منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 
معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 01 - 02 - 2009, 22:26
gasen غير متصل
موقوف
 


gasen is on a distinguished road
افتراضي Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin .. [ الحل الكامل الأول عـربيا ]

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
-----------------------
تحدي العظماء دائما يكمن بين الخير والشر !! وغالبا ما يسفر عن الإثارة والمتعة وقوة التحدي بين الدهاء والمكر !! وعندما تجد المنافس يريد أن يقتنص أشياء من أثار بلادك , فلابد أن تتسلح بالذكاء الكافي بمواجهة هذا المتغطرس , الذي يحاول استفزازك باستمرار عن طريق إرسال رسائل ليخبرك فيها عما يريد سرقته , بل والأدعى من ذلك أنه ينجح بالفعل في سرقت هذه الأشياء مهما كانت الحراسة شديدة على هذه الأشياء , فأنت الآن سوف تجسد شخصية أسطورية من الذكاء وهى هولمز , فهل ستنجح في الإمساك بالمحترف لوبن الذي يتحدى ذكائك ؟ فأدخل لتعرف كيف انتهت هذه الملحمة.
=======
فقرات الحل الكامل
=====
معلومات أساسية.
قصة اللعبة.
أساسيات التحكم في اللعبة.
أساسيات اللعبة.
الحل الكامل والمفصل بدقة.
================
-معلومات عامة-
====
الشركة المطورة : Frogwares
الشركة الناشرة : Focus Home Interactive
تاريخ الصدور : December 31, 2007
نوع اللعبة : Adventure
=============
-قصة اللعبة-
===
عندما أكتب عن القصة وتبدأ في قرأتها وتفهمها , ستجد أنها تحمل فكر جديد في ألعاب المغامرة والتحقيق , الجميع يعرف من هو (Holmes) أسطورة في التحقيق وجهبذ في الفكر والذكاء , قام بالعديد من المغامرات المثيرة وأخرها مغامرة (The Awakened) , التي أحبها عشاق السلسلة حيث حملت معها الرعب والإثارة , أما هذه المرة سوف تبدأ اللعبة بمنزل (Holmes) الذي يسكن في (221b Baker St) , الذي يعرفه من قام بلعب الجزء السابق , سنجد أن هناك شخص جرئ جدا يرسل رسالة إلى (Holmes) !! يا تري ماذا يوجد بالرسالة و ما الذي أثار دهشة (Holmes) ؟؟ فأعتقد يا صديقي إذا قرأت أسم اللعبة فستعرف نصف الرسالة , فالرسالة قادمة من شخص يدعى (Arsene Lupin) !! ولكن ماذا يريد هذا الشخص ؟؟ فأنه يريد شيء بسيط أن يسرق أثار بريطانيا ويتحدى (Holmes) في اكتشافه !! بمعنى أن أكبر اللصوص (Arsene Lupin) يحتوى على ذكاء فوق العادة , ولكن تصل به الجراءة على أن يتحدى أكبر المحققين (Holmes) !! فمن وجهت نظرك هل سيستطيع (Arsene Lupin) أن يسرق ما يريده من معالم بريطانيا ؟؟ أما سيسيطر (Holmes) على الوضع ويمسك به ؟؟ هذا ما تكتشفه أنت داخل اللعبة.
====================
- أساسيات التحكم في اللعبة -
=======
السهم للأمام : (W).
السهم للخلف : (S).
السهم لليمين : (D).
السهم لليسار : (A).
استخدام الأيقونات : (R Mouse).
فتح القائمة : (L Mouse).
الانخفاض : (Ctrl).
==============
- أساسيات اللعبة -
======
عند دخولك إلى اللعبة ستجد قائمة وبها عدة اختيارات وهى (new game, load, save, return, options, controls, credits and exit the game) بالطبع سوف نختار (new game) بعد أن تبدأ فإذا أردت أن تقوم بالتسجيل فسوف تضغط على ذر (Esc) حتى تظهر لك نفس القائمة ثم أضغط على (save) , لا يوجد شيء محدد سوف تجده دائما مثل علاج أو سلاح أو غيرها من الألعاب , فهنا الوضع سوف يختلف هنا عليك أن تركز أكثر من أي لعبة , لان هناك بعض الأشياء التي يجب عليك أن تتناولها وتجدها ولا يمكن تركها , لذلك ستجد دائما أيقونة لليد وهذه تعتبر لفتح الأبواب أو الحصول على الأشياء , أما أيقونة العين فهي للمشاهدة والقراءة وعليك حينما أن ترى هذين الأيقونتان فلبد أن تضغط حتى تنهى اللعبة بشكل صحيح , لذلك أحذر خطواتك جيدا وتمعن في كل مكان , وستجد في اللعبة قائمة يوجد فيها ( المحادثات التي تتم وتدون تلقائيا و الأدوات التي تستخدمها و الخريطة التي تنتقل من خلالها و المذكرات والصور التي تحصل عليها) كل هذا مهم جدا وسوف يفيدك في اللعبة , فالألغاز صعبة وليست مستحيلة لذلك سوف تحتاج الكثير من التركيز.
==================
-الحل الكامل والمفصل بدقة-
=======
July 14, 1895
حيث تبدأ اللعبة بمحادثة بين ( Sherlock Holmes ) و ( Doctor Watson ) حول تلك الرسالة التي وصلة اليوم من ( Arsene Lupin ) .
الآن سوف تلعب ب(
Watson ) حيث يريد منك ( Holmes ) أن تذهب إلى المكتبة لتعرف من هو( Arsene ) , الآن أفتح الباب الذي أمامك وأهبط السلالم _ إذا كنت لعبة الجزء السابق فتوجه إلى المكتبة _ أما إذا كنت تلعب كأول مرة فاهبط إلى الشارع وتوجه إلى اليسار ثم إلى اليمين ثم اسلك الشارع الأيسر ستجد باب المكتبة علي اليسار باسم ( Barnes Bookstore ) , الآن اتجه إلى الداخل لتجد فوضي كثيرة في المكان , فأتجه إلى الأمام لتجد صاحب المكتبة فتحدث معه في مشهد , ثم أتجه عند الباب الأخر لتجد كتاب على اليسار يتحدث عن القراصنة , ويدور محتواه عن الرجل الذي فقد ذراعه وعينه في الحرب , بعد أن تحصل على الكتاب سوف يأتي مشهد وأنت تتحدث مع ( Barnes ) الآن أظهر الخريطة وأتجه إلى منزل (221b Baker St
).
أصعد إلى المنزل وتحدث مع (
Holmes ) حتى يسألك سؤال من هو ( Arsene Lupin )

who is Arseno Lotinho? , ستجد الآن قائمة بالأحرف والأرقام في أسفل الشاشة , وكذلك ستجد أسفل علامة صح أيقونة الأولى للمسح والثانية للمسافة , وأجابت السؤال كالآتي : ( Horatio Nelson ).
ثم يأتي مشهد سينمائي يتحدث (
Holmes ) إلى ( Watson ) , عن أصل هذا الرجل الذي حارب في الحملة الفرنسية على مصر , ليخبرك ( Holmes ) بأنه يريد خريطة للندن , فتوجه إلى المنضدة وأحصل على الكتاب الأحمر وهى بجانب باب الخروج , الآن قم بأظهر الخريطة لتجد بالأعلى خريطتين , إحداهما مكتوب عليها لندن فأضغط عليها , ومن ثم أختار ( center ) ثم أضغط على ( NationalGallery ) , ليخبرك ( Holmes ) أن الاختيار صحيح , والآن أخرج من الباب وأتجه إلى الأسفل لتجد عربة أمامك تحدث مع السائق حتى تذهب إلى المكان المحدد.

National Gallery of Painting:July 14, 1895
Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول

أنت الآن ذاهب إلى المتحف الوطني , بعد وصولك سوف تلعب (Holmes) لتجد رجل الاستقبال على اليمين فتوجه إلى وتحدث معه , ومن ثم أطرح عليه بعض الأسئلة وأثناء المحادثة سترى مشهد لرجلين يتحدثان بصوت عالي , ليخبرك رجل الاستقبال (Palinor) بأنهما المدير والفنان (Horace Velmont)حيث يدور الحديث بينهما حول فقدان كتاب الفنان الفرنسي الذي كان بحوزته.

بانتهاء الحديث أصعد السلالم التي أمامك , ثم توجه إلى السلالم التي على اليسار لتجد غرفة المدير وبجانبها الزرع المحطم , الآن توجه إلى الغرفة التالية حيث المتحف الأسباني , ثم إلى الغرفة التالية حيث المتحف الفرنسي , وبنهاية تلك الغرفة ستجد كرسي أحمر أسفله كتاب أحصل عليه , ومن ثم خذ جولة في باقي المكان وتعرف علي المتاحف المختلفة , ومن ثم عد إلى رجل الاستقبال وأعطه الكتاب , الآن سوف توجه إليه سؤال حول صورة؟ ليسألك بعد ذلك عن تلك الصورة؟
What does the painting based on the Battle of Trafalgar depict?
الآن تذكر الكتاب الذي حصلت عليه من المكتبة , حيث كانت به صورة سفينة فالإجابة ستكون كالآتي: (ship or boat) اختر إحدى الإجابتين , ومن ثم تحدث معه واطرح عليه بعض الأسئلة , ألان توجه عبر الخريطة إلى المتحف الإنجليزي (English Gallery) وهو بعد المتحف الفرنسي , ستجد لوحة بها رسمة قارب علي الحائط الأيسر اضغط عليها حتى يأتي مشهد يخبرك فيه (Watson)بأنه عليك الذهاب إلى المدير, ألان اتجه إلى مكتب المدير واضغط عليه , ليأتي مشهد وأنتي تتحدث مع المدير وتري الفنان الفرنسي (Horace Velmont) يغادر المتحف , لتأتى محادثة أخرى أمام اللوحة المراد سرقتها حيث تخبر الجميع بتامين المكان جيدا.
الآن سوف تلعب بالمفتش (Lestrade)لتامين المتحف ، اصعد السلالم ثم اصعد السلالم التي علي اليمين وتوجه إلى الطرقةالتي بها بابين , لتجد الباب الأول به غرفة مظلمة ولا يوجد بها نوافذ , والبابالثاني غرفة يوجد بسقفها نافذة كبيرة , ومن ثم توجه إلى غرفة المدير وأعطية بعضالتعليمات , ومن ثم اخرج من عنده وافحص بقي الأماكن حتى يأتي مشهد للمفتش وهو يتحدثإلى شرطيين ويخبرهم بالمهام التي يجب أن يتبعوها .ليأتي مشهد سينمائي يقوم فيه ( Arsene Lupin ) بالتخلص من الشرطيين وسرقة الصورةالمطلوبة .
July 15, 1895
المـــــــــــــنزل
-------------
الآن سوف تجد نفسك في منزل (
Holmes ) وتجده يتحدث مع ( Watson ) بعد انتهاء الحديث سوف تلعب ب( Watson ) , ألان اهبط إلى الشارع وستجد شخص غريب علي اليسار اذهب أليه وتحدث معه لتعلم انه صحفي يدعي ( Piers
) , وسوف يعطيك كارت صغير ستجده في الوثائق وبانتهاء الحديث توجه إلى العربة واضغط عليها حتى تنقلك إلى المتحف .

National Gallery

المتـــــــــــــــــــــــحف الوطني
-----------------
بعد وصولك سوف تتحدث مع المفتش (
Lestrade ) وتطرح عليه بعض الأسئلة وسوف يشرح لك طريقة السرقة , بانتهاء الحديث توجه إلى الغرفة التي لها سقف زجاجي , بعد دخولك ستجد آثار أقدام باللون الأزرق قم باستخدام العدسة عليها وقم بقياس الآثار , ثم اتجه إلى الأمام لتجد آثار أخرى فقم بقياسها واستخدام العدسة عليها لتعلم بان المقاس هو(9سم) , ثم القي نظرة علي أناء الماء والفرشاة الموجودين علي المنضدتين , ثم انظر إلى الفراء الذي علي الأرض لتعلم بأن السارق قد هبط من السقف عليه ومن ثم انظر إلى السقف الزجاجي لتري أيقونة يد اضغط عليها , الآن توجه إلى الخارج وأتبع آثار الأقدام التي علي الأرض حتى تقودك إلى المكان الصحيح , بتتبعك ستجد أن الآثار تقودك إلى السلالم اليسرى وستجد آثار أقدام تفحصها بالعدسة علي القدم اليسرى ثم قم بقياس القدم اليمني , ثم اتبع الآثار إلى الأسفل حتى مكتب الاستقبال لتجد بجانبه آثار كثيرة فأنظر إليها حتى يعطيك ( Holmes ) بعض الملاحظات حول آثار الأقدام بأنها مقاس (10) .

الآن توجه إلى المتحف الإيطالي عبر الخريطة لتجد بعض العلامات الحمراء اضغط عليها , ثم توجه إلى المتحف البريطاني واتجه إلى مكان الصورة التي سرقة لتجد علي الأرض آثار سوداء فقم باستخدام العدسة علي الأربعة جوانب , ثم انظر إلى السقف لتجد شئ غريب الآن أنت في حاجة إلى السلم , الآن اتجه إلى غرفة المدير عبر الخريطة وقبل دخولك ستجد آثار أقدام عند الزرع المحطم فأنظر إليه وقم بقياس القدم واستخدم العدسة عليه , ثم ادخل إلى المدير وتحدث معه حول اللص ثم تحدث مع الحارس , وأخرج من الغرفة لتجد السلم بجانب الباب فأحصل عليه , الآن اتجه إلى مكان الصورة المسروقة وضع السلم واصعد عليه واحصل علي رسالة من السقف.
** الآن انتبه جيدا لحل هذا اللغز **
الآن توجه أولا إلى المتحف الإيطالي ستجد صورة كبيرة بجانب الباب المزدوج علي اليسار وبها رسمة أطفال وهي لعام (1874) , ثم توجه إلى القاعة التي تواجهها واتجه إلى اليسار لتجد لوحة صغيرة بها رسمة حصان ابيض وهي لعام (1652) , ثم اتجه إلى القاعة الهولندية التي أمامك لتجد علي اليمين لوحة دائرية صغيرة وبها رسمة أناس بتزلج علي الجليد وهي لعامي (1634-1585) , ثم توجه إلى القاعة الألمانية لتجد بعد دخولك علي اليمين لوحة لطفل صغير وملاك وهب لعام (1894) .

* ليكون حل اللغز كآلاتي *
1-نقوم بطرح : 1874-1652 = 222
2-ثم نقوم بطرح : 1634_1585 = 49
3-ثم نقوم بضرب : 222×49 = 10878
4-ثم نقوم بطرح : 10878-1894 = 8984

* الآن اتجه إلى باب الخروج من المتحف واضغط علي الصندوق الذي بجانب الباب لتري انه يحتاج لرقم سري وبالطبع فقد حصلت عليه للتو وهو (8984) فضع الرقم واضغط علي زر القفل ليفتح الصندوق وانظر إلى ما بدخله لتري ملابس الفنان الفرنسي ( Velmont ) , ثم احصل علي رسالة من جانب الصورة لتعلم بان الفنان الفرنسي هو ( Arsene Lupin ) ثم انظر إلى زجاجة الشمبانيا , الآن توجه إلى المعرض الفرنسي لتجد صورة للفنان الفرنسي ( Velmont ) بجانب الباب علي اليسار فأنظر إليها ، الآن توجه إلى المدير وتحدث معه عن مكان تواجد بعض الماء و فرشاة , بعد انتهاء الحديث توجه إلى غرفة الرسم التي بها السقف الزجاجي واحصل منها علي إبريق الماء والفرشاة وقطعة إسفنج للتنشيف من علي المنضدة , الآن توجه إلى المتحف الفرنسي ومنه إلى صورة الفنان الفرنسي ( Velmont ) وقم بآلاتي : بدمج الفرشاة بإناء الماء وظلل المنطقة المحيطة بالوجه والملابس ، ثم استعمل قطعة الإسفنج علي مكان التظليل الذي قمت به , لتجد صورة ل( Arsene Lupin ) ورسالة فاضغط علي الصورة لتحصل عليها .

الآن توجه إلى المتحف الإنجليزي لتجد لوحة لرجل اخضر فاستخدم العدسة فوق العين اليمني لتحصل علي رسالة , ثم توجه إلى يسار الصورة لتجد ستارة حمراء ومن الداخل ستجد مصباحين فاضغط علي المصباح الأيسر واحصل علي رسالة , الآن توجه إلى غرفة المدير واحصل علي المصباح الذي بجانبه علي المنضدة , ثم توجه إلى الغرفة المظلمة وضع المصباح علي المنضدة لتجد برميل علي اليسار اضغط عليه مرتين لتحصل علي رسالة , ومن ثم توجه إلى المعرض الفلمنكي ( flemish ) لتجد علي اليسار لوحة للمدير وهو نائم فقم بالضغط عليها لتقلب اللوحة وتحصل علي رسالة جديدة , فالان توجه إلى المعرض الفرنسي لتجد أمامك صورتين متشابهتين فانظر إليهم , ثم استعمل العدسة عليهم لتعلم أن اللوحة اليسرى مزيفة وعليه قم باستخدام المصباح عليها لتحرقها وتحصل علي رسالة أخرى .

**انتبه الآن جيدا ** ففكرة الرسائل التي قمت بتجميعها تقوم علي وجود (9) صور في المتحف متشابهة , وهي كالتالي : الآن توجه إلى يمين المعرض الفرنسي واحصل علي الصورة الثالثة والتي بها ألوان كثيرة , ثم اتجه إلى المعرض الإسباني واحصل علي الصورة المشابه , ثم اتجه إلى المعرض الإنجليزي واحصل علي الصورة المشابه بجانب السلالم , ثم اتجه إلى الداخل لتجد نفس الصورة علي اليمين فاحصل عليها , ثم توجه إلى المعرض الهولندي واحصل علي نفس الصورة من علي اليمين , ثم اذهب إلى المعرض الفلمنكي المقابل لتحصل علي نفس الصورة من علي اليسار واحصل علي واحدة أخرى من علي اليمين , ثم توجه إلى المعرض الألماني واحصل من آخر الممر علي نفس الصورة , ثم توجه إلى المعرض الإيطالي واحصل علي نفس الصورة .
* حل اللغز سيكون كالآتي *
الآن توجه إلى العلامات الحمراء التي علي الأرض وضع الصور التي حصلت عليها بها ، ثم تعرض الصور التسع في المربع وقم بترتيبهم ليعطوك رسمة علي شكل حرف ( s ) .

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
الآن توجه إلى غرفة المدير ليسألك السؤال التالي : whatword did sherlock Homes Find ?
الإجابة : ستكون مستندة علي أحرف الرسائل التي حصلت عليها , وهي كلمة (
coronis ) .
يأتي بعد ذلك مشهد سينمائي ليري (
Holmes ) صورة أبو لو وهو يستعمل سهم لضرب الحبيب وهي لعام (1617) , الآن يأتي لك ( Watson ) ويسلمك رسالة , فالان اظهر خريطة ( ( London ثم اضغط علي منطقة ( East ) ومن ثم اضغط في آخر الخريطة علي ( The Tower of London ) أي برج لندن.

Tower of London:July 15-16, 1895
-------------------
Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول


بعد ذهابك إلى برج لندن يأتي مشهد سينمائي ( Holmes) و ( Watson) وهما يتحدثان , ومن ثم تحدث مع الحارس الخاص بالبرج وسوف يتركك ليأتي لك المسئول عن البرج ، وفي أثناء ذلك اتجه إلى الجدار الأيمن لتري بعض الأرقام فانظر إليها لتعلم بأنها أرقام خاصة ببعض السجناء ويرجع ، ومن ثم اخرج لتتحدث مع الحارس الأساسي ( Smith) واطرح عليه بعض الأسئلة وبنهاية الحديث سوف يعطيك خريطة للبرج ومصباح .
الآن توجه نحو العشب الأخضر الذي أمامك لتجد نقطة بيضاء هي عبارة عن بعض القمح فانظر إليه ليقول (
Holmes) بأنها تجذب الطيور وتعلم بأنه عليك مطاردة ستة طيور , الآن توجه إلى الشجرة التي علي يمينك لتسمع صوت طائر فانظر اعلي الشجرة لتري أيقونة يد اضغط عليها , فاتجه إلى الأمام لتري الطائر يغادر لشجرة أخرى وتسقط منه ريشة فاحصل عليها , ألان اتجه إلى الأمام في مواجهة البنايات التي تأوي الحمام , ثم انعطف إلي اليمين ثم إلى اليسار لتري علم بريطانيا فتوجه إليه مباشرتا حتى تري سلالم أسفل وتسمع صوت طائر وتجد ( Watson) يتحدث لك ومن ثم اهبط السلالم ليأتي لك الحارس ( Smith) وستجد آثار طين بالزرع اتركها الآن ، وتوجه إلى الأمام حتى تصل لأكياس الدقيق وستجد باب أمامك وهو باب المخزن ، وستجد أمام الباب آثار دقيق فقم بقياسها لتجدها مقاس (9سم) ثم استعمل العدسة لتعلم بأنها مطابقة للآثار التي بالمتحف ، بعد ذلك سيأتي الحارس ( Smith) فتحدث معه وتطلب منه الكود للباب الداخلي للمخزن ولكنه لا يعرفه ولكن سيعطيك مفتاح بيت الطباخ , الآن ادخل المخزن لتجد بجانب الباب علي اليمين صندوق به زجاج انظر إليه , وستجد برطمان لعصير الطماطم ويوجد أيقونة يد اضغط عليها , ثم احصل علي الحبل الذي علي الرف ثم احصل علي قطعة القماش التي بالأسفل ,ثم احصل علي طبق ازرق من علي المنضدة المجاورة لك , ثم انظر إلى السلة التي بجانبك لتأخذ منها رسالة , ومن ثم انظر إلى الصناديق التي علي الرفوف وتحمل ختم المملكة , وستجد بين دولابين برميل به بذور عباد الشمس احصل علي بعضه ثم اتجه للخلف لتجد باب يحتاج لرقم سري فتذكر مفتاح غرفة الطباخ .

الآن اخرج من المخزن وادخل من الباب الأزرق الذي بجانبك علي اليسار والمكتوب عليه ( ****'s flat) , لتجد علي اليمين باب مغلق استعمل المفتاح الذي معك عليه ليفتح ادخل واحصل علي رسالتين من علي المنضدة وصورة لعائلة (Mac Adam's ) , اخرج واتجه إلى خارج البرج (Byward Tower) عبر الخريطة , وانظر إلى الأرقام مرة أخرى لتجد علي الحائط اسم (Mac Adam's ) علي اليسار و أسفله رقم هو (21.8.1632) , الآن توجه إلى المخزن عبر الخريطة وادخل الأرقام في الباب الذي يحتاج الرقم السري ثم اضغط علي زر القفل ليفتح لك الباب , ادخل واتجه إلى اليمين خلف الدجاج المعلق لتجد جرة افتحها واحصل منها علي رسالة , الآن اخرج من المخزن وتوجه إلى اليمين حتى تجد باب ازرق مكتوب عليه ( Dormitory ) ليظهر علي الخريطة باسم ( Queen's House) , الآن ادخل من الباب الذي أمامك لتجد ثلاث سرائر فاحصل من علي السرير الثاني علي جورب وبالسرير الثالث آلة تصوير انظر إليها فسوف تحتاجها فيما بعد , وستجد مكتبة احصل منها علي كتاب الطيور و إقراء الصفحة (22.23) والتي تخص بعض الطيور التي سوف تقابلها .

الآن اخرج من الغرفة واتجه إلى اليمين حتى آخر السور لتجد سلالم اهبط منها ثم اتجه إلى اليمين عبر النفق , ثم اتجه إلى اليمين قليلا عبر السلالم واصعد علي السلالم الجانبية لتجد نفسك أمام غرفة الأسلحة ( Weapons room ) , افتحها وادخل لتجد بها الكثير من الأسلحة , اتجه إلى اليسار لتجد علي المنضدة علبة ذخيرة احصل عليها , ثم انظر إلى الرماح والبنادق المختلفة وستجد بوسط الغرفة مجموعة من الصفا فير لتقليد أصوات الطيور فسوف نعود لهم , ثم توجه إلى الموقد واحصل علي بعض الفحم منه , ثم اتجه إلى آخر الغرفة واحصل علي منظار من علي المنضدة وانظر جيدا لشبكة الصيد الممزقة , ولا تنسي أن تنظر لكل شئ عليه أيقونة العين .
الآن اتجه إلى (
White Tower) عبر الخريطة وانظر إلى الطائر الذي تركته علي الشجرة بالمنظار الذي حصلت عليه ثم انظر إلى كتاب الطيور لتعلم بان هذه الطيور تسكن جزر (Sardinian) , الآن اتجه إلى غرفة الأسلحة عبر الخريطة واتجه إلى مكان وجود صفا فير تقليد الطيور واحصل علي الأول علوي من علي اليسار والذي مكتوب أسفله انه صنع من خشب (Sardinian) , ثم عد إلى الطائر مرة أخرى واستعمل الصفارة عليه ليأتي مشهد بسقوط رسالة من الطائر احصل عليها .

الآن افتح الخريطة واتجه إلى (Scaffold ) حيث مكان الطين الذي أشرنا إليه سابقا , وتفحص الطين بالعدسة ثم ادرس الكتاب الأحمر وتعلم بعض الأشياء عن الطير الأزرق , وبعد ذلك استعمل الجورب وضعه علي الطين وضع الطبق الذي معك عليه ثم ضع بعد ذلك علبة الذخيرة علي الطين ليأتي مشهد بقدوم طائر من الزرع فاستعمل قطعة القماش التي معك علي الطائر لتحصل علي رسالة هي الرسالة الثالثة .


Wakefield Tower Dungeon
-----------------
الآن افتح الخريطة واضغط علي (Tower Green) وتوجه إلى يسار البنايات لتجد صوت طائر فافتح الباب المقابل له واصعدالسلالم وستجد باب مغلق اتركه الآن وواصل صعودك وافتح الباب لتجد الطائر وهو يتكلمويحاول أخبارك بشيء , اتركه الآن واهبط السلالم حتى تصل إلى الزنزانة السفليةوحينئذ سوف يأتي لك الحارس ( Smith) وتحدث معه ليفتح لك باب الزنزانة ,ادخل والقي نظرة علي الحائط الأمامي وشاهد الرسومات التي عليه وكذلك القي نظرة عليالفتحات السفلية للرسومات وكذلك اللوحة التي عليها كتابة لاتينية والقي نظرة عليالفتحة التي بالحائط , الآن استعمل الفحم الذي معك علي اللوحة التي بها الكتابةاللاتينية لتظهر الكتابة بوضوح , وتجد الحارس( Smith) يتحدث معك ويخبركبان العميد (Metcalf) يعلم اللغة اللاتينية جيدا , فانظر إلى اللوحة جيدا لتر ثلاثتيجان , الآن اذهب إلى غرفة الأسلحة وتوجه إلى نهاية الغرفة لتجد علي اليسار فوقالباب المغلق درع عليه نفس رسمة الثلاث تيجان فاحصل عليه , ثم توجه إلى بيت الملكةلتجد العميد (Metcalf) تحدث معه حول الدرع الذي معك ، ثم توجه إلى(Wakefield Tower)فتقدم إلى الأمام ليأتي مشهد وأنت تتحدث مع ( Watson) و(Smith) وتخبر (Watson) بأنك تريد كتاب معين عن الأسلحة القديمة .

Golden Lion Pub
---------
الآن سوف تلعب ب (Watson)وتجد نفسك مباشرتا أمام مكتبة ( Barnes) فتوجه إلى البابوستجده مغلق ويأتي مشهد ل( Watson) وهو ينادي علي ( Barnes) ليأتيالصحفي ( Piers) ويتحدث معك علي أن ( Barnes) لا يوجد بالمكتبة بليوجد بالحانة ويأخذك إلى الحانة وتسمي ادخل وتحدث مع النادل ثم تحدث مع الرجلالسكران , بعد ذلك حاول أن تفتح الباب الذي بجانب البار ولكن النادل سوف يمنعك ,فتوجه إلى الباب الآخر ليأتي مشهد لسيدة تخرج منه وهي تبكي ، فتحدث معها وتعلم انكإذا أرت الدخول إلى ( Barnes) فعليك أن تأتى لها بالعطر , الآن اظهر الخريطةواتجه لمنزل ( Holmes) ومن ثم اصعد إلى غرفة ( Holmes) علي اليمينواتجه إلى الفراش الذي أمامك وستجد أيقونة يد علي يد الفراش اليمني فقم بالضغطعليها لتفتح وتحصل علي زجاجة العطر , الآن توجه إلى الحانة عبر الخريطة و أعطيزجاجة العطر إلى السيدة حتى تجعلك تدخل من الباب الأيمن , بنهاية الحديث توجه إلىالباب الأيمن وادخل منه لتري ( Barnes) وهو يلعب مسابقة السلحفاة ويخبرك (Barnes)بأنه يحتاج إلى المال الكثير لسداد ديونه وستخبر منافسه بأنك سوفتعطي له شئ ذو قيمة حتى الصباح لتأتى له بالمال حتى يترك ( Barnes) , بعدذلك سوف يدخل الصحفي فتحدث له وبانتهاء الحديث اتجه إلى منزل (Holmes)اتجه إلى غرفة ( Holmes) واحصل من الحقيبة التي علي المنضدة علي وسام , الآنعد للحانة و أعطى الرجل الوسام لتخرج أنت و ( Barnes) بسلام من الحانة ,وتذهبي إلى المكتبة وتتحدث معه عن كتاب للملك (ارثر) , بعد انتهاء الحديث توجه إلىالمكتبة الوسطي لتجد أيقونة يد علي اليمين فاحصل علي الكتاب لتجد به الرسومات التييحتاجها ( Holmes) ، الآن افتح خريطة لندن واضغط ( East ) واتجه إلى برج لندن.



Tower ofLondon
-------------------
الآن ستجد نفسك مع ( Holmes ) تحدث معه و أعطه الكتاب , بانتهاء الحديث تحصل علي رسالة ثم تابع الحديث معه , الآن سوف تلعب ب( Holmes ) فتوجه إلى غرفة الأسلحة لتجد حارس تحدث معه ,و سوف تجد (8) رماح علي اليمين و(2) علي اليسار مه الحرس الحديدي , الآن سوف نحل اللغز كالآتي :
فأسماء الأسلحة التي علي اليمين (الرماح) من اليسار إلى اليمين كالآتي :

**man catcher, Lucerne hammer, halberd, gisarme (resemble a porchard), partisan, bardiche, crow's beak and spear (glaive)**.
و أسماء الأسلحة التي علي اليسار (أسلحة الحراس الحديديين) كالآتي :
morning star) ـ sword )
**انتبه الآن جيدا** فلا يمكنك أن تحمل اكثر من سلا حيين معك فلذلك سوف تأخذ الأسلحة المطلوبة إلى البرج(
WakefieldTower
) وتضعها في المكان المناسب لها (الشقوق التي اسفل الرسومات التي علي الحائط) ثم تعود وتأخذ الباقي وهكذا حتى تنهي حل اللغز , حل اللغز يعتمد علي الكتاب الذي معك ولحل اللغز اتبع الجدول الآتي :



Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
الدرع
Lamorak
Lancelot
Kay
Percival
Bors
Bedivere
الفارس
Morning Star
sword
partisan
crow's beak
spear (glaive)
bardiche
السلاح
1
6
5
3
2
4
رقم مكان الدرع


الآن سوف يفتح لك باب سري تقدم وستري أن المكان مظلم وبه خفاش يحمل رسالة , الآن هل تتذكر آلة التصوير افتح الخريطة وتوجه إلى (
Queen's House ) , تقدم وادخل من الباب الذي أمامك واحصل علي آلة التصوير من بين السريرين , ثم عد إلى الباب السري وأستخدم آلة التصوير علي الخفاش ليسقط علي الأرض وتحصل منه علي رسالة .

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول

الآن اخرج من عندك واتجه إلى اعلي البرج حيث الطائر الذي يتكلم , ومن ثم استخدم حبوب عباد الشمس علي الطائر ليهبط إليك , ومن ثم يسألك الطائر عن اسمه؟
What is the name of the parrot?
الإجابة : ستكون (
Irene Adler) لتحصل منه علي رسالة ,ومن ثم توجه إلى ( White Tower ) عبر الخريطة , لتجد طائر بالأعلى ويأتي مشهد يتحدث فيه ( Holmes ) إلى ( Watson ) حتى يطلع الصباح , الآن استخدم المنظار الذي معك علي الطائر ثم يتحدث ( Holmes ) إلى ( Watson ) .

الآن سوف تلعب ب ( Watson ) افتح الخريطة واتجه إلى شارع ( Baker St ) , ومن ثم اصعد إلى المنزل وابحث من (10) عملات وستجدهم كالآتي : ادخل أولا إلى غرفة ( Holmes ) وافتح الدرج الثاني الصغير للمكتب لتحصل علي أول عملة , ثم اتجه إلى رف الكتب التي علي اليمين وحرك الكتاب الأوسط لتحصل علي العملة الثانية , ثم اتجه إلى الجانب الأيسر للفراش وافتح درج المكتب الصغير لتحصل عللي العملة الثالثة , ثم اتجه إلى الجانب الأيمن للفراش لتجد بجانب التمثال علبة صغيرة حركها لتحصل علي العملة الرابعة , ومن ثم اخرج من الغرفة واتجه إلى الموقد لتجد رسالة أزيحها لتحصل علي العملة الخامسة , ثم أزح الإناء الذي اعلي الموقد لتحصل علي العملة السادسة , ومن ثم توجه إلى المعمل الصغير وحرك المجهر لتحصل علي العملة السابعة , ثم اتجه إلى المكتب الأيمن لتجد تمثال افتح درج المكتب الثاني الذي اسفل التمثال لتحصل علي العملة الثامنة , ثم احصل من الأدراج التي بجانبك علي العملة التاسعة , ثم توجه إلى الأدراج التي بالجانب الآخر للمكتب واجثم وافتح الدرج الأخير لتحصل علي العملة العاشرة والأخيرة .

الآن توجه إلى الحانة ( Golden Lion Pub ) عبر الخريطة , وادخل إلى غرفة السباق وقم بإعطاء الرجل العملات واحصل علي السلحفاة الثانية , ومن ثم عد إلى ( Tower of London ) عبر خريطة لندن , ثم تحدث إلى ( Holmes ) وسوف تلعب به ، بنهاية الحديث توجه إلى غرفة الأسلحة واتجه إلى نهاية الغرفة حيث شبكة الصيد الممزقة واضغط عليها واستعمل عليها الحبل الذي معك للكي تقوم بحياكة الشبكة .

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
بعد الانتهاء اتجه إلى الطائر عبر الخريطة ( White Tower ) , لتجد أيقونة يد علي الأرض فضع السلحفاة ليهبط الطائر عليها , ومن ثم استعمل الشبكة عليه لتتحصل علي الرسالة الأخيرة .
المنزل (BakerSt )
--------------
بحصولك علي الرسالة سوف يدور حديث مطول بين (
Holmes ) و ( Watson ) ,بعد انتهائه ستجد نفسك بالمنزل وهنا سيدور بينهما حديث آخر , بنهايته تلعب ب( Holmes ) فقم بالتوجه إلى المعمل الصغير واستخدم الستة رسائل التي معك علي المصباح , لتحصل علي رسالة كاملة اقرأها في الوثائق , ثم يدور حديث آخر وسوف يخلد ( Watson ) إلى النوم , ومن ثم توجه أنت إلى المتحف الوطني عبر الخريطة .

المتحف الوطني (NationalGallery )
------------------
بعد أن تتوجه إلى المعرض سوف تجد نفسك في غرفة المدير , فأظهر الرسالة وتحدث معه عن الطيور وأخبره انك ستحتاج إلى أربعة لوحات , الآن اتجه إلى المعرض الإيطالي عبر الخريطة لتجد أمامك لوحة لسانة كاترين بالإسكندرية للرسام(
Raphael ) وهي الثانية علي اليسار فأضغط عليها , ثم توجه إلى الباب الكبير المغلق وستجد علي اليمين لوحة أخرى لسانة كاترين للرسام ( Solario ) اضغط عليها , ثم توجه إلى الجانب الآخر لتجد علي اليمين صورة صغيرة لسانة كاترين وهي الصورة الثالثة للرسام ( Crivelli ) اضغط عليها , ومن ثم توجه إلى المعرض الألماني لتجد علي اليمين بجانب اللوحة الصغيرة لوحة لسانة كاترين للرسام ( Lochner ) اضغط عليها , ثم يأتي حديث ل( Holmes ) وتري انه يكتب بعض الملاحظات اقرأها في الوثائق.

المنزل (Baker St )
-----------
الآن سوف تعود إلى المنزل ليأتي مشهد لاستيقاظ (
Watson ) وذهابه إلى المصرف للحصول علي المال اللازم , بعد ذلك سوف تلعب ب( Watson ) فتوجه إلى الحانة عبر الخريطة لتعطي الرجل المال ليعطيك الوسام , ادخل إل

ى غرفة السباق لتجدها مغلقة فتحدث إلى النادل ثم الرجل السكران , ثم اخرج من الحانة لتجد الصحفي فتحدث معه , ومن ثم عد إلى المنزل وتحدث إلى ( Holmes ) ليسألك سؤال عن معاهدة الستة طيور ؟؟
refer?To which treaty does the "Six Birds"poem
الإجابة : ستكون الإسكندرية (
Alexandria ).

الآن سوف يكمل ( Watson ) النوم , وتجد ( Holmes ) يحدث نفس ويسأل عما سوف يسرقه ( Arsene
فقم بالتوجه إلى المكتبة عبر الخريطة وادخل إلى اليسار لتجد سلالم بجانب الباب المغلق وستجد بالرف العلوي كتاب احصل عليه وهو يتحدث عن حجر رشيد وشامبليون الذي فك طلاسم الحجر , وتعلم أن هذا الحجر موجود في المتحف البريطاني , ومن ثم عد إلي المنزل لتجد شرطي تحدث معه عن الرسالة , ثم اصعد إلي المنزل وادخل غرفة (
Watson ) وقم بإيقاظه , ثم افتح خريطة لندن ثم اضغط علي ( central ) ثم اضغط ( BritishMuseum ) بأعلى الخريطة.
British Museum July 16,1895
المتحف البريطاني
------------

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول

بعد أن تتوجه إلي المتحف يأتي مشهد وأنت تتحدث مع المسؤول الأول عن المتحف و المفتش , بعد انتهاء الحديث سوف تحصل علي خريطة للمكان , ومن ثم ادخل المتحف وتحدث مع الحارس والمصمم وسوف يصطحبك إلي مكان حجر رشيد , بعد أن تنظر إلي الحجر اخرج من الباب الأسود المقابل ثم توجه إلي اليمين لتجد المفتش فتحدث معه مرة أخرى , وتخبره أن الحجر هو الذي سوف يسرق هذه المرة ليقوم الحارس بوضع حراسة علي المكان , وبنهاية الحديث سوف تلعب ب( Watson ) فقم بفتح خريطة المكان وتوجه إلي ( Entrance ) ثم توجه إلي آخر السور الذي أمامك وتجد حقيبة علي الأرض اضغط عليها ليأتي مشد بقدوم الصحفي إليك ويخبرك انه يحتاج إلي المفتاح ليدخل المتحف .

الآن توجه إلي داخل المتحف لتجد غرفة علي اليمين ( Maintenance room ) وهي غرفة الصيانة , ادخل واحصل علي المطرقة من علي المنضدة , ثم اخرج وتوجه إلي المكتبة عبر الخريطة ( Reading Room) وتوجه إلي الداخل لتجد ( Barncow ) فتحدث معه عن المفتاح ليخبرك انه في غرفة المدير , ثم اخرج وافتح الخريطة واضغط علي ( Entrance ) ادخل من الباب وتوجه إلي الغرفة الثانية علي اليمين وهي غرفة المدير ( Director office ) ادخل وتوجه إلي المكتب واحصل علي رسالة من عليه , ثم توجه إلي الخزانة التي علي اليسار واضغط عليها لتجد مفتاح كبير بالوسط به خمسة إشارات واحدة باللون الأحمر وأربعة باللون الأخضر , فضع الإشارة الحمراء (السهم الأحمر) علي الرقم (15) الذي باللون الأحمر , وضع الأربعة إشارات الخضراء كالآتي: (75)أزرق ـ (45)أحمر ـ (30)أزرق ـ (30)أحمر , ثم توجه إلي المفاتيح الصغيرة التي علي الجوانب وأرقامهم كالآتي ( I - IV- III -II ) , وعلي كل مفتاح ستجد به رقمين من (صفر إلي 90) .
Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
**وحل المفاتيح كالأتي **الأول علي اليسار ( I ) : توجه بالسهم أو الإشارة عكس عقارب الساعة , لتضع السهم علي الرقم (75) وهو الخط الخامس فوق الصفر.
الثاني علي اليمين (
II
) : اتجه بالسهم مع عقارب الساعة , لتضع السهم علي الرقم (45) وهو الخط الثالث تحت الصفر.
الثالث علي اليسار بالأسفل (
III
) : اتجه بالسهم عكس عقارب الساعة , لتضع السهم علي الرقم (30) وهو الخط الثاني فوق الصفر.
الرابع علي اليمين بالأسفل (
IV ) : اتجه بالسهم مع عقارب الساعة , لتضع السهم علي الرقم (30) وهو الخط الثاني تحت الصفر.

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول

بعد ذلك سوف تفتح لك الخزانة تلقائيا واحصل منها علي مفتاح , بعد ذلك سيدخل عليك المصمم ويبدي تخوفه من قاعدة الأسد الشبه محطمة والتي بالمدخل , الآن اخرج من المكتب واتجه إلى الإمام عبر السلالم , لتحد أسد علي اليمين تكاد قاعدته أن تنهار , فقم باستخدام المطرقة التي معك علي الجزء المحطم لينهار ويسقط علي الأرض , ثم يأتي مشهد لقدوم المصمم ويتحدث معك , اخرج وتحدث مع الحارس عن الأسد ثم اتجه إلى الصحفي و أعطه المفتاح , ليخبرك انه عليك أن تبعد الحرس عن الطريق ومن ثم توجه إلى باب المتحف وتكلم مع الحراس حتى تبعدهم عن الطريق , ثم عد إلى الصحفي وتحدث معه ليدخل المتحف ومن ثم عد إلى داخل المتحف لتجد ( Holmes ) و ( Lestrade ) فتحدث معهم .

Night July 16-17, 1895
----------------
بعد ذلك سوف يأتي مشهد ليلي حيث يتحدث فيه ( Holmes ) مع ( Lestrade ) , ثم يتحدث بعد ذلك مع ( architect ) وتتوجه معه إلى غرفة الصيانة ليخبرك أن القضبان الحديدية قد أزيل بعضها , ومن ثم سوف تلعب ب( Holmes ) فتوجه إلى اليمين وانظر إلى المنضدة لتجد حبل ناقص من مجموعة الحبال , وستجد بجانبك صندوق به قطعة صابون ناقصة , وستجد علي الحائط الأيمن إحدى البكرات ناقصة انظر إليها , ومن ثم اخرج من الغرفة وتوجه إلى اليمين وادخل من الباب الذي أمامك ثم توجه إلى الحفرة التي علي اليمين , لتجد ثلاث أكوام من الطوب اثنين بغطاء والثالث قد اخذ منه الغطاء فانظر إليه , ثم تقدم إلى الأمام ثم إلى اليسار لتجد بيت خشبي ادخله لتجد أيقونة يد اضغط عليها لتعلم انه قد تم سرقة بعض أكياس الأسمنت منه.

الآن اظهر الخريطة واتجه إلى ( Curator's office ) حيث مكتب الأمين وتحدث مع المصمم ( architect ) حول الأشياء المسروقة , ليأتي ( Barncow ) ويخبرك بأنه قد تم سرقة أنقاض الأسد , ومن ثم توجه إلى مكان الأنقاض لتجد آثار أقدام انظر إليها وقم بقياسها لتجد أن المقاس (9سم) ثم استخدم العدسة لتعلم أن المجرم هو ( Lupin's ) ثم تحدث مع المدير , لتسمع صوت ( Watson ) فتوجه إلى اليسار ثم إلى الخارج ثم إلى اليمين , ثم توجه إلى ( Watson ) ليأتي مشهد لسرقة حجر رشيد وسوف يقوم ( Lupin's ) بقذف رسالة لك يخبرك فيها انه يوجد وحش بالمدخل.

الآن توجه إلى مدخل المتحف لتجد علي اليسار نافورة علي شكل أسد توجه إليها وأحصل منها علي رسالة , ليخبرك انه عليك البحث عن الرجل الإنجليزي الذي كتب ( Veronese Lovers ) , ومن ثم اتجه إلى ( reading room ) المكتبة عبر الخريطة وقم بالتحدث مع ( Barncow ) حول وجود الكتاب , بعد نهاية الحديث اتجه في الممر الذي أمامك لتجد آلة اضغط عليها واكتب كلمة ( Romeo أو Juliet ) , لتعطيك رقم الصفحة (2179) وأسم المؤلف شكسبير ومكان وجود الكتاب ( G -8 -4 ) , الآن توجه إلى السلالم التي أمامك علي اليمين لتجد حرفي ( F-G ) فتوجه مع سهم حرف ( G ) حيث الصف الثامن إلى اليمين وحيث الصف الرابع واحصل علي الكتاب من الرف السفلي واحصل منه علي رسالة تخبرك عن الباب البرنزي.

سوف تتوجه الآن إلى القاعة المصرية والبابلية ( Egyptian and Babylonian ) عبر الخريطة , ومن ثم توجه إلى اليمين حتى نهاية الممر لتجد باب كبير وبجانبه أرقام لعدد الصفوف التي بالباب , سوف تجد أيقونة العين على الصف الرابع فأضغط عليها , ومن ثم قم بعد عدد الرجال التي بالصف لتجدهم 41 رجل , ومن ثم أنظر إلى الصف السابع على اليسار وقم بعد عدد الخيول بالجزء الأيسر من الباب لتجدهم 9خيول فقط , وإذا قمت بضربهم في عدد 4 سيقان ستجد المجموع 36ساق , ثم بعد ذلك أحسب ضرب العدديين معا (41X 36= 1476 ) , ومن ثم عد مرة أخري إلى المكتبة وتوجه إلى آلة الدليل وضع الرقم المراد البحث عنه وهو ( 1476 ) واسحب المقبض , ليخرج لك كتاب عن السحر الهندوسي في ( D-14-7 ) , بعد ذلك توجه إلى الحرف المطلوب في الطابق الثاني في الصف السابع , سوف تجد الكتاب فأنظر إلى الصفحتين 36و41 لتجد تمثال كالي.

بعد ذلك سوف تتوجه إلى قاعة المعرض الدائم ( Exhibition Halls ) ومن ثم أتجه إلى اليسار في وسط القاعة , لتجد منضدة على اليسار بها تمثال صغير لكالي فأضغط عليه لتحصل على رسالة من أسفله تتحدث عن ثلاث أخوة متشابهين , بعد ذلك توجه إلى القاعة المصرية وأتجه إلى اليمين لتجد في الوسط على اليسار ثلاث تماثيل متشابه , فقم بالضغط عليهم واستعمل العدسة على أذن التمثال الأول لتحصل على رسالة مكتوب بها أشرب وأركض , فقم بالتوجه إلى المكتبة وأكتب في الآلة كلمة ( Drink ) وأسحب المقبض لتعطيك ( E-12-3 ) , الآن قم بالتوجه إلى الحرف المطلوب في الطابق الثاني من الصف الثالث وأنحني لتحصل على رسالة بها معلومات عن أناء له مقابض على شكل إوز , فتوجه بعد ذلك إلى القاعة الدائمة وأتجه إلى اليسار حتى نهاية القاعة , لتجد الإناء المطلوب وعلى المقبض الأيسر أحصل على رسالة تتحدث عن قردين ورجل , الآن توجه إلى المعرض المصري وأتجه إلى اليمين حتى نهاية الممر , لتجد على اليمين تمثال لقردين ورجل فأضغط عليها , وأكتشف اليد الرجل التي يمسك بها القرد بالصف الثالث , فأضغط على المربع الصغير بالصف حتى يطبع ( Holmes ) الكلام .

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
بعد أن يطبع ( Holmes ) الكلام في الورقة سوف تجدها رسالة وعليك أن تفك شفرتها إلى الإنجليزية عن طريق شريط الأدوات الأيسر , وأنظر إلى الصورة

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
بعد أن تحصل على الرسالة التي تتحدث عن صخور البحر , فأتجه إلى المكتبة وأكتب في الآلة كلمة ( Sea/Rocks/Forest ) وأسحب المقبض , لتعطيك ( C-4-5 ) فتوجه إلى الحرف المطلوب في الطابق الأرضي في الصف الخامس , ستجد ثلاث كتب فضعهم بالعرض في الرف السفلي بالترتيب (البحر-الصخرة-الغابات) , ومن ثم قم بقياسهم ليعطيك 17.20 سم للتعرف أن هناك فتاتين تأكل من شجرة الزيتون , ومن ثم أنتقل إلى المعرض الدائم وأتجه إلى نهاية الممر الأيسر , لتجد على اليمين بعض الأطباق وفى الصف الثالث طبق عليه رسمة فتاتين تأكل من شجرة الزيتون , فقم بالضغط وقم بقياسه ليعطيك 52 سم , والآن سوف تقوم بعمل حسبة بسيطة : أولا أضرب ( 17.20 X 100 = 1720 ) , ومن ثم أضرب (52 X 100 = 520 ) وبعد ذلك أطرح العدديين ( 1720-520 = 1200 ) , الآن توجه إلى المكتبة وضع الرقم بالآلة لتعطيك ( J-9-3 ) فاتجه إلى الطابق الأول في الصف الثالث , لتحصل على صورة من داخل الكتاب فأستخدم العدسة على أسفل الصفحة اليسرى لتجد صورة للمجرم ( Lupin ) وهو يحمل حيوان ( Koala ).

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول

بعد ذلك توجه إلى المعرض الدائم وستجد على اليسار خلف البطريق على اليمين , ستجد الحيوان المطلوب فأضغط عليه لتحصل على رسالة تتحدث عن بعض الألوان , ومن ثم أتجه إلى نهاية المعرض على اليسار ستجد بعض الزهريات والأواني الفخارية , فأضغط على الزهرية الوسطي حتى يقوم ( Holmes ) بتحطيمها , ومن ثم قم بجمعها من على الأرض حتى تقوم بترتيبها مرة أخري لتحصل على رسالة منها.

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
بعد أن تقوم بعملية الترتيب سوف تحصل على رسالة تتحدث عن ثور وأسد وشيطان , فأتوجه الآن إلى المعرض المصري وأتجه إلى الأمام بجانب الزجاج المكسور , وأتجه إلى قدم التمثال الأيمن وأضغط عليها لتحصل على رسالة تتحدث عن الملوك , فتوجه بعد ذلك إلى المعرض الدائم وفى وسط القاعة ستجد علبة زجاج بها ملوك بريطانية , فأضغط عليها لتجد أوسمة الملوك وعليك أن تحل هذا اللغز حسب نص الرسالة التي حصلت عليها وهى كالآتي:
أولا: قم بنقل (
Edward IV ) مكان ( Richard III ) ممتاز.

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول

ثانيا: قم بنقل ( HenryVI ) مكان ( Charles II ) ممتاز.

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
ثالثا: قم بنقل ( William I ) مكان ( Richard I ) و نقل ( William II ) مكان ( Richard II ) ونقل ( William III ) مكان ( Richard III ) ممتاز.

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
رابعا: قم بنقل الصف الرابع من اليسار بالصف السادس بأكمله , ممتاز.

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول

خامسا: قم بالضغط على ميدالية ( Jane Grey ) لتحصل عليها.

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول

بعد ذلك أذهب إلى غرفة المدير وتحدث مع المصمم , ومن ثم أخرج وأتجه إلى غرفة الصيانة المجاورة وتحدث مع (
Watson ) لتحصل على مطرقة , ثم أدمجها بالوسام لتحصل على رسالة تتحدث عن مصر , الآن توجه إلى القاعة المصرية وأتجه إلى اليسار حتى نهاية الممر , لتجد رسالة فرعونية على اليمين فأضغط عليها , ومن ثم أستعمل العدسة عليها في الوسط لتحصل على رسالة تشير إلى ( E-8-9 ) , فتوجه الآن إلى المكتبة بالطابق الأرضي من الصف التاسع بالأسفل , لتحصل على مقطوعة موسيقية فتوجه إلى ( Barncow ) المتواجد بالقاعة وتحدث معه عن المقطوعة الموسيقية , ومن ثم يخبرك أنه يريد آلة الكمنجة فتوجه إلى المعرض الدائم , ستجد بوسط الغرفة على اليمين الآلة فأحصل عليها , ومن ثم عد إلى المكتبة وأظهر الآلة , حتى يقوم ( Holmes ) بعزف المقطوعة ويخبره بأن أسمها ( The Scarabs ) , سوف تتوجه إلى القاعة المصرية وتتجه إلى اليسار حتى نهاية الممر لتجد تمثال لخنفساء فأضغط عليها لتحصل على رسالة تتحدث عن الشمس , فتوجه الآن إلى المعرض الدائم وفى وسط القاعة ستجد تصميم للشمس والكواكب فأضغط عليها , ومن ثم عليك أن تقوم بحساب جميع دوران الكواكب حول الشمس بأن تضغط على كل كوكب ليعطيك الأتي:
1- عطارد (
Mercury
) عدد دواته حول الشمس 6 مرات.
2- الزهرة (
Venus
) عدد دوراته حول الشمس 5 مرات.
3- الأرض (
Earth ) عدد دوراته حول الشمس 3 مرات + عدد دوران القمر ( Moon
) حول الأرض 13 مرة , بمجموع 16 دورة.
4- المريخ (
Mars
) عدد دوراته حول الشمس 4 مرات.
5- المشتري (
Jupiter
) عدد دوراته حول الشمس مرتين.
6- زحل (
Saturn ) عدد دوراته حول الشمس مرة واحدة فقط.

ثم قم بتجميعهم كالأتي: (6+5+3+16+14+2+1 = 37).
ثم أحسب الأرض = 3 جزرها التكعيبي 9 = 9
X
2=18.
ثم قم بضرب (37
X 18)= (666+1000= 1666).

فتوجه الآن إلى المكتبة وضع الرقم (1666) في الآلة ليعطيك ( I-13-12 ) , فتوجه إلى الحرف بالطابق الثالث في الصف الثاني عشر وأنحني لتحصل على رسالة تتحدث عن سرقة شيء لا تستطيع شرائه , فتحدث بعد ذلك مع ( Barncow ) بالمكتبة لتحصل على صورة للملكة ( Victoria ).


July 17, 1895

المنزل (
Baker St )
---------
بعد ذلك ستجد نفسك عدت إلى المنزل وتتحدث مع (
Watson ) وسوف يعطيك بطاقة للأرصفة , وبعد ذلك يسأل ( Holmes ) عن البطاقة : What clue does Piers' calling card reveal? , وسوف تكتب له كلمة ( Arsene Lupin ) , ومن ثم يدخل ( Holmes ) غرفته ليتنكر ويتحدث مع ( Watson ) , وبعد انتهاء الحديث أخرج من المنزل وأتجه في الشارع إلى اليسار , لتجد شرطي تحدث معه لتعرف بأن هناك جريمة سرقة حدثت في منزل السيد ( Grimble's ) , ثم توجه إلى الحانة وتحدث مع المرأة لتعرف منها غرفة السيدة ( Fleming's ) , ومن ثم تحدث مع النادل وأحصل على زجاجة من جانبه , ثم أخرج من الحانة وتوجه إلى اليمين حتى تصل إلى منزل بجواره صناديق وزهور , ومن ثم أفتح الباب ستجد أثار أقدام أسفل قدمك فأفحصها بالعدسة وقم بقياسها لتعرف أنها لفتاة , ثم تقدم لتجد عددت أثار قم بقياسهم لتعرف أنهم لعمال , حتى تصل إلى الباب الأيسر في نهاية الممر فستجد أثار أقدام تعرف أنها أثار ليست لعامل , فقم بفتح الباب لتجد رجل مقنع ( Rumpkin ) فتحدث معه ليخبرك بأن الغرفة تم تفريغها منذ ساعة , لتستنتج أن من كان بها هو من قام بسرقة منزل السيد ( Grimble's ) , ومن ثم عد إلى الحانة وتحدث مع النادل حول الرجل المقنع , ليخبرك بأنه من عصابة ( Luigi's ) ثم أحصل على سكين من جانبه على اليمين , ومن ثم توجه إلى السيدة وستجد بجانبها قطعة قماش أحصل عليها , ومن ثم أدمج قطعة القماش بالزجاجة وأستبدلها بقطعة القماش التي مع الرجل النائم , ومن ثم أدمج قطعة القماش بالسكين لتحصل على علامة العصابة , ومن ثم عد إلى الرجل المقنع وتحدث معه ليترك لك الغرفة لفترة قصيرة , لذلك عليك أن تسرع فستجد ورقة أسفل الباب فأحصل عليها , ثم توجه إلى الأكياس وأنظر إليها وستجد بجانبها قطع من الخشب فأحصل عليها , ومن ثم عد إلى المنزل مرة أخري وتحدث مع ( Watson ) , ثم توجه إلى منضدة الاختبار التي بالغرفة وقم بتكوين قطع الخشب لتكون قفص , وهذا عن طريق عمل خمس عواميد وثلاث صفوف وأنظر إلى الصورة , وبعد ذلك سوف تنتقل إلى مكان جديد.

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول

Buckingham Palace July 18,1895
------------------------
الآن ستبدأ في إحدى ممرات قصر (
Buckingham) فتحدث مع الحراس التي أمامك , ومن ثم أدخل الغرفة الأولي على اليمين وهى غرفة الملك , لتعلم منه أنه سيئ المزاج وبنهاية الحديث أحصل على النظارة التي على المكتب , ومن ثم أخرج من الغرفة وتوجه إلى الغرفة التي أمامك , لتجد نفسك في المطبخ فتحدث مع الطباخ وبعد انتهاء الحديث ستجد سيدة تدخل من الباب لتتحدث معكم , وبعد ذلك توجه إلى السلطانية وأحصل منها على رسالة وقطعة الشكولاته , ثم توجه إلى الدولاب الأخر وأحصل منه على علبة مربت وعلبة خردل , ومن على المنضدة التي أسفله علبة تونة ومن ثم أحصل على عصا المخلل , الآن توجه إلى الميزان الذي بوسط الغرفة على المنضدة لتجد أمامك ألين ثلاث أصناف من الفراولة والتونة وحبات الخردل , والآن عليك تحضير وجبة الكلب حسب الرسالة التي حصلت عليها , فقم بوضع 16 مرة من التونة + 6 مرات من الفراولة في كفة واحدة من الميزان , وبالكفة الأخرى ضع 15 مرة من حبات الخردل , لتحصل على التوازن بين الكفتين ومن ثم أفرغ الكفتين في الطبق الفارغ لتحصل على الوجبة , ثم أحصل على بعض الموز من جانبك وتوجه إلى صندوق النفايات وأستعمل النظارة مع العدسة على يسار الصندوق حيث تعلم أن أكل الكلب كان به بعض الموز والشكولاته والنقانق , ومن ثم أحصل على النقانق من جانبك على اليسار , ثم قم بدمج الموز والشكولاته والنقانق على وجبة الكلب لتحصل على وجبة كاملة للكلب.

الآن أخرج من المطبخ وأتجه إلى اليسار وأطرق الباب الثاني على اليمين , لتسمع صوت فقم باستخدام الطبق على الباب , ليأتي مشهد بدخولك الغرفة وتتحدث مع الأميرة لتخبرك عن اختفاء أربعة من الدمية من بيت الدمية , والآن عليك أن تبحث عليهم وسوف يصطحبك الكلب الصغير , فقم بالتوجه إلى المطبخ وتحدث مع الطباخة عن الدمية , ثم أخرج من المطبخ وأدخل الغرفة المقابلة وتحدث مع رئيس الوزراء , ثم تحدث مع الحارسين على اليسار , ثم توجه إلى الحارس الحديدي الذي على اليسار وأحصل على الرمح الخاص به , ومن ثم أستدر خلف الحارس الحديدي لتجد أسفله فتحة صغيرة فانظر إليها لتجدها مظلمة , والآن عليك التوجه إلى غرفة الأميرة وأحصل على شمعة من بيت الدمية , ومن ثم توجه إلى الفتحة وضع الشمعة لتري الدمية ولكنك تحتاج إلى خطاف حتى تستطيع الحصول عليها , فقم بالتوجه إلى غرفة رئيس الوزراء وتحدث معه عن انسداد حمام الأميرة ليعطيك كماشة , فقم بدمجها بالرمح وتوجه إلى الفتحة وأستعمل الرمح معها لتحصل على الدمية الأولي.

والآن توجه إلى المطبخ مرة أخري وتحدث مع الطباخة ومن ثم توجه غرفة الملك وأتجه إلى الموقد , وأنظر إليه لتجد الدمية فأستخدم عليها عصا المخلل لتحصل على الدمية الثانية , وتوجه بها إلى المطبخ وتحدث مع الطباخة لتنظف لك الدمية.

بعد ذلك أحصل على الجردل الذي على الأرض , ومن ثم توجه به إلى غرفة الأميرة وتوجه إلى اليمين لتجد حوض الماء فقم بملي الجردل منه , لتلاحظ شيء في قاع الحوض فتوجه إلى المطبخ وأفرغ الجردل في البرميل , ومن ثم حاول الحصول على البرميل لتجده ثقيل فأخرج إلى الحارس وتحدث معه , ليساعدك على حمل البرميل وسكبه في المطبخ , ومن ثم توجه إلى حوض الأميرة مرة أخري وأحصل على الدمية الثالثة.
والآن تحدث مع الأميرة ثم توجه إلى الصندوق الذي بجانب الحوض وانظر إليه , ثم اتجه إلى صورة الملك التي بجانبك وأحصل على التاج منها , ثم أستخدم التاج على الصندوق وقم بحل اللغز لتملئ الفراغان التي به , لتحصل على الدمية الرابعة والأخيرة.


Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول

بعد حصولك على الدمية الرابعة أتجه إلى الأميرة وتحدث معها , ومن ثم تجد نفسك تتحدث مع ( Watson ) في الخارج , وأنت متوجه إلى غرفة الملك ستجد ماء على السجادة فأنظر إليه , ومن ثم أدخل غرفة الملك وتحدث مع رئيس الوزراء , ومن ثم تحدث مع الأميرة ثم مع الرئيس ثم مع الأميرة مرة أخري لتطرح عليك سؤال عن أي أسم تفكر فيه : What name is Sherlockthinking of? , سوف تكتب لها أسم ( Mayet ) , ومن ثم يأتي مشهد للمجرم ( Arsene Lupin ) مع الملكة ومن ثم يهرب داخل الدولاب.

الآن ستجد نفسك في الغرفة بجانب الساعة , فأتجه إلى الشمعدان الذي فتح الباب السري وحركه حتى يفتح الدولاب وأدخل منه , حتى تبدأ في البحث عنه وستجد نفسك في القبو , الآن تفقد الآثار التي بالأرض لتعرف أنها للمجرم , ومن ثم توجه إلى الأمام وأحصل على القضبان الحديدية من الجانبين وتوجه بها أمام الفيل الصغير وضعها , ومن ثم قم بدفع الفيل من الخلف حتى يحطم الباب الذي أمامك لتجد أن المجرم يهرب من الباب.
فتوجه إلى الباب الذي دخل منه ( Arsene Lupin ) لتجده مغلق فأنظر إلى الأرض وألتقط القضبان , ثم أضغط على الباب لتجد لغز جديد بالأرقام الرومانية وعليك أن تجعلها في الأعلى كالأتي ( XXII + VII + LII ) وفى الأسفل ( C - XXIII + IV ) وسوف يفتح الباب.

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول

بعد دخولك ستجد باب أخر فأضغط على المقبض الذي على اليسار ليفتح الباب , فتقدم داخل الغرفة لتجد باب أرضي مغلق فتوجه إلى نهاية الغرفة وأحصل على السلاسل المعلقة من الجهتين , ومن ثم قم بدمجهم وضعهم على الباب المفتوح ثم ضعهم على الحلقة التي بالسقف فوق الباب الأرضي , ومن ثم أربطها بالثعبان الخشبي ثم قم بغلق الباب بالضغط على المقبض , ومن ثم قم بفك السلسلة من الباب ليسقط الثعبان الخشبي على الباب الأرضي لينكسر الباب وتهبط السلالم , بعد هبوط ستجد على اليمين أداة نفخ موسيقية أحصل عليها , وستجد بوسط الغرفة ذي لطرزان فأحصل منه على الأسهم , ثم تقدم إلى الأمام لتجد عرض للملابس فأتجه إلى الغرفة الأخرى لتجد أثار أقدام فأنظر إليها , فأنظر إلى السقف لتجد باب سري فعليك الوصول إليه , فالان قم بتجميع أشكال الطيور الخشبية من الغرفة وهم أربعة أشكال , وبعد أن تجدهم ضعهم في وسط الغرفة فوق بعضهم لتصعد عليهم وتفتح الباب.

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول

بعد أن تصعد أتجه إلى اليسار لتجد صندوق كبير من الموسيقي فأضغط عليه لتجد خلفه باب سري فأدخل , فأتجه إلى اليمين وأحصل على المرآة وصندوق من جانب الباب وأحصل على صندوق أخر من على اليسار , ومن ثم توجه إلى المرآة المكسورة وضع عليها الصندوقين ثم أصعد عليهم , ومن ثم ستجد الباب مغلق فأستخدم المرآة التي معك لتري أن خلفك سلسلة تغلق الباب , فقم بدمج الأسهم بأداة الموسيقي وأضغط عليها حتى تفتح الباب , وأصعد إلى الأعلى لتجد رسالة على المنضدة أحصل عليها.

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول
ستجد نفسك بالمنزل وتتحدث مع ( Watson ) وبعد انتهاء الحديث سوف تظهر لك الخريطة , فأضغط على ( East ) ثم أضغط على ( Tower of London ).

برج لندن ( Tower of London July 18-19, 1895
)
-------------------
الآن سوف تبدأ اللعب ب(
Watson
) فتقدم إلى الأمام وأدخل من الباب لتجد مشهد حيث تتحدث فيه مع المفتش ورئيس الوزراء في البرج.
وبعد ذلك سوف تلعب ب(
Holmes ) فتقدم وأدخل البرج , لتجد حارس ساقط على الأرض من أثار المنوم , فأضغط عليه لتعرف أسمه ( Schick ) وأنه لا يحب الحلاقة واحصل من جانبه على بعض الخراطيش , ثم أنظر إلى البندقية التي بجانبه لتجدها غير صالحة للاستعمال , والآن عليك أن تبحث عن باقي الحراس فتوجه إلى الأمام وأصعد السلالم التي على اليمين , حتى تصل إلى غرفة الأسلحة فتجدها مغلقة فأهبط السلالم وتوجه إلى اليمين في الممر الذي أمامك , لتجد حبل معلق ممتد فأنظر إليه لتعرف أن المجرم في الداخل , الآن أفتح الخريطة وأقفز إلى موقع ( Scaffoldsite ) لتجد خلفك حارس ساقط على الأرض , فأتجه إليه وأضغط عليه لتعرف أسمه ( Kirkpatrick ) ثم أنظر إلى يده اليمنى وأستخدم العدسة عليها لتجد طلاء أخضر على أصابعه , ومن ثم توجه إلى المخزن ( storeroom ) لتجده مغلق , وستجد خلفك على العشب قبعة الحارس ( Smith ).


بعد ذلك توجه إلى بيت الملكة (
Queen'sHouse ) لتجد حارس ساقط على يسار الباب , فتفقده لتجده يفيق ويتحدث معك فتحدث معه عن الحارس ( Smith ) , ليخبرك أنه بالمخزن مع الدكتور الذي قام بحقن الحراس ضد الطماطم الفاسدة , ثم قم بسؤاله عن مفاتيح المخزن ليخبرك بأنها مع ( Johnson ) , وبعد نهاية الحديث توجه إلى الغرفة التي أمامك ( dormitory ) , بعد دخولك أحصل على مفتاح من على المنضدة التي أمامك ثم أحصل على كتاب من المكتب المقابل ويتحدث عن المدافع , فأنظر إلى السرير الأول ستجده مرتب وأنظر إلى الصندوق المفتوح سنعود له بعد ذلك , وستجد ملابس على السرير الثاني فأنظر إليها وأحصل على قبعة المصباح الذي أمامك , ومن ثم أحصل على رسالة وصورة من على السرير الذي بجانب الباب.

ثم أخرج من الغرفة وأتجه إلى الباب الذي بجانبك ( Cloakroom ) واستخدم عليه المفتاح الذي حصلت عليه , بعد دخولك تفقد الحائط الذي على اليسار لتحصل خريطة لخزن الحراس ولكنها تحتاج إلى حل لغزها , تفقد جميع الخزن ليأتي في أثناء ذلك مشهد للثلاثي وهم محتجزون في البرج , بتفقد جميع الأبواب ستجد باب عليه طلاء أخضر وأخر عليه ملابس اسكتلندية , والآن عليك الاستناد لهذا لحل لغز الخريطة بأن تضع الاسم الصحيح في المكان المناسب على الخريطة وهو كالأتي :

الخزنة الأولي : ضع أسم ( O'Shea ) , الخزنة الثانية : ضع أسم ( Willoughby ) , الخزنة الثالثة : أسم ( Moore ) , الخزنة الرابعة : أسم ( Hickman ) , الخزنة الخامسة : أسم ( Bell ) , الخزنة السادسة : أسم ( Schick ) , الخزنة السابعة : أسم ( Johnson's ) , الخزنة الثامنة: أسم ( Summerbee ) , الخزنة التاسعة : أسم ( Flint ) , الخزنة العاشرة : أسم ( Ludlow ) , الخزنة الحادية عشر : أسم ( March ) , الخزنة الثانية عشر : أسم ( Kirkpatrick ) , الخزنة الثالثة عشر : أسم ( Stiles' ) , الخزنة الرابعة عشر : أسم ( Mortensen's ) , الخزنة الخامسة عشر : أسم ( Law ) , الخزنة السادسة عشر : أسم ( Jones ) , وبهذا تنتهي.

Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin الحل الكامل الأول

الآن عليك القيام بتفجير خزانة ( Johnson's ) وهي رقم (7) ولكن عليك أولا تحضير مواد التفجير , لذلك اخرج واتجه إلي المطبخ وهي الغرفة التي بجانب غرفة المخزن علي اليمين ( ****'sapartment ), بدخولك الغرفة قم بفتح الباب الذي علي اليمين , وأحصل علي الحبل الذي علي الكرسي واحصل علي كسارة البندق والطبق الصغير التي علي المكتب وتقدم إلي مؤخرة الفراش وأحصل علي منشفة من علي المنضدة , ومن ثم عد إلي ( Cloakroom ) غرفة الخزن وقم بدمج الخراطيش بكسارة البندق ثم قم بدمجهم بالحبل الذي معك , ثم استعملهم علي باب الخزانة السابعة ثم قم باستعمال الكبريت الذي معك عليه لينفجر الباب ومن ثم احصل علي مفتاح المخزن وقطعة بيضاء من الخزانة.

الآن عليك البحث عن الحارس ( Smith ) فأذهب إلى المخزن وأفتحه بالمفتاح , ومن ثم توجه إلى الغرفة الداخلية لتجده ساقط على الأرض فأحصل على السطل الذي بجانب الباب , وأستخدمه عليه حتى يفيق وتعرف منه أنه لم يخدر وإنما ضرب على رأسه فسقط , وسوف يسألك عن الدكتور ؟
What clue does Dr. Paul Sernine's calling card reveal? سوف تكتب له أسم ( Arsene Lupin ) وسوف يعطيك زجاجة ومفتاح , وعليك أن تتوجه إلى مدخل ( Bloody Tower ) وتقدم إلى الأمام حتى غرفة الأسلحة وأستخدم معها المفتاح وأدخل , ثم أتجه إلى نهاية الغرفة وأفتح الباب الأيسر لتجد حارس ساقط على الأرض أحصل على مفتاح من جانبه , ومن ثم أصعد السلالم لتجد الباب مغلق وأن ( ArseneLupin
) يعمل بالداخل.
الآن أخرج من الغرفة وأتجه إلى اليمين ستجد صندوق أفتحه بالمفتاح لتحصل على مفك وسكين , ثم أحصل من جانبه على أناء وقارورة ثم أحصل على الخوذة من التمثال الأوسط , ومن ثم توجه إلى الموقد وأحصل على خشب من جانبه , ومن ثم أتجه إلى المدفع لتجد فتحته 2.5 سم.

الآن توجه إلى المخزن مرة أخري وأذهب إلى الحارس وأعطه السكين وأحصل على وشاح أحمر منه , بعد ذلك عليك أن تتوجه إلى بيت الأسلحة ولا تدخل وتقدم إلى الحبل المعلق الذي رايته من قبل , وقم بفتح القائمة وقم بعمل الأتي : 1- أدمج الخوذة بالقطعة البيضاء , 2- أدمج الطبق الصغير بالحبل والخوذة البيضاء , 3- ثم أدمج الطبق الصغير بالخشب والقارورة والوشاح الأحمر , 4- أدمج الطبق الكبير بالحبل , 5- ثم أدمج الطبق الكبير بقبعة المصباح وبالخشب والقارورة والوشاح الأحمر , 6- قم بدمج المنطاد الصغير بالكبير , ثم أشعله بالكبريت وأستخدمه على الحبل , حتى يجعل الحبل ضعيف.

بعد ذلك توجه إلى منطقة ( White Tower ) ستجد الحارس ( Smith ) ينتظرك هناك , فتحدث معه ثم أدخل من الباب ليأتي مشهد للثلاثي ينتظرون , ومن ثم تقدم إلى اليمين حتى تصل إلى دولاب الأسلحة وأحصل على غطاء الصندوق الذي بالأرض , ثم توجه إلى المنضدة التي بوسط الغرفة وأحصل على ( 0.44 pt billycan ) و ( 2.8 oz glass ) , ومن ثم توجه إلى كرات المدافع وأحصل على واحدة من حجم 2.5 وهى الثانية من اليمين وأحصل على برميل صغير من جانب الكرات على اليسار , بعد ذلك توجه إلى ( Queen's House ) وأدخل الغرفة ( dormitory ) , وتوجه إلى الصندوق المفتوح الذي تركناه من قبل وأستخدم معه المفك لتحصل على عجلات التزلج.

الآن عد مرة أخري إلى غرفة الأسلحة وأتجه إلى المدفع , وقم بدمج غطاء الصندوق الخشبي بالعجلات وأستخدمها على المدفع , ومن أحصل على كيس من الخراطيش بجانبه ثم قم بدفعه في اتجاه الباب نحو السلالم , ثم أتجه إلى الباب الذي خلف الحارس وأستعمل المفك على المفصلات , وستجد أيقونة يد على السلالم فضغط عليها حتى تضع الباب وأدفع المدفع عليه ليصعد إلى الأعلى.

وبهذا أصبح المدفع في وضع الاستعداد , فهل تتذكر الورقة التي معك وتتحدث عن المدافع ستجد بها أن (2.5=478) , والآن أضغط على المدفع لتجد أمامك برميل وثلاث زجاجات فارغة تبدأ من 12سم و 80 سم و 200 سم , وكيس فارغ بجانبهم وعليك أن تملئه إلى الرقم المطلوب (478) , بأن تضع 19 مرة من الزجاجة حجم 12 سم ومرة واحدة من الزجاجة 200 سم , حتى يصل إلى الحجم المناسب وتحصل عليه , ومن ثم ضع الكرة في المدفع وضع كيس الخراطيش وأستعمل الكبريت , حتى يأتي المشهد النهائي للعبة واستمتع بها , أخيرا والحمد لله وأشهد أن محمدا رسول الله , قد أنهيت هذا الحل بعد عنا.
كلمة أخيرة
أتمنى من الله أن أكون وفقت في هذا الحل , وأتمنى أن ينال رضاكم وأن تستفيدوا منه , فقد وضعت بعض الصور حتى تستفيدوا منها وتم نقلها من موقع أجنبي , وقد استعنت به في الحل بعد التجربة الممتعة والشيقة , فقد لعبة اللعبة وأدهشتني جدا وكتبتها لكم حتى تكون عون لم يحب هذا الألعاب القوية والتي تعتمد على الذكاء , كنتم مع الرعب المقيم .





Sherlock Holmes Versus Arsene Lupin >> F hgpg hg;hlg hgH,g uJvfdh D

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 03 - 02 - 2009, 01:17   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

star is on a distinguished road
افتراضي

مشكور اخوي علي اللعبة

والف شكر يالغالي


star غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 04 - 2009, 00:03   رقم المشاركة : [3]
..:: مشرف سابق ::..
الصورة الرمزية الرعد
 

الرعد is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الرعد إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الرعد
افتراضي

مشكور اخي العزيز

ودمت بود


الرعد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فقر الدم نقص الحديد عند الأطفال Iron deficiency anemia in children احلام قسم الصحة 2 27 - 04 - 2009 00:06
علاج مرض السكري احلام قسم الصحة 4 17 - 02 - 2009 07:55
الغدد الصماء البرق قسم الصحة 1 20 - 06 - 2008 17:39
علاج الكولسترول احلام قسم الصحة 4 03 - 04 - 2008 13:14
علاج ضغط الدم احلام قسم الصحة 4 03 - 04 - 2008 13:09


الساعة الآن 13:36.

 
 


    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO