منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 07 - 10 - 2013, 20:32
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
Smile غسل الملابس تحت درجة حرارة منخفضة خطر على حياتك








غسل الملاابس بماء بارد خطر على حياتك ؟؟ كيف هذا

الملابس حرارة منخفضة حياتك



هل تعلم ان غسل الملابس فى الغسالة تحت درجة حرارة منخفضة تعادل 30 درجة سلزيوس او اقل يشكل خطرا على حياتك ؟ وما هى درجة الحرارة المناسبة للغسيل ؟ هيا تابع معى.

بالرغم من ان صانعى الغسالات وايضا صانعى مساحيق الغسيل مثل البرسيل والايريال ينصحون بتقليل درجة حرارة الغسيل الى 30 درجة سلزيوس لتوفير الطاقة الا ان هذا يشكل خطرا كبيرا على حياة الافراد وذلك لوجود قدر كبير من البكتيريا فى الغسالات تنتشر فى مياه الغسيل ولذلك اذا كانت مياه الغسيل بارده فستشكل وسطا ملائما لانتشار البكتيريا وسط الملابس سواء القطنية او غيرها كما ذكر ان المياه الباردة لا تزيل الاوساخ تماما ولا تزيل البقع الصعبة وخصوصا تحت الابط او حول رقبة الملابس او عند اطراف اليدين والقدمين ، كما ان اقوى مساحيق الغسيل المعروفة لا يمكنها ازالة الاوساخ او ازالة البكتيريا الضاره العالقة فى مياه الغسيل اذا كانت المياه بارده ودرجة حرارتها اقل من 30 درجة سيلزيوس او تعادلها.

اذن ما هى درجة الحرارة المثالية للغسيل كي نحمى أنفسنا من الأخطار؟

بالنسبة للملابس القطنية الصافية اي انها تخلو من اي مواد اخرى غير القطن يجب ان تكون درجة حرارة مياه الغسيل 71 درجة سلزيوس على الاقل لمدة 3 دقائق ، اما بالنسبة للملابس القطنية المحتوية على البوليستر فيجب ان تكون درجة الحرارة المطلوبة للغسيل 65 درجة سلزيوس على الاقل ولكن لمدة 10 دقائق كاملة ، هذا بالنسبة لدرجة حرارة المياه ولكن ماذا عن نسبة الميكروبات التى تقلتها كل درجة حرارة معينة ؟ تابع معى


فى درجة حرارة 60 درجة سيلزيوس قد تصل نسبة قتل الجراثيم الى 100 % وهذا يعنى القضاء التام على كل الجراثيم بالغسالة والملابس ايضا ، اما عند درجة حرارة من 30 الى 40 درجة فنسبة قتل الجراثيم لا تتعدى 8 % وهى نسبة ضئيلة جدا بالنسبة لاهتمامنا بصحة ابنائنا ، اما النسبة 60 % التى ذكرناها بالاعلى فهى صعب ان نضمن بها التخلص تماما من الجراثيم وذلك لاسباب تقنية صناعة الغسالات فليس كل الغسالات تحتوى نظام ضبط درجة الحرارة على 60 بل ان معظم انواع الغسالات لا تصل الى درجة 60 مئوية فى برمجتها ، ولذلك يجب الاهتمام بهذه النقطة عند شراء غسالة جديدة وفحصها ومعرفة اقصى درجة حرارة بها وخاصة لمن ستتزوج حديثا.

ولكن السؤال الان ماذا لو لدي اقمشة رقيقة او ملابس حساسة لدرجة الحرارة ولا يمكن غسلها بماء ساخن حتى لا يضيع لونها او تؤثر السخونة على مظهرها ؟ الحل فى تلك المشكلة ان تقوم بغسل الملابس بالمياه الباردة وبالنسبة للجراثيم يجب استخدام واحد من المنظفات القوية المعروفة ويأتى على رأسها مطهر ديتول الذى يقضى على 99.9 بالمائة من الجراثيم العالقة بالملابس او الاقمشة الرقيقة ، وهناك ايضا انواع اخرى على شكل بودرة مثل مطهر نابيسان فائق التأثير.

نذكر ايضا عند غسل ملابس جميع افراد البيت او ملابس لاكثر من شخص لا مشكلة فى ذلك ولكن يجب مراعاة انه ليس هناك شخصا به مرض معدى ويضع ملابسه مع ملابس الجميع حتى لا تنتقل العدوى الى باقى افراد البيت ولكن هذا نادرا ما يحدث ، وبالنسبة للافراد الذين يعملون فى هيئات صحية او عمال المجارى وتنظيف البيئة يجب ان تفصل ملابسهم وحدها حتى يتم غسلها منفرده فى دورة تخصها وحدها.



ysg hglghfs jpj ]v[m pvhvm lkotqm o'v ugn pdhj;

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الحمى يجب معرفة السبب أولاً صدام وهبان قسم الصحة 0 27 - 01 - 2013 21:49
اسماء اعضاء لجنة الدستور الجديد كاملة قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 26 - 03 - 2012 22:45
فجر طاقتك الكامنة في الأوقات الصعبة حسين حبيب المنقولات العـــامة 8 14 - 07 - 2010 06:38
ميكانيك السيارات الرعد عالم السيارات 5 27 - 01 - 2009 23:48
الحمــــــــــpyrexia ــــــى ..... بنت المدينة قسم الصحة 3 18 - 09 - 2008 07:53


الساعة الآن 18:39.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO