منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 26 - 02 - 2013, 18:38
الصورة الرمزية محبوب الكل
محبوب الكل غير متصل
Super Moderator
 


محبوب الكل is on a distinguished road
Post اخر اخبار السعودية , وفاة جديدة بـ شبيه سارس في السعودية










أعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل حالة وفاة سابعة في العالم جراء الفيروس الجديد الشبيه بفيروس سارس (الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد)، في السعودية.

وينتمي الفيروس الجديد إلى عائلة كبرى تضم فيروسات مسؤولة عن أمراض كالرشح العادي، ويؤدي إلى التهاب رئوي وإصابة الجهاز التنفسي، مثل فيروس سارس الذي أدى تفشيه إلى وباء عالمي أودى بحياة ثمانمائة شخص في العالم عام 2003.
وأوضح بيان للمنظمة العالمية أمس الخميس أن وزارة الصحة السعودية أبلغتها بأن مريضا عولج في المستشفى في 29 يناير/كانون الثاني الماضي لإصابته بالفيروس الجديد توفي في العاشر من فبراير/شباط. وأكد مختبر في 18 فبراير/شباط الجاري سبب هذه الوفاة أيضا، بحسب منظمة الصحة العالمية.
وتعد هذه الحالة رقم 13 التي يتم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بها عن إصابة شخص بالفيروس الجديد الذي اكتشف للمرة الأولى في سبتمبر/أيلول 2012 بعد وفاة مريض في شهر يونيو/حزيران الماضي جراء إصابته بالتهاب حاد في الجهاز التنفسي.

وفي المحصلة، تم تشخيص الفيروس الجديد لدى ستة أشخاص في السعودية (توفي منهم أربعة)، واثنين في الأردن (توفيا)، وأربعة في بريطانيا (هم قطري لا يزال يخضع للعلاج إضافة لثلاثة أفراد من عائلة واحدة توفي أحدهم، أما الاثنان الباقيان فلا يزالان يعالجان في المستشفى)، وشخص في ألمانيا (هو قطري خرج من المستشفى بعد تلقيه العلاج).

وأوصت منظمة الصحة العالمية بالبحث عن إمكانية وجود الفيروس الجديد لدى المرضى الذين يعانون التهابات رئوية غير واضحة الأسباب، أو لدى مرضى يعانون أمراضا تنفسية حادة غير واضحة الأسباب مع مضاعفات ولا يستجيبون للعلاج.



وأشارت المنظمة إلى ضرورة إجراء تحقيق معمق كل مرة يتم الكشف فيها عن حالات متشابهة، كما عندما يصاب عاملون في القطاع الصحي.


اخر اخبار السعودية وفاة جديدة شبيه سارس السعودية



hov hofhv hgsu,]dm < ,thm []d]m fJ afdi shvs td

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المملكة العربية السعودية :: السعودية السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:46
اسعار السيارات في السعودية 2012 ، اسعار السيارات والموديلات في المملكة العربية السعودية 2012 قلب جرئ عالم السيارات 0 07 - 01 - 2012 00:40
اسماء العشره الاوائل في اختبارات طالبات الثانويه العامه بمنطقة مكه المكرمه - الناجحات بالثانويه ادبي علمي تحفيظ قران بنات 1432 قاهر الاعداء قسم إعلانــات مواقع الانترنت 0 27 - 06 - 2011 23:19
معلومات وصور عن القوة الجوية السعودية الملكية ، القوات الجوية السعودية ، تفاصيل للقوات الجوية الملكية السعودية أياد المنقولات العـــامة 0 25 - 06 - 2011 21:11
اسماء المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 1432 - اسامي المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 06 - 06 - 2011 04:52


الساعة الآن 18:24.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO