منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 13 - 05 - 2008, 11:38
حسين حبيب غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


حسين حبيب is on a distinguished road
افتراضي بوش يحذر من الهيمنة الأجنبية في لبنان.. والاشتباك يتواصل بطرابلس










يبدأ رحلة تستمر 5 أيام في المنطقة
بوش يحذر من الهيمنة الأجنبية في لبنان.. والاشتباك يتواصل بطرابلس
</IMG>بوش يحذر الهيمنة الأجنبية لبنان.. والاشتباك يتواصل بطرابلس</IMG>
بوش يحذر الهيمنة الأجنبية لبنان.. والاشتباك يتواصل بطرابلس


واشنطن -ا ف ب
فيما استؤنفت الاشتباكات العنيفة الثلاثاء 13-5-2008 في طرابلس، حذر الرئيس الأمريكي جورج بوش إيران وسوريا في بيان من أن المجموعة الدولية لن تسمح بوقوع لبنان من جديد تحت هيمنة أجنبية.

وأضاف "أدين بقوة الجهود الأخيرة لحزب الله وجهود عرابيه الخارجيين في طهران ودمشق الرامية إلى استخدام العنف والترهيب لذراع الحكومة والشعب في لبنان".

وأوضح أن "المجموعة الدولية لن تسمح للنظامين الإيراني والسوري, عبر انصارهما بإعادة لبنان إلى هيمنة الخارج وسيطرته".

وجدد بوش دعم واشنطن لرئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة, في وقت تحمل أعمال العنف بين أنصار الأكثرية والمعارضة على التخوف من عودة الحرب الأهلية إلى لبنان.

وقال الرئيس الأمريكي إن "الولايات المتحدة الحريصة على توفير أمن الشعب اللبناني, ستستمر في مساعدة القوات المسلحة اللبنانية للتأكد من أنها قادرة على الدفاع عن الحكومة اللبنانية والحفاظ على المؤسسات".

وذكر بوش أنه سيغتنم فرصة مجيئه إلى الشرق الأوسط لإجراء مشاورات مع قادة المنطقة لتنسيق جهودهم من أجل مساعدة حكومة السنيورة وتطبيق قرارات الأمم المتحدة التي تدافع عن سيادة لبنان.

وأعلن بوش أنه "لأمر بالغ الأهمية أن تتوحد المجموعة الدولية لمساعدة الشعب اللبناني في وقت هو في أشد الحاجة إلى هذه المساعدة". وسيبدأ بوش الثلاثاء رحلة تستمر خمسة أيام إلى إسرائيل والسعودية ومصر.

وأكد الرئيس الأمريكي أن "اللبنانيين قدموا كثيرا من التضحيات دفاعا عن حريتهم, وستستمر الولايات المتحدة في دعمهم ضد هذا الهجوم الجديد الذي يستهدف استقلالهم وأمنهم".

ميدانيا، أعلن مسؤول أمني أن معارك عنيفة قد استؤنفت الثلاثاء في طرابلس (شمال) بين أنصار المعارضة التي يقودها حزب الله والأكثرية المناهضة لسوريا.

وقد بدأت المعارك التي تستخدم فيها البنادق والقذائف الصاروخية والهاون بعيد الساعة الثالثة (صفر ت غ) في منطقتي باب التبانة وجبل محسن الواقعتين في شمال المدينة.

وأسفرت معارك الاثنين عن قتيل وأربعة جرحى في شمال لبنان, حيث تواجه من جديد انصار الأكثرية والمعارضة في أجواء متوترة وانعدام آفاق الخروج من المأزق السياسي.

وعاد الهدوء إلى مدينة طرابس مساء الاثنين, واستعاد الجيش السيطرة على القطاع الذي دارت فيه المعارك في شمال المدينة, داعيا المسلحين إلى العودة إلى منازلهم. وبقي قسم من متاجر وسط طرابلس مقفلا.

وقال بيان أصدره الجيش اللبناني الاثنين إن وحداته ستعمل على "ضبط المخالفات على أنواعها, فردية كانت أو جماعية, بالوسائل المعتمدة, ووفقا للاصول القانونية, حتى ولو أدى ذلك الى استعمال القوة"، داعياً جميع "الفرقاء للتعاون, انسجاما مع دور المؤسسة العسكرية الضامن لأمن الجميع".

ودارت الاحد معارك في طرابلس التي تقطنها اكثرية سنية بين انصار الاكثرية المعارضة لسوريا والعلويين.


f,a dp`v lk hgidlkm hgH[kfdm td gfkhk>> ,hghajfh; dj,hwg f'vhfgs

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:28.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO