منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 28 - 11 - 2012, 23:43
الصورة الرمزية الجرئ2006
الجرئ2006 غير متصل
مراقب عام
 


الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي اخر اخبار ثانوية القدس بالرياض ، فيديو ممارسة التفحيط بثانوية القدس ، وزارة التربية تفتح تحقيق في واقعة التفاحيط بداخل المدرسة











فيديو وزارة التربية التعليم تفتح تحقيق في واقعة ممارسة التفحيط داخل ثانوية القدس بالرياض

قال إن المدرسة ستخرّج مفحطين يمارسونه في أي تجمع
ابن مشخص: ما حصل في ثانوية القدس بالرياض كارثة توعوية
اخر اخبار ثانوية القدس بالرياض فيديو ممارسة التفحيط


عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: استنكر الإعلامي المتخصص في قضايا الشباب، ومدير العلاقات العامة والإعلام الصحي بمجمّع الأمل للصحة النفسية بالرياض، حمد بن مشخص العتيبي، ما حدث في ثانوية القدس اليوم من برنامج توعوي عن التفحيط، وممارسة "الدرفت" داخل أسوار المدرسة، وعدّه "توعية فاشلة وترويجاً للمظاهر السلبية، ولا يمكن أن يؤدي إلا لنتائج سلبية".



وأضاف في تصريح لـ"سبق": "التوعية عن المظاهر السلبية عند الشباب والمراهقين لا تحتمل الاجتهادات، وليست عرضةً للتجربة"، مؤكداً أن "الكثير مما يتم عمله في برامج التوعية عن المظاهر السلبية يتم تنفيذه بشكل خاطئ".



وأشار إلى أن "المراهقين ما زالوا تنقصهم التوعية عن مخاطر التفحيط؛ فهم ينظرون إلى التفحيط على أنه استعراض للقوة والتمكّن؛ ولذلك يمارسونه في أي تجمع، وفي الشوارع الداخلية والطرق السريعة، وداخل الأحياء، ويحاولون من خلاله لفت الانتباه له عبر الكتابة على الجدران ونشر الأسماء القبيحة، والتنافس على استقطاب الانحراف بكل أوجهه؛ ولذلك فإن ما تم تقديمه اليوم بالثانوية، وفي مركز تربوي، يعد ترسيخاً للسلبيات، حتى لو كانت النية فيه توعية إيجابية".



وكشف حمد بن مشخص عن أن "انتشار مواكب التفحيط وعدم منعها يؤدي إلى زيادة الجرائم التي يعد التفحيط أحد أسبابها، وهي من أكبر القضايا الأمنية والأخلاقية، مثل كثرة الحوادث المرورية الشنيعة التي يروح ضحيتها العشرات من المفحطين والأبرياء من مستخدمي الطريق، بالإضافة إلى نشر الهلع والخوف في الطرقات وترويع الساكنين داخل الأحياء، وأيضاً انتشار جرائم السطو والسرقات للسيارات والمنازل، ثم نشر وترويج المخدرات بين الشباب والمراهقين، بالإضافة إلى عددٍ من الجرائم والقضايا السلوكية والأخلاقية والأمنية".



وأكد ابن مشخص أن غالبية مشاهير المفحطين هم من متعاطي المخدرات، ويسعون إلى الترويج وتعويض ما أصابهم من انتكاسات بسبب الإدمان وفشلهم، والتغطية على نشاطاتهم في الترويج.



وأوضح أن "المراهقين عندما يتم توعيتهم لفظياً عن التفحيط، ثم يتم في الوقت نفسه استعراض تفحيط في حرم المدرسة، حتى لو كانت المدرسة تنظر له على أنه رياضة ممتعة وتغيير للسلبية، ولكنّ المراهقين لن يرسخ في أذهانهم إلا أن التفحيط هو أمرٌ مشرفٌ، ويمكن ممارسته في أي مكانٍ، وفي داخل المنازل والمدارس والأحياء والشوارع والطرقات، وستساهم هذه العملية التوعوية في تعزيز السلبيات وتمجيدها، وتخريج عشرات المفحطين والمنحرفين بدل توعيتهم".



وقال: "كان الأولى بالمدرسة ألا تترك الأمر للاجتهادات، فلو قامت باستشارة المتخصصين لتأكدت من خطورة هذا الأمر، ولنصحوها بالتوعية السليمة والبعيدة عن السلبية".



وتابع: "ومن أوجه التوعية الصحيحة نشر صور الحوادث المرورية الشنيعة بسبب المفحطين، ولقاءات مع مفحطين تحولوا إلى ذوي احتياجات خاصة، وطلاب متميزين تحولوا بعد التفحيط إلى مدمني مخدرات وعالة على أسرهم، وأصبح مستقبلهم ضائعاً، وغيرها من البرامج والأفكار والمحاضرات المتميزة التي تجذب المراهقين وتقدم توعية جيدة لهم".



وتمنى الإعلامي المتخصص في قضايا الشباب أن يتم مراجعة جميع البرامج التوعوية المقدمة للشباب والمراهقين، بحيث لا تتكرر التجارب السلبية، ويتم اعتمادها من متخصصين.



وحول تخصيص نوادٍ للشباب لممارسة التفحيط قال: "إن ذلك لا مانع منه، ولكن إذا كنا نتوقع أنها ستقضي على التفحيط داخل الأحياء فهو غير صحيح، بل ربما أن الاستعراض داخل الحلبة أو الملعب يكون لعشرة أو 20 شخصاً، أما الجمهور فسيتحول بعد الاستعراض إلى محاولة تطبيق ما شاهدوه في داخل الأحياء والطرقات، وتصبح العملية تدريباً على التفحيط، وتكون النتائج سلبية".



وأبان أن "الحل يكمن في عدة أوجه أولها التوعية الصحيحة، وبعيداً عن الاجتهادات ثم إشغال فراغ الشباب بما يمكن أن ينفعهم، وأيضاً تنفيذ العقوبات الأمنية وتطبيقها، ومنع المفحطين داخل الأحياء، وعدم التساهل مع الظاهرة، وتطبيق الإجراءات الأمنية على أرض الواقع، بالإضافة إلى منع مسببات انتشار التفحيط، ومنها تساهل محلات تأجير السيارات في حصول المراهقين على سيارات، وأيضاً المواقع الإلكترونية التي تروّج لهم، وتخصيص جهة معينة لمتابعة المفحطين والقبض عليهم".



وأشاد بما تم تنشيطه خلال الأيام الماضية من القبض على بعض مشاهير التفحيط بالرياض، بعد قيامهم بإطلاق النار والسرقة ونشر المخدرات، حيث وجد بمواقعهم دلائل وقرائن على نشرهم للرذيلة والمخدرات والجرائم الأمنية من سرقات وخطف وغيرها.



ونصح حمد بن مشخص العتيبي الأسرة بأن تحاول إشغال وقت فراغ أبنائها بما يفيدهم، وعدم السماح لهم بمتابعة مواكب التفحيط؛ لأن ذلك يساهم في تمجيدهم للمفحطين، ويتحولون إلى مفحطين، وأيضاً التربية السليمة التي تحميهم من الانحراف بعد الله.



الدخيني لـ "سبق":ستتخذ الإجراءات ضد من سمح به

"التربية التعليم": التحقيق في واقعة ممارسة التفحيط داخل ثانوية القدس

اخر اخبار ثانوية القدس بالرياض فيديو ممارسة التفحيط




عوض الفهمي– سبق- الرياض: قال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني لـ "سبق"، تعليقاً على ما حدث أمس في ثانوية القدس بالرياض، من السماح بممارسة التفحيط داخل المدرسة: "إن وزارة التربية والتعليم لا تقر مثل هذه الممارسات خارج المدرسة فضلاً عن أن تكون داخلها"، مؤكداً أنه يجري التحقيق حول الحادثة لاتخاذ الإجراءات المناسبة.



وكانت ثانوية القدس بالرياض قد سمحت لبطل المملكة في رياضة الدرفت "الانحراف بالسيارة"، عبدالله اليوسف، بالاستعراض داخل المدرسة أمام الطلاب، حيث قدم اليوسف عرضاً بسيارة من نوع "نيسان زد 350"، وذلك بعد محاضرة قدمتها أمس المدرسة لطلاب الثانوية، لتحذيرهم من مخاطر التفحيط والسرعة العالية.
اخر اخبار ثانوية القدس بالرياض فيديو ممارسة التفحيط



خالد علي – سبق – الرياض: سمحت ثانوية القدس بالرياض لبطل المملكة في رياضة الدرفت (الانحراف بالسيارة) عبدالله اليوسف، بالاستعراض داخل المدرسة أمام الطلاب.


وقدم اليوسف عرضاً بسيارة من نوع نيسان زد 350، بعد محاضرة قدمتها يوم أمس المدرسة لطلاب الثانوية، لتحذيرهم من مخاطر التفحيط والسرعة العالية.









hov hofhv ehk,dm hgr]s fhgvdhq K td]d, llhvsm hgjtpd' fehk,dm ,.hvm hgjvfdm jtjp jprdr td ,hrum hgjthpd' f]hog hgl]vsm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
1000 سعودية يصدرن بيان طفح الكيل يا دعاة الضلالة للمطالبة بوقف تغريب المرأة البرق القسم ألاخباري 0 09 - 02 - 2012 23:10
نتيجة كلية رياض الاطفال جامعة القاهرة الترم الثانى 2011 البرق قسم إعلانــات مواقع الانترنت 0 04 - 07 - 2011 17:30
صدور حركه النقل الداخلي لمدارس الرياض 1432 - 3602 معلمين شملتهم حركة النقل بالرياض أياد اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 1 04 - 07 - 2011 00:01
اسماء العشره الاوائل في اختبارات طالبات الثانويه العامه بمنطقة مكه المكرمه - الناجحات بالثانويه ادبي علمي تحفيظ قران بنات 1432 قاهر الاعداء قسم إعلانــات مواقع الانترنت 0 27 - 06 - 2011 23:19
اسماء المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 1432 - اسامي المعلمين المرشحين للتدريس بالخارج 2011 قاهر الاعداء اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 0 06 - 06 - 2011 04:52


الساعة الآن 13:40.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO