منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 22 - 09 - 2010, 02:23
سلوم غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


سلوم is on a distinguished road
Smile الكيوي ، معلومات وصور فاكهة الكيوي










الكيوي معلومات وصور فاكهة الكيوي


الكيوى نبات شجيرى ثنائى المسكن احادى الجنس معمر من 30-40 سنة متسلق غزير النمو متساقط الاوراق ازهاره المؤنثة مفردة ذات مبيض ضخم عليه اوبار كثيفة والازهار المذكرة كبيرة الحجم تتجمع الاسدة على شكل باقة ثماره بيضاوية الشكل مزغبة ذات لون كستنائى ومن الداخل لحمية لها لون الزمرد الاخضر مع خطوط سوداء شعاعية تحوى بذورا قابلة للاكل
يبلغ وزن الثمرة الواحدة بين 70-120 غراما وحسب الصنف ويدخل النبات طور الاثمار في عامه الثالث أو الرابع من زراعته وحسب طرق تكاثره ونظم تربيته وحالته الصحية ونوعه وخصوبة التربة الحاضنة له والافرع سريعة النمو ومنها افرع ثمرية تتميز بكثافة البراعم الزهرية التي تحملها وافرع خضرية وتكون رهيفة سهلة الكسر عند التعرض لرياح شديدة والافرع التي بعمر عام تحمل في طرفها السفلى براعم زهرية وبالتالى ثمار خلال العام القادم.

شجرة الكيوى تحتاج إلى ظروف بيئية مناسبة لأنتاج ونمو النبات ففى فصل الصيف تحتاج إلى جو دافئ وفى فصل الشتاء يحتاج النبات لدرجة حرارة منخفضة بحدود 600-1000 ساعة برودة حسب الاصناف وبحيث تنخفض فيها درجة حرارة الهواء لاقل من 8 درجات مئوية لتمايز البراعم الزهرية والرطوبة يجب الا تقل عن 60 بالمئة وانسب الاراضى لزراعة الكيوى هي الاراضى الغنية بالمادة العضوية والجيدة الصرف، والرياح القوية تؤثر على الشجرة وتمزق اغصانها الصغيرة لذلك ينصح باحاطة البستان المزمع اقامته بمصدات الرياح قبل أنشائه بسنتين على الاقل من زراعة الغراس.


وبالنسبة للرى فان النبات حساس لنقص الماء في التربة وعليه فان مواعيد السقاية وكمية المياه وطرق السقاية بالغة الاهمية وخاصة للغراس الفتية وكما يجب الحفاظ على مستوى رطوبى بين 70-90 بالمئة للبستان المنتج وينصح باستخدام الرى الموضعى تنقيط أو رذاذ قصير ولا يسمح بتجميع المياه في منطقة انتشار الجذور لانها تسبب تعفن واختناق الجذور.
وبالنسبة لأكثار النبات يمكن اكثار الكيوى بالبذور وهى على الاغلب للبحوث العلمية واما الطريقة المتبعة والمنتشرة فهى الاكثار بالعقل الغضة وتقدم عمليات الخدمة المناسبة وتبدأ العقل بالتجذير بعمر 30-60 يوما وحسب درجة الحرارة وتتضمن اصناف الكيوى الاصناف المؤنثة وهاى وارد رو وبراونو ومونتى وابوت والاصناف المذكرة هي تومورى.

وتشير الدراسات التاريخية إلى ان الصين هي الموطن الأصلي لهذا النبات حيث يعرف هناك باسم يانك تاو. وهو لايزال بحالته البرية في الغابات وفي الوديان وخاصة حول مصب نهر يانغ تسي.

فاكهة الكيوي تخلصك من الوزن الزائد
الكيوي هي فاكهة مفيدة جداً للنظم الغذائية الخاصة بعمليات انقاص الوزن لانها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.
ويؤكد خبراء التغذية ان الكيوي فاكهة غنية جداً بفيتامين C حيث تحتوي الثمرة الواحدة على نسبة عالية منه تترواح ما بين 200_300 ملغم لكل مئة غرام اي حوالي وزن ثمرتين متوسطتين الحجم.

و يشير الخبراء إلى ان لها فوائد كثيرة مفيدة للجسم، تؤمن وحدات حرارية قليلة للجسم, فالثمرة الواحدة تعطي 20 سعر حراري نظراً إلى انها تحتوي على الالياف, وتساعد في عمليات الهضم وفي تطهير وتخفيض معدل الكوليسترول في الدم.
فلك ان تتخيل هذه الفاكهة الصغيرة وما تحمله ما تحمله من قيمات غذائية هائلة، فلو ان الإنسان العادي يحرص على هذه الثمرة لاستعنى بها عن كثير من الادوية والمنشطات.

الكيوي معلومات وصور فاكهة الكيوي

الكيوي معلومات وصور فاكهة الكيوي



الكيوي معلومات وصور فاكهة الكيوي

الكيوي معلومات وصور فاكهة الكيوي



hg;d,d K lug,lhj ,w,v th;im

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تغير من صوت المساعد الصوتي (سيري) في الايفون 6 البرق نغمات - بلوتوث - مقاطع و فيديو الجوال , بلاك بيري و ايفون 5 02 - 12 - 2010 03:27
نغمة موبايل للأمل والأحلام سوف تبكيكم جمعيا بتول الشرق نغمات - بلوتوث - مقاطع و فيديو الجوال , بلاك بيري و ايفون 2 20 - 07 - 2010 01:22
مكتبة نغمات بسيطة أرجو أن تنال إعجابكم حسون سبعين حسون سبعين نغمات - بلوتوث - مقاطع و فيديو الجوال , بلاك بيري و ايفون 3 11 - 03 - 2010 03:41
نغمة موبايل بعد الاستماع لها ستقوم تلقائيا بحذف جميع النغمات لانها تكفيك؟؟ بتول الشرق نغمات - بلوتوث - مقاطع و فيديو الجوال , بلاك بيري و ايفون 1 06 - 02 - 2010 02:01
نغمة موبايل أسطورة النغمات حسون سبعين نغمات - بلوتوث - مقاطع و فيديو الجوال , بلاك بيري و ايفون 0 02 - 02 - 2010 18:10


الساعة الآن 16:24.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO