منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 16 - 11 - 2013, 19:40
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
Smile ماهي اسباب الحمل خارج الرحم وطريقة علاجها








تعرف معنا على اسباب الحمل خارج الرحم وماهي طريقة العلاج



اسباب الحمل الرحم علاجها







يخبر الطبيب المرأة أنها حامل ،ولكن هذا الحمل غير طبيعي لأنه حدث خارج الرحم، فتثور أسئلة عديدة في عقل المرأة عن الحمل خارج الرحم ،ونحن نقوم في هذا التحقيق بالإجابة عن هذه الأسئلة؟


يقول د. احمد الكيلاني استشاري النساء والتوليد بجامعة حلوان :

إن نسبة الحمل خارج الرحم لا تتجاوز 1 في المائة،ويسمى الحمل بهذا المسمى حينما ينغرس الجنين في مكان آخر خارج تجويف الرحم،وفي الغالب هذا المكان هو قناة فالوب ،والذي حدث هو أن البويضة وهي مخصبة ومتجهة لتجويف الرحم تلتصق بقناة فالوب،ولا تقوم بهبوطها الطبيعي في تجويف الرحم.


ولكن كيف تعرف المرأة أن هذا الحمل طبيعي أم هو خارج الرحم؟

يقول د. احمد الكيلاني إن الحمل خارج الرحم له نفس أعراض الحمل العادي من شعور بالقيء وغثيان ،ولكن على الزوجة أن تنتبه إذا كانت تستخدم اللولب ووجدت تحليل الحمل ايجابي فهذا معناه حدوث الحمل في قناة فالوب ،هذا لأن اللولب يمنع استقرار البويضة داخل الرحم.


كما أن هناك العديد من الأعراض الأخرى التي تنذر بوجود حمل خارج الرحم ،وهذه الأعراض هي: ألم في أسفل البطن و غالبا يكون متمركزا في إحدى الجانبين الأيمن أو الأيسر و يحدث في 95% من الحالات و انقطاع الدورة الشهرية و يحدث في 75% من الحالات،كما يصاحب الحمل خارج الرحم حدوث نزيف مهبلي و غالبا يكون بكميات قليلة.


ويجيب د. احمد الكيلاني عن الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الحمل خارج الرحم، فيقول:

أهم هذه الأسباب وجود التهابات في منطقة الحوض ، وهذه الالتهابات تنتج عن جراثيم مثل الكلاميديا حيث تسبب هذه الالتهابات تلفا للأهداب المغطية لجدران قناة فالوب فتعجز عن دفعها إلى داخل الرحم.


ومن الأسباب الأخرى، تناول حبوب منع الحمل الغنية بالبروجسترون حيث يعمل هذا الهرمون على إضعاف الحركة الدودية لقناة فالوب ،كما أن عمليات التعقيم التي تسبب انسداد أو ضيق قناة فالوب من اكبر الأسباب المسببة للحمل خارج الرحم.


ويقول. احمد كيلاني: إن الحمل خارج الرحم يكثر في النساء اللواتي يزيد عمرهن عن 35 عاما،و يحدث بنسبة كبيرة للنساء اللواتي حملن خارج الرحم من قبل وأثبتت الدراسات الحديثة أن النساء المدخنات أكثر عرضة للحمل خارج الرحم.


ويصف الدكتور أحمد الكيلاني طرق التخلص من هذا الحمل قائلا:


يوجد ثلاث طرق للتخلص من الحمل خارج الرحم،أولها العلاج التحفظي - و هو مراقبة للحمل خارج الرحم في مراحله الأولى عندما يكون حجمه صغيرا بحيث لا يرى و نسبة هرمون الحمل منخفضة جدا أو في انخفاض حيث يمكن أن ينتهي هذا الحمل تلقائيا ( إجهاض تلقائي عبر قناة فالوب دون الحاجة إلى تدخل طبي أو جراحي).


ثاني الوسائل للتخلص من الحمل خارج الرحم ،هي استخدام دواء معينة يوقف نمو الجنين ولكي يستخدم هذا الدواء يجب أن تكون مدة الحمل قصيرة، ونسبة هرمونات الحمل منخفضة ،وينجح ها الدواء في التخلص من الحمل خارج الرحم بنسبة تصل إلى 95 بالمائة .


ثالث هذه الوسائل العلاج الجراحي: يشمل المنظار ألبطني و هو حاليا من أكثر الطرق المتبعة جراحيا لعلاج الحمل خارج الرحم أو عملية فتح البطن جراحيا Laparotomy و يفضل العلاج الجراحي عندما يكون حجم الحمل كبيرا أو عند حدوث نزيف داخلي شديد من جراء انفجار في الحمل الهاجر حيث يتم إزالة الحمل الموجود خارج الرحم مع أو بدون قناة فالوب حسب درجة تضرر القناة و تلفها من هذا الحمل فان كانت نسبة تضرر القناة قليلة فيمكن استئصال الحمل وإصلاح القناة لتستعيد وضعها ووظيفتها أما إذا كانت نسبة تضرر القناة كثيرة فتستأصل القناة.



lhid hsfhf hgplg ohv[ hgvpl ,'vdrm ugh[ih

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسماء المواطنين في دفعة القروض بصندوق التنمية العقارية ، اسامي المشمولين بخدمات صندوق العقاري 1434 الجرئ2006 اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 12 30 - 06 - 2012 20:59
الحمل Pregnancy البرق قسم الصحة 1 02 - 12 - 2011 17:02
الحمل خارج الرحم Ectopic gestation البرق قسم الصحة 1 02 - 12 - 2011 17:01
اسماء الدفعه الخامسة المقترضين من صندوق التنمية العقاري 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 4 11 - 09 - 2011 05:48
اسابيع الحمل بالشرح الوافي ....ومع الصور احلام قسم المرأة 6 04 - 08 - 2011 16:25


الساعة الآن 16:00.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO