منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 17 - 06 - 2011, 17:45
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي اخبار جريدة الرياض اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم










«المراقبة العامة» تطالب بفرض غرامة على المقاولين المتأخرين وتحميلهم فروق تكاليف التنفيذ وسحب المتعثرة

اخبار جريدة الرياض اليوم الجمعة 17-6-2011 اخبار صحيفة

الرياض عبد السلام البلوي
284 مشروعاً للتعليم والصحة والنقل متعثرة منها 108 تشتكي من تدني نسب الإنجاز مقارنة بالمدد الزمنية المحددة لذلك ، و176 انقضت المدة المحددة لتنفيذها ولكن لم ينته المقاولون من إنجازها، وكان النصيب الأكبر منها لوزارة التربية والتعليم (123) ، ثم وزارة الصحة ولديها 100 مشروع، وهناك 61 مشروع طرق تابعة لوزارة النقل.
ديوان المراقبة العامة الذي رصد هذه المشروعات طالب بتفعيل الرقابة والمتابعة للمشروعات التي تدنت فيها نسب الانجاز ودراسة أسباب التأخير والعمل على معالجتها وتطبيق نصوص وأحكام العقود بجدية، وتوجيه المقاولين بتكثيف الأعمال لسرعة إنجاز هذه المشروعات لتحقيق الاستفادة منها.
وشدد الديوان على فرض غرامة تأخير على المقاولين المتأخرين في تنفيذ المشروعات طبقاً لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية، والإسراع في إجراءات سحب المشروعات المتعثرة ومتدنية الإنجاز وتحميل المقاولين فروق تكاليف التنفيذ، وموافاة الديوان بما يؤيد ذلك.
من ناحية أخرى رفع ديوان المراقبة العامة للمقام السامي تقريراً أوضح فيه الآثار البيئية الخطرة والناجمة على الإنسان والبيئة عن احتراق الوقود ، وأظهر تقويم أداء بعض محطات الشركة السعودية للكهرباء بالقطاع الغربي عدم تركيب أجهزة ومراصد لقياس ورصد الانبعاثات الغازية الخطرة الناتجة عن عملية احتراق الوقود في بعض المحطات.
وشدد الديوان على وجوب الإسراع في تركيب أجهزة قياس ثابتة على مداخن الوحدات الحرارية وبذل المزيد من الجهود مع شركة أرامكو السعودية للحصول على وقود أفضل تكون تأثيرات حرقه على البيئة أقل خطورة من زيت الوقود الثقيل.
وطالب الديوان بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الفنية لتقليل نسب الانبعاثات الغازية الصادرة عن محطات التوليد بما يتوافق مع معايير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وتزويدها بنتائج القياسات للانبعاثات الغازية والصلبة بصفة دورية ومنتظمة.
ومن الجهات التي شملتها جولات رقابة الأداء التي قام بها الديوان، مرور الرياض وكشف تقريره بأنه لا يوجد لدى إدارتها معايير خاصة بتوزيع رجال المرور على الأحياء والطرق الرئيسية حيث يتم توزيعهم باجتهادات شخصية من قبل المختصين.
وأوصى الديوان بوضع معايير تحدد احتياجات المواقع وتوزيع رجال المرور على مدينة الرياض وفقاً لمساحة المدينة وعدد المركبات المسجلة واحتياجات وطبيعة كل موقع.
ولاحظ الديوان أن اغلب المخالفات التي سجلها مرور الرياض تمثلت في زيادة السرعة عن الحد المسموح به وتجاوز إشارات المرور الحمراء التي بلغت مجموعها خلال عشرة أشهر فقط أكثر من 600 ألف مخالفة، تجاوزت مخالفات السرعة (438) ألفاً ، ورصد الديوان عدم خضوع هذه المخالفات للدراسة والتحليل ووضع الحلول المقترحة لتلافيها مستقبلاً منعاً للحوادث.



hofhv [vd]m hgvdhq hgd,l hg[lum 17-6-2011 - wpdtm [vdpm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:46   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرياض اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم

تتضمن تحديد أوقات الراحة والراتب

مؤتمر العمل الدولي يعتمد 19 مادة تنص على العمل اللائق للعمالة المنزلية


الاتفاقية نصت على حق العمال في السكن اللائق والمأكل والمشرب وحق التقدم بالشكوى
الرياض -»الرياض»
اعتمد مؤتمر العمل الدولي في دورته 100 الاتفاقية المدعومة بتوصية بشأن العمل اللائق للعمالة المنزلية . وقد تضمنت الاتفاقية تسع عشرة مادة تنص جميعها على العمل اللائق للعمالة المنزلية بما في ذلك شروط العقد وأوقات الراحة اليومية والأسبوعية والسنوية مدفوعة الأجر ومقدار الراتب والحد الأدنى لسن العمل ودفع الأجر في وقته. كما تضمنت الاتفاقية أيضا حق العمال في السكن اللائق والمأكل والمشرب والمعاملة الحسنة وحق التقدم بالشكوى ضد أي معاملة غير لائقة .
كما اعتمد المؤتمر قرارا بشأن إدارة العمل وتفتيش العمل باعتبارهما إدارتين أساسيتين من اجل تحقيق أهداف العمل اللائق وتعزيز الامتثال لتشريعات العمل وإنفاذها وحماية حقوق العمال بما في ذلك المبادئ والحقوق الأساسية في العمل كمنع العمل الجبري وعمل الأطفال والقضاء على التمييز بالاستخدام والمهنة ووضع آليات ترمي إلى حل المسائل المعقدة في العمل.
كما اعتمد المؤتمر قرارا بشأن الحماية الاجتماعية «الضمان الاجتماعي « وتضمن القرار أن الضمان الاجتماعي حق من حقوق الإنسان وانه ضرورة اجتماعية كما هو ضرورة اقتصادية ، كما اقر المؤتمر ميزانية وبرامج منظمة العمل الدولية للعامين 2012 و 2013 ، يذكر أن وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه قد رأس وفد المملكة إلى مؤتمر العمل الدولي في دورته 100 والذي ضم أطراف الإنتاج الثلاثة «حكومات وأصحاب عمل وعمال» .


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:47   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرياض اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم

«طفولة بلا تحرش».. مطالب على «فيس بوك» بتشديد عقوبة اغتصاب الأطفال


شعار الحملة على الفيس بوك
الخبر - إبراهيم الشيبان
أنشئت صفحة على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك تعنى ببيان خطورة التحرش بالأطفال وتزايد هذه الظاهرة إلى جانب الاعتداء الجنسي في المملكة، وذلك بعد حادثة اغتصاب قاصرات في جدة التي كانت شرارة الإنطلاق.
وقال مؤسس صفحة "طفولة بلا تحرش" الإعلامي السعودي حسين بن مسعد ل «الرياض» أن الهدف الرئيسي من الحملة هو معالجة العقوبات التي يرى بأنها مخففة على مجرمي التحرش بالأطفال، مشيراً إلى أن جل الأخبار التي سبق وأن نشرت نصت على عقوبات الجلد والسجن لفترات قصيرة، مبيناً أنها مسألة لا تقل خطورة عن جريمة الزنا واللواط الموجبة لحد القتل.
وطالب عدد كبير من زوار الصفحة بسن قوانين وإيجاد عقوبات "تشفي الغليل" على حد وصفهم، فيما تحتوي الصفحة بعض النصائح للأطفال بعدم التعامل مع الغرباء مهما كانت الطريقة والسبب ودعم الدور التوعوي والوقائي لأسرهن، وزرع ثقافة الحرص في التعامل مع الآخرين لدى الأطفال، وكيفية حماية أنفسهم وقت الاعتداء.
فيما حذر أخصائيون اجتماعيون من تزايد ظاهرة أطفال الشوارع مما يساعد على التحرش بالأطفال مبررين ذلك بعدم وجود خدمات وتنسيق بين عدة جهات من أجل حماية هؤلاء الأطفال مطالبين بسن قوانين تجرم التحرش بالأطفال حتى لفظيا.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:48   رقم المشاركة : [4]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرياض اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم

مع زيادة تكاليف المدخلات

توقعات بارتفاع تكاليف الموظفين على الشركات السعودية ومواجهتها برفع أسعار المنتجات


مستويات التضخم في أسعار المستهلكين في عدة دول سجلت أكبر زيادة في نحو ثلاث سنوات وسط زيادات في أسعار الملابس والسيارات والأجهزة.
الرياض -»الرياض»
رجح تقرير مصرفي ارتفاع تكاليف الموظفين على الشركات والمؤسسات السعودية خلال الاشهر المقبلة، مع صرف مرتب الشهرين ورفع السقف الادنى للمرتبات في الكثير من مؤسسات وشركات القطاع الخاص .
وتوقع التقرير الذي اصدرته مجموعة سامبا المالية أن تحاول الشركات، في مواجهة الزيادة في تكاليف المدخلات، حماية هوامش أرباحها بزيادة أسعار المنتجات، حيث ارتفع عنصر أسعار المنتجات في مؤشر مديري المشتريات بصورة حادة جدا في عام 2011م ليصل إلى 54.4 في أبريل من 52.2 في ديسمبر، كما أفاد 11% من المستجيبين إلى أن شركاتهم رفعت أسعار المنتجات في أبريل، بالمقارنة إلى 1% فقط أفادوا بخفض الأسعار.
واضاف : ان ارتفاع تكاليف المدخلات سيظهر تأثيره على بيانات مؤشر أسعار المستهلك بدأ الارتفاع في أسعار المدخلات الآن يظهر تأثيره على مؤشر أسعار المستهلك ، وهذا لا يبدو واضحا بجلاء من بيانات التضخم العام من سنة إلى أخرى ذلك أن المؤشر الكلي زاد بشكل طفيف فحسب إلى 4.8 % في أبريل، من 4.7 % في مارس، وما زال أقل بعض الشيء من مستواه الذي بلغ 5.4 % في نهاية عام 2010 . ومع ذلك، فإن الاتجاه على أساس شهري هو اتجاه صاعد بصورة قاطعة فقد زاد المؤشر بنسبة 0.4 % في أبريل، بعد أن زاد بنسبة 0.3 % في مارس و 0.2 % في فبراير. وتتعلق معظم الزيادة بأسعار المواد الغذائية، ، ربما كانت أسعار السلع في طريقها إلى الاستقرار (أو حتى الهبوط) بما يوحي بأن تأثير أسعار المواد الغذائية ستكون أضعف في الربع الثالث (والواقع أن التغيرات في أسعار السلع تستغرق بعض الوقت قبل أن تؤثر على الأسعار المحلية).
لكن التضخم يعزى حاليا إلى ارتفاع الطلب فقد زاد حجم تعاملات البيع الذي يعتبر بديلا لمبيعات التجزئة بنسبة 31 % في الإثني عشر شهرا حتى أبريل، ومن المتوقع أن يزداد النمو قوة في النصف الثاني من العام مع استمرار تأثير الزيادات في المرتبات وغيرها من المزايا. وسيوجه معظم هذا الإنفاق نحو الواردات، ولكن سينشأ أيضا ضغط في اتجاه الارتفاع على أسعار السلع المحلية غير القابلة للاتجار.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:49   رقم المشاركة : [5]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرياض اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم

بزيادة 30 % على العام الماضي.. وتوقعات برفع أسعار فنادقها وشققها

أحداث دول الجوار تضع الأردن كوجهة أولى للسعوديين المسافرين براً هذا الصيف


من آثار البتراء

العلا - حامد محمد السليمان
توقعت أوساط سياحية سعودية أن تصبح الأردن الوجهة الأولى للسياح السعوديين المسافرين برا هذا الصيف ، حيث توقع المهتمون بالسياحة أن يصل عدد السياح السعوديين إلى الأردن هذا العام ما يقارب مليونا وسبعمائة ألف سائح بزيادة 30 % عن العام الماضي 2010م والذي شهد من خلال إحصائيات وزارة السياحة الأردنية زيارة تقدر بحدود مليون وثلاثمائة ألف سائح سعودي بزيادة 13% عن عام 2009م، ويعزو المهتمون بالسياحة هذه الزيادة لعدم وجود وجهات سفر أخرى عن طريق البر خاصة في ظل الأحداث غير المستقرة في سوريا وعدم قدرة المسافرين برا من الوصول إلى لبنان وتركيا كون الطريق البري يمر بسوريا، وتعتبر الأردن الوجهة السياحية الأولى لسكان المناطق الشمالية السعودية ، نظرا لقربها من السعودية واعتدال أجوائها صيفا وتنوع المواقع السياحية فيها ، وخاصة العاصمة عمان والبتراء والعقبة وجرش ومنطقة البحر الميت، إضافة إلى وجود المهرجانات السياحية التي تجذب السياح ولعل أشهرها مهرجان جرش السياحي، ومع بداية هذا الشهر لوحظ أن بعض الفنادق والشقق المفروشة في الأردن قد رفعت سعرها بنسبة 50 % عن الشهر الماضي حيث بلغ متوسط سعر الغرفة الفندقية حاليا 800 ريال فيما بلغ متوسط سعر الشقق المفروشة من فئة غرفتين 700 ريال ويتوقع أن ترتفع الأسعار أكثر مع زيادة عدد السياح السعوديين في الشهر القادم ، وربما تصل الزيادة إلى 70% عن السعر قبل شهر.
من جهة أخرى لا يقتصر سفر السعوديين إلى الأردن في الصيف للسياحة فحسب بل يسافر عدد كبير طلبا للعلاج في المستشفيات الأردنية حيث وصل عدد المراجعين للعيادات الطبية أكثر من مئة ألف سعودي فيما بلغ عدد المرضى السعوديين المنومين في المستشفيات الأردنية في عام 2010 م تسعة عشر ألفا و أربعمائة منوم ، بزيادة تتجاوز 10% عن أعدادهم في عام 2009 وذلك حسب ما ذكر رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الأردنية الدكتور عوني البشير ، ولا يقتصر سفر السعوديين الى الأردن للسياحة والعلاج بل يتخذ الكثير من السياح السعوديين من سكان المناطق الشمالية السعودية مطار العاصمة عمان نقطة انطلاق الى وجهات سفر اخرى كتركيا وشرق اسيا واوربا نظرا لقربها من تلك المناطق ، وكذلك مع انخفاض سعر التذاكر على الخطوط الملكيه الاردنية مقارنة بالخطوط السعودية والخطوط الاجنبية في السعودية ، ولم نتمكن في الرياض من الحصول على احصائية رسمية عن عدد السعوديين الذين يسافرون عن طريق مطار عمان فيما يؤكد احد المسؤولين في المكاتب السياحية الاردنية ان عدد السعوديين الذين يسافرون عبر مطار الملكة علياء يصل الى ثلاثين الف مسافر.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:50   رقم المشاركة : [6]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرياض اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم

خدمة على مدار الساعة مخصصة للعوائل والنساء فقط..

تجربة سائقات «تاكسي المطار» في الإمارات..«عيون الزبائن عليهن»!


سائقة تنتظر وصول الركاب
دبي، تحقيق- عطاف الشمري
منذ عام 2004 انطلقت في إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة خدمة «تاكسي المطار» المخصّصة للسيدات والعائلات فقط، وبدأت الخدمة بسائقة واحدة في ذلك العام، وسبقتها دبي في تلك التجربة؛ ليصل عدد السائقات اليوم إلى 28 سائقة، جاهزات على مدار الساعة لنقل الركاب من مطار الشارقة إلى مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية، أو إلى مختلف مدن إمارات الدولة، لكن الشرط الوحيد هو أن التاكسي الذي تقوده سيدة مخصص للعائلات والنساء فقط.
هؤلاء السائقات ينتمين إلى عدة جنسيات عربية وغير عربية، أهمها: مصر، المغرب، السودان، فلسطين، أثيوبيا، الفلبين، أندونيسيا والصومال، ويعملن في شركات للتاكسي تابعة للدولة سواء كانت خاصة أو عامة.
«الرياض» التقت السائقات في موقع عملهن الرئيس في مطار الشارقة، حيث عبرن عن وجهات نظرهن بحماس، في عدة محاور تتعلق بكيفية تعامل الركاب معهن، وكيف يقيمون أداءهن، ومدى ارتياحهن لهذه المهنة، وأهم التحديات والعوائق التي تواجههن أثناء القيام بهذا العمل، وغيرها من الجوانب الأخرى المتعلقة بشكل مباشر بهذا العمل.





«سعودي» ركب مع «عياله» وطول الطريق إلى الفندق ينتقد قيادة المرأة للسيارة


ثقة وتعارف
في البداية أكدت السائقة «منى صالح» -من السودان، وتعمل منذ سنتين- على استمتاعها بهذا العمل، وقالت:»لا يوجد مشكلات حقيقية تواجه السائقات، ولديهن الثقة بأنفسهن، مما يؤهلهن إلى التحرك بأمان وسهولة في كافة مناطق الدولة، خصوصاً أن التواصل مستمر ومباشر معهن، سواء من خلال مكتب المطار أو من خلال شركات الأجرة، خاصة وأن السائقة لا تسمح إلاّ بركوب العوائل والسيدات في سيارتها»، مشيرة إلى أنها تعرفت على الكثير من السيدات والعوائل من خلال نقلها لهم من مطار الشارقة إلى كافة إمارات الدولة الأخرى.





سائقة تستعد لمغادرة المكان بحثاً عن الركاب




وأضافت: من المواقف التي لا أنساها في حياتي أنني نقلت عائلة سعودية إلى إحدى إمارات الدولة، وعند وصولي إلى المكان المطلوب بدأت العائلة في النزول من السيارة، ماعدا الطفل الصغير «حسن» يبلغ من العمر سنتين، حيث تمسك بالمقعد وبدأ في الصراخ ولا يريد أن ينزل مع والدته!.

تدريب وتأهيل
أما عن التدريب الذي تتلقاه السائقات في هذا المجال، فتقول السائقة «كرشنا» -من سيري لانكا، وتعمل منذ أربع سنوات-، أنه يتم تدريب السائقات في بداية الأمر على معرفة أغلب الأماكن والطرق المؤدية لها، كذلك يتم تدريب السائقة على كيفية التعامل مع الركاب بطريقة لبقة ولطيفة؛ فالسائقة تساعد السيدات أو العوائل التي تركب معها في حمل حقائب السفر ووضعها في التاكسي، وفي حالة عدم معرفتها للمكان المطلوب وهذا الأمر نادر الحدوث -على حد قولها-، فإن السائقة تتصل بمكتب الشركة التابعة لها قبل الانطلاق في الرحلة، وتتأكد من المكان المطلوب، حيث ان هناك شخصا مختصا يدلها ويصف لها المكان بكل يسر وسهولة، وهذه العملية لا تأخذ سوى دقائق قليلة لا تحتسب من وقت الرحلة.






لقطة جماعية للسائقات في مطار الشارقة




تجربة السعوديين!
أما عن التحديات والصعوبات التي قد تواجه السائقات، فتحدثنا السائقة «بريجيت» -من الفلبين وتعمل منذ سنتين تقريباً-، وقالت:لا صعوبات حقيقية تواجه السائقات، ماعدا تدخل بعض الركاب خاصة من بعض السعوديين في موضوع «العدّاد»، حيث ان عداد تاكسي المطار يبدأ ب20 درهماً بالنسبة لإمارة الشارقة والإمارات الأخرى، عدا إمارة دبي حيث يبدأ العداد ب40 درهماً، وهذا قانون تفرضه إدارة المواصلات العامة على جميع أنواع التاكسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن بعض الركاب يرفضون فكرة «العدّاد»، ويريدون الاتفاق من البداية على سعر محدد للرحلة وهذا طبعاً لا يجوز!.
وتضيف: بعض الركاب السعوديين خاصة الرجل إذا كان برفقة عائلته فإنه يرفض أحياناً الركوب في تاكسي نسائي، وإذا ركب فإنه طوال الرحلة يعبّر عن امتعاضه من قيادة المرأة للسيارة، وربما هذا يعود إلى أنه غير معتاد على قيادة المرأة للسيارة في السعودية.






منى صالح (السودان)



راتب ونسبة
أما السائقة «هارتاتيك» -من أندونيسيا، وتعمل منذ ثلاث سنوات-، فتحدثنا عن الراتب الذي تتلقاه، حيث يبلغ 1500 درهم، إضافة إلى نسبة 25% من الدخل الشهري.
وقالت:»تفرض الشركة علينا أن نحصل يومياً على مبلغ 350 درهماً فقط، ولذا فلنا حرية العمل خلال اليوم كاملاً حسب ظروفنا، حيث انه فيما يتعلق بأوقات العمل الخاصة بالسائقات؛ فإن النظام المتبع معهن هو نظام التشغيل بالوقت المفتوح، وذلك تلبية لرغبتهن ومراعاة لهن، وهذا بناء على رغبة السائقات في عدم حصرهن في توقيت زمني محدد، خاصة أن دولة الإمارات تنعم بالأمن العام في الطرقات والشوارع الرئيسة والفرعية، إضافة إلى عدم حصر وصول الرحلات الجوية في مطار الشارقة الدولي في ساعات النهار فقط».






كرشنا (سيري لانكا)



عدة لغات
أما السائقة «إيمان» -من مصر-، فتشرح لنا كيفية مخاطبة السائقة للجنسيات المختلفة التي تركب معها، وقالت:»يجب على السائقة أن تتحدث اللغة العربية والانجليزية على الأقل، إضافة إلى لغتها الأم إن كانت غير عربية، وفي حالة أن تكون لغة الراكب مختلفة عن هذه اللغات فتطلب السائقة منه وصف المكان الذي يريد الذهاب إلية، وغالباً يكون مكتوبا على ورقة وبالتفصيل، وكل هذا قبل أن تنطلق السائقة في رحلتها، حيث تتأكد من المكان المطلوب».






بريجيت (الفلبين)



موقف محرج!
وختاماً تحدثنا إحدى السائقات عن بعض المواقف المحرجة التي قد تتعرض لها السائقة أثناء نقل الركاب إلى المكان المطلوب، فالبعض منهم قد يرفض دفع المبلغ المطلوب إذا رأى أنه غير مناسب من وجهة نظره، على الرغم من أن الأمر يخضع ل»العدّاد»، وليس هناك مجال للتلاعب بالمبلغ، وهذا ماحدث معها فعلاً، حيث ركبت معها ثلاث سيدات، وعند وصولهن للمكان المطلوب رفضن الدفع؛ بحجة أن المبلغ كبير حيث اضطرت هي للاتصال بالشرطة وقبل وصولهم خضعت السيدات للأمر ودفعن المبلغ المطلوب.






هارتاتيك (أندونيسيا)




إدارة العمل
وفي هذا الصدد أكد «أحمد القائد» -رئيس قسم امتياز مركبات الأجرة بالتكليف في مواصلات الشارقة-، حرص المؤسسة على توفير راحة الركاب من الجنسين، ومنح الفرصة للسيدات والعائلات بالمحافظة على خصوصيتهم في مركبة الأجرة، من خلال وجود سائقة أجرة تقود السيارة، حيث ان هناك 28 مركبة أجرة تقودها السائقات من مطار الشارقة الدولي إلى وجهات مختلفة، سواء في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية، أو إلى مختلف مدن إمارات الدولة.
وقال انه تم مراعاة السائقات في العمل، بحيث يسمح لهن بنقل الركاب من السيدات والعائلات بنظام توزيع الركاب، الذي أعطي فيه مبدأ الأفضلية للسائقات، باعتبار أن الركاب من السيدات يتجهن إلى مركبات الأجرة التي تقودها سائقات، إضافة إلى العائلات، وبالتالي سرعة حصول السائقات على الدور نظراً لعدد مركباتهن قياساً بمركبات السائقين التي تفوق 175 مركبة، حيث ان نظام توزيع الركاب من العائلات مقسم بالتساوي بين السائقين والسائقات.
وأضاف ان حقوق السائقات محفوظة بعقد عمل تتفق فيه السائقة مع صاحب شركة الامتياز التي ستعمل فيها على جميع الشروط والامتيازات، وبإمكانها الرفض شأن أي عقد عمل بين صاحب العمل والعامل.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:54   رقم المشاركة : [7]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرياض اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم

الحكومة اليمنية تؤكد على عودة الرئيس صالح إلى بلده



صنعاء - أ. ف. ب:
نفى مسؤول يمني ما أعلنه مصدر سعودي لوكالة فرانس برس اليوم حول عدم عودة الرئيس علي عبد الله صالح الذي يتلقى علاجا في أحد مستشفيات الرياض اثر إصابته بانفجار في صنعاء إلى بلده، وقال نائب وزير الإعلام عبدو الجندي أن "الرئيس صالح سيعود إلى اليمن خلال الأيام المقبلة" دون مزيد من التوضيحات وذلك بعد أن أكد مصدر سعودي رافضا الكشف عن اسمه أن صالح "لن يعود إلى بلده".

من جهة أخرى، أفاد شهود عيان أن أعداد أنصار الرئيس اليمني كانت أقل من السابق خلال صلاة الجمعة في ميدان السبعين بحيث اقتصر الحضور على داخل المسجد وليس خارجا كما كان يحدث سابقا، وفي المقابل شارك عشرات الآلاف في الصلاة في ساحة التغيير في صنعاء وميدان الحرية في أب والبيضاء والحديدة وغيرها، وللمرة الأولى منذ 29 مايو الماضي عندما لقي حوالي عشرين شخصا مصرعهم أدى عشرات الآلاف الصلاة في ساحة الحرية في تعز.
إلى ذلك، قالت مصادر في المعارضة أن "اشتباكات دارت في شمال تعز في وقت متأخر مساء أمس بين الحرس الجمهوري ومسلحين من حراس الثورة ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص بجروح"، واتهمت المصادر "عناصر الحرس بإطلاق النار باتجاه ساحة الحرية وعلى بعض القرى المحيطة".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:55   رقم المشاركة : [8]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرياض اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم

الحمض النووي يؤكد هوية المعلم مغتصب الفتيات القاصرات الـ13 بجدة


صورة توضح اختطاف الجاني لإحدى القاصرات بأحد أسواق جدة
الرياض - هاتفياً جدة - سليمان الربعي
أثبتت شرطة جدة أمس أن الشخص الموقوف بشعبة التحريات والبحث الجنائي والمشتبه في ارتكابه جرائم الاعتداء على الفتيات القاصرات اللواتي لم تتجاوز أعمارهن 10 سنوات هو نفسه الشخص الذي ارتكب الجرائم العديدة، بعد أن تطابقت تحاليل الحمض النووي" DNA" مع تحاليل الشخص، إضافة إلى تعرف 7 فتيات عليه وتعرف 5 أخريات على المقتنيات التي تم العثور عليها داخل المنزل، وكان من بينها "الشيشة" وشاشتي "البلازما" وجهاز كمبيوتر مكتبي وسجاد المنزل؛ إضافة إلى تعرف "شاهد عيان" قد رصد الشخص من قبل وإحضار ذوي إحدى الفتيات التي لم يتمكن من اختطافها للتعرف عليه ليؤكد الجميع أنه هو من حاول اختطاف ابنتهم .

ونجح رجال الأمن في كشف " المتهم"وإلقاء القبض عليه والتأكد من تورطه في الجرائم التي ارتكبها على مدار 3 سنوات الماضية والتي كان أولها في عام 1429 وآخرها الشهر الماضي، وأثبتت تحاليل الحمض النووي التي تم رفعها في القضية لمعرفة علاقة المشتبه فيه بالجرائم التي تم ارتكابها بحق الفتيات تطابقا متكاملا وأكدت النتائج أن "المتهم"البالغ من العمر 42 عاما في استدراج 13 فتاة أعمارهن بين 6-10 سنوات والاعتداء عليهن بمنزله الذي يسكنه بحي الأجاويد، فيما تعرفت 7 فتيات من الضحايا عليه، وخمس أخريات على المنزل الذي كان يحضرهن إليه وهو شقته التي يسكنها بالعمارة السكنية التي يملكها والده.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة جدة انه تم إيقاف شخص 42 عاما على خلفية قضايا اختطاف فتيات والاعتداء عليهن وان التحقيقات والأدلة أثبتت بأن المشتبه به هو "المتهم "مشيرا إلى انه سيتم إكمال التحقيقات وإحالة القضية إلى الجهات المعنية لإكمال الإجراءات، و يذكر أن الجاني يعمل مدرس لغة عربيه في حي الأجاويد بجنوب جده ومتزوج ولدية أربع بنات وولدين.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:56   رقم المشاركة : [9]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرياض اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم

ألمانيا وفرنسا تؤيدان صدور قرار من مجلس الأمن لتشديد العقوبات على سوريا



برلين – د.ب.أ:
كشفت ألمانيا وفرنسا عن اتفاقهما على أهمية استصدار قرار من مجلس الأمن الدولي بشأن سورية وذلك رغم المعارضة المستمرة من روسيا ودول أخرى، وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين اليوم عقب لقاء مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إن هناك رغبة في "الحديث مع روسيا" أيضا في هذا الشأن، مضيفة "نعمل على كافة الأصعدة حتى نحقق التقدم".

وفي معرض تعقيبها على الأحداث الجارية في سورية، تحدثت ميركل عن "عنف يمارس ضد الشعب بطريقة لا يمكن قبولها"، ومن جهته، دافع ساركوزي عن تعامل بلاده مع الملف السوري ورفض اتهام فرنسا بالإحجام عن التدخل العسكري في سورية على عكس ما حدث مع ليبيا، وأوضح الرئيس الفرنسي أن بلاده تدخلت في ليبيا على أساس قرار من مجلس الأمن، مضيفا "في حدود علمي، ليس هناك قرار يخص سورية"، وأعرب ساركوزي في الوقت نفسه عن تأييده لتشديد العقوبات على النظام السوري، وقال: "تسير فرنسا في هذا الطريق يدا بيد مع ألمانيا".
من ناحية أخرى، أثنى ساركوزي على الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله لبنغازي مطلع الأسبوع، كما أعرب عن "سعادته البالغة" باعتراف ألمانيا بالمجلس الوطني الانتقالي في بنغازي، وجدد ساركوزي في الوقت نفسه مطالبته برحيل القذافي وقال: "على القذافي أن يرحل بعد 42 عاما من الديكتاتورية على رأس الدولة".


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:57   رقم المشاركة : [10]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرياض اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم

فستان ليدي غاغا "اللحمي" في قاعة مشاهير الروك



لوس أنجلس - ي.ب.آ:
أدرج فستان ارتدته النجمة المثيرة للجدل ليدي غاغا وهو مصنوع من اللحم النيئ في قاعة مشاهير الروك إند رول في مدينة كليفلاند، وأفاد القائمون على قاعة المشاهير عن وضع فستان ليدي غاغا الشهير الذي ارتدته في حفل توزيع جوائز "إم تي في" الموسيقية في العام الماضي ضمن مجموعة "نساء مؤثرات: رؤيا وشغف وسلطة" التي تعرضها.

يشار إلى إن الفستان المصنوع من اللحم النيئ من ابتكار المصممين فرانك فرنانديز ونيكولا فورميشيتي، وقد أثار جدلاً كبيراً وكان محط نقاش في البرامج التلفزيونية، حتى إن مجلة "تايم" اعتبره أفضل أزياء العام 2010، وفسرت ليدي غاغا خيار ارتداء هذا الفستان، مؤكدة أنها لم تتقصد التقليل من احترام أي نباتي.. يذكر أن ليدي غاغا غالباً ما تتميز بإطلالاتها وأزيائها الغريبة وآخرها حضور حفل موسيقي في تابوت.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:58   رقم المشاركة : [11]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرياض اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم

في الهند: إبطال مفعول قنبلة على قطار يقل ألف شخص



غواهاتي - أ. ف. ب:
فككت قوات الأمن الهندية اليوم قنبلة شديدة القوة عثر عليها في قطار يقل حوالي ألف شخص شمال شرق البلاد حسبما ذكر مسؤول في الشرطة.
وصرح المفتش العام لشرطة أسام باسكارجيوتي ماهانتا أن "قوات الأمن كانت تقوم بعمليات بحث روتينية عندما عثرت على حقيبة صغيرة لكن ثقيلة، فقامت بتفتيشها ووجدت القنبلة مخبأة بعناية"، وعثر على القنبلة فجرا قبل وصول القطار إلى غواهاتي عاصمة ولاية أسام، وأوضح المفتش بقوله "إنها عبوة ناسفة تزن حوالي خمسة كيلوغرامات ومزودة بجهاز توقيت، إنها قنبلة قوية"، وتم إجلاء كل الركاب قبل وصول خبراء الألغام لإبطال مفعول القنبلة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 17:59   رقم المشاركة : [12]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية أياد
 

أياد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرياض اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تمكّن سكان العاصمة من متابعة مراحل الخسوف


حضور لافت من قبل العائلات
متابعة - سلطان العثمان تصوير - عليان العليان
تابع سكان العاصمة الرياض مراحل خسوف القمر من خلال عدد من التلسكوبات المتطورة التي أعدتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، حيث توافد كثير من المهتمين والراغبين إلى مقر المدينة قبل الساعة الثامنة مساءً لمشاهدة عملية الخسوف الكلي للقمر عبر استخدام التلسكوبات، فيما قام عدد من المختصين من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بتقديم معلومات عامة عن عملية الخسوف وكيفية حدوثها وتوزيع كتيبات عن الحالة، وكذلك الرد على أسئلة واستفسارات الحضور.





متابعة لمراحل الخسوف


وفي تمام الساعة 8:24 مساءً شاهد الجميع بداية الخسوف ودخول القمر منطقة الظل، وعند الساعة 9:22 مساءً بدا الخسوف الجزئي، فيما اكتمل الخسوف الكلي عند الساعة 10:22 مساءً، وانتهى الخسوف الجزئي عند الساعة 1:02 بعد منتصف الليل، كما انتهى الخسوف الكلي عند الساعة 2:00 صباحا، وأخذ زوار المدينة يتابعون عملية الخسوف ويلتقطون الصور الفوتوغرافية عبر كامراتهم الشخصية لتوثيق الحالة.


أياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 18:00   رقم المشاركة : [13]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية الماجد
 

الماجد is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرياض اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم











الماجد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17 - 06 - 2011, 19:15   رقم المشاركة : [14]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار جريدة الرياض اليوم الجمعة 17-6-2011 - اخبار صحيفة الرياض اليوم

يعطيك العافية اخوي اياد ع نقلك الأخبار تحياتي لك


صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
17-6-2011, الجمعة, اليوم, الرياض, اخبار, جريحة, صحيفة

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المعينين بوزاره الصحه 1432 - وزير الصحة يصدر قراراً بتعيين (910) من خريجي الكليات والمعاهد الصحية تفعيلاً للأمر الملكي الكريم قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 5 17 - 06 - 2011 03:32
اخبار صندوق التنمية العقاري اليوم 2011 البرق اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 3 08 - 06 - 2011 03:39
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21
فضائل الامام علي بن ابي طالب عليه السلام ramialsaiad القسم الاسلامي 7 17 - 01 - 2011 00:12


الساعة الآن 13:24.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO