منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 02 - 2013, 14:05
الصورة الرمزية محبوب الكل
محبوب الكل غير متصل
Super Moderator
 


محبوب الكل is on a distinguished road
Post هبوط أول طائرة عراقية في مطار الكويت بعد انقطاع 22 عاماً










تسير الخطوط الجوية العراقية اليوم الأربعاء أولى رحلاتها المباشرة إلى دولة الكويت بعد قطيعة دامت نحو ربع قرن منذ الغزو العراقي للكويت عام 1990 .



وقال معاون مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية مجيد العامري في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم إن "هذه الرحلة ستكون ذات طابع احتفالي ومن خلال طائرة حديثة من نوع إيرباص ومن المؤمل أن يكون على متن هذه الرحلة إما وزير النقل هادي العامري أو الوكيل الأقدم للوزارة مع مسؤولين كبار آخرين من بينهم نواب ومسؤولون في السفارة الكويتية بالعراق".


وأضاف العامري أن "هذه الرحلة الأولى تأتي بعد قطيعة قسرية كانت صعبة علينا في العراق أو الكويت بعد أن انتهت كل الإشكاليات التي شكلت عائقا طوال هذه الفترة أمام استئناف رحلات الطيران بين البلدين الشقيقين" ، مشيرا إلى أن "صدور المرسوم الأميري بإنهاء الدعاوى الخاصة من قبل الخطوط الكويتية ضد شركة الخطوط الجوية العراقية كان أمرا في منتهى الأهمية لأنه فتح الباب أمام استئناف الرحلات الجوية العراقية وبشكل مباشر إلى مختلف دول العالم".
وأوضح العامري أن "التوجيهات التي أصدرها رئيس الوزراء نوري المالكي بضرورة افتتاح هذا الخط كانت أيضا من العوامل المباشرة في تذليل كل الصعوبات التي كانت تحول دون ذلك".
وبشأن تأثير افتتاح هذا الخط على العلاقات بين البلدين ، قال العامري إن "تسيير رحلات مباشرة بين العراق والكويت سيفتح الباب واسعا أمام تنمية سريعة للعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والعلمية والسياحية وغيرها من المجالات والميادين".



وبشأن عدد الرحلات التي سوف يتم تسييرها أسبوعيا من العراق إلى الكويت عبر شركة الخطوط الجوية العراقية قال العامري إن "عدد الرحلات ستكون ثلاث رحلات في الأسبوع وكالتالي: بغداد والكويت- الكويت ونجف - الكويت وأربيل ".






هبوط أول طائرة عراقية مطار الكويت بعد انقطاع


وكان وزير النقل العراقي هادي العامري قد وجه الدعوة إلى عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي والسفير الكويتي في بغداد للمشاركة في رحلة الافتتاح.



if,' H,g 'hzvm uvhrdm td l'hv hg;,dj fu] hkr'hu 22 uhlhW

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ذكرى أستقلال الكويت - 25 فبراير اليوم الوطني الكوتي قاهر الاعداء دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 19 - 02 - 2012 22:30
اليوم الوطني لدولة الكويت قاهر الاعداء دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 19 - 02 - 2012 22:06
معلومات وصور عن القوة الجوية السعودية الملكية ، القوات الجوية السعودية ، تفاصيل للقوات الجوية الملكية السعودية أياد المنقولات العـــامة 0 25 - 06 - 2011 21:11
ذكرى استقلال الكويت و العيد الوطني 25 فبراير قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 25 - 02 - 2011 02:24
تقديم مبارة الكويت - الصين أياد القسم الرياضي 0 08 - 01 - 2011 12:22


الساعة الآن 21:40.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO