منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 19 - 11 - 2012, 11:48
الصورة الرمزية الجرئ2006
الجرئ2006 غير متصل
مراقب عام
 


الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي اخبار مستشفى عرفان اليوم










فريق الإنعاش القلبي لم يعمل بالطريقة الصحيحة في التعامل مع" صلاح الدين"


"الصحة" تغلق مستشفى "عرفان" بجدة شهرين وتؤكد: لن نتهاون في أي قصور



اخبار مستشفى عرفان اليوم
11


عبدالله البرقاوي، عبدالله الراجحي- سبق: اعتمد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة قراراً يقضي بإغلاق مستشفى عرفان شمال محافظة جدة، وذلك إثر وفاة الطفل (صلاح الدين يوسف عبداللطيف جميل) بسبب تكرار مخالفات المستشفى منذ عام 1430هـ وصدور العديد من قرارات المخالفات على المستشفى، حيث أصبح الوضع غير آمن للمرضى.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم تشكيل لجنة طبية تضم في عضويتها استشاريين في العناية المركزة والجودة والتخدير والجراحة، حيث قامت اللجنة بدراسة ملف الطفل المتوفى جعله الله شفيعاً لأهله، واستمعت إلى أقوال الأطباء والفنيين ذوي العلاقة، كما استمعت اللجنة إلى أقوال ذوي المتوفى، كما اطلعت اللجنة على التقارير المقدمة من اللجنة الهندسية المتخصصة، والتي تم تشكيلها لهذا الغرض للوقوف على وضع التجهيزات الطبية في المستشفى، وبعد الاستماع لأقوال الوكيل الشرعي الذي أقر بمخالفات المستشفى، وقد أتمت اللجنة كافة تحقيقاتها وأوصت بالتالي:
1- استكمال التحقيقات النظامية من قبل لجنة المخالفات الطبية (الحق العام)، وذلك وفقاً لنظام مزاولة المهن الصحية الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم (م/40) وتاريخ 4/ 11/ 1426هـ، وكذلك إبلاغ فضيلة رئيس الهيئة الصحية الشرعية بصورة من قرار اللجنة لإحاطة فضيلته بما تم اتخاذه (للحق الخاص)، وفقاً لنظام المؤسسات الصحية الخاصة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/59) وتاريخ 3/ 11/ 1423هـ.

2- الإغلاق لكامل المستشفى لمدة شهرين اعتباراً من تاريخ صدور القرار والاستمرار في الإغلاق إلى أن يتم التأكد من أن جميع الإجراءات في المستشفى تتفق مع معايير الأمن والسلامة حفاظاً على صحة المرضى.

وأوضحت الوزارة أن لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة قد استندت في قراراتها على عديد من الوقائع منها:
1-أن فريق الإنعاش القلبي الرئوي بالمستشفى لم يكن يعمل بالطريقة العلمية الصحيحة في التعامل مع الحالة، إضافة إلى عدم مأمونية إجراء العمليات بقسم الأشعة، حيث إن الغرفة غير مجهزة للتخدير الكامل والإنعاش القلبي الرئوي.

2-وجود قصور في الإشراف من قبل إدارة المستشفى والمختصين بالمستشفى عند استلام الموقع بعد الصيانة واختبار المخارج بالطرق العلمية المعروفة (حيث تم فحص مصدر الأكسجين من قبل الجهة المختصة بالمستشفى وتبين أن الغاز الموجود بالمصدر هو أكسيد النيتروجين وليس الأكسجين).

وأبانت الوزارة أن هذا القرار يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على الحفاظ على صحة وسلامة المرضى والاهتمام بتجويد الخدمات الصحية المقدمة من القطاع الصحي الخاص.

وأكدت الوزارة أنها لن تتهاون مع أي قصور يمس صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأنها ستستمر في اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات النظامية تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة للخدمات الصحية، وذلك بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.

كما أهابت الوزارة بالقطاع الصحي الخاص باعتباره شريكاً استراتيجياً في التنمية الصحية بأهمية التزامه كما هو مأمول منه بالمعايير العلمية المتعارف عليها للجودة النوعية لكي تقدم للمستفيدين خدمات صحية ذات جودة عالية.

وقد أعربت الوزارة عن خالص عزائها وصادق مواساتها لذوي الطفل المتوفى، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان.


اخبار مستشفى عرفان اليوم



اخبار مستشفى عرفان اليوم


اخبار مستشفى عرفان اليوم

اخبار مستشفى عرفان اليوم




الجهات المعنية تباشر عملية الإغلاق بعد وفاة "صلاح الدين"



بقرار وزير الصحة.. إغلاق مستشفى عرفان لمدة شهرين




اخبار مستشفى عرفان اليوم
عبدالله البرقاوي – عبدالله الراجحي - سبق: تباشر الآن الجهات المعنية إغلاق مستشفى عرفان في محافظة جدة، عقب صدور قرار وزير الصحة بإغلاقه لمدة شهرين، وذلك عقب إدانة المستشفى في قضية وفاة الطفل صلاح الدين يوسف عبداللطيف جميل على يد طبيب هارب من المستشفى.

وفيما ينتظر صدور بيان رسمي من وزارة الصحة حيال الموضوع، علمت "سبق" أن الإغلاق سيكون على مراحل لحين نقل المنومين، حيث سيتم اليوم إغلاق قسم الطوارئ ومكتب الدخول فيما سيتم إغلاق بقية الأقسام على مراحل.

وكانت الشؤون الصحية بمحافظة جدة أعلنت قبل ثلاثة أيام أن المحاضر والتقارير التي أعدتها اللجان المكلفة بالتحقيق في قضية وفاة الطفل "صلاح الدين يوسف عبداللطيف جميل" على يد طبيب مصري هارب بمستشفى عرفان، رفعت لوزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة.

وكانت الشؤون الصحية بمحافظة جدة، أعلنت أن المحاضر والتقارير التي أعدتها اللجان المكلفة بالتحقيق في قضية وفاة الطفل رفعت لوزير الصحة , فيما حمل مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام شركة الصيانة الفنية مسئولية الوفاة.

وقال في بيان له الخميس الماضي: إن شركة الصيانه الفنية تسببت في حدوث هذا الخطأ داخل غرفة الاشعة حيث تم الخلط بين مخرج الأكسجين ومخرج النيتروجين بعد قيامها بعملية الصيانه دون علم المستشفى مما تسبب في وفاة الطفل.

وكان الطبيب حاول سحب عينة من الغدة الليمفاوية عن طريق خزعة بالجلد بدون استخدام الأكسجين، حيث استخدم مادة (النايتروس)؛ ما أدى إلى دخول الطفل في غيبوبة ووفاته دماغيا على أثر ذلك اليوم.

يشار إلى أن المستشفى كان قد تسبب قبل سنوات في مقتل طبيب يعمل في أحد المستشفيات الحكومية بخطأ طبي.





hofhv lsjatn uvthk hgd,l

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوف حضك اليوم 4 اكتوبر ، برجك اليوم الخميس 4/10/2012 الجرئ2006 المنقولات العـــامة 3 05 - 10 - 2012 08:36
اخر اخبار القذافي اليوم 26/8/2011 , اخبار معمر القذافي اليوم 26 اغسطس 2011 قاهر الاعداء القسم ألاخباري 0 27 - 08 - 2011 01:43
لائحة الأيام العالمية والمناسبات هاوي برامج المنقولات العـــامة 0 13 - 06 - 2011 18:59
يوم عالمي - لائحة الايام العالمية - تواريخ الايام العالمية قاهر الاعداء المنقولات العـــامة 0 08 - 05 - 2011 00:47


الساعة الآن 01:08.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO