منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 12 - 01 - 2013, 20:54
الصورة الرمزية صدام وهبان
صدام وهبان غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


صدام وهبان is on a distinguished road
Wink نتيجة مبارة السعودية والكويت خليجي 21










حجز الأزرق الكويتي البطاقة الرابعة في مربع الكبار لخليجي 21 بالمنامة،بعدما حسم الكلاسيكو الخليجي أمام الأخضر السعودي بهدف نظيف في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء السبت في ختام لقاءات الدور الأول بالمجموعة الثانية للبطولة والتي أقيمت على ستاد البحرين الوطني

السعودية والكويت



حجز الأزرق الكويتي البطاقة الرابعة في مربع الكبار لخليجي 21 بالمنامة،بعدما حسم الكلاسيكو الخليجي أمام الأخضر السعودي بهدف نظيف في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء السبت في ختام لقاءات الدور الأول بالمجموعة الثانية للبطولة والتي أقيمت على ستاد البحرين الوطني .

أحرز هدف المباراة الوحيد يوسف ناصر في الدقيقة 13 ،ليرفع الأزرق رصيده إلى 6 نقاط إحتل بها المركز الثاني خلف العراق ليواجه الإمارات في المربع الذهبي ،في الوقت الذي ودع فيه الاخضر السعودي البطولة بعدما توقف رصيده عند 3 نقاط إحتل بها المركز الثالث.

خاض المنتخب الكويتي المواجهة النارية بتكتيك أكثر من رائع إعتمد على ركيزتين أساسيتين هما الدفاع القوي والهجمات المرتدة ،ونجح جوران بتغييراته في الحفاظ على الأداء المميز للفريق.

في الوقت ذاته فشل رايكارد طوال شوطي اللقاء في فك طلاسم الدفاع الأزرق رغم تشكيله الهجومي،ولم تفلح تغييراته في مساعدة الهجوم على تحقيق شئ يذكر.

وستضع هذه الهزيمة مصير المدرب الهولندي في مهب الريح بعد أن تعالت الإنتقادات والمطالبات بإقالته في ظل الإخفاقات المتتالية للفريق تحت قيادته.

دخول الأخضر السعودي المواجهة بفرصة واحدة فرض على الهولندي رايكارد البدء بتشكيل هجومي معتمداً على طريقة 4-2-3-1 مع إجراءه العديد من التغييرات في صفوف الفريق ،حيث دفع بالرباعي سلطان البيشي وأسامة المولد وأسامة هوساوي ومنصور الحربي ،ودفع بأحمد عطيف أساسياً للمرة الأولى بجوار سعود كريري كمحوري إرتكاز،كما دفع بالثنائي تيسير الجاسم ويحيي الشهري من البداية في الوسط الهجومي بجوار فهد المولد،وإعتمد على القناص ياسر القحطاني كرأس حربة وحيد.

الصربي جوران دخل اللقاء بطريقة 4-4-1-1 التي تميل إلى حد كبير للدفاع ،وإعتمد مدرب الكويت على محمد الفريج ومساعد ندا ومحمد راشد وفهد عوض في الدفاع ،والرباعي حمد أمان وفهد الأنصاري و طلال العنزي ووليد علي في الوسط ،أمامه بدر المطوع مهاجم متاخر ويوسف ناصر كرأس حربة.

البداية إنحصرت في منطقة الوسط دون أفضلية لفريق على الأخر وسط محاولات سعودية لإختراق التحصينات الدفاعية للكويت ،قوبلت بهجمات مرتدة سريعة للأزرق كاد أن يخطف يوسف ناصر من أحداها التقدم بتسديدة قوية تصدى لها الحارس السعودي وليد عبدالله.

إعتمد الأخضر في الهجوم على تحركات المولد في القلب والجاسم والشهري من على الأطراف ،وسنحت فرصة خطيرة للغاية للأخير في الدقيقة 11 عندما وصلته عرضية أحمد عطيف داخل منطقة الجزاء لكنه سدد في الشباك من الخارج.

الأزرق لعب في المقام الأول لتأمين مرماه من خلال وضع متاريس دفاعية لصد الغزوات السعودية ،في وقت يتحول فيه الفريق إلى الهجوم بسرعة عند قطع الكرة مستغلاً سرعة لاعبي خط وسطه ونجم هجومه المشاكس يوسف ناصر الذين سببوا إزعاجاً كبيراً للدفاع السعودي.

وقبل أن تمر الدقيقة 13 كانت جماهير الازرق على موعد مع الفرحة من إحدى الهجمات المرتدة،عندما أهدى المطوع تمريرة في العمق ليوسف ناصر المنطلق كالسهم ،ليتخطى المولد بسرعته وينفرد بالمرمى ويسدد الكرة تمر من بين يدي وليد عبدالله لتكسن الشباك السعودية معلنة عن أول الأهداف.

الهدف أصاب صفوف الأخضر بإرتباك شديد ،وظل هجوم الفريق عاجزاً عن إختراق حائط الصد الكويتي،في الوقت الذي شكلت فيه المرتدات الزرقاء خطورة كبيرة على المرمى السعودي بعدما إستغل مهاجموا الأزرق إرتباك دفاع السعودية والمساحات الواسعة التي ظهرت في النصف الخلفي للأخضر في تقدم مدافعيه للمساهمة في الهجوم.

نجح المنتخب الكويتي في غلق كل المساحات أمام مفاتيح لعب الأخضر السعودي ،ووقف القحطاني معزولاً عن باقي خطوط الفريق ،لدرجة أن الشوط الأول لم يشهد فرصة أو جملة حقيقية للفريق .

تدخل رايكارد مع بداية الشوط الثاني للبحث عن حل هجومي ،فدفع بالمهاجم ناصر الشمراني بدلاً من قلب الدفاع أسامة المولد في مغامرة كبيرة وغير محسوبة.

ضغط المنتخب السعودي من بداية هذا الشوط في وقت حافظ فيه الكويت على تحفظه الدفاعي ،وباغت تيسير الجاسم بتسديدة قوية مرت بجوار مرمى نواف الخالدي حارس الكويت.

سببت إنطلاقات وليد علي في الجبهة اليسرى والمطوع في اليمنى للهجوم الكويتي بعض القلق للدفاع السعودي المتقدم للهجوم،وحاول جوران إستغلال التقدم السعودي للهجوم فأشرك السريع فهد العنزي للإستفادة من المساحات الواسعة في دفاع الأخضر وسحب حمد أمان،ورد رايكارد بتغيير ثاني بإشراك سالم الدوسري بدلاً من فهد المولد.

ومن أول لمسة للعنزي في الدقيقة 58 إنطلق بالكرة وأهدى تمريرة رائعة ليوسف ناصر الذي سدد كرة قوية إرتدت من القائم لتجد العنزي مرة أخرى لكنه سددها في الشباك من الخارج.

سيطر المنتخب السعودي على منطقة الوسط لكن دون أن تكون هناك أية خطورة حقيقية على مرمى الخالدي وسط تفوق دفاعي للأزرق ،وعلى العكس جاءت الخطورة من المرتدات التي قام منتخب الكويت بتنظيمها.

في الدقيقة 72 ومن مجهود فردي إنطلق سالم الدوسري في العمق وأطلق تسديدة صاروخية إرتدت من يد نواف الخالدي لتجد الشمراني الذي سددها مجدداً لكن الخالدي تصدى لها مرة أخرى وحولها لركنية.

ألقى رايكارد بورقته الأخيرة من خلال إشراك محمد السهلاوي بدلاً من أحمد عطيف من أجل زيادة القوة الهجومية للأخضر ومحاولة إيجاد أي ثغرة في الدفاع الأزرق.

لم تفلح تغييرات رايكارد في إحداث أي جديد ،ولم تكن هناك خطورة حقيقية على مرمى الكويت بإستثناء محاولات تيسير الجاسم ، لينتهي اللقاء بفوز كويتي مستحق.





kjd[m lfhvm hgsu,]dm ,hg;,dj ogd[d 21

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المملكة العربية السعودية :: السعودية السامي دول - بلدان - جغرافية الدول و تاريخها 8 11 - 01 - 2012 23:46
نتيجة الثانوية العامة 2011 فى جميع محافظات مصر قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 3 17 - 07 - 2011 23:09
اسماء العشره الاوائل في اختبارات طالبات الثانويه العامه بمنطقة مكه المكرمه - الناجحات بالثانويه ادبي علمي تحفيظ قران بنات 1432 قاهر الاعداء قسم إعلانــات مواقع الانترنت 0 27 - 06 - 2011 23:19
معلومات وصور عن القوة الجوية السعودية الملكية ، القوات الجوية السعودية ، تفاصيل للقوات الجوية الملكية السعودية أياد المنقولات العـــامة 0 25 - 06 - 2011 21:11
اسماء المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 1432 - اسامي المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 06 - 06 - 2011 04:52


الساعة الآن 22:39.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO