منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 06 - 12 - 2012, 11:31
الصورة الرمزية الجرئ2006
الجرئ2006 غير متصل
مراقب عام
 


الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي اخبار مصر اليوم الخميس 6/12/2012











ارتفعت حصيلة القتلى إلى 5 أشخاص بحسب ما أفادت مصادر اعلامية متعددة، فيما ناهز عدد المصابين 446، بعد أن اشتدت الاشتباكات بين المعارضين والمؤيدين للرئيس المصري في محيط قصر الاتحادية، فتم تبادل الرشق بالحجارة. وقامت قوات الأمن المصري باستخدام الغاز المسيل للدموع من أجل منع المتظاهري من الاقتراب من القصر الرئاسي. كما أفيد عن تولي 3 عمداء من الحرس الجمهوري مهمة حراسة محيط قصر الاتحادية.

اخبار الخميس 6/12/2012

في حين أعلن رئيس ديوان الجمهورية أن الرئيس مرسي أصدر تعليماته بعدم التعامل بعنف مع المتظاهرين. كما أعلن أن الرئيس مرسي سيوجه خطاباً اليوم لنقل أخبار هامة للشعب المصري.

وكان مراسل "العربية" أفاد عن سقوط قتيلين في الاشتباكات الدائرة أمام قصر الاتحادية بين متظاهرين معارضين للرئيس محمد مرسي وآخرين مؤيدين له من جماعة الإخوان المسلمين. في حين أعلنت مصادر صحفية عن سقوط 3 قتلى.

إلى ذلك، دعا رئيس مجلس الوزراء د. هشام قنديل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية إلى الانسحاب وبدء حوار وطني فوراً. في حين أفيد بوقوع اشتباكات بين الألتراس وجماعة الإخوان في شارع الخليفة المأمون.

اقتحام مقار الاخوان

كما قام محتجون وعدد من أعضاء الحركات الثورية بمحافظة دمياط بمحاولة اقتحام مقر جماعة الإخوان المسلمين في منطقة الأعصر بمدينة دمياط، وأشعل الآلاف من متظاهري القوى السياسية المدنية بالإسماعيلية النارَ في مقر الإخوان المسلمين بالمرحلة السابعة، عقب إلقاء المولوتوف عليه دون وقوع خسائر بشرية، خاصة مع تمكن مباحث قسم ثالث من إخراج أعضاء الجماعة الذين كانوا متواجدين داخل المقر.

وكذلك التهمت النيران مقر حزب الحرية والعدالة بالسويس إثر حريق شبّ نتيجة الاشتباكات التي دارت بين أعضاء من الحزب وأعضاء الجماعة وبين معارضي الرئيس محمد مرسي، وأتت النيران على المقر بالكامل، وأدت الاشتباكات إلى إصابة 8 أشخاص بإصابات مختلفة.


ارتفاع عدد الاصابات إلى 446

وكان عدد الاصابات ارتفع إلى 446 شخصاً خلال الاشتباكات التي اندلعت بعد تدخل جماعة الإخوان المسلمين لفضّ الاعتصام أمام قصر الاتحادية، والذي بدأ مساء أمس.

وبدأت الاشتباكات بين الجانبين بالتراشق بالحجارة وتطوّرت إلى استخدام قنابل المولوتوف.

ووصلت تعزيزات من قوات الأمن المركزي إلى محيط القصر الرئاسي، حيث تتصاعد وتيرة الاشتباكات، ووقوع إصابات مختلفة.

ومن جانبها ناشدت الداخلية المصرية الطرفين وقف الاشتباكات. كما دعا شيخ الأزهر جميع المصريين المعارضين والموالين إلى "ضبط النفس واللجوء إلى الحوار السلمي الحضاري الذي يليق بمصر والمصريين على الفور".

وكان ائتلاف القوى السياسية قد دعا لتظاهرات أمام قصر الاتحادية بالتزامن مع دعوة جماعة الإخوان المسلمين لأنصارها بالتجمع أمام القصر لأداء صلاة العصر وإعلان التأييد لمرسي.



وأكدت مراسلة "العربية" في ميدان التحرير أن 15 حركة وحزباً سياسياً أعلنوا تحركهم نحو قصر الاتحادية لدعم المعتصمين هناك رداً على دعوة الإخوان للتظاهر حول الاتحادية.

والحركات هي التيار الشعبي والتحالف الشعبي الاشتراكي، وأحزاب: الكرامة، الدستور الديمقراطي الاجتماعي، المصريون الأحرار، بالإضافة إلى حركة ٦ أبريل.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين دعت إلى التظاهر أمام القصر الرئاسي عصر اليوم الأربعاء تحت اسم "حماية الشرعية"، رداً على ما وصفته بـ"اعتداءات فئة بالأمس"، في إشارة إلى المظاهرات الحاشدة التي شهدها محيط قصر الاتحادية للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري الذي وسّع من صلاحيات الرئيس محمد مرسي.

وبدورها دعت المعارضة المصرية أنصارها للتوجه أيضاً إلى محيط القصر الرئاسي.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الجماعة محمود غزلان إن "الإخوان والقوى الشعبية تداعت للتظاهر أمام مقر الاتحادية، عصر الأربعاء؛ وذلك لحماية الشرعية بعد التعديات الغاشمة التي قامت بها فئة بالأمس، تصورت أنها يمكن أن تهز الشرعية أو تفرض رأيها بالقوة؛ مما دفع القوى الشعبية للتداعي لإظهار أن الشعب المصري هو الذي اختار هذه الشرعية وانتخبها، وأنه بإذن الله تعالى قادر على حمايتها وإقرار دستوره وحماية مؤسساته".

وأوضح غزلان، في بيان رسمي، أن وقفتهم أمام قصر الاتحادية عصر اليوم هي لـ"حماية الشرعية، بعد التعديات الغاشمة التي قامت بها فئة بالأمس تصورت أنها يمكن أن تهز الشرعية أو تفرض رأيها بالقوة".

وأضاف البيان: "دفع ذلك القوى الشعبية للتداعي، لإظهار أن الشعب المصري هو الذي اختار هذه الشرعية وانتخبها، وأنه بإذن الله تعالى قادر على حمايتها وإقرار دستورها وحماية مؤسساتها.

وكان الرئيس محمد مرسي قد حضر إلى قصر الاتحادية صباح اليوم لبدء مهام عمله والتقي بنائبه المستشار محمود مكي للتباحث حول الموقف.



hofhv lwv hgd,l hgolds 6L12L2012

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 06 - 12 - 2012, 17:02   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار مصر اليوم الخميس 6/12/2012

أمن الشرقية يطلق قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين أمام منزل مرسى



أطلقت قوات أمن الشرقية قنابل مسيلة للدموع بكثافة لتفريق المتظاهرين أمام منزل الرئيس محمد مرسى بالشرقية، وتواترت أنباء عن وجود العديد من المصابين وسنوافيكم بالمزايد من التفاصيل..


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06 - 12 - 2012, 17:47   رقم المشاركة : [3]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار مصر اليوم الخميس 6/12/2012

مصر: نشر الدبابات في محيط القصر الرئاسي
الخميس, 06-ديسمبر-2012





مصر: نشر الدبابات في محيط القصر الرئاسي

يسود الهدوء المشوب بالحذر محيط قصر الاتحادية الرئاسي بضاحية مصر الجديدة شرقي القاهرة وذلك بعد ساعات من الاشتباك ليلا بين المؤيدين والمعارضين للرئيس محمد مرسي امتدت حتى ساعات الصباح الباكر.

واستطاعت قوات الشرطة إقامة منطقة حاجزة بين المتظاهرين في محيط القصر الرئاسي باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع والطلقات التحذيرية، وفصلتهم إلى مجموعتين الأولى تخص المؤيدين للرئيس مرسي وتوجد أمام القصر الرئاسي، والثانية لمعارضي الرئيس وتتمركز بصورة رئيسية في ميدان روكسي على بعد أكثر من كيلومتر من القصر الرئاسي.

ونشرت قوات الحرس الجمهورية مدرعتين تابعتين لها خارج أسوار القصر الرئاسي في إجراء لم يكن مألوفا منذ أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن شاهد عيان في القاهرة قوله إن ما لا يقل عن أربع دبابات انتشرت الخميس خارج القصر الرئاسي، كما شوهدت ثلاث ناقلات جنود مدرعة على الأقل في محيط القصر، وتدل شارات الجنود في المنطقة على أنهم ينتمون إلى الحرس الجمهوري.

وأفادت وزارة الصحة المصرية بمقتل 5 أشخاص على الأقل بسبب الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس مرسي؛ فضلا عن وجود نحو 450 إصابة بعضها في حالة خطرة.
وأكدت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها إصابة 35 شخصا من عناصرها في اشتباكات قصر الاتحادية الأربعاء، بينهم 7 ضباط و3 أمناء شرطة و25 مجندا تراوحت إصاباتهم بين جروح قطعية بالرأس، وكدمات وسحجات وكسور بسيطة.

وينتظر المصريون الخميس ما وصفه ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بـ"الخطاب المؤثر" للرئيس مرسي الذي من المفترض أن يتضمن مبادرة رئاسية لحل الأزمة التي أشعلها الإعلان الدستوري الأخير، ودعوته إلى استفتاء على مشروع الدستور.

وطرح خلال الساعات القليلة الماضية عدد من المبادرات السياسية لحل الأزمة، من بينها ما أعلنه المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية.
كما طرح المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة الأسبق مبادرة أخرى تتمحور حول تجميد العمل بالإعلان الدستوري، وتأجيل الاستفتاء على مشروع الدستور لمدة أسبوع واحد، وإجراء حوار مفتوح بين الأطياف السياسية المختلفة، ووقف المظاهرات والاعتصامات حتى إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.
*بي بي سي


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوف حضك اليوم 4 اكتوبر ، برجك اليوم الخميس 4/10/2012 الجرئ2006 المنقولات العـــامة 3 05 - 10 - 2012 08:36
اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 14/6/2012 ، اخر اخبار الحرب في ابين اليوم ، اخر اخبار الجيش اليمني في حربه ضد تنظيم القاعدة في ابين وجنوب اليمن اليوم الجرئ2006 القسم ألاخباري 0 14 - 06 - 2012 19:07
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 10:58.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO