17]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

بريدة : مواطن يعترف بقتل ودفن ابنه بعد عامين من القضية و (عاجل) تنفرد حصريا بالتفاصيل


ترى هل لازالت الجثة موجودة داخل الرمال؟؟


07-04-2011 02:36 PM
عاجل( خاص- خالد العدل )-
فجر مواطن سعودي صباح اليوم مفاجأة من العيار النادر والثقيل بعد أن اعترف طواعية للجهات الأمنية قتله لولده ودفته في منطقة صحراوية قرب مدينة بريدة قبل عامين بسبب خلاف بينهما أدى لأن يطلق المواطن النار من مسدس - لم يعرف كونه خطأ او عمدا - وبعد أن تأكد من موته دفنه بمنطقة صحراوية وبعد عامين من إدعاء سفر الولد للدراسة بالخارج ضاق الخناق عليه ليعترف أخيرا للجهات الأمنية بأنه قتل فلذة كبده ودفنه بيديه ..
الجهات الأمنية فتحت التحقيق الفوري بالقضية وجار البحث عن مكان الجثة والتحقق من صحة المعلومات الواردة من المواطن إذ لم يرد للجهات الأمنية ما يفيد بتغيب الأبن طوال العامين الماضيين .
(عاجل) ستتابع التفاصيل فور التأكد منها رسميا



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 11:52   رقم المشاركة : [18]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

ريق وهمي في القاعة الرئيسية لمجلس الشورى




07-04-2011 12:17 PM
عاجل(الرياض)-

نفذ مجلس الشورى أمس تجربة فرضية لحريق وهمي في القاعة الرئيسية لاجتماعات مجلس الشورى الأسبوعية وذلك بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بالرياض.واشرف على تنفيذ التجربة نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور بندر بن محمد حجار ومساعد رئيس المجلس الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك والأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبدالله الغامدي ، وتهدف التجربة للوقوف والتأكد من سلامة الإجراءات المتبعة للتعامل في حالة حدوث حريق لا قدر الله. وقد بدأت التجربة بعرض فيلم تعريفي لأعضاء المجلس عن وسائل السلامة ومخارج الطوارئ في القاعة التي يسلكها الأعضاء في حالة حدوث الحريق ، بعد ذلك تم الإعلان عن حدوث حريق وهمي ومغادرة أعضاء المجلس القاعة إلى خارج مبنى المجلس عبر مخارج الطوارئ ومباشرة فرق الدفاع المدني إجراءات إخماد الحريق ونقل المصابين.



أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:01   رقم المشاركة : [19]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

الأمير فيصل بن مشعل : ما رأيته في بريدة أصالة جميل ورائع وتنوع في الفعاليات ، والجانب التثقيفي يعطي دفعة جديدة لمهنية هذه المهرجانات




07-04-2011 11:52 AM
عاجل(بريدة)-
شرف صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم مساء أول أمس مهرجان بريدة الترويحي 32 وذلك في مقر فعاليات المهرجان غرب أستاذ مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة.

وقد كان في استقبال سمو نائب أمير القصيم خلال زيارته لأرض الفعاليات عدد من مسؤولي المنطقة يتقدمهم وكيل أمارة المنطقة المساعد الأستاذ عبد العزيز الحميدان، وأمين أمانة المنطقة بالإنابة المهندس محمد السويل ، ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء عبد الله الزهراني ، والمدير التنفيذي لمهرجان بريدة الترويحي 32 الأستاذ عبد الله المهوس وعدد من المسئولين المدنيين والعسكريين .

حيث وصف سمو نائب أمير المنطقة خلال جولته على الأركان المختلفة للفعاليات والبرامج المقامة مهرجان بريدة الترويحي بأنه مهرجان تعددت مناشطه وتنوعت برامجه ليشمل الشباب والعوائل ، مبرزاً الوجه الجديد للمهرجان المتمثل في الدمج بين الترفيه والتسلية من جانب والتثقيف والتوعية لكل ما من شأنه الحفاظ على مكتسبات ومقدرات الوطن، وتعزيز القيم السلوكية الصالحة من جهة أخرى.

وقد تضمنت جولة سمو نائب أمير المنطقة للمهرجان وقوفه على كافة برامج وفعاليات المهرجان، واطلاعه على الجهود المقدمة من قبل الجهات الراعية والمشاركة في تنشيط وتفعيل المهرجان، من خلال المعارض والأجنحة المختلفة التي تحكي طبيعة كل منشط ترفيهي وتثقيفي، بنوع من المزج المحبب للنفس بتقديمه بقالب استعراضي أو تمثيلي أو مرئي يساعد على تمثل القيمة الحقيقية لكل منشط وفعالية.

كما كرم سموه خلال حضوره الفقرة الاستعراضية للألعاب البهلوانية في خيمة الشباب شركاء النجاح من الجهات الحكومية والأهلية ممن ساهموا في إنجاح فعاليات المهرجان وبرامجه، بالإضافة إلى الاحتفاء بكافة أعضاء اللجان العاملة، بتقديم الدروع التذكارية والشهادات التقديرية.



وقد وقف سموه واطلع على كافة برامج وفعاليات المهرجان، مبتدءاً من خيمة أرامكو السعودية التوعوية بصفتها راعياً داعماً ومنظماً، والتي ضمنتها الشركة العديد من البرامج التثقيفية والتدريبية للزوار في عدد من المجالات، التي تحاكي التوعية الحقيقية والحية التي يستطيع كل زائر للخيمة أن يستفيد الكثير من ما يتم تقديمه من ثقافة مرورية، وتدريب مهني يكشف النقاب عن الكثير من الفرص الوظيفية والمجالات الحرفية المختلفة.

كما زار سموه الجناح الخاص بشركة تويوتا ، واطلع على ما تقدمه من فقرات وبرامج تسويقية بمنتجاتها، وما يتخلل ذلك من عروض تعريفية بالسيارات وأجزائها وهياكلها التصنيعية.

وقد وقف سموه على عينة من الشباب تم تقديمها بوصفها أنموذجاً لمنتج المشروع الوطني ( باب رزق جميل ) الذي يعمل على إرشاد الكثير من الشباب وتوجيههم إلى سوق العمل، وفقاً لبرامج تدريبية وتعريفية، تنمي لديهم روح المهارة والتخطيط وحسن الأداء.

في حين اطلع سموه على الفقرات والبرامج الحية التي تقدمها "خيمة المراجل" المتخصصة في تقديم مهارات وطرق الضيافة عند العرب، وأساليب نصب الخيام وتجهيزها، وإعداد وتقديم القهوة والشاي، وغيرها من متطلبات الحفاوة والتكريم للضيوف، وذلك سعياً من القائمين على الخيمة في تجسيد المظاهر والعادات الاجتماعية النبيلة حية معاشة للزوار.

وقد أشاد سموه بالفعاليات التي تضمنتها خيمة المراجل وما جسدته من معاني عربية شريفة، تسعى لإكرام الضيف وتقديم واجب الحفاوة والاستقبال له، معتبراً خيمة المراجل من أميز الفقرات التي أسعدته خلال الزيارة بوصفها أنموذجاً متكاملاً لما هو عليه الشاب السعودي الأصيل، المتمثل للقيم والصفات النبيلة والحميدة، كما هو مجتمع الوطن الكبير.

وقد استمع الأمير فيصل بن مشعل خلال وقوفه على خيمة المراجل قصيدة ترحيبية من الشاعر زياد الفايز الذي أشاد بمواقف الأمير وزيارته الغالية للخيمة واطلاعه على برامجها وفعالياتها.

كما قدم نائب أمير المنطقة الهدايا التشجيعية لأصحاب المراكز الأولى في الفعاليات التي احتضنتها الخيمة المتمثلة في حمس القهوة وإعدادها وتجهيز ونصب الخيام.

كما شهد سموه خلال زيارته للمسرح الشبابي جانباً من العروض التي تقدم على خشبة المسرح طيلة أيام المهرجان، مشيداً سموه بالفرقة البهلوانية والسرك التي قدمت عروضها وفقراتها عند سموه، معتبراً ما شاهده أمام ناظريه أمر يدعو إلى السرور والاطمئنان لما هو عليه واقع المهرجانات في المنطقة التي نهجت التخصص في الترفيه الهادف والمفيد.

وشهد سموه اختتام فعاليات بطولة نافس للألعاب المختلفة التي تحتضنها خيمة " بريدة سبورت" برعاية من نادي التعاون الرياضي، المتمثلة في دوري البلياردو وتنس الطاولة ولعبة البلايستيشن، وتوج سموه أصحاب المراكز الأولى في كافة المسابقات المقامة، وشاركهم المنافسة من خلال قيامه بضربة البداية لأحد جولات طاولة البلياردو.

كما زار سمو نائب أمير منطقة القصيم الجناح الخاص بفعاليات شباب تيوب وحوار كوفي، التي تعرض بمضمونها العديد من السلوكيات والعادات السيئة، وما يترتب عليها من آثار سلبية على الفرد والمجتمع، ومن ثم يتم تحليلها ومناقشتها في مقهى حوار كوفي ، تحت إشراف مباشر من قبل جامعة القصيم ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

وأثنى سموه على ما شمله جناح الحوار وشباب تيوب من نهج تثقيفي حواري راق وحضاري، يعكس الوجه الحقيقي للشاب المسلم الذي يتمثل القيم والأخلاق النبيلة والحميدة في جميع حركاته وسكناته ومعاملاته.

معتبراً مثل تلك البرامج التي تقدم للشباب بالوسيلة التربوية الكبيرة التي سنجد أثرها ونتاجها العلمي والمعرفي على شباب الوطن في كافة المجالات.



سموه في المؤتمر الصحفي :

نروج لكل مايفيد المنطقة وأهلها وكل أمر فيه مصلحة للمهرجانات السياحية نبادر إليه دون تردد



وفي ختام جولة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود نائب أمير منطقة القصيم زار سموه مقر المركز الإعلامي واستمع إلى شرح مدير من المركز الإعلامي غالب السهلي وزملائه عن آلية العمل في المركز كما اطلع على جانب من رصد فعاليات المهرجان ، ثم عقد مؤتمراً صحفياً عبر فيه سموه الكريم عن مشاعره بعد الجولة قائلا : هذه الليلة ليست غريبة على المنطقة وأبنائها وسعيد ومسرور بما رأيته في هذا المهرجان من تنوع في المشاركة من قبل الدوائر الحكومية والقطاع الخاص ، "الإخوان يبذلون جهودا كبيرة لإنجاح المهرجان الذي يجمع الشباب والمصطافين ومن يبحث عن الترفيه والترويح ، وقد فتح هذا المهرجان هذا العام مجالاَ للشباب للمتعة وإعطائهم فرصة لتعلم الحوار في نفس الوقت ، وقد رأينا تفاعلهم معه ، وبدون أدني شك هذا المهرجان ينوع من الفعاليات والبرامج هذا العام لجذب رواد مثل هذه المهرجانات المباركة ".

وأكد سمو نائب أمير منطقة القصيم أن " ما رأيته شئ جميل ورائع وتنوع في الفعاليات ، والجانب التثقيفي الذي جاء ضمن البرامج هذا العام يعطي دفعة جديدة لمهنية هذه المهرجانات ، لكن لابد من التنوع وإيجاد وسائل تسلية للأطفال ومهرجان تسوق للأسرة يصاحب مثل هذا المهرجان وأن يقام ذلك في المجمعات والمولات التجارية الكبيرة التي تضم مقاهي ومطاعم وما إلى ذلك ، وتستفيد منها المحلات التجارية اقتصادياً كما يمكن تفعليها من خلال التخفيضات والعروض واستغلالها من قبل أصحاب المجمعات لصالحهم واستغلالها دعائياً في نفس الوقت" .

وأكد سمو نائب أمير القصيم أنهم في لجنة الاستثمار التي يرأسها أننا " نروج لكل مايفيد المنطقة وأهلها وكل أمر فيه مصلحة للمهرجانات السياحية نبادر إليه دون تردد " .

وحول عزوف بعض المواقع الإلكترونية عن الإسهام في تغطية المهرجان هذا العام قال سموه "أتمنى من جميع المهرجانات أن تفتح المجال لكل وسائل الإعلام ولا يكون هناك احتكار على أحد " مضيفا " لا أحب الحصري ولا اتفق معه وفتح المجال للجميع لاشك أنه يسهم في إبراز المهرجان إعلاميا عبر تغطية فعالياته ، ومن ذلك الإعلام الالكتروني هو الإعلام الجديد وليس له حدود ، فالنسخ الالكترونية مداها واسع ومن هذا تصل إلى القراء في أصقاع العالم " أرى أن يفتح المجال لهم ويعطون مطلق الحرية ، ولو كنت مديرا لمهرجان مثل هذا لفتحت الباب لهم ، مستدركا سموه أنه يحترم وجهة نظر اللجنة التنفيذية للمهرجان لهذا العام في هذا الاختيار ، وقد يكون هناك أمور فنية لدى اللجنة أنا لا أعلم عنها شيئا ً وقد تكون هذه المواقع الالكترونية لها اتفاقات معينة مع المهرجان سابقا وهذه السنة تغير الوضع .

عندها أوضح رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان عبدالله المهوس لسموه أن المجال كان مفتوحا للتغطية ولم يكن حصريا لأحد دون غيره ولم يغلق في وجه أحد وأنهم في اللجنة يرحبون بالنقد الهادف والبناء دائما ، مبينا لسموه أن اللجنة رأت هذا العام توحيد الرسالة الإعلامية عبر المركز الإعلامي وبإمكان الجميع استقاء المعلومة منه كنهج جديد اتخذته اللجنة هذا العام .

وحول أهمية الحوار للشباب شدد سموه على ذلك بالقول " إدارة التعليم على مسؤولية كبيرة في هذا النهج وهذا التوجه ومن ذلك إيجاد مدارس تغذي الحوار وتدعمه وأتمنى أن أرى في المدارس والجامعات مسابقات للحوار وبقدر ما نعلم أبنائنا مبادئ الحوار بقدر مانكسب كفاءات شابة في عقليتها الشئ الكثير في فن التحاور مع الآخر .

وعن إيجاد بنية تحتية للمهرجان ثابتة بين سموه الكريم أنه لابد أن يكون هناك جهات تنظيمية يسند لها هذا الأمر إداريا لإقامة هذا المهرجان مع التركيز على جوانب التعاون لتتشارك ثلاث أو أربع جهات كالأمانة والغرفة التجارية والسياحة ورعاية الشباب وأدعو أن تكون لجنة مستمرة طوال العام ، وأما مايخص البنية التحتية كمكان فلا أتفق مع هذا لأن التنوع مطلوب من باب التغيير.

ورأى نائب أمير منطقة القصيم أن النوادي الرياضية في المنطقة عليها مسؤولية كبيرة تجاه ترفيه الشباب عبر إقامة فعاليات مناسبة لهم وعلى رأس هذا مدينة الملك عبد الله بن عبدالعزيز الرياضية.

وأضاف " وأركز على المجمعات التجارية المغلقة والحدائق المناسبة ، مضيفاً أن هناك مستثمرين يرغبون الاستثمار في مثل تلك المواقع وهذا لايمنع حتى وإن كان الترفيه بمقابل مادي بدلا من السفر إلى مناطق أخرى تقدم فيها مثل هذا النوع من الاستثمار في السياحة ".



ودعا رجا الأعمال إلى الاستثمار سياحيا في المنطقة وسندعهم في هذا المجال مؤكدا أننا نشجع كل مافيه نفع للمواطن ويكون بأسعار مناسبة ويخدم المنطقة وأن مكتبه مفتوح لكل من يريد الدعم في هذا الجانب .



وشدد عل ضرورة التعاون بين الجهات الحكومية التي تنظم المهرجانات "لأنه إذا لم يوجد تعاون فالعمل غير مكتمل ويكون عليه تحفظ" .



وردا على سؤال عن دور القطاع الخاص في دعم مثل هذه المهرجانات رد سمو الأمير فيصل بن مشعل قائلا " شهادة لله وأقولها بالفم المليان ولا أواري فيها أحدا أن القطاع الخاص لم يقصر بل أرى رجال الأعمال من داخل منطقة القصيم وخارجها من أكرم رجال الأعمال ومن أكثرهم مبادرة في دعم المهرجان ، هذا بالرغم من كثرة المهرجانات التي تزخر بها المنطقة طوال العام ومن ذلك مهرجانات الصيف والربيع والكليجا والتمور وغيرها ، ولم يجعل المنطقة متميزة إلا رجال الأعمال ، ولاننسى دعم جهاز السياحة في المنطقة المستمر .



وعن تعليقه على مبادرة اللجنة التنفيذية لمهرجان بريدة التنفيذي 32 "بريدة أصالة " تكريم محافظ عنيزة السابق المهندس مساعد السليم لقاء جهوده في خدمة السياحة رد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بأن ذلك بادرة كريمة موفقة ومن أنجح الأفكار التي يشار إليها في المهرجان ، كونها أعطت صاحب الحق حقه وتدل دلالة واضحة على أن المنطقة جسد واحد وكل لايتجزأ من بعضه ن وهذا مصدر فخر واعتزاز .



وأشار إلى أن السليم لم يقصر في خدمة محافظة عنيزة سياحيا وله جهود بارزة في هذا المجال يستحق الشكر والتقدير عليها .



وبين نائب أمير القصيم أنه لدى مجلس التنمية في المنطقة الكثير من الخطط من أبرزها حاليا العمل على إبراز مدينة الخبراء التراثية كوجهة سياحية ، بالإضافة إلى أن هناك جهات سياحية نبحث عنها ، وسيكون هناك وجهات سياحية في بريدة وعنيزة والرس والشماسية .


















































أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05 - 07 - 2011, 12:04   رقم المشاركة : [20]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار صحيفة عاجل اليوم الثلاثاء 5-7-2011 - اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء

هيئة التخصصات الصحية تعقد امتحان الجزء الأول لشهادة الاختصاص السعودية الخميس القادم




07-04-2011 11:16 AM
عاجل(الرياض)-

تعقد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية امتحان الجزء الأول لشهادة الاختصاص السعودية يوم الخميس القادم, حيث يقام الامتحان في ستة مراكز امتحانات داخل وخارج المملكة وذلك بمقر الهيئة بالحي الدبلوماسي بالرياض ومستشفى جامعة الملك عبدالعزيز (قاعة الاجتماعات الكبرى) بجدة ومستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر ومستشفى عسير المركزي بأبها ومكتب الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالمدينة المنورة وجامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان .
وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي للهيئة عبدالله بن سعيد الزهيان أن الاختبار سيقام على فترتين صباحية لتخصصات الطب الباطني وطب العيون وطب الأسرة وجراحة العظام وتخصص الأنف والأذن والحنجرة, وطب الأعصاب وطب الطوارئ, وتخصص التخدير والعناية المركزة والطب الشرعي وطب المجتمع وعلم الأمراض وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب والجراحة وتشمل الجراحة العامة وجراحة التجميل .
فيما خصصت الفترة المسائية للمتقدمين في تخصصات طب الأطفال وطب النساء والتوليد والأشعة التشخيصية وطب الأمراض الجلدية والطب النفسي وإصلاح الأسنان وتقويم الأسنان وجراحة الوجه والفكين وعلاج الجذور وعصب الأسنان وأسنان الأطفال والاستعاضة السنية وأمراض الفم واللثة، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية الحضور قبل الموعد بساعة كاملة مع إحضار إثبات الهوية الشخصية .
وأفاد الزهيان أن نتائج الامتحان سوف تعلن بعد أسبوعين من نهاية الامتحان وستعلن عبر الوسائل الالكترونية عن طريق موقع الهيئة على الانترنت.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
5-7-2011, الثلاثاء, اليوم, اخبار, جريحة, صحيفة, عاجل
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار جريدة عاجل اليوم الثلاثاء 28-6-2011 - اخبار صحيفة عاجل اليوم أياد القسم ألاخباري 9 28 - 06 - 2011 19:37
اخبار الصحف : جريدة الدستور اليوم الثلاثاء 31/5/2011 الى يوم الاربعاء 1/6/2011 - صحيفة الدستور أياد القسم ألاخباري 1 31 - 05 - 2011 21:17
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21
عادل امام أياد شخصيات في الذاكرة 0 04 - 02 - 2011 21:01


الساعة الآن 23:33.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO