منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 04 - 05 - 2008, 14:20
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي مدينة الاحلام مشروع سكني عملاق بمواصفات عالمية










مدينة الاحلام مشروع سكني عملاق بمواصفات عالمية


مدينة الاحلام مشروع سكني عملاق بمواصفات عالمية

تزخر اربيل بالعشرات من المشاريع الاستراتيجية العملاقة التي ستغير وجه المدينة على المدى البعيد كمشروع سوق اربيل المعاصر ومدينة الاحلام ومدينة الالعاب والمدينة الاعلامية وغيرها من المشاريع الاستثمارية التي ساعدت على انشائها الاجواء الامنية المستقرة في الاقليم وقانون الاستثمار الاجنبي الذي شرع مؤخرا ومنح امتيازات مغرية لرجال الاعمال والمستثمرين والشركات المحلية والاجنبية ،للاستثمار في هذه المشاريع العملاقة داخل اقليم كوردستان، على امل الانتقال الى بقية اجزاء العراق بعد استتباب الامن وتحسن الظروف .
ومن المشاريع المتميزة في هذا المجال ، يأتي مشروع " مدينة الاحلام " التي تقدر قيمته الاجمالية بنحو مليون دولار .
ويقع مشروع مدينة الاحلام الذي تتبناه شركة الشرق الاوسط - وهي من كبريات الشركات العاملة في العراق المتخصصة ببناء الفنادق والاسواق التجارية والوحدات السكنية - بالتنسيق والتعاون مع عدد من الشركات الانشائية الاخرى كشركة آ سي سي اللبنانية ،على المشارف الشرقية للمدينة ويشغل مساحة مليون متر مربع .
بدأ العمل في مشروع "دريم ستي "في اوائل العام 2005 وبرغم ان العمل في المشروع يمضي بوتائر بطيئة الا ان ملامح المشروع ستتضح على المدى القريب وستظهر النتائج بالشكل الذي سيدعو للافتخار، كما يقول مدير عام المشروع المهندس عامر نافع ويضيف : ان تأثير مشروع " دريم ستي " على مدينة اربيل سيضاهي تأثير عدد من المشاريع الاستراتيجية الاخرى الموجودة في اربيل ، كالقرية الانكليزية و مطار اربيل وفندق الشيراتون وغيرها من المشاريع الحضارية الكبيرة لأن هذه الـ 1260 " فيلا " التي ستضمها دريم ستي ، سيسكنها نخبة من الشرائح الاجتماعية في المدينة.
ويضيف المهندس عامر نافع : اهم ما في المشروع هو البنية التحتية للمدينة ولا سيما منظومة المجاري التي تعتمد الطرق التكنولوجية الحديثة من حيث معالجة المياه الثقيلة التي يتم تحويلها الى مياه صالحة للسقي اضافة الى تحويل الفضلات الاخرى الى اسمدة عضوية يمكن الاستفادة منها في الزراعة .
وما يميز موقع دريم ستي هو كونها غير بعيدة عن المركز و قريبة من مطار اربيل ومن بارك الشهيد سامي عبد الرحمن وهي محاطة بالطرقات الرئيسة ومن السهل الوصول اليها وتوفير الامن لها .
ويضيف المهندس سمير سلامة رئيس قسم المساحة في المشروع :
ان المشروع يضم عدداً من المرافق العامة كالشوارع الرئيسة والفرعية التي تزينها الجزرات الوسطية وتظللها الاشجار التي تتوزع في المدينة الى جانب الحدائق العامة والمدارس بجميع مراحلها وقاعات للسينما والمسرح اضافة الى "مول " كبير و"سوبر ماركت " عدد 2ومركز صحي وعيادات للاطباء ومكتبة عامة، الى جانب انشاء جامع كبير بواصفات معمارية فريدة، وهناك نفق للسابلة يفصل بين الجامع والحديقة العامة، والمدينة مسورة ولها اربع بوابات رئيسة تخضع للمراقبة المركزية، وفي المدينة عدد من المسابح وساحات الالعاب الرياضية، لالعاب كرة القدم والطائرة والتنس الارضي وغيرها من الالعاب .
وعن الايدي العاملة التي تعمل في المشروع قال سلامة ان عددهم يتراوح مابين الـ 700 والـ 800عامل من مختلف الجنسيات والاختصاصات بينهم عراقيون ولبنانيون وهنود، وان المهندسين العاملين في المشروع – وجلهم عراقيون ولبنانيون – لا تقل خبراتهم عن الـ 15 عاما ، وان هناك مساكن مؤقتة للعمال داخل المدينة لغرض تسهيل مهامهم .
وعن تفاصيل المشروع الاخرى يقول مدير المشروع : يضم المشروع في حدود الـ 1260" فيلا" بمساحات وتصاميم مختلفة صممت خرائطها في اربيل وبغداد وبيروت ودبي ، وكلفة الوحدة السكنية " طابقين " تتراوح بين 170 و700 الف دولار اعتمادا على مساحة وحجم البناء ومواصفاته ، وتتراوح مساحة البناء بين
الـ 250 و800 متر مربع ، والفيلات التي تتجاوز مساحتها الـ 600 متر فيها مسابح خاصة اما بالنسبة الى المساحات الاقل فتبقى حسب طلب الزبون ،وقد انجزنا حتى الان 200 فيلا وان 90 % من جنسيات المشترين من اربيل والباقي من بغداد ودهوك والسليمانية ،كما هناك زبائن اكراد من الخارج ، حيث هناك اربعة من السويد واثنان من المانيا واثنان من انكلترا . وقد انتقل ثلاثة زبائن للاقامة في بيوتهم الجديدة بالفعل، والطلبات على الشراء في تزايد حيث يتم اختيار المكان والمساحة والتصميم من قبل الزبون وان معدل العمل في الفيلا الواحدة يتراوح بين العام والعام والنصف .
وفي اتصال هاتفي مع نقيب الشرطة اوميد زرار وهو احد الزبائن الثلاثة الذين انتقلوا للاقامة قي دارهم الجديدة في دريم ستي ، قال عن شعوره وهو من الاوائل الذين انتقلوا الى المدينة : انا في غاية السعادة ببيتي الجديد وما يميزني عن الزبائن الاخرين هو انني لم انتظر طويلا لتسلم الدار كوني قد اشتريت الدار من زبون اخر وهي مشيدة وكاملة.
واضاف: ان الدور في مدينة الاحلام تتميز بمواصفات قلما نجدها في البيوت المشيدة خارج المدينة فهناك – على سبيل المثال – اربعة حمامات واربعة مرافق صحية، اثنان منهما في الطابق الارضي والاخران في الطابق الاول ، كما هناك حديقتان ، واحدة امامية والثانية خلفية . اما عن المشكلات والصعوبات التي اعترضت تنفيذ المشروع خلال العامين المنصرمين قال مدير المشروع: لم تكن هناك صعوبات تذكر سوى مسألة تصريف مياه الامطار ومعالجة المياه الثقيلة، وقد وجدنا حلولا جذرية لها من خلال منظومة المجاري.
ولابد في الختام من الاشارة الى ان مدينة دريم ستي ، ستضم مدرسة خاصة بجميع مراحلها الدراسية وهذه المدرسة ستكون في خدمة اهالي اربيل وسيكون اساتذتها من الخارج حيث ستخصص لهم اماكن للمبيت داخل المدينة، كما افاد مدير المشروع




l]dkm hghpghl lav,u s;kd ulghr fl,hwthj uhgldm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 22 - 09 - 2010, 14:54   رقم المشاركة : [2]
..:: زائر جديد ::..
 

ام اسعد is on a distinguished road
افتراضي رد: مدينة الاحلام مشروع سكني عملاق بمواصفات عالمية

مشكووور....ارجو توضيح كيف يتم الشراء . في هذا المشروع او غيره


ام اسعد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:41.

 
Hao123  


    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO