منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 14 - 11 - 2009, 18:13
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي شرح لنظام التشغيل فستا vista










windows vista للاستخدام المنزلي

يقدم لك نظام التشغيل Windows Vista أفضل المواد الترفيهية الرقمية والإنتاجية الشخصية على جهازك الشخصي من خلال الكفاءة المحسّنة ونظام الأمان المتطور والأداء المحسّن. ويساعدك نظام التشغيل Windows Vista على أداء مهامك بصورة أسرع، من خلال الواجهة الجديدة الثرية والطرق الجديدة لتنظيم المعلومات المخزّنة على جهازك الشخصي والبحث عنها. عندما يحين وقت المرح، يمكنك الحصول على متعة الترفيه مع البث التلفزيوني المباشر والمسجل على جهازك الشخصي. يتيح لك نظام التشغيل Windows Vista أيضًا إمكانية الوصول إلى كافة الصور والموسيقى والأفلام والعروض المسجلة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية الأخرى في منزلك ومن خلال جهاز Xbox 360.
يمكنك استعراض بعض ميزات نظام التشغيل Windows Vista والتي سوف يكون لها أثرًا ملحوظًا في تحسين كفاءة استخدامك لجهازك الشخصي في المنزل.


اعدادات امان الاسره

يسهل نظام التشغيل Windows Vista على الآباء والأمهات أيضًا تحديد الألعاب التي يلعبها أبناءهم. كما يُتاح للوالدين كذلك الاختيار ما بين السماح بألعاب معينة أو منعها أو تقييد ممارسة أطفالهم لتقتصر على الألعاب المصنفة كألعاب مناسبة لمرحلة عمرية معينة أو حظر أية ألعاب ذات أنواع معينة من المحتويات مما لا يريدون اطّلاع أطفالهم عليها أو استماعهم إليها.

شرح لنظام التشغيل فستا vista

تساعد Family Safety Settings (إعدادات أمان الأسرة) الجديدة الآباء والأمهات على إدارة استخدام أطفالهم للكمبيوتر.


بعد طول انتظار، يقدم نظام التشغيل Windows Vista أخيرًا للآباء والأمهات تقريرًا تفصيليًا للنشاط يوضح بشكل محدد كل ما قام به أطفالهم على الكمبيوتر، بما في ذلك الألعاب التي مارسوها ومواقع الويب التي قاموا بزيارتها والتطبيقات التي استخدموها.

شرح لنظام التشغيل فستا vista

يستطيع الآباء والأمهات إدارة أنواع الألعاب التي يمارسها أطفالهم.



Windows Mail


تُعد المراسلة بالبريد الإلكتروني بالنسبة للعديد من الأشخاص هي أهم ما يمارسونه على الكمبيوتر. ومع تزايد شعبية البريد الإلكتروني وأهميته بمرور الأعوام، ظهرت بعض أساليب المضايقات والمخاطر. لذلك تم تصميم Windows Mail ليساعدك على مواجهة هذه التحديات، فيكون لديك بريدًا إلكترونيًا يجمع بين مزايا الإنتاجية والمرح في آنٍ واحد. يتضمن Windows Mail ميزات تساعدك على الحد من المخاطر المقترنة باستخدام البريد الإلكتروني، كما تُفسح المجال أيضًا للاستمتاع بفوائده العديدة.


شرح لنظام التشغيل فستا vista


يشتمل Windows Mail على ميزات تساعدك على الحد من المضايقات والمخاطر المقترنة باستخدام البريد الإلكتروني، كما تُفسح المجال أيضًا للاستمتاع بفوائده التي تتمثل في البقاء على اتصال دائم بالآخرين.

البحث السريع


تؤرق البعض منا مشكلة العثور على رسالة بعينها من بين آلاف الرسائل المختزنة في علبة البريد الإلكتروني الوارد عند احتياجنا لها. وتيسيرًا عليك، تم تصميم Windows Mail مزودًا بمربع Quick Search (بحث سريع) لكي تستطيع البحث في كافة رسائل البريد الإلكتروني لديك بشكل فوري بدون مغادرة Windows Mail. إن ميزة Quick Search (البحث السريع) لا تقتصر على البريد الإلكتروني فحسب، ولكن هذه الميزة تمت إضافتها بأكثر من موضع في Windows Vista. وعندما تقوم بالبحث من خلال Search Explorer (مستكشف البحث) في Windows Vista، تُتاح أمامك إمكانية العثور على المستندات وغيرها من الملفات بالإضافة إلى رسائل البريد الإلكتروني.

عامل تصفية البريد غير الهام


يُعد البريد غير الهام الذي ليس مرغوبًا فيه (المراسلات العشوائية) من الأشياء المثيرة للضيق والقلق، والتي تضطرك إلى الخوض في رسائل ليست ذات فائدة، بل وقد تكون مقززة، أثناء قيامك بالبحث عن الرسائل التي ذات أهمية بالنسبة لك. وكحل لهذه المشكلة المؤرقة، تم تصميم Windows Mail مشتملاً على عامل تصفية للبريد الإلكتروني للتعرف على الرسائل غير الهامة تلقائيًا وعزلها بعيدًا. ويتميّز عامل تصفية Windows Mail عن غيره من عوامل التصفية الأخرى التي تتطلب منك إعدادها لكي تتعرف على البريد غير الهام بشكل صحيح بأنه يتعرف عليها تلقائيًا منذ بدء استخدامه، وذلك دون أن ترهق نفسك بضبط الإعدادات. ويمكنك اختياريًا ضبط درجات حساسية عامل التصفية لحظر مزيد أو قليل من البريد الإلكتروني حسب احتياجك الشخصي.

عامل تصفية بريد الاستدراج الإلكتروني


يُعد بريد الاستدراج الإلكتروني نوعًا من الاحتيال تم ابتكاره لسرقة هويتك الشخصية. ففي عملية الاحتيال بالاستدراج الإلكتروني، يقوم المحتالون المحترفون باستدراجك لكي تكشف عن بعض البيانات الشخصية الهامة - مثل أرقام بطاقات الائتمان أو كلمات المرور أو بيانات الحساب أو غير ذلك من المعلومات الهامة - عن طريق إقناعك بتقديمها منتحلين في ذلك هويات زائفة. وتدّعي رسائل الاستدراج الإلكتروني كونها مرسلةً من إحدى المؤسسات المالية الكبرى أو خدمات الإنترنت الموثوق بها. ومن خلال بعض الارتباطات التي تندس برسائل البريد الإلكتروني هذه والتي تؤدي إلى دخول مواقع ويب زائفة، يتم خداعك حتى تفصح عن معلوماتك الشخصية. لذلك يشتمل Windows Mail على عامل تصفية لبريد الاستدراج الإلكتروني، والذي يحلل البريد الإلكتروني لمساعدتك على كشف هذه الارتباطات الزائفة وحمايتك من عمليات الاحتيال تلك التي تتم عبر الإنترنت.

كفاءة الأداء


في الماضي، كان مستخدمو Microsoft Outlook Express يعانون من حين لآخر من بعض المشكلات المتعلقة بفتح ملفات البيانات كبيرة الحجم والموجودة في البريد الإلكتروني المحفوظ. لقد تم تطوير Windows Mail وفقًا لأحدث تقنيات تخزين البريد الإلكتروني، كما إنه يُعتمد عليه بشكل ملحوظ مما يجعلك أكثر ثقةً في تعاملك مع البريد الإلكتروني.


Windows Calendar


قد تشعر في بعض الأحيان بضيق الوقت. حيث إن حركة الحياة تزداد سرعتها بكل من العمل والمنزل، يجد العديد من الأشخاص فائدةً كبيرة عند استخدامهم لتقويم مثبّت على كمبيوتر شخصي لإدارة وقتهم والتنسيق فيما بين جداولهم الزمنية وجداول كل من عائلاتهم وأصدقائهم وزملائهم.
يُعد التطبيق Windows Calendar تقويمًا يمتاز بالمرونة وسهولة الاستخدام تمت إضافته إلى نظام التشغيل Windows Vista مباشرةً. إنه يتيح لك إمكانية تخطيط كافة الأنشطة التي تمارسها وإدارتها والتنسيق فيما بين جدولك الزمني وجداول الآخرين. كما يتيح لك Windows Calendar كذلك إمكانية إنشاء قائمةً بالمهام الشخصية وتلقي إعلامات وتذكيرات تلقائية تتعلق بمهام ومواعيد مستقبلية معينة.
يشتمل Windows Calendar على مجموعة هائلة من الميزات كفيلة بمساعدتك على إدارة جدولك الزمني الشخصي.


شرح لنظام التشغيل فستا vista

قم بإدارة جدولك الزمني ومزامنته مع تقاويم أخرى وتأكد من عدم السهو عن أي موعد باستخدام التطبيق الرائع Windows Calendar.

إدارة الوقت الشخصي


يتيح لك Windows Calendar إمكانية تحديد المواعيد بمنتهى السهولة. وبمجرد إدراج موعد ما في التقويم الخاص بك، يصبح بإمكانك إعداد وسيلة تنبيه لتذكيرك بالموعد عند اقترابه. ويمكنك ضبط Windows Calendar ليتولى تنبيهك قبل الموعد بدقائق أو ساعات أو حتى أيام حسبما تريد أن يتم إشعارك مقدمًا.

يمكنك كذلك إعداد مواعيد متكررة. فربما إنك تواظب على حضور اجتماع بنادي القرّاء الذي أنت عضو به كل أسبوع أو لديك موعد ثابت مع الحلاق كل ستة أسابيع أو تواظب على سداد رهنياتك في يوم معلوم من كل شهر. باستخدام التطبيق Windows Calendar، يمكنك تحديد موعد واحد وتدع التقويم يُعد لك سلسلة من المواعيد المماثلة على الفترات الزمنية التي تختارها.
يتضمن نظام التشغيل Windows Calendar قائمةً بالمهام الشخصية، تعينك على تنظيم وإدارة كل ما يجب عليك القيام به. ويمكنك إدراج بيان بما تريد القيام به في كل مهمة موجودة في قائمتك وتعيين موعد نهائي يُفترض اكتمالها فيه وترتيبها ضمن الأولويات حتى تتمكن من أداء أهم المهام أولاً وتسجيل تقدمك أولاً بأول. يمكنك كذلك ضبط تذكيرات لإشعارك بمواعيد أداء المهام. وفور انتهاء كل مهمة، ما عليك سوى إزالتها من القائمة لتُسرّ باختفائها.

التقاويم المشتركة


يقدم نظام التشغيل Windows Calendar تقاويم فردية لأكثر من شخص. وذلك مفيد جدًا، على الأخص بالنسبة للأسر أو المجموعات الأخرى من الأشخاص المشتركين في كمبيوتر شخصي واحد. يجعل Windows Calendar من السهل لهؤلاء الأشخاص الذين يستخدمون نفس الكمبيوتر أن ينسقوا جداولهم الزمنية الشخصية، وفي نفس الوقت يتيح لهم فرصة مقارنة أي من تقاويمهم الشخصية أو كلها جنبًا إلى جنب في طريقة عرض واحدة.
تخيل وضع أسرة كثيرة المشاغل والأعباء تتكون من أب وأم وثلاثة أبناء. ولأن كل فرد من أفراد هذه الأسرة لديه صلاحية الوصول إلى كمبيوتر شخصي يعمل بنظام التشغيل Windows Vista، فإن كل منهم يستطيع استخدام Windows Calendar لإعداد جدوله الزمني الشخصي وإدارته. كما يتيح Windows Calendar لكل فرد من أفراد الأسرة الاطلاع على تقاويم غيره من نفس الأسرة كلها في وقت واحد أو كل على حدة.
في الوقت الذي يقوم فيه الوالدان بوضع خطة للأسبوع الجديد، بإمكانهما مراقبة تقاويم أبنائهما وتقاويمهما الخاصة للاطلاع على ما يخطط له كل فرد في الأسرة، وكذلك التأكد من عدم إهمال أي منهم لأي من الأنشطة الهامة. وبعد مراجعة كافة الجداول الزمنية، قد يلاحظ الوالدان حاجتهما لتخصيص وقت بغرض حضور مباراة كرة قدم لأحد أطفالهم ومسرحية مدرسية لآخر واجتماع مجلس آباء ومدرسين لثالث. من ناحية أخرى، قد يقوم الوالدان بمقارنة جداولهما الزمنية فقط للتأكد من وجود أحدهما على الأقل في المنزل في وقت معين كل مساء. ويتم عرض المواعيد المدرجة بكل تقويم بلون مختلف، مما يجعل من السهل التعرف على الجدول الزمني الذي يضم كل عنصر من العناصر.

اشتراكات التقاويم ونشرها


يتوافق Windows Calendar تمامًا مع تنسيق ‎.iCalendar الذي يتيح لك إمكانية استيراد معلومات التقويم من تطبيقات أخرى ومواقع ويب وتصديرها إليها.
باستخدام Windows Calendar، يمكنك الاشتراك في تقاويم مستضافة على مواقع الويب بتنسيق ‎.iCalendar، ثم عرض تلك التقاويم بجانب التقاويم الخاصة بك. على سبيل المثال، يمكنك الاشتراك في الجدول الزمني لموسم فريق كرة السلة للمحترفين المفضل لك أو في تقويم الأنشطة المدرسية لطفلك الذي في المرحلة الإعدادية أو في الجدول الزمني السنوي للجمعية الأهلية التي تواظب على حضور اجتماعاتها بصفة دورية، وأن تظل على علم دائم بكافة التغيرات التي قد تطرأ على تلك الأحداث بصفة تلقائية.
يسهل توافق ‎.iCalendar مع Windows Calendar كذلك من إمكانية نشر تقويمك الخاص على الإنترنت من خلال أحد مضيفات الويب. فإذا كنت مثلاً ترأس لجنة ما أو تنظم المرور في منطقة ما أو تدرب فريق كرة السلة الذي يلعب له طفلك، يمكنك استخدام إحدى طرق عرض التقويم في Windows Calendar لإنشاء جدول زمني ثم نشره على الويب حتى يتمكن الآخرون من الاطلاع عليه ومشاركتك فيه. كما يمكنك، إن أردت، نشر جدولك الزمني الشخصي محميًا بكلمة مرور حتى تقتصر صلاحيات عرضه والوصول إليه على الأصدقاء وأفراد العائلة فقط.

االدعوات المرسلة بالبريد الإلكتروني


باستخدام Windows Calendar، يمكنك استخدام البريد الإلكتروني لإرسال المواعيد والدعوات إلى الأصدقاء وأفراد العائلة وتلقيها منهم. وهذه الميزة تبسط إدارة وقتك الشخصي وتنظمه على الوجه الأمثل.


Windows Photo Gallery


يوفر لك Windows Photo Gallery الموجود في نظام التشغيل Windows Vista العديد من الأدوات للصور الرقمية ومقاطع الفيديو. يمكنك، من خلال Windows Photo Gallery، تنظيم الصور ومقاطع الفيديو والبحث عنها وعرضها، بالإضافة إلى تحريرها وطباعتها ومشاركتها. كما يعمل Windows Photo Gallery على تسهيل نقل الصور من الكاميرا إلى جهاز الكمبيوتر، وذلك من خلال عملية استيراد بسيطة.


شرح لنظام التشغيل فستا vista


يقدم Windows Photo Gallery طريقةً جديدةً كليًا لإدارة الصور والبحث عنها وعرضها.


Windows Media Player


يوفر Windows Media Player 11 المصمم خصيصًا لنظام التشغيل Windows Vista لك طريقةً أسهل للاستمتاع بالموسيقى الرقمية والفيديو والصور وإدارتها على جهازك الشخصي. الآن يمكنك مشاهدة الأشياء كيفما تحب؛ على نمط غلاف القرص المضغوط أو في قوائم، ولك الحرية في الاختيار. يمكنك توصيل جهازك بأجهزة الوسائط المتصلة معًا بالشبكة المنزلية أو قم بمزامنته مع مشغل الوسائط الرقمية المحمول واستمتع بكافة وسائل الترفيه أينما تكون. ويقدم Windows Media Player بعد التحسينات التي جرت على مظهره وجوهره متعةً صوتية ومرئية فائقة الجودة، ليس للكمبيوتر فحسب، بل ولكافة أرجاء المنزل.


مكتبة الوسائط


تم تحديث Media Library (مكتبة الوسائط) في Windows Media Player للوصول بإمكانات إدارة المواد الترفيهية الرقمية والاستمتاع بها إلى أقصى درجة ممكنة. باستخدام طرق عرض مجموعتك المختارة من الموسيقى التي تتنوع ما بين نمط غلاف الألبوم والعرض المكدس والتي يمكن تخصيصها حسب رغبتك، إلى جانب عرض معلومات المؤدي والمقطع الصوتي والقرص المضغوط، أصبح بإمكانك الاحتفاظ دومًا بمجموعتك المختارة من الموسيقى في أحدث وضع لها على الإطلاق. وبعد التحسينات التي جرت على إمكانات التعامل مع المجموعات المختارة من الموسيقى - بمصاحبة ميزات جديدة مثل البحث بسرعة البرق باستخدام Wordwheel (فهرس الأحرف) الذي يساعدك على العثور على ما تريده تحديدًا - أصبح بإمكانك الاستمتاع بالصوتيات والمرئيات المسجلة باستخدام Media Library (مكتبة الوسائط) وWindows Media Player. هذا بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى مكتبة Windows Media Player من جهاز Xbox 360 للاستمتاع بالموسيقى من أية غرفة من غرف المنزل أو ابتكار المؤثرات الصوتية الرائعة لتمارينك الرياضية.


شرح لنظام التشغيل فستا vista


يجعل Windows Media Player إدارة مجموعتك المختارة المتزايدة من الموسيقى والاستمتاع بالوسائط المسجلة أسهل بكثير من ذي قبل.


خدمة MTV URGE للموسيقى


URGE هي خدمة جديدة للموسيقى الرقمية مقدمة من شبكة MTV Networks وتتكامل مع Windows Media Player.


شرح لنظام التشغيل فستا vista


URGE، خدمة جديدة للموسيقى الرقمية مقدمة من شبكة MTV Networks، تتكامل مع Windows Media Player.

تقدم URGE أدوات استكشافية برمجية وموسيقية تمتاز بالثراء مصممة خصيصًا لتوجيه محاولاتك لاستكشاف عالم الموسيقى وإقامة جسور تصل بينك وبين مشاهير الفنانين وكذلك الموسيقى التي تعشقها. ومن بين ما يزيد عن 2 مليون مقطع صوتي متوفر في URGE، تستطيع شراء أغانٍ متفرقة أو ألبومات كاملة، أو الاستمتاع بالمكتبة الصوتية الكاملة باشتراكك من خلال Windows Media Player.


Windows Movie Maker


باستخدام إصدار Windows Movie Maker الجديد الموجود في نظام التشغيل Windows Vista، أصبح بإمكانك استيراد كافة مقاطع الفيديو المنزلي الرقمية وتحريرها وتنظيمها بسهولة ويُسر. تستطيع الآن الحصول على أدوات جديدة لإدارة مقاطع الفيديو وتحريرها كما لو كنت من مخرجي هوليود، ومن ضمن هذه التجديدات مؤثرات وتحسينات وأداء رسومي محسّن ودعم للفيديو عالي التعريف. وعندما تصبح أفلامك تمامًا كما تريدها أن تكون، تستطيع بسهولة نقلها إلى أقراص DVD لمشاركتها مع الآخرين.


شرح لنظام التشغيل فستا vista


ابتكر أفلامك المنزلية الشيقة واستكشف مؤثرات وتحسينات جديدة وانسخ مبتكراتك وإبداعاتك على أقراص DVD بمنتهى السهولة.


Windows Media Center في نظام التشغيل Windows Vista


تمتع بكافة المواد الترفيهية الرقمية - بما في ذلك البث التلفزيوني المباشر والمسجل والأفلام والموسيقى والصور - في مكان واحد باستخدام نظام القوائم والتحكم عن بُعد في Windows Media Center بمنتهى السهولة. يتضمن Windows Media Center في نظام التشغيل Windows Vista بعض التحسينات فيما يخص الدعم الموسّع للبث التلفزيوني عالي التعريف والرقمي بالكابلات ونظام قوائم مطور، كما يتيح لك الاستمتاع بجودة الأجهزة الإلكترونية الأخرى بغرفة المعيشة، وكذلك الحال بالنسبة للإمكانات الجديدة التي تتيح متعة الترفيه بأكثر من غرفة في منزلك من خلال Media Center Extenders (موسّعات Media Center)، والتي من أمثلتها Xbox 360.


شرح لنظام التشغيل فستا vista


يتضمن Windows Media Center في نظام التشغيل Windows Vista نظام قوائم مُعاد تصميمه بحيث يمكن الاستمتاع به على جهاز كمبيوتر مزود بمركز وسائط Media Center أو على جهاز Xbox 360 باستخدام الشبكة المنزلية.


مواد ترفيهية رقمية لمنزلك


يجعل Windows Media Center في نظام التشغيل Windows Vista البحث عن أية مواد ترفيهية رقمية وتشغيلها وإدارتها على الكمبيوتر الشخصي أو التلفاز باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح أو التحكم عن بُعد أسهل بكثير مما مضى.
بما إن شاشات التلفاز والكمبيوتر تزداد في حجمها يومًا بعد يوم، تم تطوير Windows Media Center في نظام التشغيل Windows Vista بحيث يجعل من الاستمتاع بالصور والأفلام المنزلية والبث التلفزيوني في غرفة المعيشة أفضل بكثير مما كان عليه.
يمكنك تنسيق المواد الترفيهية الرقمية لديك بعدة وسائل لتيسير العثور على ما تبتغيه وتستمتع به كما يجب. وباستخدام إمكانات مثل الصور المصغرة، سيصبح بإمكانك في لمح البصر تحديد القرص المضغوط أو الصورة أو الفيلم أو البرنامج التلفزيوني الذي تبحث عنه. وعند استعراض الإمكانات الترفيهية في Windows Media Center، لن يتطلب الأمر قطع ما تستمتع به بالفعل؛ حيث يمكنك التنقل بين قوائم Media Center أثناء متابعة ما تشاهده من الأفلام أو البرامج التلفزيونية أو الصور المعروضة على شاشتك بالفعل.



شرح لنظام التشغيل فستا vista


تابع عرض البرنامج التلفزيوني الذي تشاهده بالوضع ملء الشاشة أثناء التنقل بين قوائم Media Center.

باستخدام Windows Media Center في نظام التشغيل Windows Vista، أصبح من الممكن الاستمتاع بالمواد الترفيهية الرقمية، ليس فقط على الكمبيوتر الشخصي، ولكن يمكن الاستمتاع بها كذلك على خمسة أجهزة كمبيوتر أو تلفاز أخرى باستخدام Media Center Extenders (موسّعات Media Center). يشتمل جهاز Xbox 360 على Windows Media Center Extender (موسّع Windows Media Center)، وذلك حتى تتمكن من الاستمتاع بنمط جديد تمامًا من الترفيه على الشبكة المنزلية لديك باستخدام نفس قوائم Windows Media Center. وتتيح لك Windows Media Center Extenders (موسّعات Windows Media Center) إمكانية الابتعاد عن الكمبيوتر الشخصي الموجود في غرفة المكتب والاستمتاع بالموسيقى والصور والأفلام والتلفاز في أي مكان بالمنزل Media Center.


الألعاب


إذا كان لديك أطفال، فأنت الآن تمتلك مجموعةً متنوعةً من أدوات التحكم والمراقبة كفيلة بأن تضمن ممارسة أطفالك للألعاب التي تراها مناسبة. يمكنك السماح لأطفالك أو منعهم من ممارسة ألعاب معينة وفقًا لعنوان اللعبة أو تصنيفها أو فئتها أو محتواها. ويدعم نظام التشغيل Windows Vista ستة معايير عالمية للتصنيف كما يسهل على الآباء والأمهات إدارة ممارسة أطفالهم للألعاب ومراقبتهم.


شرح لنظام التشغيل فستا vista


يستطيع الآباء والأمهات إدارة أنواع الألعاب التي يمارسها أطفالهم.


الوصول السهل لكافة الألعاب


يشتمل نظام التشغيل Windows Vista على بعض التحسينات التي من شأنها تسهيل وصولك إلى الألعاب وتشغيلها وإدارتها. وقد تمت إضافة Game Folder (مجلد الألعاب) إلى القائمة Start (ابدأ). وفي هذا المجلد قائمة بكافة الألعاب المختزنة على الكمبيوتر الشخصي وقت الاستخدام. وتقدم الصور المصغرة للألعاب كلٌ على حدة وصولاً سهلاً إلى الألعاب التي تريد تشغيلها، كما تعرض معلومات تفصيلية مثل ناشر اللعبة ومطورها وتاريخ آخر تشغيل لها وإصدارها وتاريخ إصدارها ونوعها وتصنيفها. يتيح دعم جهاز التحكم العالمي لك إمكانية استخدام نفس جهاز التحكم مع كل من الكمبيوتر الشخصي وجهاز Xbox 360.


شرح لنظام التشغيل فستا vista


تمتع بالوصول السهل إلى الألعاب التي تعشقها.


windows vista للعمل


الأعمال ونظام التشغيل

Windows Vista


تم تصميم نظام التشغيل Windows Vista للأعمال باختلاف أحجامها ومجالاتها. سيكون لنظام التشغيل Windows Vista تأثير ملحوظ في أي مكان عمل، لأنه مصمم خصيصًا لمساعدتك في تحقيق الكفاءة في التشغيل مع الحد من التكاليف في مجالات النشر المكتبي للصور والإدارة والأمان.
كما يساعد نظام التشغيل Windows Vista مستخدمي أجهزة الكمبيوتر على أن يكون لهم دور فعّال في أعمالهم من خلال تقديم اتصالات ذات كفاءة عالية مع نظام تكامل متقدم عبر التقنيات والشبكات والأنظمة، بالإضافة إلى تزويدهم بإمكانية الوصول السريع للمعلومات المنظمة بصورة أفضل.



الأعمال الصغيرة ونظام التشغيل Windows Vista


Windows Vista هو نظام التشغيل الذي يساعدك على استمرار تشغيل أجهزة الكمبيوتر بسهولة وأمان، حتى بدون طاقم عمل تكنولوجيا المعلومات المخصص. يقدم نظام التشغيل Windows Vista طرقًا جديدة فعالة للعثور على المعلومات واستخدامها، كما يوفر إمكانية متطورة للاتصال بالتقنيات والشبكات والأشخاص والأنظمة المتكاملة بحيث يمكنك التركيز على ممارسة أعمالك.


الأمان


يعتبر الأمان هو البنية الأساسية لنظام التشغيل Windows Vista. يمكنك تحقيق أهدافك من الأعمال ومن أجهزة الكمبيوتر بكل ثقة، علمًا بأن نظام التشغيل Windows Vista يوفر مزيدًا من الأمان ضد أحدث جيل من تهديدات الأمان كما يوفر إدارة ميزات الأمان المركزية بكفاءة. من خلال تأكيد تكامل النظام، يساعد نظام التشغيل Windows Vista على منع تعرض بياناتك للخطر بسبب البرامج الضارة ووسائل الاحتيال. يتيح لك أيضًا نظام التشغيل Windows Vista إمكانية حماية البيانات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بالشركة من الوصول غير المخول وبالتالي حمايتها من الفقد أو السرقة


أجهزة الكمبيوتر المحمولة


يعمل نظام التشغيل Windows Vista على تسهيل استخدام أجهزة الكمبيوتر والشبكات أثناء انتقال المستخدم من مكان لآخر. حيث يساعد على توصيل جهاز الكمبيوتر بمجموعة من الأجهزة والشبكات المختلفة بصورة أسرع وأسهل وأيضًا أكثر أمانًا، كما يسهل عملية مزامنة البيانات بين الكمبيوتر والأجهزة. يعمل نظام التشغيل Windows Vista على دمج العديد من الميزات الجديدة المصممة خصيصًا لمستخدم الأجهزة المحمولة.

مستخدمي الأجهزة المحمولة، فقد تجد صعوبة في معرفة ما تبقى من طاقة البطارية بسرعة وربما تجهل بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لإطالة عمر البطارية. يتضمن أسلوب عمل المستخدم الخاص بإدارة الطاقة في Windows Vista عداد بطارية حديث وسهل العثور عليه والذي يطلعك، من خلال لمحة سريعة، على ما إذا كان عمر البطارية يكفي للاستمرار في الاجتماعات القليلة التالية، كما يتيح لك أيضًا إمكانية تغيير خطة استخدامك للطاقة بسهولة بما يتناسب مع احتياجاتك.

Windows Mobility Center


عند تغيير المواقع والشبكات والأنشطة، يمكنك تكوين إعدادات جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك بسرعة ليناسب احتياجاتك. يتم جمع إعدادات الأنظمة الأساسية المرتبطة بالأجهزة المحمولة في مكان واحد يسهل العثور عليه؛ ألا وهو Windows Mobility Center. تتضمن الإعدادات سطوع شاشة العرض وخطة الطاقة ووحدة التخزين وتشغيل/إيقاف تشغيل الشبكة اللاسلكية وإعدادات العرض الخارجي واتجاه العرض وحالة التزامن. يمكن أن يقوم مصنّعو أجهزة الكمبيوتر بتخصيص Windows Mobility Center لتضمين الإعدادات الخاصة بالأجهزة الأخرى.

الكمبيوتر اللوحي


قدم لنا الكمبيوتر اللوحي في حقبة جديدة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ما يلي: كمبيوتر واحد كامل الوظائف يعمل بسهولة وفعالية عند وضعه على المكتب، لكنه عملي ومريح أيضًا عند استخدامه أثناء التنقل. من خلال تكامل ميزات دعم القلم ودعم الشاشة باللمس وإدخال مسحوق الحبر الرقمي وتقنيات التعرف على الكتابة بخط اليد والأجهزة الإبداعية، يصبح استخدام الكمبيوتر اللوحي مفيدًا ومريحًا وذا إنتاجية عالية في أي مكان وفي أي وقت.
يقدم نظام التشغيل Windows Vista تحسينات مميزة على استخدام القلم في التنقل مع التركيز على جعل القلم جهاز أكثر قوة وفائدة. يمكنك تعيين الأوامر والإجراءات الأساسية من خلال إشارات القلم البسيطة التي تسمى نقرات. تتيح Handwriting Recognition Personalization Tool (أداة تشخيص التعرف على الكتابة بخط اليد) إمكانية إعداد نتائج التعرف لتناسب نمط الكتابة بخط اليد الشخصي. تمت أيضًا إضافة ميزة الدعم إلى شاشات اللمس. مثال على ذلك، Touch Pointer (مؤشر اللمس) الجديد وهو عبارة عن أداة خاصة للوصول إلى القوائم التي تظهر من خلال النقر بزر الماوس الأيمن واستخدام الإصبع في الوصول إلى أجزاء صغيرة من الواجهة.

طريقة العرض المشتركة لـ Windows


تتيح ميزة Windows Shared View (طريقة العرض المشتركة لـ Windows) إمكانية مشاركة المستندات بين 8 إلى 12 مستخدم في وقت واحد. إذا كانت لديك إمكانات لاسلكية ولا يتوفر لديك اتصال بالشبكة، سيتم إنشاء شبكة لتمكين المشاركة.
قد يصعب إجراء مشاركة فيما بين المجموعات. ومن طرق المشاركة الشائعة؛ طباعة النشرات وإرسال الملفات إلى أفراد بالبريد الإلكتروني أو عن طريق Instant Messenger وتحميل ملفات لمشاركات الشبكة الشائعة ومشاركة محرك أقراص USB flash، توجد بعض الصعوبات والقيود على كل هذه الطرق. تتيح ميزة Windows Shared View (طريقة العرض المشتركة لـ Windows) للمجموعات إمكانية تكوين جلسة عمل مشتركة عامة بشكل فوري لتمكين المشاركة متعددة الأطراف. تتيح Windows Shared View (طريقة العرض المشتركة لـ Windows) لك إمكانية عرض سطح المكتب أو التطبيق الخاص بك للمشاركين الآخرين أو لأي جهاز عرض متصل بالشبكة متوافق مع نظام تشغيل Windows، بالإضافة إلى مشاركة أحد الملفات مع مجموعة في منطقة العمل العامة. من خلال ميزة Windows Shared View (طريقة العرض المشتركة لـ Windows)، يمكن أن تستخدم مجموعتك نفس المستند في قاعة الاجتماع أو في العمل.

إعدادات العرض التقديمي


يجب أن يقوم مستخدمو الأجهزة المحمولة عادةً بإعادة تكوين إعدادات الكمبيوتر بصورة متكررة لإجراء عروض تقديمية في قاعات المؤتمرات، على سبيل المثال، تغيير مهلة شاشة التوقف أو خلفية سطح المكتب. ولتجنب هذه المشكلة، تم تزويد نظام التشغيل Windows Vista بمجموعة من إعدادات العروض التقديمية التي يمكنك تطبيقها عن طريق نقرة بسيطة عند التوصيل بأحد أجهزة العرض.

العرض التقديمي المتصل بالشبكة


تتيح ميزة Network Projection (العرض التقديمي المتصل بالشبكة) لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل Windows Vista إمكانية اكتشاف جهاز عرض قريب متصل بالشبكة، كما تتيح لك إنشاء اتصال من خلال شبكة سلكية أو لاسلكية.


المشاركة


في نظام التشغيل Windows Vista، أصبح من السهل مشاركة المعلومات بين المستخدمين. يساعدك نظام التشغيل Windows Vista على مشاركة الملفات والمجلدات وأجهزة الكمبيوتر بسهولة على نفس الشبكة بالطريقة التي تناسبك

شرح لنظام التشغيل فستا vista

بدء مشاركة الملفات وإدارتها ومشاركة التطبيقات عملية تتسم بالسهولة والبساطة.


عند قيام العديد من المستخدمين بمشاركة جهاز كمبيوتر باستخدام نظام التشغيل Windows Vista، تصبح مشاركة الملفات أو المجلدات مع مستخدمين محددين أو مع كافة المستخدمين على ذلك الكمبيوتر أسهل من أي وقت آخر. عند حفظ أحد الملفات، أصبح من السهل معرفة ما إذا تم حفظ الملف في ملف تعريف شخصي أو في ملف التعريف العام المرتبط بالكمبيوتر. خلال كافة سيناريوهات مشاركة نظام التشغيل Windows Vista، يساعدك Sharing Wizard (معالج المشاركة) على تحديد المستخدمين الآخرين الذين تريد مشاركة أحد الملفات معهم. يعرض لك المعالج كل شخص له حساب على ذلك الكمبيوتر ويتيح لك تعيين حقوق الوصول للأشخاص الذين تريد مشاركة الملف معهم فقط. يمكن أن يقوم المعالج تلقائيًا بإرسال رسالة بريد إلكتروني تحتوي على ارتباط لمشاركة الملف أو المجلد حتى يتيح للأشخاص معرفة أنك قمت بمشاركة محتوى معهم.


وظائف الفاكس والمسح الضوئي


تم تزويد نظام التشغيل Windows Vista بميزتي المسح الضوئي ووظائف الفاكس من خلال أداة Windows Fax and Scan. يمكنك الآن إرسال الفاكسات واستقبالها من خلال جهازك الشخصي بنفس السهولة التي يتم بها ذلك من خلال جهاز الفاكس، خاصةً بالنسبة للمستندات الرقمية

شرح لنظام التشغيل فستا vista

تعمل أداة Windows Fax and Scan على تبسيط متطلبات معالجة المستندات والاتصال.


بالإضافة إلى الإمكانات الأساسية، توفر أداة Windows Fax and Scan إنتاجية ومرونة أكثر من الأنظمة السابقة. توفر التحسينات الجديدة معالجة كاملة للمستندات وإمكانية الاتصال بالإضافة إلى إمكانية المسح الضوئي المحسَّنة التي تدعم المسح الضوئي للمستندات بنقرة واحدة من الماسحات الضوئية المتصلة محليًا والماسحات الضوئية المتصلة عبر الشبكة وأجهزة الطباعة/المسح الضوئي/الفاكس متعددة الوظائف.


أدوات التشخيص المضمنة


تم تزويد نظام التشغيل Windows Vista بوظائف جديدة ومحسنة تساعدك على حل العديد من المشكلات الشائعة وغالبًا ما يتم ذلك قبل حدوث فشل أو فقد بيانات. في حالة حدوث فشل في النظام أو تعطل القرص الثابت، توفر ميزة Built-in Diagnostics (أدوات التشخيص المضمنة) تقنيات النسخ الاحتياطي والاستعادة سهلة الاستخدام لمتابعة العمل.

يعد نظام التشغيل Windows Vista أكثر كفاءة في الأداء من نظام التشغيل Windows XP، مما يقلل من تكرار حالات التوقف وتأثيرها. كما يتضمن إصلاحات لحالات التوقف المؤقت والأعطال المعروفة والتقنية الجديدة التي سوف تمنع العديد من الأسباب الشائعة لحالات التوقف المؤقت والأعطال. كما يمكن أيضًا أن يكتشف نظام التشغيل Windows Vista وقت تعرض التطبيق لخطر استهلاك موارد النظام (مثل الذاكرة الظاهرية) ويقوم بتحذيرك لإيقاف تشغيل هذه التطبيقات قبل أن يتم إيقاف النظام مؤقتًا؛ وبالتالي تتجنب فقد البيانات.
توفر Built-in Diagnostics (أدوات التشخيص المضمنة) إمكانية تشخيص حالات الأخطاء الشائعة وتصحيحها تلقائيًا، كما تساعد على حماية البيانات عند حدوث فشل في النظام. على سبيل المثال، ستقوم ميزة Built-in Diagnostics (أدوات التشخيص المضمنة) الموجودة في نظام التشغيل Windows Vista بتحذيرك من أعطال القرص الثابت وشيكة الحدوث وتوجهك لاتخاذ إجراء تصحيحي قبل فقد البيانات. في أسوا الحالات، إذا لم يبدأ تشغيل جهاز الكمبيوتر، توفر تقنية Startup Repair (إصلاح بدء التشغيل) الجديدة إمكانات التشخيص خطوة بخطوة لتوجيهك لاسترداد البيانات وتقليل البيانات المفقودة لأدنى درجة ممكنة.



avp gk/hl hgjaydg tsjh vista

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 20 - 07 - 2010, 08:01   رقم المشاركة : [2]
..:: زائر مقيم ::..
 

رومنسي دبي is on a distinguished road
افتراضي رد: شرح لنظام التشغيل فستا vista

Thanxxxxxxxxxxxxx


رومنسي دبي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشكلات الصوت بعد تثبيت حزمة الخدمة Service Pack 1 الخاصة بنظام التشغيل Windows Vista بليغ قسم الكمبيوتر والانترنت 5 22 - 03 - 2010 03:25
تعذّر بدء تشغيل Windows Vista بعد تثبيت إصدار سابق من نظام التشغيل Windows DreamsCity قسم الكمبيوتر والانترنت 0 11 - 09 - 2009 05:20
عدم بدء نظام التشغيل Windows XP في تكوين تشغيل مزدوج عند تهيئة القسم المثبت عليه نظام DreamsCity قسم الكمبيوتر والانترنت 0 11 - 09 - 2009 05:04
تعذر بدء نظام التشغيل Windows XP بعد تثبيت نظام التشغيل Windows Vista في تكوين تشغيل DreamsCity قسم الكمبيوتر والانترنت 0 11 - 09 - 2009 04:57
تعريف وتجميع وصيانةمكونات الحاسب البرق قسم الكمبيوتر والانترنت 12 12 - 05 - 2008 00:59


الساعة الآن 17:31.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO