منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 15 - 02 - 2013, 14:49
الصورة الرمزية محبوب الكل
محبوب الكل غير متصل
Super Moderator
 


محبوب الكل is on a distinguished road
Post اخر اخبار الجيش الحر السوري , الجيش الحر يغتال قيادياً في الحرس الثوري الإيراني










أعلنت إيران أمس مقتل قائد في حرسها الثوري في عملية لمقاتلي الجيش الحر قرب الحدود مع لبنان، فيما احتدمت المعارك في شمال سوريا وشرقها حيث أسقط الجيش الحر طائرتين حربيتين للقوات الموالية للنظام في محافظة ادلب كما سيطروا على بلدة في جنوب محافظة الحسكة في وقت تجددت الاشتباكات بين مسلحين أكراد والحرس الجمهوري في مدينة حلب.
وفي ضربة موجعة لإيران، قتل القيادي في الحرس الثوري الإيراني حسن شاطري على أيدي مقاتلين من الجيش الحر، في تضارب مع رواية السفارة الإيرانية في لبنان التي سردت ذات الظروف التي أحاطت بمقتله لكنها ذكرت أن اسمه حسام خوش نويس، زاعمة أنه رئيس الهيئة الايرانية لإعادة إعمار لبنان.

وأعلن ناطق باسم الحرس الثوري رمضان شريف في بيان ان القيادي حسن شاطري قتل على الطريق من دمشق الى بيروت «على ايدي مرتزقة ومؤيدين للنظام الصهيوني» وهو الوصف الذي تطلقه إيران على مقاتلي الجيش الحر.
واشار البيان الذي نشر على موقع الحرس الثوري الالكتروني الى ان شاطري كان يهتم خلال السنوات الاخيرة باعادة إعمار المناطق المتضررة في لبنان جراء الحرب التي استمرت 33 يوما.


وقال مسؤولون إيرانيون وقائد بالمعارضة المسلحة الخميس ان قائدا في الحرس الثوري الإيراني لقي حتفه في سوريا على أيدي مقاتلين معارضين يحاربون الرئيس السوري بشار الاسد الحليف المقرب لطهران.
واتهمت المعارضة السورية مرارا طهران بارسال مقاتلين لمساعدة الاسد في اخماد الانتفاضة المستمرة منذ 22 شهرا وهو ما نفته ايران.


رواية السفارة

من جهتها، قالت السفارة الإيرانية في لبنان إن القتيل هو حسام خوش نويس وهو مسؤول عن مساعدات إعادة الإعمار التي تقدمها طهران في لبنان. وقالت انه قتل في هجوم شنه «إرهابيون مسلحون» على الطريق إلى لبنان بينما كان في طريق العودة إلى بيروت قادما من دمشق. وقال قائد بقوات المعارضة السورية المسلحة ان الهجوم شنه مقاتلون من الجيش الحر بالقرب من بلدة الزبداني قرب الحدود مع لبنان.


وإيران من أشد داعمي الأسد في الانتفاضة التي تقول الأمم المتحدة إنها أودت بحياة نحو 70 ألف شخص. وقال قائد الحرس الثوري الايراني في سبتمبر ايلول ان الحرس الثوري يقدم مساعدات غير عسكرية في سوريا وانه من الممكن ان يتدخل عسكريا اذا وقع تدخل اجنبي.
وما زالت تفاصيل مقتل خوش نويس - الذي تقول وكالات ايرانية انه قتل يوم الثلاثاء الماضي- غامضة. ولم تعلن اي من كتائب المعارضة المسلحة بعد يومين من مقتله مسؤوليتها. وقالت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية ان حسن الشاطري كان مهندسا عسكريا خلال الحرب التي استمرت بين عامي 1980 و1988 بين ايران والعراق وانه عمل بعد هذه الحرب في افغانستان.


إسقاط طائرتين


ميدانياً، اسقط الجيش الحر طائرتين حربيتين لقوات النظام في ريف ادلب بعد اطلاق النار عليها من رشاشات ثقيلة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. واوضح المرصد ان الطائرتين سقطتا في منطقتين من ريف ادلب الجنوبي وكانتا تقومان بعمليات قصف لقرى في المنطقة التي يسيطر المعارضون على اجزاء واسعة منها. ونشرت ألوية أحفاد الرسول وهي مجموعة مقاتلة اسلامية، شريط فيديو على موقع «يوتيوب» يظهر سقوط احدى الطائرتين، مشيرة الى انها «تمكنت بفضل الله من اسقاط طائرة سوخوي فوق بلدة كفر سجنة بمضادات الطيران».
تحرير الشدادي


في السياق، سيطر مقاتلون من جبهة النصرة الاسلامية على بلدة الشدادي في محافظة الحسكة التي تشهد معارك ضارية منذ ايام. واشار المرصد الى ان حصيلة الاشتباكات على مدى الايام الثلاثة وتفجير سيارات امام مراكز امنية بلغت 30 قتيلا من جبهة النصرة بينهم خمسة من جنسيات كويتية وعراقية، بالاضافة الى مقتل مئة عنصر من الاستخبارات والجيش النظامي. واشار المرصد الى «معلومات عن مصرع العشرات من عمال الشركة السورية للنفط في مدينة الشدادي اثر السيطرة على مباني الادارة ومساكن عمال حقول الجبسة النفطية المجاورة للمدينة».
مسلحون أكراد


وفي مدينة حلب، تجددت الاشتباكات بين مسلحين أكراد موالين لحزب العمال الكردستاني وقوات من الحرس الجمهوري في حي الأشرفية. وقال ناشطون إن الحي تعرض لقصف بالطائرات الحربية وسط قتال عنيف، مشيرين إلى سقوط قتلى من الطرفين من دون ذكر عدد محدد للضحايا بسبب كثافة الاشتباكات.

انسحاب من حي


قال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة «فرانس برس» ان «القوات النظامية سيطرت على حي جوبر الذي انسحب منه الثوار»، مشيرا الى ان هذه القوات «تتقدم في جوبر وتقوم بعمليات تمشيط في المباني والمنازل، وفي البساتين المحيطة بحي السلطانية المجاور».
وكانت المعارك تجددت في هاتين المنطقتين منذ 19 يناير. ومنذ ذلك الحين، تمكنت القوات النظامية ايضا من دخول بلدة كفرعايا المجاورة لجوبر والسلطانية. ويقول عبد الرحمن ان هدف القوات النظامية من تركيز عملياتها في هذه المنطقة تأمين ممر لها الى البحر.

اخبار الجيش السوري الجيش قيادياً الحرس الثوري الإيراني



hov hofhv hg[da hgpv hgs,vd < dyjhg rdh]dhW td hgpvs hge,vd hgYdvhkd

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر اخبار سوريه , الجيش الحر يسقط طائرتين حربيتين في إدلب محبوب الكل القسم ألاخباري 0 15 - 02 - 2013 14:41
اخر اخبار سوريا اليوم , مقتل وإعدام جنود وتجدد قصف حمص البرق القسم ألاخباري 0 04 - 03 - 2012 01:00
الجيش السوري الحر يسيطر على عده مناطق البرق القسم ألاخباري 0 30 - 01 - 2012 23:30
دروس فوتوشوب مشروحة بالصوت والصوره بالعربي البرق قسم التصاميم و الابداع 101 13 - 08 - 2011 19:38
700 عملية جهادية مصورة ننشرها نصرة لاخوتنا المجاهدين ووفاء لهم بنت القاعدة القسم ألاخباري 12 28 - 11 - 2010 05:33


الساعة الآن 06:35.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO