منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 18 - 06 - 2009, 11:08
جيف هاردي غير متصل
موقوف
 


جيف هاردي is on a distinguished road
افتراضي خسارة مشرفة للمنتخب العراقي امام اسبانيا ! وجنوب أفريقيا تهزم نيوزيلندا بهدفين










تغلبت اسبانيا على العراق 1-صفر وبلغت نصف نهائي بطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب افريقيا رافعة رصيدها الى 14 انتصارا متتاليا معادلة بالتالي الرقم القياسي العالمي المسجل باسم البرازيل وفرنسا واستراليا.
وسجل دافيد فيا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56.
ورفعت اسبانيا رصيدها الى ست نقاط وضمنت بالتالي على الاقل احتلال المركز الثاني في المجموعة الاولى بعد فوزها الكاسح على نيوزيلندا 5-صفر في الجولة الاولى. اما العراق فبقي رصيده نقطة واحدة ويلعب مباراته الاخيرة ضد نيوزيلندا المغمورة.
وستكون اسبانيا مرشحة بقوة لتحطيم الرقم القياسي العالمي في عدد الانتصارات المتتالية كونها ستخوض مباراتها الاخيرة في الدور الاول امام جنوب افريقيا في 21 الحالي.
وتهدف اسبانيا ايضا الى معادلة الرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية ايضا من دون خسارة والمسجل باسم البرازيل (35) وحققه المنتخب الاخير بين عامي 1993 و1996.
ولم يخسر المنتخب الاسباني في مبارياته ال34 الاخيرة وتحديدا منذ سقوطه امام رومانيا صفر-1 في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2006.
واجرى مدرب المنتخب العراقي الصربي بورا ميلوتينوفيتش اربعة تبديلات على تشكيلة منتخب فريقه لانه يعتبر بان مباراة نيوزيلندا هي الاهم بنظره ويستطيع ان يفوز بها لكي يضمن انتزاع المركز الثاني وراء اسبانيا.
وحذا حذوه فيسنتي دل بوسكي الذي اضطر الى اراحة سيسك فابريغاس وكارليس بويول لاصابتهما في المباراة الاولى ضد نيوزيلندا، فاشرك مكانهما جيرار بيكيه وسانتي كازورلا.
وعموما نجح المنتخب العراقي في تطبيق خطة مدربه بحذافيرها حيث ضغط على حامل الكرة في المنتخب المنافس في محاولة لكسر ايقاع اسبانيا ونجح في ذلك الى حد بعيد خصوصا في الشوط الاول حيث منع منافسه من الاقتراب من مرمى الحارس محمد كاصد الا في ما ندر.
وفي الشوط الثاني سرع المنتخب الاسباني من ايقاعه ونجح في افتتاح التسجيل عبر هداف فالنسيا دافيد فيا المطلوب من عدة اندية اوروبية ليصبح اول منتخب يضمن تأهله الى نصف النهائي.
وكانت اول تسديدة في المباراة لعلاء عبدالزهرة بعد فشل بيكيه في تشتيت الكرة براسه بين يدي الحارس ايكر كاسياس (9). ثم احتسب الحكم الاسترالي ماتيو بريز ركلة حرة لمصلحة اسبانيا لعبت بين ثلاثة لاعبين واطلقها خوان كابديفيا بيسراه في قلب حائط الصد العراقي (11).
واطلق توريس، صاحب اسرع ثلاثية لمنتخب بلاده في التاريخ في مرمى نيوزيلندا قبل ثلاثة ايام، كرة عشوائية مرت الى جانب القائم الايمن للمرمى العراقي (12)، ثم كرة راسية لبيكيه خارج الخشبات الثلاث.
وكانت ابرز فرصة للاسبان عندما مرر سيرجيو راموس كرة عرضية متقنة داخل المنطقة تابعها دافيد فيا غير المراقب على الطاير في الشباك الخارجية مفوتا فرصة ذهبية لفريقه (24).
وتابع المنتخب الاسباني افضليته واطلق سانتي كازورلا كرة قوية بيسراه مسحت القائم الايسر لمرمى العراق (29).
ودخل المنتخب الاسباني الشوط اثاني مصمما على افتتاح التسجيل لكن مسلسل اهدار الفرض من فيا استمر عندا وصلته كرة عرضية فسددها برأسه من مسافة قريبة بين يدي الحارس العراقي (52). وانبرى نشأت اكرم لكرة من ركلة حرة مرت الى جانب القائم الايمن لكاسياس (54). بيد ان فيا عوض فرصته الضائعة عندما استثمر كرة عرضية اخرى من كابديفيا ليسددها رأسية لم يحرك لها كاصد ساكنا (55).
وانفرد فيا بالمركز الثاني على لائحة افضل هدافي المنتخب الاسباني بعدما رفع رصيده الى 30 هدفا بفارق هدف واحد امام شريكه السابق قائد اسبانيا وريال مدريد السابق المدافع فرناندو هييرو وبفارق 14 هدفا خلف القائد الحالي للنادي الملكي راوول غونزاليز صاحب 44 هدفا في صدارة افضل هدافي اسبانيا في التاريخ.
واطلق تشابي الونسو كرة قوية من خارج المنطقة سيطر عليها الحارس العراقي ببراعة (60). ثم اخرى مماثلة فوق العراضة بقليل (77).
وكاد نشات اكرم يعادل النتيجة عندما تخلص من احد المدافعين واطلق كرة من مشارف المنقطة مرت الى جناب القائم الايسر لكاسياس
خسارة مشرفة للمنتخب العراقي امام اسبانيا وجنوب أفريقيا خسارة مشرفة للمنتخب العراقي امام اسبانيا وجنوب أفريقيا
ونبقي فى كاس القارات :
حيث أصبحت فرصة جنوب افريقيا كبيرة في التأهل إلى نصف نهائي من كأس القارات لكرة القدم الذي تستضيفه بفوزها على نيوزيلندا بهدفين نظيفين أمس الاربعاء على ملعب رويال بافوكينج في مدينة راستنبرج في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.
كان بامكان أصحاب الأرض تعزيز غلتهم من الأهداف لو نجحوا في استغلال الفرص الكثيرة التي سنحت امامهم بالاضافة الى تالق حارس مرمى نيوزيلندا جلين موس في التصدي لاكثر من فرصة.
وأجرى مدرب جنوب افريقيا البرازيلي جويل سانتانا تغييرا واحدا على تشكيل الفريق الذي تعادل سلبا مع العراق في مباراة الافتتاح فأشرك ستيفن بينار اساسيا من البداية بدلا من بنسون مهلونجو.
هاجم منتخب جنوب أفريقيا منذ البداية بقيادة بينار والمهاجم برنارد باركر وأسفر الضغط عن الهدف الأول إثر تمريرة من يبو ماسيليلا داخل المنطقة من الجهة اليسرى ذهبت إلى باركر غير المراقب فسددها بقوة بيمناه من نقطة الجزاء فارتطمت بالمدافع اندي بوينز وخدعت الحارس لتسكن شباك نيوزيلندا في الدقيقة 21.
وعزز باركر تقدم منتخب بلاده بهدف ثان اثر تلقيه كرة عرضية من ماسيليلا داخل المنطقة فتابعها داخل مرمى موس في الدقيقة 52.
كانت إسبانيا أول فريق في البطولة يضمن رسميا التأهل إلى نصف النهائب بفوزها على العراق بهدف.
وبذلك يكفي منتخب جنوب أفريقيا التعادل في المباراة القادمة مع اسبانيا ليرافقها إلى نصف النهائي بينام أصبح لزاما على العراق للتأهل الفوز بأكثر من هدفين على نيوزيلندا في مباراتهما القادمة بشرط هزيمة جنوب افريقيا من الاسبان.


oshvm lavtm gglkjof hguvhrd hlhl hsfhkdh ! ,[k,f Htvdrdh ji.l kd,.dgk]h fi]tdk

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 18 - 06 - 2009, 17:13   رقم المشاركة : [2]
..:: مشرف قسم المنقولات الادبيه .
الصورة الرمزية ابن حماس
 

ابن حماس is on a distinguished road
افتراضي

الف شكر علي الخبر

وخسارة علي خروج المنتخب العراقي


ابن حماس غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:20.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO