منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 02 - 12 - 2012, 20:06
الصورة الرمزية Ammar
Ammar غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


Ammar is on a distinguished road
Cool تجربة سوزوكي2013 SX4 سيدان أوتوماتيك من الداخل والخارج Suzuki SX4














تجربة سوزوكي SX4 سيدان أوتوماتيك Suzuki SX4


تجربة سوزوكي2013 SX4 سيدان أوتوماتيك الداخل والخارج Suzuki

نجحت شركة سوزوكي اليابانية في تحقيق نجاحاً أكثر من طيباً مع طراز SX4 في مختلف الأسواق العالمية، فهذه الـ SUV المصنوعة بالتعاون مع فيات والمصممة من قبل "جورجيتو جيوجارو" أحد أشهر مصممي السيارات في العالم (مصمم الجيل الأول من غولف وغيرها من أشهر السيارات في العالم)، أثبتت بأنها سيارة جديرة بالاحترام بفضل تصميمها الأنيق واللبق الذي يتجاوز كافة الطرقات برقي عبر لمساته الهادئة، وكذلك بفضل عملانيتها وجودة بنائها التي تضمنها سوزوكي اليابانية.
وبسبب تقادم طراز ليانا الذي لم يحقق ما كان مرجواً منه، ولغياب سيارات السيدان عن خطوط إنتاج سوزوكي، المتخصصة في الإجمال بإنتاج السيارات الصغيرة، ارتأت الشركة اليابانية اشتقاق نسخة سيدان من SX4 لتسوقها في بعض الأسواق التي يكثر فيها الطلب على سيارات السيدان، كما هو الحال في سوق السيارات المصرية.
التصميم الخارجي:
لا شك بأن SX4 الأصلية تتمتع بتصميم لا غبار عليه، وتتجلى خطوط جيوجارو بوضوح على كافة التفاصيل التي تجعل منها سيارة SUV صغيرة وجذابة وقريبة جداً من القلب.
ولكن كيف هو الحال مع نسخة السيدان الجديدة؟
بكل آسف عرفت السيدان هذه مصير مماثل لمصير بيجو 206 سيدان، فإن كانت 206 هتشباك الأصلية تعتبر من بين أجمل سيارات الهتشباك التي صُنعت خلال العقدين الماضيين، فإن نسخة السيدان منها من أقبح سيارات السيدان التي صُنعت خلال العقدين الأخيرين، بسبب خطوطها البعيدة كل البعد عن التناسق والانسجام.
ولا تبدو سيدان سوزوكي أفضل حالاً من سيدان بيجو، فعلى الرغم من احتفاظ SX4 سيدان بمعظم خطوط مقدمة نسخة الـ SUV لم تنجح في كسب ودنا.



تجربة سوزوكي2013 SX4 سيدان أوتوماتيك الداخل والخارج Suzuki




تجربة سوزوكي2013 SX4 سيدان أوتوماتيك الداخل والخارج Suzuki





تجربة سوزوكي2013 SX4 سيدان أوتوماتيك الداخل والخارج Suzuki
فيغلب التصميم المرتفع على خطوط المقدمة، وهذا شيء غير محبب في سيارات السيدان التي تتميز بالانخفاض في تصميم مقدمتها، وتبرز في المقدمة الأضواء الغاضبة والمشطوبة إلى الخلف ويتوسطها شبك داكن اللون يضفي قليلاً من النفحات الرياضية، الأمر الذي يشكل تضارباً مع خطوطها المرتفعة! ويمتد التصميم إلى الصادم الأمامي المطلي بلون السيارة، والذي يحتوي على أضواء ضباب وفتحة تهوية مستطيلة وتقليدية في شكلها.
وبالانتقال إلى الجانب الذي يمثل الشكل الأسوأ في هذه السيدان، وذلك عبر خطوطه المنتفخة خصوصاً في الجهة الخلفية، وتصميم النوافذ الذي يصعب الاقتناع به لسيارة سيدان من الحجم الوسط، وتبرز أيضاً الرفارف الأمامية والخلفية النافرة، كما تمتد الأضواء الأمامية والخلفية إلى الخطوط الجانبية بشكل بارز.




تجربة سوزوكي2013 SX4 سيدان أوتوماتيك الداخل والخارج Suzuki
وكما ذكرنا تظهر المؤخرة بشكلها المرتفع وأضوائها الشبه مربعة الشكل والتي يغلب عليها اللون الأبيض، كما يظهر الصادم الخلفي البارز إلى الخلف مع أضواء انعكاس مستطيلة الشكل.
وعموماً، ليست الـ SX4 سيئة في تصميمها إلى هذا الحد، فهي ما تزال تحتفظ في طياتها ببعض الملامح العصرية والحديثة غير إن خطوطها الخارجية مخيبة للآمال كثيراً مقارنة بشقيقها الأصلي المميز في تصميمه.
المقصورة:




تجربة سوزوكي2013 SX4 سيدان أوتوماتيك الداخل والخارج Suzuki



تجربة سوزوكي2013 SX4 سيدان أوتوماتيك الداخل والخارج Suzuki



تجربة سوزوكي2013 SX4 سيدان أوتوماتيك الداخل والخارج Suzuki
المقصورة هي نسخة طبق الأصل عن مقصورة شقيقتها، وتتمتع برحابتها أيضاً كونهما يستخدمان قاعدة العجلات نفسها، كما أن سوزوكي نجحت كالعادة في صناعة سيارة بجودة أكثر من جيدة.
ففتح وإغلاق الأبواب كاف لأخذ انطباع جيد عن جودة بناء الهيكل، والشيء نفسه في المقصورة والفرش الداخلي عند تلمس المواد الجيدة الجودة.


التصميم الداخلي حديث وأنيق، فلوحة القيادة لها مظهر جذاب يبرز فيه معدن الألمنيوم المستخدم في تزين بعض أجزائها، كما تتميز لوحة العدادات بتصميمها العصري والمقود الثلاثي الأذرع والذي يحتوي على أزرار للتحكم بمسجل الصوت من نوع CD MP3 ذو الصوت العالي النقاوة، كما يمتاز مكان توضع هذا الأخير بسهولة الوصول إليه والتعامل معه، والشيء نفسه يذكر بالنسبة إلى المكيف المقبول الفعالية، ومن التجهيزات المميزة نذكر أيضاً النوافذ والمرايا الكهربائية الحركة وكومبيوتر للرحلة يحتوي على مقياس لحرارة الجو الخارجي، وكيسي هواء وفرامل مزودة بنظام ABS، وعجلات مصنوعة من الألمنيوم.



تجربة سوزوكي2013 SX4 سيدان أوتوماتيك الداخل والخارج Suzuki



تجربة سوزوكي2013 SX4 سيدان أوتوماتيك الداخل والخارج Suzuki
من جهة أخرى تتميز مقصورة هذه اليابانية برحابتها على جميع الأصعدة، حيث توفر المقاعد الأمامية راحة كبيرة لكل من السائق والراكب الأمامي وتحيطهم بجو مريح ورحب من كافة الاتجاهات (خاصة على صعيد الارتفاع)، كما تضفي المساحات الزجاجية الكبيرة مزيد من الشعور بالرحابة داخل المقصورة، ويتميز المقعد الخلفي بتوفيره للمساحات الكبيرة لثلاث ركاب بالغين، الأمر الذي يجعل الرحلة داخل هذه السيارة رحلة ممتعة ومريحة.
الصندوق الخلفي كبير جداً ويتسع لكم كبير من الأمتعة، بشكل يغفر ويبرر لهذه السيدان تصميمها الأسوأ من تصميم شقيقتها.
المحرك وعلبة السرعة:
ميكانيكياً، لا تختلف SX4 سيدان عن شقيقتها أبداً، فهي مزودة بمحرك من أربع أسطوانات بسعة 1.6 لتر ويحتوي على 16 صماماً، ويولد هذا المحرك 107 حصاناً عند 5.600 دورة في الدقيقة، أما عزمه الأعظمي فيبلغ 14.5 كغ.م عند 4.000 دورة في الدقيقة، ويتصل هذا المحرك بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 4 نسب أمامية، تنقل الحركة على العجلات الأمامية الدافعة (يوجد نسخة من SX4 الأصلية مزودة بنظام دفع رباعي لم تصل إلى سوريا).
وتعتبر قوة هذا المحرك وعزمه مرضية بالنسبة لسيارة وزنها حوالي الـ 1.200 كغ، إذ ينتقل بها من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في غضون حوالي 13 ثا، ليصل بها إلى سرعة قصوى تقارب الـ 170 كم/سا، أما متوسط استهلاكه فهو بحدود الـ 250 كم لكل 20 لتراً من الوقود.
على الطريق:
تبدي الـ SX4 سيدان نشاطاً واضحاً على الطريق، وتبدو رشيقة بعكس ما توحي به خطوطها المنتفخة، ويثير محركها الإعجاب بفضل نشاطه وسرعة تجاوبه، مما يعزز من ثقة السائق بسيارته، غير أن صوته مرتفع بشكل كبير نسبياً عند تجاوز سرعة الـ 100 كم/سا.
وتؤمن أنظمة التعليق راحة جيدة لركاب المقصورة، كما تمنح السيارة ثباتاً جيداً على المنعطفات مقارنة بهيكلها المرتفع، غير أن المقصورة لا تتمتع بعزل عالي عن الأصوات الخارجية، إلا أن مستوى العزل يبقى أكثر من مقبول.
المقود سلس ومريح أثناء القيادة ومتجاوب بالشكل المطلوب، أما الفرامل فجيدة الفعالية، والأمر نفسه بالنسبة لعلبة السرعات المتجاوبة بالشكل الجيد والحسن.
وأخيراً، لا يمكننا اعتبار SX4 سيدان سوى سيارة جيدة بكل ما للكلمة من معنى، فهي تقدم كل ما يتمنى المرء من سيارة ضمن قالب مبني بجودة عالية وأداء حسن، كما أنها توفر حيزاً كبيراً لنقل الأمتعة، إلا أن تصميمها الخارجي يبقى دون الآمال، فإن كنت لا تحتاج إلى مساحات تحميل كبيرة في صندوق سياراتك، فاختر SX4 SUV لأنها تقدم كل ما تقدمه السيدان وتوفر مساحات جيدة للأمتعة (ولو أنها أصغر مما هو متوفر في السيدان) ولكن صمن قالب وخطوط أجمل وأفضل بأشواط.


الايجابيات السلبيات
مقصورة رحبة تصميم غير مقنع
صندوق أمتعة كبير محرك غير هادئ
محرك نشيط

تجهيزات وجودة بناء عالية

تجربة سوزوكي2013 SX4 سيدان أوتوماتيك الداخل والخارج Suzuki



تجربة سوزوكي2013 SX4 سيدان أوتوماتيك الداخل والخارج Suzuki








تجربة سوزوكي2013 SX4 سيدان أوتوماتيك الداخل والخارج Suzuki



j[vfm s,.,;d2013 SX4 sd]hk H,j,lhjd; lk hg]hog ,hgohv[ Suzuki

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور سيارة فولكس واجن باسات سيدان من الداخل والخارج2012 Volkswagen Passat Sedan 2012 Ammar عالم السيارات 0 01 - 07 - 2012 12:39
صور سيارة فولكس فاجن ايوس من الداخل والخارج 2012 Volkswagen Eos Ammar عالم السيارات 0 01 - 07 - 2012 12:32
تصميم فلل من الداخل 2012 ، ديكور فلل ، تصميم فلل من الداخل 2013 shady02 قسم الديكور و الاثاث 0 11 - 08 - 2011 04:34
مكتبة أهداف زيدان و مهاراته !! بكيل القسم الرياضي 0 19 - 08 - 2009 11:28
معلومات مهمة عن زيدان عاشق منتدى مدينة الاحلام القسم الرياضي 2 11 - 10 - 2008 00:20


الساعة الآن 11:44.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO