منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 07 - 10 - 2013, 19:26
الصورة الرمزية Ammar
Ammar غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


Ammar is on a distinguished road
Cool نتنياهو يسخر من قيود طهران على مواطنيها من لبس بنطلونات الجينز














نتنياهو يسخر من قيود طهران على مواطنيها من لبس بنطلونات الجينز



سخر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الإيرانيين "لأنهم لا يرتدون بنطلونات الجينز"، معتبراً أن عدم ارتداء الجينز يمثل دليلاً على غياب الحرية عن البلاد.
وقال نتنياهو في مقابلة مع قناة "بي بي سي الفارسية" في لندن: "أعتقد أنه لو كان لدى الشعب الإيراني الحرية، لكان بمقدوره أن يرتدي الجينز ويستمع للموسيقى الغربية، ويمارس الانتخابات بحرية".


نتنياهو طهران مواطنيها بنطلونات الجينز
نشطاء في ايران سخروا من خطاب نتانياهو المعروف في الامم المتحدة للتحذير من خطر البرنامج النووي الايراني
وبحسب نتنياهو فإنه "لاحظ دبلوماسية الرئيس الإيراني حسن روحاني التي تمكنت من بناء روابط دافئة مع الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى، وتمكن من خلالها أيضاً من تخفيف العقوبات الدولية المفروضة على طهران بسبب برنامجها النووي".

نتنياهو طهران مواطنيها بنطلونات الجينز


وبعد ساعات من بث المقابلة مع نتنياهو باللغة الفارسية انبرى عشرات النشطاء الإيرانيين إلى تنظيم حملة سخرية مضادة من رئيس الوزراء الإسرائيلي، حيث نشر عشرات النشطاء الإيرانيين صورهم عبر شبكة "تويتر" وهم يرتدون ملابس الجينز، كما أرسل العديد منهم بتنبيهات لصورهم إلى الحساب الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي على "تويتر" وأبلغوه بأنه لا يزال لا يعرف الكثير عن الإيرانيين.
ونشر أحد النشطاء الإيرانيين صورة لمتجر يبيع الأقمشة المصنوعة محلياً وكتب عليه: "هنا تباع أسلحة الدمار الشامل الإيرانية"، فيما بعث آخر برسالة إلى نتنياهو يقول فيها: "أنا اشتريت بناطيل من الجينز قبل أيام".




نتنياهو طهران مواطنيها بنطلونات الجينز


صداقة قديمة تضررت
إلى ذلك، قال نتنياهو في المقابلة التلفزيونية إن الشعبين الإيراني والإسرائيلي كان بينهما الكثير من علاقات الصداقة إلا أن الحكومة الدينية في طهران هي التي دمرت هذه العلاقات.
كما انتقد نتنياهو الرقابة التي تفرضها الحكومة الإيرانية على شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، كما انتقد أيضاً الرقابة على القنوات الفضائية داخل إيران، وانتقد أيضاً الطريقة التي تتعامل بها الحكومة مع النساء.


نتنياهو طهران مواطنيها بنطلونات الجينز


وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن "الانتخابات التي وصل من خلالها روحاني إلى السلطة لم تكن حرة، حيث إن القائد الأعلى للثورة آية الله علي خامنئي هو الذي يمسك بالقوة الحقيقية في البلاد، وخاصة المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني.
ويشار الى أن شبكات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" تخضع لرقابة فعلية صارمة في إيران، كما أن العديد من المواقع الإلكترونية التفاعلية محظورة في البلاد، لكن المستخدمين الإيرانيين يتسللون إليها بطرق غير مشروعة عبر الإنترنت.
ويقول العديد من المراقبين إن تصريحات نتنياهو، وإن كانت غير دقيقة، إلا أنها تعبر عن القيود الواسعة التي تفرضها الحكومة الإيرانية على مواطنيها، حيث لا تزال العديد من المظاهر التي يمكن أن تفهم على أنها "غربية" محظورة في البلاد، بما في ذلك الاستماع إلى بعض أنواع الموسيقى الغربية التي لا تزال محظورة بالفعل، ما يدفع الراغبين بها إلى الوصول إليها، إما من خلال الإنترنت أو من خلال تهريبها معهم عند عودتهم من السفر.


نتنياهو طهران مواطنيها بنطلونات الجينز



kjkdhi, dsov lk rd,] 'ivhk ugn l,h'kdih gfs fk'g,khj hg[dk.

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:41.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO