منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 07 - 03 - 2008, 16:37
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي أحياناً لا يمكن الدخول إلى برنامج الماسنجر. فما هو السبب؟








أحياناً لا يمكن الدخول إلى برنامج الماسنجر. فما هو السبب؟
يعود ذلك إلى أحد أمور:

1- عدم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح.
2- الضغط الشديد على خدمة الماسنجر وازدحام مستخدميه الذين يصلون إلى أكثر من 50 مليون مستخدم في أنحاء العام.
3- وجود برامج الحماية التي تعطل استخدام البرنامج، حيث توضع في أعلى مستوى للحماية فتقوم بتعطيل أي برنامج يقوم بفتح منافذ في الجهاز كبرنامج (Zone Alarm) على سبيل المثال.
ولايفوتنا التنبيه على ضرورة استخدام هذا البرنامج ومثله من البرامج بما يحقق الفائدة ويعين على الخير، والتأدب في الحديث مع المتصلين والابتعاد عن اللغو وغثاء الألسن وعدم إشغال الطرف الآخر إلا بما يفيد.

الماسنجر .. وكيفية وقايتك من الاختراق من خلاله

شاع استخدام الماسنجر بشكل كبير جدا وأصبح أداة فعالة للمخترقين في التعرف على أسرار المستخدمين. وللأمان من أخطار الماسنجر ننصح بالخطوات التالية:


(1) إذا اضطر المستخدم أن يعلن ماسنجرا معينا فعليه أن يفترض أن هذا المعلن عرضة للاختراق ويحرص على اقتناء ماسنجر آخر غير معلن.
(2) يتجنب مستخدم الماسنجر قبول إضافة أي شخص أو جهة لا يعرفها لأن فرصة الاختراق بعد الإضافة تزداد وتزداد أكثر بعد الدخول في محادثة.
(3) يتجنب مستخدم الماسنجر قبول نقل الملفات من الماسنجر لأن نقل الملف من منفذ الماسنجر لا يمر بعملية الكشف على الفيروسات التي تتم في الانترنت. وينطبق هذا حتى على الأشخاص الذين يثق بهم لأن الشخص الموثوق به قد يكون جهازه مخترق أو مصاب بالفيروسات وهو لا يعلم.
(4) يتجنب مستخدم الماسنجر الدخول في حديث صوتي أو تشغيل كاميرا خاصة مع من لا يعرفهم لأن هذه الخدمة تفتح ثغرات لا تستطيع برامج الحماية إقفالها.
(5) يتجنب المستخدم مطلقا استخدام إسمه الحقيقي أو وضع أي معلومات في الماسنجر تدل على شخصيته. كما يتجنب الإشارة لأي جانب من شخصيته في محادثاته لمن لا يعرف.
(6) يجب التنبه إلى أن إسم الماسنجر لا يكفي للحكم على شخصية المقابل بل يجب التنبه للبريد نفسه لأن البريد هو الذي يحدد شخصية الماسنجر.
(7) يتجنب المستخدم الضغط على الروابط التي توضع له في المسنجر لأنه بالإمكان معرفة الكثير من المعلومات عن جهازك من خلال ضغطك على أي رابط.

ما قولكم في لمستخدمي ماسنجر الياهو ..

ياهو تعلن عن ثغرة في الماسنجر وتدعو للتحديث

اكتشفت ثغرة أمنية جديدة في برنامج ياهو ماسنجر من شأنها السماح للهاكرز بالدخول إلى أجهزة الكمبيوتر وحذف الملفات، الأمر الذي دفع القائمين عليه لإصدار ملف إصلاحي لسد هذه الثغرة وإصلاح الخلل.

كما وتسمح هذه الثغرة بفرض هجمات لغمر منطقة الذاكرة بالبيانات buffer overflow ما يجعلها غير قادرة على معالجتها، وبالتالي يمكن للهاكرز دس ملفات تنفيذية لبرامج تخريبية في أجهزة الكمبيوتر عن طريق هذه الثغرة، كما ويمكنهم حذف بعض الملفات أو التسبب في تعطيل أنظمة أمن وحماية الأجهزة.

وقد قامت ياهو بتحديث الإصدار الخامس من خدمتها " الماسنجر" كما شجعت مستخدمي الماسنجر لتحميل إصدارها الجديد من النسخة الخامسة الذي يحتوي على ملف إصلاحي للثغرة، وذلك من موقع ياهو على شبكة الإنترنت. ولم يتم الكشف عن عدد المتضررين جراء هذه الثغرة، و يذكر أن عدد مستخدمي ياهو ماسنجر وصل إلى 19.1 مليون في نيسان الماضي، ولأن ياهو لديها العديد من المستخدمين الدوليين، فإن عدد المتأثرين بهذه الثغرة الأمنية لا بد أن يكون كبيرا جدا.



ارجو ان يكون الموضوع مفيدا للجميع (الموضوع منقول للأفاده)
والسلام عليكم


HpdhkhW gh dl;k hg]o,g Ygn fvkhl[ hglhsk[v> tlh i, hgsff?

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 11 - 03 - 2008, 02:26   رقم المشاركة : [2]
الادارة
 

مدينة الاحلام is on a distinguished road
افتراضي

البرق
موضوع في قمه الروعه

بارك الله فيك

ننتظر الجديد


مدينة الاحلام غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 19:55.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO