منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 02 - 04 - 2013, 23:45
الصورة الرمزية محبوب الكل
محبوب الكل غير متصل
Super Moderator
 


محبوب الكل is on a distinguished road
Post 34 إعداما في يومين بالعراق










قال عضو البرلمان العراقي ياسين المطلك إن السلطات العراقية نفذت الأحد أحكاما بإعدام 30 شخصا، في حين أعلنت وزارة العدل إعدام أربعة يوم أمس بينهم قيادي كبير في دولة العراق الإسلامية، وذلك رغم الانتقادات الحقوقية لمثل تلك الإعدامات.
وبحسب النائب العراقي فإن أحكام إعدام أولئك الثلاثين جاءت بناءً على وشاية من مخبرين سريين "ثبت للقضاء كذبهم وزيف ادعاءاتهم".
واعتبر المطلك أن الإسراع في تنفيذ أحكام الإعدام محاولة للالتفاف على قانون العفو العام الذي تطالب به كتل برلمانية، وطالب بوقفها وإعادة التحقيق مع من صدرت عليهم أحكام إعدام أو سجن.
ودانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان تلك الإعدامات بشدة، وقالت إن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية أرواح العراقيين التي تزهق بموجب أحكام قضائية "باطلة".
وقد أعلنت وزارة العدل العراقية تنفيذ أحكام إعدام في أربعة أشخاص يوم أمس قالت إنهم ينتمون لتنظيم القاعدة وبينهم والي بغداد في تنظيم دولة العراق الإسلامية مناف الراوي. أما الآخرون فهم محمد نوري مطر، وإبراهيم عبد القادر علي، ومحمد جابر توفيق.

واستندت تلك الأحكام -بحسب وزارة العدل العراقية- على أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب التي يطالب المحتجون العراقيون -من ضمن مطالب أخرى- بإلغائها.

وكانت العديد من المنظمات الدولية والحقوقية كالمفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وهيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية قد دعت السلطات العراقية مرارا إلى وقف هذه "الموجة" من تنفيذ أحكام الإعدام.

ونفذ العراق إعدامات جماعية عديدة منذ بداية العام الحالي، وبلغ مجموع أحكام الإعدام المنفذة فيه العام الماضي نحو 129 حكما.

ووفق منظمة العفو الدولية فإن الحكومة العراقية نفذت حكم الإعدام في 447 مدانا على الأقل منذ العام 2005.

وينتقد عدد من الحقوقيين ما يسمونها حملة الإعدامات المتواصلة في العراق، قائلين إن دافع أغلبها سياسي، في وقت تصف المفوضية العليا لحقوق الإنسان إجراءات المحاكم في العراق بأنها "عديمة الشفافية"، وتشكك في نزاهة الأحكام والنطاق الواسع من الاتهامات التي يمكن أن تطبق فيه..

إعداما يومين بالعراق



34 Yu]hlh td d,ldk fhguvhr

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار الرئيس اليمني اليوم الأحد 26-6-2011 - اخر اخبار علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية ، تنحي الرئيس في يوليو القادم اشاعة ، أياد القسم ألاخباري 1 26 - 06 - 2011 21:05
احصل على موقع 1 جيجا + منتدى + دومين + ترافيك غير محدود + دعم مجانى ب 150 جنية سنويا egyptdomain.com قسم إعلانــات مواقع الانترنت 2 06 - 06 - 2010 08:59
إتهام مراسل العربية بالعراق بالاستهزاء بالله ورسوله ابن حماس القسم ألاخباري 3 26 - 04 - 2010 13:04
حكم بالسجن يومين على رائدة فضاء غيورة! ملكة القلوب القسم ألاخباري 4 29 - 11 - 2009 14:01
(عرض الابداع) منتدى +شات كتابى +دومين بـ 230 ريال سنوى I74Host.CoM قسم تطوير المواقع و المنتديات 0 09 - 11 - 2009 21:16


الساعة الآن 16:28.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO