منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 22 - 02 - 2013, 20:51
الصورة الرمزية محبوب الكل
محبوب الكل غير متصل
Super Moderator
 


محبوب الكل is on a distinguished road
Post البحرين وفاة متظاهر برصاص الأمن










أكدت جمعية الوفاق الوطني المعارضة في البحرين وفاة متظاهر متأثراً بجروح أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الأمن في الذكرى السنوية الثانية لاحتجاجات 14 فبراير/شباط, وحملت الحكومة كامل المسؤولية، غير أن الحكومة قالت إنه لا دليل على أن الشرطة مسؤولة عن وفاة المتظاهر.

وحسب رواية الجمعية على موقعها الإلكتروني، فإن "قوات النظام أطلقت النار على محمود الجزيري (20 عاماً) من مسافة قريبة فأصابته برأسه أثناء مشاركته بمسيرة جنوب المنامة". وأشارت الجمعية إلى أن الجزيري أصيب بجروح بالغة استدعت نقله إلى المستشفى حيث توفي اليوم الجمعة.

وحملت الوفاق السلطات البحرينية كامل المسؤولية عن مقتل الجزيري، معتبرة أن "التهاون بإزهاق أرواح المواطنين المعارضين وقتلهم وخنقهم واستهدافهم والإضرار بهم بشكل مستمر ومتصاعد منذ اندلاع الثورة في 2011، مع عدم وجود محاسبة جادة وحقيقة للمتسببين والجناة، يحتاج إلى موقف أخلاقي من قبل المجتمع الدولي لإيقاف مسلسل القتل".

وردا على هذه الاتهامات، قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في البحرين سميرة رجب لرويترز إن التحقيقات جارية للكشف عن ملابسات الحادث.


وأضافت أن كل ما تعرفه السلطات هو أن الجزيري تعرض للضرب بآلة حادة في رأسه ولكن لا دليل على أن الشرطة هي من ارتكبت هذا الفعل.

وذكرت مصادر من المعارضة أن مراسم جنازة الجزيري ربما تقام غدا السبت.
وفي وقت سابق ذكرت وزارة الداخلية البحرينية على حسابها في موقع تويتر أن "قوات حفظ النظام تصدت لمخربين قاموا بأعمال شغب وتخريب بشارع البديع قرب العاصمة المنامة في ختام عزاء متوف وتتعامل مع الموقف وفق الضوابط القانونية المقررة". وبثت الوزارة صورا قالت إنها لمجموعات تعمل على قطع الطريق بأعمدة الإنارة.


يشار إلى أن الاحتجاجات الأخيرة تجددت رغم انطلاق الحوار الوطني في البلاد والذي جرت أولى جلساته يوم الأحد قبل الماضي بمشاركة ممثلين عن الجمعيات المعارضة الرئيسية والحكومة.
وقد شهدت البحرين منذ عامين مظاهرات للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية، تحولت إلى مواجهات مع قوات الأمن سقط فيها قتلى وجرحى، وتم اعتقال العشرات.

بدورها أكدت المعارضة مؤخرا أن "أي حل سياسي يجب أن يُحتكم فيه إلى الشعب عبر الاستفتاء أو المجلس التأسيسي لأخذ رأي الغالبية فيه، فلا شرعية لأي حل إلا من خلال رأي الشعب، ودون ذلك يعتبر حلا قاصرا ولا يمكن أن يحقق الاستقرار البعيد المدى المنشود للبحرين".


في المقابل يقول مسؤولون بحرينيون إن المملكة أدخلت إصلاحات كبيرة منذ أن فرضت السلطات حالة الطوارئ بشكل مؤقت لمساعدتها في التصدي لاحتجاجات مطالبة بالديمقراطية.

وزادت الإصلاحات -التي جاءت في إطار تغييرات دستورية أوسع أعلنها الملك الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة في يناير/كانون الثاني 2012- صلاحيات البرلمان لتشمل مساءلة وعزل الوزراء وسحب الثقة من الحكومة.


وترى المعارضة أن الإصلاحات شكلية لأنها لم تشمل -كما تقول- احتكار الأسرة الحاكمة للسلطة المطلقة، وواصلت الاحتجاجات بمعدلات أقل.


البحرين وفاة متظاهر برصاص الأمن



hgfpvdk ,thm lj/hiv fvwhw hgHlk

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيقة سكان البحرين الأصليين من سنة وشيعة صدام وهبان القسم ألاخباري 0 19 - 06 - 2011 23:47
اسماء المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 1432 - اسامي المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 06 - 06 - 2011 04:52
اخبار البحرين اليوم الجمعة 13/5/2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 13 - 05 - 2011 05:48
دولة البحرين DreamsCity دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 0 11 - 05 - 2011 03:40
صور مظاهرات البحرين 2011 - صور المظاهرات في البحرين 2011 أياد القسم ألاخباري 0 15 - 02 - 2011 20:52


الساعة الآن 23:11.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO