منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 09 - 07 - 2013, 01:02
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
قاهر الاعداء غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 



قاهر الاعداء is on a distinguished road
Angry أحداث الحرس الجمهوري 8/7/2013










أحداث اشتباكات الحرس الجمهوري صباح اليوم 8/7/2013
أصدر المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت للبلاد، أمرًا بتشكيل لجنة قضائية للوقوف على ملابسات الأحداث التي وقعت أمام دار الحرس الجمهوري، فجر اليوم، والتحقيق فيها وإعلان النتائج للرأي العام.
وأعربت رئاسة الجمهورية في بيان لها عن "أسفها الشديد" لوقوع ضحايا من المواطنين المصريين في أحداث الحرس الجمهورى فجر اليوم الاثنين.
وقالت الرئاسة، إنها تعرب عن أسفها للأحداث المؤلمة التي وقعت صباح اليوم إثر محاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري، وأكدت على ضرورة ضبط النفس لدى جميع الأطراف وإعلاء المصلحة الوطنية واعتبارات الأمن القومي للبلاد على كل ما عداها.
كما أكدت الرئاسة على حرمة الدم المصري من جميع الأطياف، وحق التظاهر السلمي مكفول للجميع وتحت حماية ورعاية الدولة بأجهزتها المختلفة ودون تمييز.
ودعت الرئاسة، جميع المتظاهرين إلى عدم الاقتراب من المركز الحيوية والمنشآت العسكرية بالبلاد، كما ناشدت جميع الأطراف الاضطلاع بمسؤوليتها الوطنية في تنقية الأجواء وتحقيق المصالحة الوطنية من أجل إنجاز المرحلة الانتقالية في أسرع وقت.

أحداث الحرس الجمهوري 8/7/2013



Hp]he hgpvs hg[li,vd 8L7L2013

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 09 - 07 - 2013, 01:59   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قاهر الاعداء
 

قاهر الاعداء is on a distinguished road
افتراضي رد: أحداث الحرس الجمهوري 8/7/2013

ردود الفعل الداخلية

حزب الحرية والعدالة: دعى حزب الحرية والعدالة، المُنتمي إليه الرئيس المعزول محمد مرسي، المصريين للانتفاض وإسقاط الغطاء عن الجيش الذي "قام بسرقة الثورة المصرية بالدبابات" بعد سقوط أكثر من خمسين قتيلًا خلال الاشتباكات الجاية، مؤكدًا أن الأحداث الحالية لم يشهدها تاريخ الجيش المصري من قبل.

حزب النور: أعلن انسحابه من خارطة الطريق التي تنفذها الرئاسة ووقف التفاوض كرد فعل أولي على "مجزرة الحرس الجمهوري".

حزب مصر القوية: أصدر حزب مصر القوية بيانًا أدان فيه قتل المتظاهرين أمام نادي الحرس الجمهوري. وحمل البيان القوات المسلحة مسؤولية عدم حفظ دماء المصريين. وأضاف "هذا الذي يحدث يعيد للأذهان الجرائم، التي ارتكبت في ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء والعباسية". وعلق الحزب مشاركته في بحث خارطة الطريق السياسية للبلاد. وطالب رئيس الحزب المرشح الرئاسي في انتخابات 2012 عبد المنعم أبو الفتوح الرئيس المعين عدلي منصور بالاستقالة "احتجاجًا على المجزرة".

حزب الوسط: ألقى الحزب مسؤولية سقوط "العدد الكبير من الشهداء والمصابين" على من يدير البلاد في هذه المرحلة، وجاء في بيان للحزب اتهام السلطة يالسعي لإجبار الشعب على اتباع وجهة نظر واحدة، وإقصاء باقي الأطراف. وذكر البيان أيضًا أن الحل هو "استقالة أولئك الذين عينوا أنفسهم في السلطة" وانسحاب الجيش نهائيًا من المشهد السياسي.

حركة 6 أبريل: دعت الرئيس المؤقت عدلي منصور لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة فورا ودعت القوات المسلحة لضبط النفس وفض الاعتصامات دون قوة مفرطة.

جبهة الإنقاذ الوطني: أدانت "كل أعمال العنف...وأي محاولة للاعتداء على المنشآت العسكرية ورجال القوات المسلحة" وطالبت بتحقيق عاجل.

الأزهر: دعا شيخ الأزهر أحمد الطيب إلى تشكيل لجنة للمصالحة الوطنية، وقال أنه يجد نفسه "مضطرًا وسط هذه الأجواء التي تفوح منها رائحة الدم للاعتكاف في بيتي حتى يتحمل الجميع مسؤوليته تجاه وقف نزيف الدم منعًا من جر البلاد إلى حرب أهلية طالما حذرنا من الوقوع فيها".

هشام قنديل الذي كان يشغل منصب رئاسة الوزراء في عهد محمد مرسي، قدم استقالته يوم وقوع الأحداث بعد أن كان قد أعدها يوم 3 يوليو عقب البيان الثاني للقيادة العامة للقوات المسلحة، لكنه استمر "إعمالًا لمصلحة البلاد والعباد". وقال في نص استقالته "أصبح ذلك مستحيلًا عمليًا وبعد الدماء التي سالت".


قاهر الاعداء غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قائد الحرس الجمهوري يرد على حملة الأكاذيب ويخاطب المحكمة العسكرية البرق القسم ألاخباري 0 29 - 04 - 2012 20:53
الفرق بين الحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع ، صور مقارنة ميزان القوى بين الحرس الجمهوري والفرقة الأولى مدرع في صنعاء ، بالصور المقارنة بين الطرفين أياد قسم الصور 0 22 - 09 - 2011 23:05
دروس فوتوشوب مشروحة بالصوت والصوره بالعربي البرق قسم التصاميم و الابداع 101 13 - 08 - 2011 19:38
اشكال مخدات مطرزة تناسب غرف المعيشة _ مخدات ديكور منقوشة بأشكال الطيور _مخدات للديكور تتميز بهدوء ألوانها وجذابيتها 2011 أياد قسم الديكور و الاثاث 0 14 - 05 - 2011 18:06
الحرس الشخصي الخاص للقذافي - صور الحارسات الشخصيات للقذافي - صور حارسات القذافي قاهر الاعداء قسم الصور 1 27 - 02 - 2011 21:19


الساعة الآن 23:14.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO