منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 20 - 04 - 2006, 14:48
الصورة الرمزية alshrqy
alshrqy غير متصل
إدارة موقع الشرقي
 


alshrqy is on a distinguished road
افتراضي ما مدى إصرارك .. وإلى أين يتجه في الأغلب .!!










بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالـــــــمين .. الذي خلق الأرض ورفع السماء بلا عمدٍ نراها .. الذي انعم علينــــا بنعمة الإيمان وصلى الله وسلم على نبينا الحبيب وعلى شفيع الأمة محمد بن عبدالله عليــــــــــــــــه أفضل الصلاة وأتم التسليم .. أمــــــــــا بعـــــد :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من ذا يفرج كربا بات يضنينا .. ويزرع الورد فينا والرياحينا
وينشر الهدي إيمانناً وموعظتاً .. فـ البجهالة قد خابت مساعينـا

أقيم في يوم الأربعاء الموافق 21/3/1427هــــ محاضرة لفضيلة الشيخ الدكتور/ محمد بن عبدالرحمن العريفي رعاه الله بعنوان ( علو الهمّه في الإستقامة ) وكنت من الحاضرين وكانت المحاضرة قيمة في جميع النواحي وقد حضرها جمع غفير من الإخوة وكان الحضور يأتي من خارج المنطقة أيضا ؛ وقد خرج المسلمون وقد تغذوا بفوائد عظيمة في علو همتهم التي أضاعناها للأسف في آخر وقتنا هذا ؛ مما شدّني في هذه المنحاضرة قصة ذكرها الشيخ / محمد وهي عن شيخ طاعن بالسنّ عاش في وقت غير وقتنا هذا وكانت القصة كما ذكرها الشيخ كالآتي :
كان هناك شخص قد أقرض مبلغاً من المال لأحد المحتاجين ومع مرور الزمن عاد الرجل لمنزل هذا الرجل وطرق الباب عليــــه وطلب منه أن يوفي ما بذمته من دين ولكنه قام بطرده من امام منزله وإهانته فلجأ إلى من كان قريبا منه يطلب منهم المساعده على استخلاص حقه من هذا الرجل ولكنهم أخبروه بأن يلجأ إلى شيخ كبير بالسن يعمل خياطا ..!!! استغرب هذا الرجل من هذا الأمر .. ولكنه ذهب إلى الخياط فلما حضر له ورآه وجده شيخا كبيرا قد انكب على ثيابه يخيطها وايقن أن هذا الشيخ لن ينفعه بشيء وغيره من الأصحاء تركوا مساعدته .. ولكنه تحامل على نفسه وألقى السلام على هذا الشيخ وذكر له قصته .. فأبدى الشيخ مساعدته ولكن بعد أن يؤدون صلاة العشاء ويذهب برفقته إلى منزل هذا الرجل لإستخلاص المبلغ منه ... حانت صلاة العشاء .! انتهوا من الصلاة .. ذهبوا إلى منزل الرجل .. طرقوا المنزل .. خرج لهم .. وما إن رأى هذا الرجل .. إلا وقام بالصراخ والشتم .. فالتفت إلى الشيخ فبادره الشيخ بقوله : أعطي هذا الرجل حقه .. فأبى .!! فأعاد الشيخ كلامه .. فأبى .. فأغادها للمرة الثالثة .. فأبي .. فقال الشيخ : أعطي هذا الرجل حقه أو ..!! أو أرفع الآذان ...!! فارتبك الرجل وما هي إلا دقائق إلا وقام بسداد المبلغ كاملا لصاحب الدين ..!!!
انصرف الشيخ مع الرجل فقال له صاحبه : يا شيخ .. انا لا أستغرب أنك استطعت أن تجعله يوفي ما عليــــه من دين ... ولكن !! .. الذي استغربه خوفه من الآذان .. فما هي قصتك ..؟؟ فقال له الشيخ هذه قصة طويلة .. فبدأ الشيخ بسر د الحكاية كاملة .. وهي كالآتي :
لقد كنت في هذه البلاد وفي زمن بعيد أمام لأحد المساجد التي تقع هنا .. وبينما انا متوجه إلى مسجدي قد خرجت إحدى النساء من احد المنازل المجاورة تريد الإستحمام في اماكن الحمامات ( أجلكم الله ) التي يدفع لأصحابها كونهم لا يستطيعون الحفر في منازلهم لقضاء حاجاتهم بداخلها .. وعند انتهاءها وبينما هي عائدة إلى منزلها إذا بأحد الأمراء يراها ويعجب بها .. فقام بأخذها غصبا عنها لبيته ليتمتع بها ظلما واعتداءا .. فقمت بالتوجه له وطرقت عليه منزله .. ولكنه دفع لي بمماليكه لضربي ورميي بعيدا عن منزله .. فأبيت إلا أن اوقفه عند حدّه فقمت بعد الصلاة بالناس خطيبا لكي يتوجهوا معي إلى هذا الأمير .. وفعلا قاموا معي عصبة من الرجال .. ولكن الأمير قام بدفع حرسه ومماليكه بألآت حادّه وقام بطعننا بها وتعرضت أنا للضرب المبرجح حتى أغمي علي في مكاني .. وعندما صحوت في آواخر الليل توجهت لمنزلي وأنا مثخن بالجراح والدم .. وعندما افترشت سريري تذكرت هذه المرأة العفيفة الشريفة وما يفعل بها هذا الأمير من ظلم .. فأبت علي نفسي إلا أن أرجع .. ولكن هذه المرة خطرت ببالي فكرة أن أرفع الآذان حتى يسمع الناس ويظن الأمير أن الفجر حان فيخاف ويطلق المرأة .. فقمت برفع الآذان حتى انتيت ولكنه لم يخرج فلم البث إلا وحراس الخليفة تحت منارة المسجد ينظرون إلى ويأمرونني بالنزول ... وعندها سألوني عن سبب رفعي للأذان فلم أجبهم فقاموا بأخذي إلى الخليفة .. وعندما وصلت إلى الخليفة في قصره وجدت انه لم ينم بعد .. فسألني وقال : ما بالك تؤذن في هذا الوقت .. قد أفسدت على الناس صيامهم .. وصلاتهم .. ونومهم .. وعباداتهم ..!! فلم أجبه لأني كنت مرتبك من هذا الموقف .. فلما رأني تركني حتى هدأت .. فأعاد إلى السؤال مرة أخرى .. فأخبرته بما حدث .. فغضب غضبا شديدا وأمر حراسه بالتوجه لمنزل الأمير وإحضارها وليأخذوا معهم نساء لكي يعيدوا المرأة إلى منزلها .. فعندها حضر الأمير لدى الخليفة وامر بأن يوضع في كيس ويطعن حتى يموت ويلقى خارجا .. فبعدها إلتفت علي وقال .. إن رأيت أي منكر بعد ذلك ولم تستطع تغييره او النهي عنه فأخبرني بذلك على الفور .. وإن رأيت أن الوصول إلى صعب .. فارفع الآذان وسيأتوك حراسي وينفذوا أمرك ..!! فلم يزل بعدها هذا الشيخ إلا ويأمر بالمعروف وينفذ امره على الفور .. وينهى عن المنكر فينتهي من يفعله ..
قد يسأل البعض عن السبب في ذكر هذه القصة :
هذه القصة نستطيع أن نزنها في ميزان .. الكفة الأولى من الميزان نضع فيه الذين سبقونا وكيف كان همهم وهمتهم في السمو بهذا الدين .. وإطاعة الله فيما أمر واجتنابه فيما نهى .. والكف الاخر من لميزان .. نحن في هذا العصر .. الذين وللأسف لانستطيع أن نأمر بالمعروف ولا ننهى عن المنكر .. مجاملة .. او مداهنة .. أو لمصلحة نريدها .. فقد عرف في القصص أن رجلا سأل صاحبه : هل جيارنك يحبونك .؟؟ قال: نعم .. قال : إذن انت لا تأمرهم بالمعروف ولا تنهاهم عن المنكر . لإنك إن فعلت .. لوجدت أن فلانا يحبك .. وفلانا لا يحبك لأنك تأمره بالصلاة .. وفلانا لا يحبك لأنكط تنهاه عن كذا وكذا .. فلكم ان تزنوا انفسكم في أي مكان أنتم .. في زمن لا نفرق فيه بين الحرام والحلال ... وللأسف .. إلا ما رحم ربي ..

[COLOR="red"]تقبلوا تقدير أخوكم

أبو مصعب الشرقي



lh l]n Ywvhv; >> ,Ygn Hdk dj[i td hgHygf >!!

 
 
 
 
 






التعديل الأخير تم بواسطة alshrqy ; 20 - 04 - 2006 الساعة 14:56.
رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2006, 14:59   رقم المشاركة : [2]
مراقب سابق
 

الطيــر is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الطيــر إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى الطيــر
افتراضي

والله ابو مصعب
ماقصرت
يعطيك العافية
الحمد لله على نعمة الاذان
الامير الضالم اخذ عقابه
بارك الله فيك
اخي ابو مصعب
اخوك ابونونو


الطيــر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 04 - 2006, 16:29   رقم المشاركة : [3]
..:: مراقب سابق ::..
الصورة الرمزية الاســـــتاذ
 

الاســـــتاذ is on a distinguished road
افتراضي



بــاركـ الله فيــكـ أخــوي أبو مصعب


على الموضــوع الطيـــب والمفيــد


وجــزاء الله فضيلــة الشيخ محمد العريفي خير الجزاء على المحاضرهـ


الاســـــتاذ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 04 - 2006, 16:51   رقم المشاركة : [4]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي

بســـم الله الرحمن الرحيـــم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابو مصعب الشرقي
جزاك الله اخي العزيز خير الجزاء على هذه القصة التي بانت عن سمو الهمة وعلوٌ حتى القمة
إن هذه القصة ماهي الا غيض من فيض مما يخبرنا اننا على خطا
تهاونا بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى على مستوى اهلونا نسال الله ان يرحمنا ويهدينا وان يعيدلنا امر رشد

بارك الله فيك اخي العزيز
وجزى الله الشيخ محمد العريفي خير الجزاء فهو شيخ ممن يقصون فيجعلك تعيش القصة واقعا وتنوي ان تطبقهاواقعا

دمت
السامي


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21 - 04 - 2006, 18:12   رقم المشاركة : [5]
إدارة موقع الشرقي
الصورة الرمزية alshrqy
 

alshrqy is on a distinguished road
افتراضي

أشكركم على المرور أخوتي فالله ..



أسأل الله ان لا يحرمنا وإياكم الأجر العظيم


تقبلوا تقديري


أبو مصعب


alshrqy غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 18:14.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO