منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 19 - 05 - 2013, 02:29
الصورة الرمزية محبوب الكل
محبوب الكل غير متصل
Super Moderator
 


محبوب الكل is on a distinguished road
Post اخر اخبار اليمن , هناك مؤامرة لتخريب سلاح الجو










اتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي السبت جهات لم يحددها بالوقوف وراء حوادث السقوط المتكرر لطائرات عسكرية في البلاد، في حين كشف قائد القوة الجوية اليمنية اللواء راشد الجند عن تعرض ثلاث طائرات عسكرية لإطلاق نار في الشهور الأخيرة.

وخلال زيارة لقاعدة جوية يمنية، تحدث الرئيس هادي عن وجود 'بؤر جرثومية' تعمل على تخريب سلاح الجو، مضيفا 'ولكنها لن تتمكن في النهاية من تحقيق غاياتها وسيتم استئصالها'.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن هادي قوله إن هناك صراعا مع قوى لا تريد الأمن والاستقرار لليمن وتعمل على عودة البلاد إلى مربع الصراعات وإعادة إنتاج الماضي بكل سلبياته وتعقيداته.

ولفت إلى أن حوادث الطيران تشكل واقعا مألوفا في جميع أرجاء العالم، مبديا أسفه لعدم البحث عن الأسباب، بل العمل على الإثارة وتشويه الحقائق وإلحاق الضرر بالمؤسسة العسكرية، بحسب قوله.

وفي هذه الأثناء، قال اللواء راشد الجند في تصريح تلفزيوني إن مقاتلة سوخوي 22 التي أسقطت في شارع الخمسين جنوبي صنعاء الاثنين الماضي تعرضت لإطلاق نار من الأرض وأصيب صندوقها الأسود.

ورجّح اللواء الجند أن يكون الطيار قتل إثر إصابته بطلق ناري، مضيفا أن شهود عيان أكدوا رؤيتهم تصاعد دخان أبيض من الطائرة وهي تهوي قبل أن تنفجر على ارتفاع خمسين مترا.

وأوضح قائد القوة الجوية أن طائرة النقل العسكرية من طراز 'أنتينوف إن26' التي تحطمت شمال صنعاء في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تعرضت لإطلاق نار أيضا مما تسبب باشتعال أحد محركاتها قبل تحطمها.

وأكد أن ثلاث عمليات متتالية في 17 و21 و28 من الشهر نفسه استهدفت ثلاث طائرات، بينها مروحية تعرضت لإطلاق نار أثناء عودتها من صعدة وهي بالقرب من مطار صنعاء.

قاعدة العند
وتحدث الجند أيضا عن تعرض قاعدة العند الجوية في السادس من الشهر الجاري لتفجير قاطرتي وقود، وذلك بهدف تفجير صهاريج وقود القاعدة الجوية.

وقال إن قاعدة العند 'قامت بدور وطني خلال العامين الماضيين في حماية وحدة اليمن وضرب الإرهاب، والملاحظ أن هؤلاء بعد أن فشلوا في ضرب القوات الجوية على الأرض اتجهوا لضربنا في السماء'.

ويشار إلى أن العند هي أكبر قاعدة عسكرية في اليمن، واستخدمت كثيرا لشن غارات جوية ضد عناصر تنظيم القاعدة.

وقد اعتبر الجند أن مقتل ثلاثة طيارين برتبة عقيد قرب قاعدة العند في محافظة لحج قبل عشرة أيام يأتي ضمن 'المخطط الذي يستهدف القوات الجوية'.

ويعد سقوط مقاتلة حربية روسية الصنع من طراز سوخوي 22 يوم 13 مايو/أيار الجاري، هو الثالث من نوعه الذي تشهده صنعاء في غضون ستة أشهر، حيث شهدت العاصمة يوم 19 فبراير/شباط الماضي سقوط مقاتلة سوخوي 22 أيضا قرب ساحة التغيير مما أدى إلى مقتل قائدها و12 مدنيا، كما سقطت طائرة من طراز 'أنتينوف إن26' في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بحي الحصبة مما أدى إلى مقتل قائدها وتسعة عسكريين.

وكشفت إحصائية غير رسمية عن خسارة القوات الجوية اليمنية 25 طائرة عسكرية خلال السنوات الثماني الماضية.


اخر اخبار اليمن هناك مؤامرة لتخريب سلاح الجو



hov hofhv hgdlk < ikh; lchlvm gjovdf sghp hg[,

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليمن الجرئ2006 دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 7 12 - 09 - 2011 02:08
الشرح الكامل لمراحل لعبة هاف ليف half life 2 نونو1977 قسم الألعاب الإلكترونية 1 26 - 06 - 2011 23:08
معلومات وصور عن القوة الجوية السعودية الملكية ، القوات الجوية السعودية ، تفاصيل للقوات الجوية الملكية السعودية أياد المنقولات العـــامة 0 25 - 06 - 2011 21:11
اخر اخبار اليمن 13-6-2011 - سلاح الجو البريطاني شن غارات سرية على جنوب اليمن هاوي برامج القسم ألاخباري 1 13 - 06 - 2011 22:07
حرب اليمن 1962 - 1970 DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 06 - 05 - 2011 06:08


الساعة الآن 19:25.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO