منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 02 - 2011, 19:30
الصورة الرمزية أياد
أياد غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


أياد is on a distinguished road
افتراضي قائمة المشمولون بالعقوبات مع القذافي










قائمة المشمولون بالعقوبات مع القذافي


قائمة المشمولون بالعقوبات القذافي

أقر مجلس الأمن الدولي السبت عقوبات على شخصيات بارزة ومقربة من نظام الزعيم الليبي معمر القذافي، فبالإضافة إلى القذافي وأبنائه السبعة وابنته شملت قائمة العقوبات سبع شخصيات مرتبطة ارتباطا وثيقا بالنظام الليبي فما هي تلك الشخصيات وما دورها في النظام؟ وانقسمت العقوبات بين حظر السفر وتجميد أرصدة، وبينما اقتصرت قائمة تجميد الأرصدة على القذافي وخمسة من أبنائه، شملت قائمة حظر السفر أحد أقارب الزعيم الليبي وشخصيات أمنية نافذة في نظامه. قائمة حظر السفر: 1- عبد القادر محمد البغدادي: رئيس مكتب الاتصال باللجان الثورية. ويعتبر من الحلقة الضيقة القريبة من العقيد معمر القذافي وهو مقيم في العاصمة طرابلس ويتقلد منذ عام 2009 منصب منسق مكتب الاتصال بحركة اللجان الثورية التي توصف بأنها ذراع القذافي الطولى في الداخل والخارج وتتضمن تشكيلات مسلحة. وشغل في السابق منصب أمين اللجنة العامة للتعليم (وزير التعليم). 2- عبد القادر يوسف دبري: قائد القوات الخاصة لمعمر القذافي وهو من المقربين من الزعيم الليبي لكن لا يعرف عنه الكثير لعدم ظهوره في العلن. 3- أبو زيد عمر دوردة: مدير منظمة الأمن الخارجي (رئيس المخابرات الخارجية). ويمثل جهاز المخابرات الخارجية أحد أدوات القذافي الرئيسية لبسط نفوذه في أفريقيا وخارجها. وكان له دور بارز في محاربة المنشقين المقيمين بالخارج وفي المواجهة مع الغرب التي استمرت نحو ثلاثة عقود. وقد أوكلت لدوردة (67 عاما) مهمة الأمن الخارجي، عام 2009 بعد أن ظل على مدى نحو أربعة عقود يحظى بثقة العقيد، منذ أن كان ضمن مجموعة طلابية التحقت بالقذافي في أعقاب استيلائه على السلطة في سبتمبر/أيلول 1969. كما استعمله القذافي في السنوات الماضية لإخماد بؤر التوتر في عدد من مناطق البلاد، خصوصا في بنغازي عام 2006 لاحتواء انتفاضة شعبية ضد الشطط في استعمال السلطة والفساد المستشري في صفوف المسؤولين المحليين وأعضاء اللجان الثورية. وينحدر دوردة من جنوب غرب البلاد، وبدأ مساره الوظيفي عام 1970 محافظا لإحدى المدن، قبل أن يتولى عدة حقائب وزارية بينها الزراعة والإعلام والثقافة والشؤون البلدية والاقتصادية، وأصبح رئيسا للوزراء بين 1990 و1994. وفي الفترة الممتدة من 1997 إلى 2002 كان ممثلا لبلاده لدى الأمم المتحدة. 4- اللواء أبو بكر يونس جابر: أمين اللجنة العامة للدفاع (وزارة الدفاع)
ذُكر أنه وُضع قيد الإقامة الجبرية في 20 فبراير/ شباط 2011، لرفضه تنفيذ أوامر القذافي باستخدام الجيش لقمع الاحتجاجات الشعبية، بيد أن هذه الأنباء لم تتأكد لكون جابر من الأصدقاء المقربين ويحظى بثقة القذافي وشارك معه في حركة الفاتح من سبتمبر عام 1969 بالانقلاب على الملكية. ولد أبو بكر يونس جابر عام 1942 في جالو من أم تشادية وأب ليبي والتحق بالكلية العسكرية وترقى بالرتب حيث عين رئيسا لقيادة الأركان عام 1970 وأسندت له في عام 1976 القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية إلى أن استلم وزارة الدفاع. 5- معتوق محمد معتوق: أمين اللجنة الشعبية العامة للمرافق والإسكان (وزير الخدمات والإسكان).

عرفت عنه مساهمته عام 1976 في قمع الانتفاضة الطلابية في ما عرف بأحداث السابع من أبريل. كما لعب دورا رئيسيا في حملة التصفيات الجسدية التي أطلقتها اللجان الثورية عام 1978 عقب الانتفاضة الطلابية.

وقد نقلت وكالات الأنباء عن وثائق ويكيليكس أن معتوق شغل منصبًا بارزا في نظام العقيد معمر القذافي في السنوات التي تلت مقتل الشرطية البريطانية إيفون فليتشر خارج مبنى السفارة الليبية في لندن في أبريل/ نيسان 1984.
وذكرت البرقيات الدبلوماسية الأميركية أن محمد معتوق "معروف باتصالاته القوية داخل النظام الليبي، بما في ذلك العقيد القذافي، وكان قد خدم دبلوماسيا في السفارة الليبية في لندن وقت إطلاق النار المميت على الشرطية البريطانية فليتشر".
6- سيد محمد القذافي وصف بأنه قريب لمعمر القذافي ولا يعرف عنه الكثير ولا المناصب التي يستلمها.

7- العقيد عبد الله السنوسي: مدير المخابرات العسكرية

يعتبر السنوسي بمثابة اليد اليمنى للقذافي في إحكام السيطرة الأمنية على البلاد، ويعتقد حاليا أنه يدير تعاطي السلطات الليبية مع المظاهرات التي انطلقت في 17 فبراير/شباط الجاري للمطالبة بإسقاط النظام.
تولى السنوسي عدة مهام أمنية حساسة بينها قيادة جهاز الأمن الخارجي والاستخبارات العسكرية، وما يعرف في ليبيا بـ"الكتيبة" وهي الجهاز المكلف بحماية القذافي، وأصبح يمثل الوجه القمعي للنظام داخل البلاد، ويعتقد أنه يقف وراء تصفية عدد من الأصوات المعارضة.

يقول الليبيون إن السنوسي -وهو زوج أخت زوجة القذافي، وينحدر من قبيلة المقارحة- هو المسؤول عن مجزرة سجن أبوسليم بطرابلس في يونيو/حزيران 1996 التي قتل فيها قرابة 1200 معتقل بالرصاص، ردا على احتجاجهم على ظروفهم السيئة داخل السجن.
والسنوسي معروف جدا لدى أجهزة الاستخبارات الغربية، حيث حكم عليه القضاء الفرنسي بالسجن مدى الحياة على خلفية تورطه المحتمل في تفجير طائرة فرنسية عام 1989، وصدرت في حقه مذكرة اعتقال دولية. أما بقية قائمة حظر السفر فتضم: 8- معمر محمد أبو منيار القذافي زعيم النظام والقائد الأعلى للقوات المسلحة
9- محمد معمر القذافي نجل معمر القذافي
10- عائشة معمر القذافي ابنة معمر القذافي
11- هنيبعل معمر القذافي نجل معمر القذافي
12- خميس معمر القذافي نجل معمر القذافي
13- معتصم القذافي نجل معمر القذافي
14- سعدي القذافي نجل معمر القذافي
15- سيف العرب القذافي نجل معمر القذافي
16- سيف الإسلام القذافي نجل معمر القذافي
قائمة تجميد الأرصدة وتضم: 1- معمر محمد أبو منيار القذافي زعيم النظام والقائد الأعلى للقوات المسلحة
2- عائشة معمر القذافي ابنة معمر القذافي
3- هنيبعل معمر القذافي نجل معمر القذافي
4- خميس معمر القذافي نجل معمر القذافي
5- معتصم القذافي نجل معمر القذافي
6- سيف الإسلام القذافي نجل معمر القذافي


rhzlm hglal,g,k fhgur,fhj lu hgr`htd

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 27 - 02 - 2011, 21:52   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: قائمة المشمولون بالعقوبات مع القذافي

مشكور على الخبر
وكل واحد بيأخذ حقه


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 02 - 2011, 22:04   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: قائمة المشمولون بالعقوبات مع القذافي

مشكور ايادو علي الخبرية


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المشمولون, القذافي, بالعقوبات, قائمة

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شجرة عائلة القذافي: معمر القذافي والزوجتان والأولاد قاهر الاعداء شخصيات في الذاكرة 2 09 - 01 - 2012 22:53
الحرس الشخصي الخاص للقذافي - صور الحارسات الشخصيات للقذافي - صور حارسات القذافي قاهر الاعداء قسم الصور 1 27 - 02 - 2011 21:19
أخبار وثائق ويكيليكس Wikileaks عن ليبيا أياد القسم ألاخباري 3 26 - 02 - 2011 17:41
خطاب معمر القذافي الاخير عن احداث ليبيا قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 23 - 02 - 2011 00:17
القذافي يرتكب مجزرة في بنغازي قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 21 - 02 - 2011 01:19


الساعة الآن 18:46.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO