منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 10 - 05 - 2008, 19:30
الاخبـــار غير متصل
..:: جديد الاخبار
 


الاخبـــار is on a distinguished road
افتراضي 77 دولة ومئات اللوحات في معرض سوريا للكاريكاتير










77 دولة ومئات اللوحات في معرض سوريا للكاريكاتير


دولة ومئات اللوحات معرض سوريا للكاريكاتير
لوحات في معرض الكاريكاتير الدولي (الجزيرة نت)


سجل معرض سوريا الدولي الرابع للكاريكاتير المقام في دمشق تطورا ملحوظا بعدد المشاركات التي تجاوزت ثمانمائة من 77 دولة وبمستوى المشاركين الرفيع كما عبرت عن ذلك اللوحات المعروضة.
وتناولت مسابقة المعرض للعام الحالي محورين: الأول الكاريكاتير السائد والثاني فن الوجه المبالغ فيه. وترك هامش واسع أمام الفنانين المشاركين لمعالجة موضوعات حرة.

تطور كيفي وكمي
وقال مدير المعرض فنان الكاريكاتير السوري رائد خليل إن اللوحات المشاركة استنهضت رموز الحضارة الإنسانية وأسقطت عليها الحراك الثقافي العالمي المعاصر، كما حضرت السياسة ومشكلات البشرية بقوة في المعرض.
وأضاف في تصريح للجزيرة نت "إن حجم المشاركات ومستواها مؤشر على نجاح نطمح إليه"، معتبرا الدورة الحالية "قوية جدا من الناحية الفنية".
ولفت خليل إلى أن المعرض الذي يضم اللوحات المتسابقة يهدف إلى اكتشاف مواهب جديدة ومبدعة. وأكد أن له بعدا إبداعيا عبر إيجاد تواصل مع المبدعين حول العالم، مشيرا إلى أهمية حوار الثقافات الذي يجسده المعرض عبر نقل كل فنان جلب حضارته معه.
يشار إلى أن معرض سوريا الدولي للكاريكاتير انطلق عام 2005 بمشاركة من 48 دولة، وحقق نموا كبيرا بعدد المشاركين، كما لاقى رعاية رسمية دفعت به خطوات مهمة إلى الأمام.

وأكد الفنان التشكيلي السوري الدكتور محمود شاهين دور المعرض في إغناء فن الكاريكاتير بسوريا. وقال للجزيرة نت إن الكاريكاتير تطور كثيرا في سوريا، مشيرا إلى أهمية الدورة الحالية للمعرض وتناوله لقضايا إنسانية بكافة ألوانها الثقافية والاجتماعية وكل ما يخص الحراك العالمي.

دولة ومئات اللوحات معرض سوريا للكاريكاتير

وقال شاهين -وهو عضو في لجنة التحكيم- إن المعرض أثبت نفسه وحقق قفزات كبيرة في المستويات المشاركة. وأضاف أن الفن بات مفتوحا على مرحلة كبيرة من التطور والانتشار، وأصبح ملمحا من ملامح تطور الصحافة المقروءة، كما بات يشكل فنا قائما بذاته.
وشهد افتتاح المعرض الذي حضره وزير الإعلام السوري محسن بلال تكريم لجان التحكيم وتقديم جوائز تشجيعية للفائزين وهم من رومانيا وصربيا وإيران.

المصدرالجزيرة



77 ],gm ,lzhj hgg,phj td luvq s,vdh gg;hvd;hjdv

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:06.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO