منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 27 - 12 - 2007, 12:15
حارس الليل غير متصل
..:: زائر مقيم ::..
 


حارس الليل is on a distinguished road
افتراضي ماذا في ثلاجتكـــــ










السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اليوم جبت لكم خبر (((منقول))) هو طويل شوي بس راح يعجبكم ولاتواخذوني لأني ما جبت لصور بلشوا
شارك برأيك

الاسم:

المدينة والبلد:



عنوانك الإلكتروني:

رأيك:



ماذا في ثلاجتكـ


أصبح الحفاظ على البيئة من القضايا الرئيسية التي تواجه العالم، ومن أهم التحديات في هذا المجال هو تأمين طرق لتوفير الطعام والاغذية بالاعتماد على الموارد المحلية، وبطريقة تضمن استمرارها وباقل تأثير ممكن على الطبيعة.

على سبيل المثال لو عاش كل المليارت الستة من سكان الارض على نمط الحياة الاوربية، فان تقديرات استهلاكهم تشير الى اننا سنحتاج الى موارد كوكبين ونصف بحجم الارض لتغطية احتياجاتهم.

بي بي سي تقدم سلسلة من البرامج عن هذه الموضوع وفي إطار هذه التغطية نلقي نظرة على محتويات ثلاجات بعض الأفراد من مناطق مختلفة من العالم.

فماذا في ثلاجتك؟ هل تعتمد على المنتجات المحلية او المستوردة؟ شارك في الحوار.




--------------------------------------------------------------------------------



خليل أبو عرقوب - فلسطيني - 50 عاما - ناظر مدرسة متقاعد- القدس




محتويات الثلاجة: طماطم، فلفل، ليمون، موز، تفاح، لبنة، تونة، ماء زهر، بطاطا، شطة (للدجاج) وكاتشب.

مصدر المحتويات: معظم محتويات الثلاجة تم شراؤه من السوق المحلي. جميع الخضروات والفاكهة زرعت في الضفة الغربية. الموز من أريحا. الحمص واللبنة والشطة وماء الزهر تم إعدادها في المنزل


أشتري كل طعامي من رجل أعرفه في السوق. أشتري منه منذ 12 عاما لأنه يقدم نوعية جيدة من الخضر والفاكهة والأطعمة. كما أنه يسمح لي بالدفع لاحقا إذا لم تكن معي نقود.

سوق المنطقة أرخص بكثير من السوبر ماركت. بنحو دولارين ونصف يمكنني شراء 3 كيلوجرامات من الطماطم من السوق، ولكن نفس المبلغ في السوبر ماركت لا يكفي إلا لشراء كيلوجرامين من الطماطم.

أنا حريص للغاية في انتقاء نوعية الطعام الذي أشتريه لأسرتي....أعلم أن بعض المزارعين الفلسطينيين يستخدمون ماء المجاري لري حاصلاتهم ولا أريد لأسرتي أن تتناول هذا النوع من المحاصيل.

في الصيف نزرع الطماطم والفلفل في حديقة المنزل بهذا نحصل على خضروات طازجة وغير مكلفة.

ليس لدي المال الكافي لشراء طعام من خارج الضفة الغربية بخلاف بعض اللحوم من إسرائيل. والسلع الإسرائيلية والأوروبية غالية ولا أستطيع شراءها.

أفضل الأطعمة غير المغلفة لأني أستطيع أن أنتقي بيدي قبل أن أشتري. الطعام المغلف لا يتيح لك فرصة الاختيار.

--------------------------------------------------------------------------------------------------------


ماجي جيبوني - مدرسة ثانوي - واشنطن العاصمة - الولايات المتحدة




محتويات الثلاجة: نبيذ أبيض، جبنة فيتا، معكرونة تورتيليني، جبن ماعز، جبنة رومانو، جبنة موتساريلا، جبنة هافارتي دنمركية، مقانق من اللحم البقبي، مقانق من المجر، جبنة شيدر، مخبوزات بالمقانق، شاي مثلج، ليمونادة، عصير، حليب، حليب الصويا، مشروبات تمد بالطاقة، خبز، حلوى البودينج، طماطم، صلصة للإضافة للحم المشوي، معجون طماطم، ليمون، توت، خيار، ثوم، لحم الخنزير، زيتون.

المصدر: النبيذ، لحم الخنزير، الحليب، بعض الطماطم من كاليفورنيا - أنواع الجبن من بنسيلفانيا و الينوي و تكساس - المقانق من بنسيلفانيا - الشاي المثلج والبودينج من نيويورك - المنتجات الأخري من ولايات مختلفة - الزيتون من اليونان - الليمون والتوت من المكسيك.


لا أفكر على الأطلاق من أين يأتي الطعام. أراه أمرا يدعو للدهشة أن بعض الأطعمة الأكثر عرضة للتلف مثل التوت تأتي لثلاجتي من مناطق بعيدة مثل المكسيك.

سأمتنع عن شراء الأطعمة التي تم استيرادها جوا إذا علمت أنها تمثل خطرا على صحة المستهلك. أود أن أعلم لم نستورد الحاصلات الغذائية بينما نستطيع زراعتها هنا. سمعت أيضا أننا ندفع لمزارعينا حتى لا يزرعوا لحماية السوق.

أرى أن عاداتنا الغذائية السيئة (في أمريكا) ليست ناجمة عن أن لدينا النقود لشراء طعام أكثر سعرا، ولكن بسبب ضيق الوقت. إذا كنا نتناول طعاما غير صحي فهذا بسبب عدم توفر الوقت للطهي. معظم الأطعمة في الثلاجة ستفسد قبل أن يكون لدي الوقت لطهيها.

ولكننا نذهب إلى اسواق المزارعين عندما يتاح لنا الوقت. لا اعلم إذا كانت هناك صلة بين الأمرين، ولكن الناس الذين يترددون على أسواق المزارعين يبدون مختلفين. فهم يبدون أكثر دراية بما يشترون وأكثر صحة من غيرهم.

أحيانا أتضايق للتغليف الزائد للأطعمة والخضر والفاكهة. افكر في البيئة وأتساءل عن الداعي لتغليف الطعام بهذا الكم من البلاستيك الذي يبدو لي أحيانا بسمك الدرع الواقي من الرصاص.

كنت أعيش سابقا في كاليفورنيا....قيل لي أن أسعار الخضر والفاكهة في كاليفورنيا يجب أن تكون ارخص من غيرها ولكنني وجدتها غالية كغيرها من المناطق كما وجدت أن الاكثير من المحاصيل تستورد من المكسيك.


-------------------------------------------------------------------------------------------------------

أليس أوموندي، معلمة في مدرسة كيرارابون الابتدائية ، بالقرب من العاصمة الكينية نايروبي.




المحتويات : منتجات طازجة : برتقال، مانغو، موز،طماطم، ملفوف، جزر، سبانخ، لفت، حليب، ماء وصودا.

المصدر: من الصعب ان تحصل على بعض انواع الفواكه والخضروات من الاسواق المحلية الصغيرة لذا عادة ما نعتمد على المتاجر الكبيرة (السوبر ماركت) للحصول عليها، على الرغم من انني افضل الاعتماد على الاسواق حيث يمكنني ان اشتري المنتجات من المزارعين مباشرة، فضلا عن ان المتاجر الكبيرة تكون عادة اكثر غلاء.


اهتم كثيرا بمسألة كون الطعام صحيا، وعلى وجه الخصوص مصدر الخضروات واين تزرع.

هنا في نايروبي، ثمة مناطق خاصة اعرفها جيدا، تزرع فيها الخضروات قرب المجاري. لذا يجب ان تكون حذرا عندما تشتري مثل هذه الخضروات من السوق.

عندما اذهب لشراء الطعام، في المتاجر الكبيرة خاصة، ادقق في ما يكتب على المنتج، لملاحظة مصدر انتاج الطعام ومواصفاته. احاول ان اعرف قبل ان اشتري.

اعتقد ان مزارعينا في كينيا قادرين على انتاج المحاصيل بطريقة مقبولة، بيد انهم يتلقون دعما ضئيلا من الحكومة في مجالات النصح في الجانب التقني، اوالحصول على قروض استثمار طويلة الامد.

لا اعتقد ان بامكاني مقاطعة الاطعمة (المستوردة) المنقولة جوا لان بعض الانواع غير متوفرة في كينيا. انها الطريقة الوحيدة للحصول عليها.


------------------------------------------------------------------------------------------------------

بنكي بهاتيا ، معلمة في مدرسة "بانيان تري" في نيودلهي في الهند




المحتويات : فواكه وخضراوات، حليب، بيض، لبن خاثر طازج، صلصة توابل بيتية، كجب الطماطم، عجينة كزبرة طازجة، نعناع، حلويات هندية، جبن مبروش، صلصة، معجون، رقائق جبن، زبد. بقايا الطعام المطبوخ، رز، لفت، سبانخ، جوز، عصير طماطم، مشروبات غازية ، لحوم مجمدة، كباب، مشمش مجفف، مربى، عصير المانجو، صلصة السلاطة، شوكلاته، قناني للاعشاب -والزعتر، ملح الثوم، شراب الشنابس، ريحان ورزماري (ندى الجبل)، كريمة، بوضة، شوكلاته.

المصدر: كل الفواكه والخضروات من الاسواق المحلية او من باعة الحي المتجولين، والكثير من هذه المنتجات تنمو في مزارع في ضواحي نيودلهي.

وكل المنتجات الاخرى من الهند، باستثناء المربى من الدنمارك، المشمش المجفف من تركيا، شراب "شنابس" من المملكة المتحدة، عصير المانجو من ماليزيا، صلصة السلاطة والشوكولاته والاعشاب المجففة والكريمة وعصير الفاكهة المركز من الولايات المتحدة، والشوكولاتة من الهند والولايات المتحدة وسويسرا.


احب ان اكون قادرة على شراء المزيد من المنتجات الطبيعية (الخالية من المواد الكيمياوية). لدينا اقرباء لديهم مزرعة لانتاج المحاصيل الزراعية الطبيعية قرب دلهي و يعطوننا احيانا خضروات طازجة. انه امر رائع.

إلا اننا نشتري فواكهنا وخضرواتنا من الباعة المتجولين، الذين يبيعون بضاعتهم عرباتهم في حينا او في المتاجر المحلية. انها لا تغلف بل تباع مفرقة، ومن سوء الحظ ان الخضروات الطازجة الطبيعية هي اكثر غلاء. اعتقد ان لدي الكثير من المعلومات عن سلامة طعامنا والمواد الكيماوية المستخدمة فيه. وانا حذرة جدا من استخدام المبيدات الحشرية اثناء زراعتها.

المعلومات التي نحصل عليها من الصحافة ومن الحكومة تبدو متضاربة.

ان الميل هنا في الهند يتمثل في الاتجاه نحو النموذج الامريكي باقامة سلسلة كبيرة من المتاجر الكبيرة تجلب كل شيء. احب هذه المتاجر لان كل شيء فيها يعرض بطريقة جميلة ويحفظ نظيفا، وليس كما هي الحال لدى الباعة المتجولين ولكن لكوني امراة عاملة، فانني استطيع الذهاب الى السوبر ماركت في المساء فقط، حيث تكون كل المنتجات الجيدة قد نفدت.


lh`h td egh[j;JJJJJ

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 27 - 12 - 2007, 12:48   رقم المشاركة : [2]
مراقب عام
الصورة الرمزية الجرئ2006
 

الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي

ماجد

موضوع جميل ورائع

بالمناسبة اما في ثلاجتنا هي خضروات ومواد غذائية محلية

ووبعض جبن البقر


وشكرا

ودمت يالغالي


الجرئ2006 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:43.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO