منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 20 - 04 - 2013, 00:34
الصورة الرمزية محبوب الكل
محبوب الكل غير متصل
Super Moderator
 


محبوب الكل is on a distinguished road
Post تفاصيل حادثة غرق زوجين في سد كمران باليمن










قال ماجد شايع أحد أهالي منطقة قرية بيت بوس جنوب العاصمة صنعاء أن عدد زوار سد كمران أرتفع الى أكثر من مئة شخص بعد غرق الشهيدان هيثم ضاعن وزوجته بعد أن كان يزوره ما بين الخمسه الى عشرة اشخاص يوميا او كما يحدث احيانا لزيارات بعض الاسر وطلاب المدارس في رحلاتهم المدرسيه التي كانت تقصد السد .
وبحسب احصائات رسمية فإن عدد المتوفين في حوادث غرق داخل السد بلغ حتى آخر حادثه وقعت بعد يوم واحد من غرق الشهيد هيثم وزوجته 25 شخصا منذ تاريخ انشاء السد في عام 2005م .
وقال العقيد عبد الكريم معياد مدير الدفاع المدني قال بأن 25 شخصا مابين رجل وامراة وطفل ماتوا غرقا في السد .
ولم تكن حادثة غرق الزوجين التي مرت على اليمن كالصاعقه بعد نشر فيديو غرقهما التي اظهرت المآسي التي احتضنتها بركة السد منذ انشاءه وسط اللامبلاه الرسميه التي تكتفي بأحضار غواصين بعد مرور فتره طويله من الحوادث لاخراج الجثث المنتفخه من قعر بركة السد.
وأشارت المصادر بحسب صحيفة الشارع المحلية "الى غرق شخص أخر بعد غرق الزوجين بيوم واحد واسمه شابا طارق عبده ربه الشعيبي في تمام الساعة الحادي عشر ظهراً الاحد 7 ابريل الجاري .
تفاصيل ما قبل وبعد غرق الزوجين
اتصل الزوج بامه واخبرها بأنه سوف يقضي النهار في السد الشهيد ضامن يسكن في شارع الستين بالعاصمة صنعاء انتقل وزوجته الى السد صباح السبت 6 ابريل بواسطة سيارة هيلوكس تملكها اسرته ، دخل الزوج بسيارته الى طرف صعب على جانب السد ثم نزل هو وزوجته لقضاء اجازتهما كاي اسره تزور السد وارادا ان يوثقا لحظات متعتهما بالاجازه فكانت الكارثه.
قال الضابط مناع القيري مدير مكتب مدير قسم بيت بوس بأن هيثم وزوجته ضلا في قعر السد 12 ساعة حيث غررقا الساعة الواحدة ظهراً
انتقل طقم عسكري من قسم شرطة بيت بوس الى السد بعد تلقي بلاغا من موسى شقيق الشهيد هيثم افاد فيه بان اباه اتصل من مدينة عدن وأبلغه بان شخصا اتصل به من كبينة اتصالات عامه وأبلغه بانهم وجدوا تلفونا وفيه رقما مسجلا بإسم الوالد، أبلغ المتصل والد هيثم انهم وجدوا هذا التلفون وأن صاحبه غرق في سد كمران ورفض المتصل التعريف بهويته للأب .
إنتهى قسم الشرطة من تقييد البلاغ في السابعه من مساء يوم الغرق ، أبلغ القسم عمليات وزارة الداخليه وأمن المحافظة بالواقفه ثم خرج طقما عسكريا الى السد بقيادة القيري وهناك عثرا القيري وجنوده على السياره الهيلوكس مديل 85م لون أرزق .
قال موسى شقيق هيثم هذه سيارتنا فتركه الجنود جوارها وواصلوا البحث حتى عثروا على بوتي رياضي وجزمة نسائية عادوا الى موسى وعرضوا عليه الجزمة والبوتي فأكد انهما لأخيه وزوجته .
عند البحث جاء شابا يدعى وليد المسوري وأخبر قائد الطقم بانه شاهد رجلا وأمرأه وهما يغرقان ، فتحفض الجنود على وليد المسوري واستمروا في البحث .
وصول الغواصين
قال قائد الطقم انه اتصل الى أمن المحافظة ووزارة الداخليه لتأمين غواصين لاخراج الجثث الا ان فريق الغواصين وصل الساعه الواحده مساءا بعد أكثر من ست ساعات على البلاغ مرجعا سبب التاخير الى تأخر برقية وزارة الداخليه الى قيادة السيطره .
واضاف ان الغواصين الثلاثه نزلوا السد وانتشلوا جثة الزوجه ووضعوها في بطانيه ثما انتشلت جثة الزوج وأوضح القيلي ان عملية استخراج جثتيهما من قعر السد صاحبه كثير من الصعوبات لانهما كانا قد بدءا بالتورم .
أعترافات هامة
ضغط الشرطة على وليد المسوري فاعترف انه شاهد مع اثنين كانوا جواره الزوجين يغرقان في السد وقال بأنه وصاحبيه شاهدا عملية الغرق من طرف السد ثم اقتربا بعد غرق الزوجين فوجدا التلفون الذي كان يصور عملية الغرق وكان الزوج قد ثبته على حجر مرتفع ومطل على مكان الغرق .
أخذ وليد والشخصان اللذان كانا معه التلفون الذي كان يصور وتلفون الزوجه وأغراضهما وغدائهما المكون من دجاجه ورز وطبيخ وتناولاه بعد وأعترف وليد ان أحدهم اتجه الى كبينة اتصال وأتصل بوالد الشهيد هيثم.
اعتقل رجال الشرطه شخصين من الثلاثه هما وليد المسوري والآخر يدعى شرف ولم يتمكنوا الى القبض على الشخص الثالث الذي حمل مشهد الغرق في اليوتيوب .
وقال الضابط القيري بأنه تم اعادة التلفونيين السيار الى اسرة هيثم وبطاقة شخصية تابعه لهيثم وعقد زواجه واوراق اخرى وشنطة اليد التابعه لزوجته بعد ما طالبت اسرتا الزوج والزوجه بالافراج عن المسوري وشرف كونهما طفلين وهذا كان قضاء من الله وقدره .
ولا يزال قسم شرطة بيت بوس يبحث عن الثالث الذي نشر حادثة الغرق باليوتيوب."
خرافات وحقائق حول السد
يتحدث الناس عن حوادث غرق كثيرة حدثت بالسد وهناك من اهالي المنطقة من يرجع تلك الحوادث الى شياطين ومسحة جن بحسب وصفهم حيث تشير الراعية أماني بان السد فيه جن لاكنها "لاتبسر الجن" حسب اللهجة العامية لانباء المنطقة والقصد أنها لم تراهم وأشارت بيدها الى الجهة الجنوبية الشرقية التي غرق فيها الزوجان العريسان بانه مكانا للجن.
عاقل الحارة محمد عبدالله العندة وهو مالك عدد من المزارع المحيطة بسد كمران يقول بأن هناك "حاجة" عندما تنزل ماتدري الا برجلك تنزل مثل الشفاط حسب قوله .
واضاف بلهجته العاميه "لو نزلت السد ماعاد تقدرش تخرج رجلك من داخل السد" وقال إن البعض يقول بان بالسد حنش كبير لم يشاهدوا مثله والآخرين يقولون ان السد مسكون بالجن .
وقال المهندس جلال العذري أخصائي حفر سوائل بان هناك تشققات في سد كمران تجعل الشخص لا يستطيع نزع قدمه من ارضية السد وأضاف بأن داخل ارضية السد حشائش واعشاب وصخور ناريه عندما ينزل اي شخص فيها "يحنب" لا يستطيع الخروج بسببها.


تفاصيل حادثة زوجين كمران باليمن



jthwdg ph]em yvr .,[dk td s] ;lvhk fhgdlk

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 21 - 04 - 2013, 15:06   رقم المشاركة : [2]
نائب المشرف العام
 

السامي تم تعطيل التقييم
افتراضي رد: تفاصيل حادثة غرق زوجين في سد كمران باليمن

الله يرحمهم
ويتقبلهم عنده في الشهداء

وان يلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان
والله انها محنة تحتاج لصبر
لاسيما ان فيديو غرقهما
مازال منتشرا في شتى المواقع
ولا شك انه يجدد في قلوبهم الحزن كلما رأوه


السامي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار اليمن , تفاصيل جلسة مجلس الامن الخاصة باليمن محبوب الكل القسم ألاخباري 0 08 - 02 - 2013 20:04
سبب حادثة انفجار السبعين اليوم بصنعاء الاثنين 21/5/2012 ، تفاصيل انفجار في ميدان السبعين ، القاء القبض على ثلاثة من منفذي الاعتداء قلب جرئ القسم ألاخباري 0 21 - 05 - 2012 12:51
دليل مواعيد التسجيل والتقديم بالجامعات والكليات وارامكو سابك ابتعاث لعام 1432 - 1433 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 2 12 - 07 - 2011 20:46
اخبار جريدة الوطن اليوم الاربعاء 8-6-2011 الى يوم الخميس 9-6-2011 أياد القسم ألاخباري 1 08 - 06 - 2011 20:17
جريدة الوطن يوم الاثنين 30-5-2011 - صحيفة الوطن البرق القسم ألاخباري 0 30 - 05 - 2011 22:34


الساعة الآن 12:40.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO