منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 26 - 08 - 2008, 13:53
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي فوائد الملوخية








فوائد الملوخية


إذا كنت من الذين يكرهون الدواء، أو لا يستطيعون تعاطي أقراص المسكناتوالمضاداتالحيوية. أو من الذين يخافون من وخز الحقن، فيكفيك تناول "أكلة ملوخية" ‏‏ لتستريح منآلامك التي احتار في تشخيصها الأطباء، أوفشل في علاجها الدواء!! ‏‏فقد أثبت علماءالمركز القومي للبحوث بمصر أن "الملوخية" لها العديد من الفوائد الصحية، حيث تقويالقلب والنظر وتزيدالفحولة وتخفف من متاعب الجهاز الهضمي والقولون وتخلصك منقائمة طويلةمن الأمراض بدون أية مضاعفات جانبية!!





ويقول الدكتور فوزيالشوبكي أستاذ ورئيس قسم التغذية بالمركز القومي للبحوثبمصر:





تعد الملوخية وجبة غذائية كاملة نظراً لغناهابالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والألياف،فقد اكتشف أن هذه النبتةتحتوي على كمية وفيرة من الفيتامينات (أ) و(ب) والأملاحالمعدنيةالهامة للجسم كالحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والصوديوم،وأكثر ما يميز "الملوخية" عن غيرها من النباتات الورقية أنها لا تفقدأياً من مكوناتها الغذائيةوفوائدها العلاجية بالغسيل والطهو، كما هوالحال مع أغذية أخرى مماثلة. ‏‏وبتحليل "


الملوخية" وجد أن 100جراممنها إذا كانت طازجة تحتوي على 4% بروتين، وإذا كانتيابسة فإنها تحتويعلى 22% بروتين و2% دهون و11% ألياف فضلاً عن غناها بفيتاميني


(
أ) و(ب) وكميات عالية من الحديد الذي يقضي على الأنيميا وفقر الدم ويحافظ علىخلاياالجسم من التآكل، والفسفور الذي يحافظ على خلايا الدماغ ويجددالذاكرة وينشط القدراتالذهنية، فيما يعتبر الكالسيوم أساسياً للحفاظعلى الجسم والوقاية من هشاشة العظام. ‏‏أماالمنجنيز الذي يتوافربكميات وفيرة في " الملوخية" فهو ضروري لتوليد هرمون الأنسولينالذييضبط مقدار السكر في الدم ويكافح هشاشة العظام ويبعد شبح العقم الذي يؤديالىنقص المنجنيز بالجسم في بعض الأحيان إلى الإصابة به.



ولكن كيف ينظم "طبق الملوخية" ضربات القلب ويحول دون الإصابةبالأزمات القلبية؟يجيب الدكتور فوزي الشوبكيقائلا:


الفيتامين "أ" الذي تحتويه الملوخية معروف بفوائده العديدة فيالحفاظ على الجسم، فهيكنبات ورقي تحتوي على مادة "الكلوروفيل الخضراء" ومادة "الكاروتين" بنسبة أعلى منتلك الموج ودة في الجزر والخسوالسبانخ، وتتحول مادة "الكاروتين" في الجسم إلى فيتامين


(
أ) الذي يقويجهاز المناعة ويزيد من مقاومة الجسم للالتهابات والأمراض، ويقويالنظر،ويحافظ على أغشية الكثير من الأعضاء ويحميها من الشيخوخة المبكرةوالتآكل.


بينما يلعب فيتامين (ب) دوراً كبيراً في تحويل الغذاء الىطاقة وإفراز الأحماض الأمينية،وزيادة إفراز الهرمونات خاصة الذكورة. كما أثبتت الدراسة توافر مادة "الجلوكوسايدز"


بكميات كبيرة في نباتالملوخية مقارنة بالبصل والبقدونس والثوم، حيث إن تلك المادةالمشاراليها تحتوي على مركبات "فينولية" مثل "ال فلافونات" و"الجلوكوسيدات" وهيموادتحمي الجسم مما يعرف بالشوارد الحرة الطليقة والمؤكسدة التي تعملكعامل مختزل داخلالأوعية الدموية وتؤدي إلى تصلب الشرايين وزيادة نسبةالكوليسترول، وارتفاع ضغط الدمواضطراب نبضات القلب، وفي بعض الأحيانالتعرض للأزمات القلبية. وأكدت الابحاثأن أكل الملوخية يقلل من تلكالمخاطر ويحول دون الإصابة بتلك القائمة الطويلة منالأمراض.





وعن دور "الملوخية" في علاج متاعب الجهازالهضمي وحصوات الكلى ‏‏، ‏‏يقول الدكتورفوزيالشوبكي:




تحتوي أوراق الملوخية على مادة مخاطية تسمى "ميوسولج" وكمية كبيرة من الألياف التيتحول تلك المادة الغرائية دون حدوث مضاعفاتلها لمرضى القولون العصبي، ومنيعانون من اضطرابات الهضم ومشاكلبالمعدة. ‏‏ ولذلك فهي وجبة سهلة الهضم وملينة،حيث تساعد على التخلصمن الإمساك وسهولة عملية الإخراج، وتخفف من الاضطراباتالهضمية لمرضالكبد والجهاز الهضمي والمتوقفين حديثاً عن التدخين، والذين غالباً مايصابون بالإسهال أو الإمساك وتهدئ الأعصاب وتقلل من الاضطرابات العصبيةوتخفضضغط الدم وتدر البول.



ولكن ما هي علاقة الملوخيةبتخفيف الاضطرابات العصبية؟يجيب على هذا التساؤل الدكتورحسين زهدي الشافي استاذ الأمراض النفسية والعصبيةقائلا: تحتويالملوخية على كميات عالية من مادة الكاروتين وفيتامين "أ" الذي يحسن منآداءالموصلات العصبية بالجسم، كما أن مادة الكاروتين والبيتاكاروتينتساعد ايضا على إفرازهرمون "السيرتونية" الذي يحسن من الصحة النفسيةويقاوم الاكتئاب ويشعر الانسان بنوعمن المقاومة الذاتية والمناعية ضدالمسببات العضوية للاكتئاب، ومن هنا تحفظ وجبةالملوخية حاجة الجسماليومية من المواد المساعدة على إفراز هرمون "السيرتونين"


ولا تتوقففوائد الملوخية عند كونها وجبة للسعادة الزوجية، تقاوم الاكتئاب وتخفف منالقلق والتوتر، فهي ايضا، كما أثبتت الدراسة، تعد من أهم الوجباتالغذائية المنشطة للقوةالجنسية. وعن فوائد الملوخية في زيادة القدرةالجنسية وعلاج العقم ‏‏، يقول الدكتور أحمدعارف استاذ أمراض النساءوالتوليد والعقم بطب القاهرة: تحتوي الملوخية على كمياتعالية منفيتامين "أ" ومادة الكلوروفيل الخضراء مقارنة بالخضروات الأخرى كالخسوالجرجير والسبانخ وتعمل تلك المادة وفيتامين "أ" على مقاومة التجلطبالدم وكعامل مؤكسدللشوارد الحرة الطليقة بالجسم، ومن شأن هذه السيولةالتي تحدث بالدم بعد أكل الملوخيةأن تزيد من معدل تدفق الدم بالاعضاءالتناسلية. وهي نفس الطريقة التي تعتمد عليهاالتركيبات الكيماويةللأدوية المنشطة جنسياً، وفضلاً عن كل ذلك فإن الملوخية تزيد منإفرازهرمون الذكورة "تستستيرون" وهرمون الانوثة "بروجستيرون" اللذين تفرزهماالغددالجنسية، ومن شأن ذلك أن يؤدي الى زيادة الرغبة الجنسية لدىالرجال والنساء أيضا،ولذلك تعد الملوخية منشطا جنسيا قويا وتغني عنالحاجة الى اللجوء للمنشطات الجنسيةلعلاج الضعف او البرود الجنسي.


علاج للعقمواذا كان العقم ينجم في كثير من الأحيان عن ضعفالتبويض لدى المرأة فإن الملوخيةتحتوي على كميات عالية من العديد منالمعادن وتدر البول وأهمها المنجنيز الذي يزيد منافراز هرمونات الخصوبةلدى المرأة ويبعد شبح العقم بسبب نقص هذا المعدن الهام والذييقف وراءالعديد من حالات العقم بسبب العادات الغذائية الخاطئة وإذا كانت "الملوخية" لهاالقدرة على علاج الكثير من الأمراض بسبب احتوائها على كميات عاليةمن المواد الطبيةالطبيعية دون أية أضرار جانبية مقارنة بالأدويةالكيماوية والمعروفة بمضاعفاتها الجانبيةالعديدة فإنها كذلك تعد منأهم الأغذية للسيدات طوال شهور الحمل، وأوضح الدكتور أحمدعارف أستاذ طبالنساء والتوليد بجامعة القاهرة علاقة "الملوخية" بالحمل قائلاً:


تحقق "الملوخية" فوائد طبية وغذائية عديدة لمن يفضلون أكلها، فإذا كانت الدراسات قدأكدتأنها تخفض ضغط الدم وتقوي عضلة القلب وتزيد من إفرازات الغددالجنسية سواء كانتذكورية أو أنثوية، فإنها بالإضافة الى ذلك تعتبربمثابة غذاء مثالي للأم الحامل، لكونها منأغنى الأغذية التي يتوافرفيها بكثرة فيتامين (أ) وهو من أهم الفيتامينات اللازمة للحفاظعلى صحةالأم والجنين، كما ان الملوخية تحمي الجسم من الإصابة بفقر الدم ونقصالحديد ..



t,hz] hglg,odm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 26 - 08 - 2008, 16:24   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

هاوي تصاميم is on a distinguished road
افتراضي

فوائد رائعه للملوخية

انا من محبي الملوخية بالارانب

مشكور اخوي البرق علي الموضوع


هاوي تصاميم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 08 - 2008, 01:41   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
 

الشامـخ is on a distinguished road
افتراضي

فوائد كتير مفيدة مشكور خيو علي الموضوع


الشامـخ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 27 - 08 - 2008, 14:24   رقم المشاركة : [4]
..:: مشرف سابق::..
 

القناص is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خير علي النقل الموضوع


القناص غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 19:41.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO