منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 20 - 08 - 2013, 19:49
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
Smile اخر اخبار مصر اليوم 20/8/2013










اخر اخبار الازمة المصرية 20/8/2013

اخبار 20/8/2013


أعلنت جماعة الاخوان المسلمين تولي محمود عزت - نائب المرشد العام للإخوان - مرشدا عاما للجماعة بشكل مؤقت خلفا لمحمد بديع الذي اعتقلته السلطات المصرية صباح الثلاثاء.

غير أن المنسق الإعلامي لجماعة الإخوان علاء عياد أكد أنه لم يصدر قرار رسمي باختيار عزت ليحل محل بديع، الذي أمرت النيابة العامة بحبسه 15 يوما.
ويواجه بديع اتهامات بالتحريض على العنف والقتل، بحسب ما نقله التلفزيون الرسمي.
وأوضح عياد أنه بالرغم من عدم إصدار قرار رسمي إلا أنه من تقاليد وقواعد الجماعة أن يتولى نائب المرشد مهامه في رئاسة مكتب الإرشاد وتسيير أعمال الجماعة في حال غيابه.
وفي تطور آخر، تنظر محكمة جنح مصرية الشهر المقبل في دعوى قضائية تتهم محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق بخيانة الامانة بعد استقالته من منصبه.
واعتبرت الدعوى ان استقالة البرادعي تعد خروجا عن حد الوكالة، بصفته عضوا في جبهة الإنقاذ التي عارضت حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.
وكان البرادعي قد دعم الجيش في إطاحته بمرسي عقب احتجاجات واسعة طالبت بانتخابات رئاسية مبكرة.
ضربة قوية

وألقت السلطات المصرية القبض على بديع في شقة سكنية في منطقة رابعة العدوية شرقي القاهرة.
ويرى مراقبون أن القبض على بديع، الذي في مقطع مصور يرتدي جلبابا جالسا على أريكة سوداء، سيمثل ضربة قوية لجماعة الإخوان المسلمين.
لكن المتحدث باسم الجماعة أحمد عارف حاول التقليل من أهمية القاء القبض على مرشدها العام.
وقال عارف عبر صفحته على موقع فيسبوك إن "محمد بديع هو فرد من أفراد الإخوان، و الإخوان هم عضو من أعضاء "التحالف الوطني لدعم الشرعية و رفض الانقلاب".
واعتقل المئات من أعضاء الجماعة وعدد كبير من قياداتها في أعقاب الإطاحة بالرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي، الذي فاز بأول انتخابات رئاسية بعد ثورة يناير/كانون الثاني.
كما يتوقع المراقبون أن يؤدي القبض على بديع إلى تفاقم التوترات في مصر، كما أنه سيترك فراغا في قمة جماعة الإخوان المسلمين.
وأكد التحالف الوطني لدعم الشرعية، الذي يضم جماعة الإخوان ويطالب بعودة مرسي رئيسا، استمرارهم في الاحتجاجات المطالبة بإنهاء ما يصفونه بـ"الانقلاب العسكري".
وقال التحالف في مؤتمر صحفي عقب القبض على بديع إنه مستمر في تحركاته الاحتجاجية كجزء من "حملة عصيان مدني تتصاعد بحسب الظروف".
وشهدت القاهرة ومحافظات أخرى احتجاجات عقب الإطاحة بمرسي في 3 يوليو/تموز شابتها أعمال عنف.
وقتل المئات من المصريين معظمهم من أنصار الإخوان وبينهم حوالي 100 شرطي منذ الأربعاء الماضي حين فضت الحكومة بالقوة اعتصامين لانصار مرسي بالقاهرة.
ومن بين القتلى حوالي 36 معتقلا قالت السلطات المصرية إنها قتلوا خلال محاولتهم الهرب، وهو ما تكذبه جماعة الإخوان.
وتطالب مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بإجراء تحقيق حول الحادث الذي قالت إنه "مقلق للغاية".
حبس أجانب

في الوقت نفسه، أمرت النيابة العامة المصرية بحبس 9 أجانب لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة تحقيقات في اتهامات بالاشتراك مع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في محاولات اقتحام قسم شرطة الأزبكية واستهدافه بالأسلحة النارية.
ويتهم الأجانب أيضا بالضلوع في "جرائم العنف الدامية والاشتباك المسلح مع قوات الأمن في محيط ميدان رمسيس وجامع الفتح مؤخرا".
وتشمل قائمة المتهمين أربعة من أيرلندا واثنين من كندا واثنين من سوريا ومتهم واحد من تركيا.
وتأتي التطورات قبل يوم من اجتماع يعقده وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي لمناقشة تطورات الوضع في مصر واتخاذ قرار بشأن مليارات من المساعدات كان قد تعهد الاتحاد بتقديمها إلى القاهرة.




hov hofhv lwv hgd,l 20L8L2013

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2013, 19:54   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار مصر اليوم 20/8/2013

النجم محمد ابو تريكة ينفي دخولة في شجار مع ضباط





نفى لاعب النادي الأهلي والمنتخب المصري لكرة القدم محمد أبو تريكة، الأنباء التي تناولتها وسائل الإعلام المصرية حول دخوله في مشادة مع ضابط في الجيش في مطار القاهرة الدولي أثناء عودة الفريق أمس (الإثنين) من الكونغو بعد أداء الفريق لمباراة ليوبار في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وقال أبو تريكة للموقع الرسمي للنادي على شبكة الإنترنت، اليوم (الثلثاء) إنه «يحترم كل مؤسسات الدولة وأن الواقعة التي سردها البعض في وسائل الأعلام لم تحدث على الإطلاق لا من قريب ولا من بعيد وأن ما أثير لن يشتت تركيزي عن أداء واجبي مع النادي الأهلي ومنتخب مصر».
ونفى عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، رئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في النادي العائدة من رحلة الكونغو خالد الدرندلي، أمس (الإثنين)، ما تردد من أنباء عن حدوث مشادة بين محمد أبو تريكة لاعب الفريق وأحد أفراد الأمن أو الجيش لدى وصول الفريق إلى مطار القاهرة.
وأكد الدرندلي أن «لا صحة لتلك الأنباء... البعثة استقلت الأتوبيس فور وصولها إلى المطار، واتجهت إلى أحد الفنادق القريبة من المطار لقضاء الساعات القليلة الباقية من فترة حظر التجول، وهو ما كان متفقاً عليه مسبقاً».
وكانت وسائل إعلام مصرية ذكرت أن أبو تريكة وجه عبارات إلى أحد أفراد قوة تأمين المطار اتهم فيها الجيش بقتل المدنيين، وأن الضابط لم يرد على أبو تريكة.
وعادت بعثة الأهلي إلى القاهرة فجر اليوم، بعد فوزها على ليوبار الكونغولي بهدف من دون مقابل في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، سجله وليد سليمان.
وارتفع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط في المركز الثالث، إذ يتصدر أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي المجموعة بـ 7 نقاط.
وتضم المجموعة أندية أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي (7 نقاط)، ليوبار الكونغولي (4 نقاط) في المكرز الثاني بفارق الأهداف عن الأهلي المصري، فيما يتذيل المجموعة الزمالك المصري برصيد نقطة واحدة.



صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20 - 08 - 2013, 20:00   رقم المشاركة : [3]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية صدام وهبان
 

صدام وهبان is on a distinguished road
افتراضي رد: اخر اخبار مصر اليوم 20/8/2013

رجب طيب اردوغان يتهم اسرائيل بالوقوف وراء الانقلاب بمصر




قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، إن لديه وثائق تؤكد وقوف إسرائيل وراء الانقلاب في مصر، وانتقد بشدة الدعم المادي الكبير الذي تقدمه دول الخليج لما سماه النظم الدكتاتورية، والموقف "المخزي" للغرب تجاه المشهد الدموي في مصر.


وقال أردوغان خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه إن إسرائيل تقف وراء ما يقال في مصر من أن "الديمقراطية لا تقوم على صناديق الاقتراع".

ونقل رئيس الوزراء التركي تصريحات لوزير العدل الإسرائيلي ومثقف يهودي قبل الانتخابات الرئاسية في مصر قالا فيها "حتى وإن فاز الإخوان المسلمون في الانتخابات فلن يخرجوا منها منتصرين، لأن الديمقراطية لا تقوم على صناديق الاقتراع".

الانقلاب والقمع
وكانت تركيا قد انتقدت بشدة انقلاب الجيش على الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي وأدانت بلهجة حازمة قمع قوات الأمن للمتظاهرين السلميين.


وفي دليل على تدهور العلاقات بين الجانبين، استدعت تركيا سفيرها في القاهرة، وردت مصر بالمثل.
وقال رئيس الوزراء التركي إن صناديق الاقتراع أظهرت الإرادة الحقيقية للشعب المصري. وشدد على أن بلاده لم ولن تقبل الانقلاب لأن القبول به "سيمنعنا أن نتحدث بعد الآن في حال حدوث انقلاب عسكري مماثل في مكان آخر".

وقياسا على تاريخ تركيا مع انقضاض الجيش على الشرعية، قال أردوغان: "استنادا إلى الأحداث التي عاشتها تركيا فإن الشعب المصري محق، وسينال النصر، ولن يلجأ إلى العنف وهو متأهب لبناء نظام ديمقراطي".

وفي سياق متصل، استهجن أردوغان الدعم الذي تقدمه الدول العربية للأنظمة الدكتاتورية، في إشارة إلى المساعدات والمنح المالية الكبيرة التي قدمتها بعض الدول الخليجية للحكام الجدد في مصر.

وأسف أردوغان لأن العالم الإسلامي يحتاج إلى الزكاة بسبب الظروف الاقتصادية التي تعيشها الشعوب، في الوقت الذي "نرى فيه بعض الدول العربية تغدق الدعم على أنظمة دكتاتورية".

واعتبر أنه من "المخزي أن لا يعترف الغرب بأن ما حدث في مصر انقلاب عسكري، خاصة أن الانقلاب كان دمويا".




صدام وهبان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوف حضك اليوم 4 اكتوبر ، برجك اليوم الخميس 4/10/2012 الجرئ2006 المنقولات العـــامة 3 05 - 10 - 2012 08:36
اخر اخبار القذافي اليوم 26/8/2011 , اخبار معمر القذافي اليوم 26 اغسطس 2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 27 - 08 - 2011 01:43
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 12:28.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO