منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 30 - 01 - 2008, 18:47
Spider Man غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


Spider Man is on a distinguished road
افتراضي كيف تجعل الموقع أو المنتدى في المرتبة الأولى من نتائج البحث في جوجل










كيف تجعل الموقع أو المنتدى في المرتبة الأولى من نتائج البحث في جوجل


كل منا يحلم بان يحصل على المرتبة الأولى في محرك بحث جوجل عندما يقو زائر بالبحث على كلمة مفتاحيه معينة، و الحلم الأكبر هي أن تكون تلك الكلمة من اختيارنا، فلوا تحقق ذلك الحلم لحصل كلً منا عرا مراده و حقق الغاية من موقعة أو المنتدى الذي يملكه.

ذلك ليس صعباً أو مستحيل، بل إن ذلك سهل للغاية، فقط يلزمك أن تعرف ما أنت بصدد القيام به، في عملية تهيئة المواقع و إشهارها، هناك قواعد و قوانين لكل محرك بحث، إذا التزمت بتلك القواعد و القوانين فسوف تحصل على مرادك. في محرك بحث جوجل Google Search Engine هناك عدة قواعد و من خلال هذه المقالة سوف أقوم بشرح إحدى تلك القواعد.
نص الوصلة Anchor linking

من الأمور المهمة في عالم تهيئة المواقع هو نص الوصلة Anchor Linking Text حيث أن نص الوصلة له تأثير كبير في عملية إشهار المواقع. في الأسطر القادمة سوف اشرح لك كيف يمكنك وضع موقعك في المراتب الأولى في محرك بحث جوجل.

في البداية يجب عليك أن تحدد ما هي الكلمة المفتاحية التي تريد أن يصل موقعك على مرتبة متقدمة عندما يقوم أحدهم بالبحث عن تلك الكلمة و يفضل أن تكون تلك الكلمة مركبة، فعلى سبيل المثال إذا منت تملك موقعا مختصاً بالأجهزة الخلوية و لنفرض أن الهدف من عملية التهيئة هو أن تحصل على المراتب الأولى عندما يقوم شخص بالبحث عن "جهاز نوكيا" فكل ما عليك فعله هو أن تنشئ وصلات داخلية يكون نصها يحتوي على المقطع "جهاز نوكيا" و أن تؤدي تلك الوصلة إلى صفحة أخرى تحتوي على نص له علاقة بأجهزة نوكيا.

بعبارة أخرى، إذا أرت أن تصل إلى المراتب الأولى في محرك جوجل فعليك استخدام الكلمات المفتاحيه في النص المستخدم بالوصلات الداخلية، و يجب أن تكون الصفحات التي تشير إليها تلك الوصلات تحتوى على معلومات ذات صلة بنص الوصلة.

إن خوارزمية البحث التي يستخدمها محرك بحث جوجل قادرة على التميز فيما إذا كانت تلك الصفحات المشار إليها بوصلات معينة مطابقة و لها علاقة بنص الوصلة.

بعد أن تقوم بربط موقعك بالوصلات الداخلية، يبقي عليك أن تقوم بإضافة بعض الوصلات الخارجية التي تشير إلى موقعك و يكون نص الوصلة "جهاز نوكيا" ، طبعاً ليس من السهل الحصول على وصلات خارجية بنوعية جيدة من المواقع الأخرى.

تبادل الوصلات بين المواقع غير محبذ، حيث أن محرك بحث جوجل لا يحب مزارع الوصلات ولذلك يجب عليك أن تكون حذراً عندما تقوم بوصل موقعك من الخارج. فإذا قمت بالعلية بشكل الصحيح فسوف تحصل على ترتيب ممتاز في محرك بحث غوغل في فتره زمنية أكثرها 6 شهور.

الكثير من أصحاب المواقع يردون أن يصلوا على ترتيب جيد في جوجل بفترة زمنية قصيرة ، و ذلك صعب حيث أن محرك جوجل يأخذ وقتاً لإعطاء الموقع رتبة جيده، فالأمور لا تأتي بين ليله و ضحاها.

بالطبع، إذا قمت بالاهتمام بعامل نص الوصلات الداخلية و وأهملت الأمور الأخرى فإنك لن تحصل على أي رتبة جيدة لأن هناك عوامل أخرى مثل محتوى الموقع و كمية النص الموجودة فيه و هل النص منسوخ من مواقع أخري أم هو فريد، ناهيك عن بنية الموقع Website Structure.


;dt j[ug hgl,ru H, hglkj]n td hglvjfm hgH,gn lk kjhz[ hgfpe [,[g

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 30 - 01 - 2008, 18:54   رقم المشاركة : [2]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي

مشكور اخي العزيز
على الموضوع المهم جدا جدا جدا
دمت بحفظ الله


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:26.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO