منتديات مدينة الاحلام

منتديات مدينة الاحلام (http://m.dreamscity.net/)
-   القسم ألاخباري (http://m.dreamscity.net/f5.html)
-   -   حكومة بشار تتهم الجيش الحر والمعارضة انها تستخدم سلاح الكيميائي (http://m.dreamscity.net/t71177.html)

صدام وهبان 24 - 08 - 2013 21:52

حكومة بشار تتهم الجيش الحر والمعارضة انها تستخدم سلاح الكيميائي
 
الحكومة السورية تتهم الجيش الحر والمعارضة باستخدام اسلحة كيميائية

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:A...ITw-Z5BIiH9q2A


اتهم النظام السوري مقاتلي المعارضة السورية باستخدام اسلحة كيميائية في المعارك المستمرة في دمشق، فيما وصلت مسؤولة في الامم المتحدة الى العاصمة السورية للتفاوض حول سبل اجراء تحقيق في شان اتهامات المعارضة للنظام باستخدام اسلحة كيميائية.
وذكر التلفزيون السوري الرسمي ان "وحدة من قواتنا الباسلة تطوق المنطقة في (حي) جوبر (عند اطراف العاصمة السورية) التي يعتقد ان ارهابيين استخدموا سلاحا كيميائيا انطلاقا منها"، لافتا الى حصول العديد من "حالات الاختناق" في صفوف الجنود الذين دخلوا حي جوبر.
واضاف التلفزيون ان "معارك عنيفة اندلعت في حي جوبر (الذي يسيطر عليه المعارضون) حيث تستعد قوات الجيش لشن هجوم لاستعادة السيطرة على هذا الحي". ولفت المصدر نفسه الى ان الجنود الذين اصيبوا بالاختناق تتم معالجتهم.
ونقل التلفزيون عن مصادر اخبارية قولها إن الجنود دخلوا أنفاق "الإرهابيين" وعثروا على مواد كيميائية وفي بعض الحالات كان الجنود يختنقون أثناء دخولهم جوبر.

واعلنت ايران، ابرز حليف اقليمي لسوريا، ان هناك "ادلة" على استخدام مسلحي المعارضة السورية اسلحة كيميائية كما افادت وكالة الانباء الطلابية، محذرة من اي تدخل عسكري في سوريا.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس عراقجي "نحن قلقون جدا ازاء المعلومات حول استخدام اسلحة كيميائية في سوريا وندين بشدة استخدام مثل هذه الاسلحة. هناك ادلة على ان المجموعات الارهابية قامت بهذا العمل" .
وتحدث الرئيس الايراني حسن روحاني في وقت سابق عن استخدام "عناصر كيميائية" في سوريا وقال ان "الوضع السائد اليوم في سوريا ومقتل عدد من الاشخاص الابرياء بسبب عناصر كيميائية امر مؤلم جدا" بحسب ما اورد موقع الحكومة، مضيفا ان ايران "تدين بشدة استخدام اسلحة كيميائية".
في هذا الوقت، وصلت ممثلة الامم المتحدة العليا لنزع الاسلحة انجيلا كاين الى دمشق بدون الادلاء باي تصريح. وستطلب من الحكومة السورية ان تسمح لخبراء الامم المتحدة الموجودين في سوريا بالتحقيق في منطقة ريف دمشق في صحة هذه الاتهامات.




الساعة الآن 07:35.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©


SEO by vBSEO