منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 29 - 04 - 2008, 22:02
php pro غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


php pro is on a distinguished road
افتراضي كيف يقيم جوجل أهمية صفحتك؟










كل صفحة تم فهرستها على خوادم جوجل لها وزنها وأهميتها مقارنة مع الصفحات الأخرى، والتي تساهم على ترتيب ظهور الصفحة في مراتب معينة على صفحة النتائج، والذي أبتكر خوارزمية قياس شعبية الروابط Link Popularity لاري بيج وسيرجي برن في جامعة ستنافورد وهما مؤسسي جوجل وسجلا براءة إختراعهما والذي سميت بإسم تجاري هو PageRank. تقوم فكرة هذه الخوارزمية على إعطاء أوزان رقمية للصفحات وذلك حسب عدد الروابط الواردة والصادرة للصفحة ومقارنتها ضمن مجموعة محددة من الصفحات الأخرى لقياس درجة الأهمية من 1 إلى 10، حيث الرقم 10 هو الأكثر أهمية.

ويمكن أن تعتبره بشكل آخر نظام تصويت ديموقراطي للصفحات، حيث الصفحة التي لديها روابط واردة أكثر هي الصفحة الأكثر الأهمية وبالطبع هناك عوامل أخرى لتحديد أهمية الصفحة مثل جودة المصدر ونوع الرابط، على سبيل المثال: جوجل تترجم الرابط من صفحة أ إلى صفحة ب صوت، كما يأخذ بعين الإعتبار جوجل جودة الرابط الصادر من صفحة أ.

ما الذي يحدد جودة الصفحة والرابط؟

بالطبع يجب الإهتمام بهذا العامل وذلك لإعطاء وزن للصفحة بشكل موضوعي وأن لا يكون هناك عدد كبير من الراوبط الواردة التي لا قيمة لها أو غير أصلية، بالإضافة إلى أن الروابط الواردة من مواقع أخرى لها وزن أعلى من الراوبط الداخلية للموقع، على سبيل المثال: هناك مواقع لها درجة من الأهمية تقوم ببيع راوبط لمواقع أخرى لتشاركها الشعبية، وهناك مواقع لها درجة منخفضة من الأهمية فلا تكون روابطها ذات أهمية ولكن تشارك في عملية التصويت. وهناك أيضاً أمثلة شائعة في المدونات والمنتديات حيث نرى الكثير شبكة روابط الصفحات على الوبمن المستخدمين الذين يدرجون عنوان موقعهم في التعليق أو التوقيع، وبالطبع جوجل لا تضيف تلك الروابط المصنطعة عند حسابها شعبية الرابط لصفحة معينة ومؤخراً بدأ أصحاب الموقع ومطوري أنظمة إدارة المحتوى بإستخدام قيمة جديدة وهي “nofollow” وذلك لإشعار محرك البحث بعدم تعقب الروابط وهذا لمحاربة الفهرسة المزعجة spamdexing التي قد تؤثر على موضوعية نتائج البحث.



صفحتك؟

ماذا عن الروابط التجارية؟

هي الراوابط المصطنعة لهدف تجاري، وهناك أصحاب المواقع وإختصاصي تحسين محركات البحث يقومون بشراء راوبط مقابل إدراج روابط مواقعهم في موقع آخر يحتل درجة عالية من أهمية لدى جوجل وعادةً معظم أدلة المواقع تقوم بهذه التجارة التي تقوم ببيعها بتكلفة من $20 إلى $700 سنوياً وبالطبع السعر يرتفع مع إزدياد أهمية الموقع. وفي المقابل تحاول جوجل الحفاظ على موضوعية قياس شعبية الروابط وذلك بإرشاد ونصح أصحاب المواقع ومطوري أنظمة إدارة المحتوى بأن يستخدموا nofollow حتى لا تقيس الروابط التجارية والتعليقات.

كما أن هناك بعض مواقع التسوق الإلكتروني تنشيء لها متاجر إلكترونية فرعية مثل Yahoo Shopping Network مما قد تستفيد من الروابط الواردة من موقع شهير مثل Yahoo .

الروابط الطبيعية

وهي الروابط التي أنشت بشكل تلقائي وليست ذات طابع تجاري وهذا مألوف جداً عند قراءة مقال أو موضوع معين وتجد فيه روابط ذات علاقة بالمحتوى فهي تعمل بكفأة أفضل من الروابط ذات الطابع التجاري. المحتوى الجيد والفريد من نوعه يساهم في إنشاء روابط طبيعية لصفحات موقعك. المواقع القديمة التي تحتل درجة من الأهمية تكون محظوظة أكثر من المواقع الجديدة حتى لو لديها محتوى جيد، فالمسألة هنا هي كم عدد الروابط الواردة إلى صفحتك ومدى جودتها فالعامل الزمني له دور مؤثر لصالح المواقع القديمة.

تصور أن يكون هناك رابط وارد إلى موقعك من جوجل، فهذا ليس بمستحيل إذا كنت تملك 10 آلاف دولار أمريكي وهو أن تكون أحد موزعي خدمات جوجل التجارية.

شرح تفصيلي لخوارزمية قياس شعبية الروابط وهي مفيدة للباحثين وإختصاصي تحسين محركات البحث (المحتوى باللغة الإنجليزية)

مصدر الموضوع ..


;dt drdl [,[g Hildm wtpj;?

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 09 - 10 - 2010, 05:10   رقم المشاركة : [2]
..:: زائر جديد ::..
 

ase1312 is on a distinguished road
Thumbs up رد: كيف يقيم جوجل أهمية صفحتك؟

جزاكم الله خيرا


ase1312 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:16.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO