منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 19 - 04 - 2008, 17:26
ابو دجانه غير متصل
..:: زائر مقيم ::..
 


ابو دجانه is on a distinguished road
افتراضي يديعوت أحرونوت: المقاومة تحرز تقدمًا واضحًا على الجيش الإسرائيلي










مفكرة الإسلام: قالت مصادرأمنية إسرائيلي:، إن المقاومة الفلسطينية غيّرت من تكتيكها، وباتت الآن تحاربالجنود الإسرائيليين وجهًا لوجه.
ونقل المحلل العسكري في موقع صحيفة يديعوت أحرونوت "رون بن يشاي"، عنها القول بأن الفلسطينيين فهموا أن العمليات النوعية التي يبادرون إليهابالقرب من الشريط الحدودي تعطيهم المزيد من نشوة الانتصار وتحقيق الانتصاراتالتكتيكية على جيش الاحتلال.
وشددعلى أن الفلسطينيين تلقوا الدعم المعنوي من إطلاق النار على موكبوزير الأمن الداخلي آفي ديختر، ومن قتل جندي إسرائيلي في بداية شهر مارسالماضي، بالإضافة إلى عدد من عمليات إطلاق النار باتجاه جنود الاحتلال.
وتابع قائلاً: إن حركة حماس علمت أين توجد نقاط الضعف وأين هي نقاطالقوة، وتأكدت من أن قتل الجنود الإسرائيليين يثير الرأي العام في إسرائيلويدفع صناع القرار في تل أبيب إلي القبول بالتهدئة التي تحاول حركة حماس وبشروطهافرضها على الاحتلال.
وخلص إلى القول إن الحكومة الإسرائيلية تريد التوصل إلىتهدئة مع حماس بواسطة المصريين؛ لأن هذا الخيار هو الأقل تكلفة بالنسبة لها.
العمليات التي تقوم بها المقاومة تمنحها تقدمًا واضحًا على الجيش
واعترفالمحلل بأن العمليات التي تقوم بها المقاومة على طول الشريط الحدوديمن إطلاق نار بواسطة القنّاصة أو تنفيذ عمليات فدائية أو مواجهة الجنودالإسرائيليين وجهًا لوجه، تمنح المقاومة الفلسطينية تقدمًا عسكريًا واضحًا على الجيشالإسرائيلي، إذ إن المقاومة هي التي تقرر التوقيت، والمكان والأسباب التي تدفعهاللقيام بعمليات من هذا القبيل.
وكشف عن أن العملية التي نفذت أمس وأسفرت عن مقتل ثلاثة جنود، بدأت عندما اقترب فدائيونإلى الشريط الحدودي لوضع المتفجرات، فيما انتظرت القوة الكبيرة في المخبأ، وعندماهب جنود الاحتلال إلى المكان، كانت القوة الفلسطينية بانتظارهم، حيث أمطرتهم بوابلمن النيران.
تطور نوعي
وشدد المعلقالإسرائيلي في سياق حديثه على أنه تحتم على صناع القرار في إسرائيل ألا يفاجأوامن هذا التطور النوعي في القتل؛ لأن هذا الأمر كان متوقعًا، كما أنه يجري في جميعأنحاء العالم، كما تؤكد الكتب والنظريات العسكرية، وهذا الأمر يتطابق تمامًا، على حدتعبيره، بالمواجهة بين طرفين، تستمر على مدار سنوات ولا يستطيع أي أحد من الطرفينأن يحسم المعركة.
بالإضافة إلى ذلك، قال: إن المقاومة الفلسطينية تمكنت من معرفةالخطوات الإسرائيلية المتوقعة، علاوة على أن المقاومين يعرفون المنطقة جغرافًيا بشكللا يمكن مقارنته مع الجيش الإسرائيلي.
وبالتالي ـ والكلام للمحلل ذاته ـ على الجيش الإسرائيلي أن يبحث عنطرق جديدة لمواجهة حماس في ظل التفوق النوعي لمقاتلي الحركة على ضوء المعطيات التيذكرت.



d]du,j Hpv,k,j: hglrh,lm jpv. jr]lWh ,hqpWh ugn hg[da hgYsvhzdgd

 
 
 
 
 






التعديل الأخير تم بواسطة ابو دجانه ; 19 - 04 - 2008 الساعة 17:31.
رد مع اقتباس
قديم 02 - 05 - 2008, 04:41   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
 

هاوي تصاميم is on a distinguished road
افتراضي

اللهم انصرهم علي اليهود ومن قام معاهم

مشكور اخوي ابو دجانة

علي الخبر الرائع


هاوي تصاميم غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:43.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO