منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 10 - 10 - 2013, 19:28
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
Smile نصائح وتحذيرات مهمة لمريض القلب








نصائح مهمة لكل مصاب بلقلب


وتحذيرات القلب



من اهم الامراض المنتشرة في وقتنا الحالي هي امراض القلب المختلفة وخطورة هذه الامراض تعتمد على مدى تأثير نظام القلب الوعائي ويشمل القلب والشرايين والاوردة ومدى نقاء هذه الاعضاء. وامراض القلب قد تكون فجائية مثل: احتشاء عضلة القلب و العمليات القلبية المختلفةو قصور عمل القلب مثل امراض القلب المزمنة وامراض القلب المزمنة قد لا تؤدي الى الوفاة بشكل فوري ولكن تؤثر على الاعضاء الاخرى مثل الكبد والكلى والمخ نتيجة لنقص في تدفق الدم عندما يكون هناك قصور في عمل القلب ومن ثم يأتي هدف التغذية لمرضى القلب وهو اعطاء كميات مناسبة من الغذاء باقل جهد ممكن على عضلة القلب والوقاية من الاستسقاء.



امراض القلب الحادة مثل احتشاء عضلة القلب او قصور عمل القلب او بعد عمليات القلب وفي هذه الحالات يجب إعطاء اقل نسبة ممكنة من التغذية لكي نقلل من الضغط على عضلة القلب عن الهضم لذا يجب على المريض ان يأكل ببطء ليفادي رشف الطعام للكلى ويستحسن إعطاء المريض وجبات صغيرة متعددة من 5-6 وجبات في اليوم لأن اعطاء المريض وجبات طعام كبيرة قد تسبب تمدد البطن وارتفاع عضلة الحجاب الحاجز مما يسبب انزياح القلب الى الاعلى ويتعسر عملية التنفس، ويستحسن لمريض القلب ان يأكل بهدوء تام وليس تحت تأثير او ضغط، ولا يكون في حالة استعجال لأن في هذه الحالة قد لا تكون هناك كمية كافية من الدم في الجهاز الهضمي.





اما في حالة امراض القلب المزمنة فانه يجب ان يكون وزن المريض اقل ب10% من الوزن الطبيعي للمساعدة على مستوى فعالية الجهاز الوعائي وتقليل الضغط على القلب, المرضى البدينين سوف يشعرون براحة عرضية نتيجة لتخفيف الوزن.




كميات الغذا:البروتينات: يجب اعطاؤها بكمية عالية نسبياً تصل من 60-80 مجم/في اليوم. الكيربوهورات: يجب ان تشكل النسبة العظمى من السعرات الحرارية وتكون على شكل نشويات معقدة.
الدهون: يجب التقليل منها لان هضمها يسبب الاستسقاء وارتفاع ضغط الدم, ويجب ان تكون من 2-5 ملجرم.
السوائل: لا تمنع او تحد إلا في حالات الاستسقاء ويجب ألا تقل عن واحد ونصف تقريباً.
العسل: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خير الدواء العسل وقال عليكم بالشفاء ين : القرآن والعسل.
كان للنحلة - كما تقول نقوش المعابد والجدران- وضع خاص عند الفراعنة ولهذا كانت رمزاً لإله مصر ولهذا أيضاً كان لما يخرج من النحلة - العسل- وضع خاص إلى الحد الذي أصبح فيه من مواثيق الزواج المهر. وقد قال أبو الأطباء (أبو قراط) أن العسل مع غيره من ألوان الطعام الأخرى يمنح القوة والصحة فكان يأكل قليلا من العسل مع وجباته وكان يستعين به في طبه وعلاجه لكثير من الأمراض. وقد عاش حتى بلغ 107 أعوام.
كما وصف جالينوس (طبيب إغريقي قديم) شهد العسل لعلاج الكثير من الأمراض , وكان يصف العسل لأمراض القناة الهضمية وبعض حالات التسمم. أما الفيلسوف ابن سينا فنصح بشهد العسل لإطالة العمر وحفظ الذاكرة والقدرة على الكلام والعمل في سن متأخرة. هذا وقد كان العسل في كثير من الأقطار ضمن مصادر الجمال إذ يستخدم في عمل أقنعة لتنعيم البشرة وإزالة التجاعيد.



kwhzp ,jp`dvhj lilm glvdq hgrgf

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزعرور البري Hawthorn فارس الاحلام قسم الصحة 0 28 - 01 - 2012 22:10
ازياء روعه للعيد 1432 , ازياء صبايا للعيد موديل 2011 , ازياء عيد الفطر للمراهقات , ازياء راقيه للعيد 2011 , صور ازياء جديده للعيد , كولكشن نسائي للعيد أياد قسم المرأة 2 11 - 10 - 2011 23:18
تقرير عن مرض القلب 1434, موضوع عن مرض القلب 2013 اياد الهاملي المنقولات العـــامة 0 21 - 07 - 2011 14:44
نغزات القلب و أسبابها نغزات القلب و الصدر اسباب نغزات الصدر في جهة القلب قاهر الاعداء قسم الصحة 6 22 - 05 - 2011 12:57
اكبر مجموعة من الرسائل البرق مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 07 - 03 - 2010 12:08


الساعة الآن 07:37.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO