منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 25 - 02 - 2013, 19:15
الصورة الرمزية محبوب الكل
محبوب الكل غير متصل
Super Moderator
 


محبوب الكل is on a distinguished road
Post اخر اخبار الشهيد الجرادات , الخليل تشيع الشهيد جرادات بموكب مهيب










شيعت جماهير حاشدة في بلدة سعير بمحافظة الخليل بالضفة المحتلة اليوم جثمان الشهيد عرفات جرادات الذي استشهد خلال اعتقاله في سجون الاحتلال الصهيوني.
وتزامن التشييع في وقت تظاهر فيه مئات الفلسطينيين في عدد من مدن الضفة الغربية وقطاع غزة بالتزامن مع اندلاع اشتباكات فيها بين نشطاء وجنود صهاينة، في الخليل.
واحتشد آلاف المواطنين أمام منزل الشهيد في بلدة سعير جنوبي الخليل للمشاركة في تشييع جثمانه في جنازة مهيبة انطلقت ظهر اليوم.
وعزز جيش الاحتلال تواجده في أرجاء الضفة الغربية، ونشر حواجز عسكرية ودوريات راجلة في مناطق التماس، وأدعى الاحتلال إجراءاته بالخشية من فقدان السيطرة وانتشار المواجهات والاحتجاجات بعد التشييع الجنازة.
ويأتي ذلك بعدما شهد محيط سجن عوفر قرب رام الله يوم أمس احتجاجات من قبل المتظاهرين الذين واجهتهم القوات الصهيونية بإطلاق الغاز المدمع والرصاص المطاطي مما أدى إلى إصابة 26 شابا، كما أصيب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت في الخليل جنوب الضفة.
وفي غزة خرجت مسيرات حاشدة في مدينتي خان يونس ورفح تنديدا باستشهاد جرادات، وحمل المشاركون شعارات ولافتات منددة بالاحتلال وممارساته ضد الأسرى في السجون الصهيونية، مطالبين المقاومة بأسر جنود ومبادلتهم بأسرى فلسطينيين.
وأعلن نحو سبعمائة أسير فلسطيني معتقلين في سجن مجدو جنوب حيفا إضرابا عن الطعام مدة يومين احتجاجا على استشهاد جرادات. وجاء الإضراب بعد يوم أضرب فيه نحو 4500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال عن الطعام ليوم واحد. بدورهم أعلن المحامون الفلسطينيون الامتناع عن المثول أمام المحاكم العسكرية الصهيونية لمدة يوم واحد.
وكان تقرير الطب الشرعي كشف إن جرادات - قضى تحت التعذيب في أقبية التحقيق الصهيونية، وإن قلبه كان سليما.
وتوجه المتظاهرون إلى سجن (عوفر) القريب من رام الله، وعمدوا إلى رشق الحجارة على القوات الصهيونية التي ردت بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المدمع والرصاص المطاطي، مما أدى إلى وقوع عدة إصابات بالاختناق.
كما شهدت بلدات الخليل -التي ينحدر منها الأسير جرادات- إضرابا عاما، أغلقت خلاله الأسواق والمحلات التجارية أبوابها، وعلق الدوام في المدارس والجامعات، وسط أجواء من الغضب والتضامن مع الأسرى.
كما خرجت مظاهرات مماثلة في مدن أخرى بالضفة، وسرعان ما تحولت إلى مواجهات مع القوات الصهيونية أسفرت عن إصابة عشرات الشبان الفلسطينيين بالاختناق.
من جهة أخرى، وقعت أمس اشتباكات في قرية بيت عمر ومخيم العروب للاجئين، وكلاهما يقع على طول الطريق التي يستخدمها المستوطنون الصهاينة.
واندلعت الاحتجاجات بعد إعلان الطب الشرعي أن الأسير الفلسطيني عرفات جرادات قضى نحبه تحت التعذيب في أقبية التحقيق الصهيونية وأن قلبه كان سليما.
وسلمت الاحتلال مساء الأحد الجانب الفلسطيني جثمان الشهيد بعد تشريحه -عبر معبر ترقوميا غرب الخليل- وتم نقله إلى المستشفى الأهلي في المدينة، تمهيدا لدفنه بحضور جماهيري ظهر الاثنين.
وكان الاحتلال وجه نداء عاجلا إلى السلطة الفلسطينية الأحد لتهدئة الأوضاع بعد اندلاع اشتباكات في الضفة الغربية بين نشطاء وجنود الاحتلال.
وكانت الإذاعة الصهيونية العامة قد ذكرت أن الحكومة الصهيونية طلبت من السلطة الفلسطينية "بشكل لا يقبل التأويل" العمل على تهدئة الخواطر في المناطق الفلسطينية.
وقالت الإذاعة إنه تم نقل هذه الرسالة بواسطة المحامي يتسحاق مولخو مبعوث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي قرر تحويل مستحقات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية هذا الشهر لتهدئة الأوضاع.
وفي غزة، دعت فصائل فلسطينية وحقوقيون ومهتمون بقضية الأسرى الأحد للتحرك الجاد على الصعيد الدولي لنصرة قضيتهم ومتابعة ما يجري داخل سجون الاحتلال من انتهاكات والتحقيق في مقتل الأسير عرفات جرادات.
وطالب هؤلاء المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية للخروج عن صمتها إزاء ما يتعرض له الأسرى من انتهاكات وإهمال طبي، ومتابعة أوضاع المضربين عن الطعام والقابعين في العزل الانفرادي.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في غزة عقب مسيرة حاشد بمشاركة مختلف الفصائل والقوى الفلسطينية من دوار السرايا وحتى ميدان الجندي المجهول وسط المدينة، وذلك تضامناً مع الأسرى وتنديداً باستشهاد الأسير جرادات.




اخر اخبار الشهيد الجرادات الخليل تشيع الشهيد جرادات



hov hofhv hgaid] hg[vh]hj < hgogdg jadu [vh]hj fl,;f lidf

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور دراجات 2010 . دراجات نارية . دراجات . صور . دراجات موديل 2010 . انواع الدراجات أياد عالم السيارات 1 17 - 03 - 2011 06:44


الساعة الآن 08:49.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO