منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 12 - 06 - 2010, 12:44
الصورة الرمزية ابن اليمن
ابن اليمن غير متصل
..:: مراقب سابق ::..
 



ابن اليمن is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابن اليمن إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى ابن اليمن
افتراضي تعادل إيجابي بين جنوب أفريقيا والمكسيك










11/06/2010 سجلت المكسيك هدفا قبل نهاية مباراتها مع جنوب أفريقيا بـ11 دقيقة لتنتزع منها التعادل 1-1 في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم التاسعة عشرة يوم الجمعة على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبورغ أمام 84490 متفرجاً وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى.

تعادل إيجابي بين جنوب أفريقيا والمكسيك

وسجل سيفيوي تشابالالا (55) هدف جنوب أفريقيا، ورافايل ماركيز (79) هدف المكسيك.



وتعتبر النتيجة عادلة نسبياً كون الفريقين قدما أداء متوسطاً تبادلا فيه السيطرة.





تعادل إيجابي بين جنوب أفريقيا والمكسيك

واعتمد مدرب منتخب جنوب أفريقيا البرازيلي الخبير كارلوس البرتو باريرا على أسلوب حذر من خلال إشراك خمسة لاعبين في خط الوسط والاعتماد على مهاجم واحد هو كاتليغو مفيلا .

تعادل إيجابي بين جنوب أفريقيا والمكسيك

فيما استهل مدرب المنتخب المكسيكي خافيير اغويري اللقاء بتشكيلة هجومية ضمت الثلاثي كارلوس فيلا وغييرمو فرانكو وجيوفاني دوس سانتوس وجميعهم يلعبون في صفوف أندية إنكليزية (الأخير معار من توتنهام إلى غلطة سراي التركي). في حين جلس المهاجم الآخر خافيير هرنانديز (هو الآخر انتقل إلى ناد انكليزي مانشستر يونايتد)، والمخضرم كواتيموك بلانكو على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.




ودخل المنتخب الجنوب أفريقي المباراة وهو لم يخسر في 12 لقاء منذ أن استلم تدريبه باريرا أواخر العام الماضي للمرة الثانية، لكن معظم المباريات التي خاضها كانت مع منتخبات من الصف الثاني أو أندية.



الشوط الأول



وبدأ المنتخب المكسيكي ضاغطا وكاد يفتتح التسجيل مبكرا عندما مرر بول اغويلار كرة عرضية داخل المنطقة ارتمى عليها الحارس الجنوب أفريقي ايتوميلينغ كومي من دون أن يلتقطها فتهيأت أمام جيوفاني دوس سانتوس فسددها الأخير من مسافة قريبة ارتطمت بساق قائد جنوب أفريقيا ارون موكوينا وخرجت ركلة ركنية (2).



ونال المكسيكي ايفراين خواريز أوّل بطاقة صفراء في النهائيات اثر وقوفه أمام الكرة مانعاً أحد لاعبي جنوب أفريقيا من تنفيذ ركلة حرة (18).



واستغل المنتخب المكسيكي خطأ في منتصف الملعب واستحوذ دوس سانتوس على الكرة وسار بها وما إن انكشف المرمى أمامه أطلقها من مشارف المنطقة مسحت القائم الأيمن لمرمى كوني (20).



ووجد الدفاع الجنوب أفريقي صعوبة في التعامل مع التمريرات السريعة للمكسيكيين ومن إحداها مرر كارلوس فيلا كرة بينية متقنة باتجاه فرانكو الذي انسل من وراء دفاع جنوب أفريقيا وحضرها بصدره قبل أن يغمزها لكن الحارس كومي فطن لحيلته وسيطر على الكرة (32).



واستمر المكسيكيون في استغلال ضعف الجبهة اليسرى لأصحاب الأرض معتمدين بشكل أساسي على اغويلار لتموين زملائه في خط الهجوم لكن هؤلاء لم يجدوا طريقهم إلى مرمى كومي.



وأهدر غييرمو غير المراقب ابرز فرصة عندما ارتقى للكرة برأسه والمرمى مشرع أمامه لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث من مسافة قريبة (41).



الشوط الثاني


وتحسن أداء المنتخب الجنوب أفريقي في مطلع الشوط الثاني وكأنه تحرر من الضغوطات التي كبلته في الأول، وأجرى مدربه تبديلا بإشراك تسيبو ماسيليلا مكان لوكاس ثوالا في مركز الظهير الأيسر.


وتمكن أصحاب الأرض من افتتاح التسجيل عندما مرر بينار كرة أمامية متقنة باتجاه تشابالالا فسار بها خطوتين قبل أن يطلقها بيسراه قوية بعيدا عن متناول الحارس المكسيكي اوسكار بيريز (55)، فأطلق العنان لأبواق فوفوزيلا.


وحاول المنتخب المكسيكي الرد عبر دوس سانتوس أكثر اللاعبين حركة في صفوفه، فأطلق كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها كومي ببراعة (58).


وكاد المنتخب الجنوب افريقي يضاعف غلته عندما انفرد تيكو موديزي بالحارس المكسيكي لكن الأخير أنقذ محاولته (71).



ورمى مدرب المكسيكي بورقتين هجوميتين في الدقائق العشرين الأخيرة، بإشراكه المخضرم كوتيموك بلانكو (37 عاما)، والمهاجم الصاعد خافيير هرنانديز في محاولة للخروج ولو بنقطة التعادل.



بيد أن الفرج جاء من احد المدافعين واحد ابرز لاعبي المكسيك في السنوات الأخيرة رافايل ماركيز من برشلونة اسباني، الذي استغل خطأ فادحا من دفاع جنوب أفريقيا الذي فشل في تشتيت إحدى الكرات فتهيأت أمامه ليطلقها من مسافة قريبة داخل الشباك مدركا التعادل لمنتخب بلاده (79).



وكاد مفيلا ينتزع الفوز في الدقيقة الأخيرة عندما انفرد بالمرمى لكن القائم تدخل مبعدا كرته.





juh]g Yd[hfd fdk [k,f Htvdrdh ,hgl;sd;

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
[ a ] تقديم المجموعة الأولى || جنوب افريقيا ، فرنسا ، المكسيك ، الاورغواي [ a ] 0__0 القسم الرياضي 6 23 - 06 - 2010 23:41
تقديم مباراة جنوب أفريقيا x المكسيك .. المباراة الافتتاحية .. كاس العالم 2010 0__0 القسم الرياضي 2 10 - 06 - 2010 01:35
صور ملاعب مونديال جنوب أفريقيا عام 2010 صدام وهبان القسم الرياضي 7 25 - 02 - 2010 21:15
الأرجنتين تطير الى جنوب أفريقيا ... الحزام ستريت القسم الرياضي 2 15 - 10 - 2009 17:37
البرازيل تفوز على جنوب افريقيا وتتاهل للنهائي في كاس القارات جيف هاردي القسم الرياضي 2 01 - 07 - 2009 19:11


الساعة الآن 07:14.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO