منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 01 - 08 - 2012, 23:09
الصورة الرمزية الجرئ2006
الجرئ2006 غير متصل
مراقب عام
 


الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي صور سيول وادي جازان اليوم - امطار اليوم في المملكة












عمليات البحث تجاوزت 12 ساعة بلا توقف بمشاركة 60 ضابطاً وفرداً


بالصور .. انتشال شابيْن جرفتهما سيول "وادي جازان" 15 كيلو متراً




فهد الكاملي- سبق- جازان: عثرت فرق الدفاع المدني، صباح اليوم، على جثتَيْ شابيْن جرفتهما سيول وادي جازان بمحافظة العارضة عقب الأمطار الغزيرة التي شهدتها أمس، وذلك بالقرب من بحيرة سد وادي جازان على بُعد ١٥ كيلو متراً من موقع غرقهما، بحسب مدير عام الدفاع المدني بجازان اللواء حسن القفيلي.

ورصدت "سبق" عمليات البحث التي قامت بها الطائرات العمودية التابعة للأمن العام، وفرق الغوّاصين من الدفاع المدني, وأكثر من 60 ضابطاً وفرداً. وواجه عناصر الدفاع المدني خلال عمليات البحث، التي امتدت لأكثر من 12 ساعة، مخاطر الغرق في أثناء البحث وانتشال الجثث. وقالت مصادر إن "حادثة جازان" تعد الحادثة الأولى التي يستمر البحث فيها عن المفقودين بعد منتصف الليل بالفرق الأرضية والطائرات العمودية.

وكانت مركبة الشابيْن وهي جيب لاندكروزر قد انتُشلت أمس. وعلمت "سبق" أن الشابيْن وهما في العقد الثاني من العمر قَدِما من محافظة أبو عريش إلى العارضة لغرض النزهة. " سبق" رافقت طيران الأمن خلال عمليات البحث عن المفقودين، اليوم، والتقطت صوراً جوية للسيول التي ضربت المنطقة أمس.

من جهته، أكد مدير عام الدفاع المدني بجازان لـ "سبق" متابعة أمير منطقة جازان، والمدير العام للدفاع المدني، للواقعة.

وأوضح أن الحادثة وقعت عند الخامسة عصراً نتيجة استمرار هطول الأمطار، حيث كان الشابان داخل الوادي للتنزه، وتم تحذيرهما من خطر السيول، لكنهما لم يستجيبا، لتدهمها السيول في الموقع وتجرفهما لقوتها الشديدة، فيما تم العثور عليهما على بُعد 15 كيلو متراً من مكان غرقهما.

وأشار إلى أن طيران الأمن شارك في عمليات البحث، لكن لسوء الأحوال الجوية واستمرار تدفق السيول واستمرار هطول الأمطار لم يعثر على الشخصيْن في الفترة المسائية؛ ما اضطر بقاء الطائرات إلى شروق الشمس.

وأهاب مدير عام الدفاع المدني بجازان، بالجميع، الابتعاد عن مجاري السيول والتعاون مع الدفاع المدني والتقيُّد بالتعليمات والتحذيرات.

ونقل القفيلي تعازي أمير منطقة جازان، ومدير عام الدفاع المدني، لذوي الغريقيْن، سائلاً الله -عزّ وجلّ - أن يلهمهم الصبر والسلوان.

جازان امطار المملكة


جازان امطار المملكة


جازان امطار المملكة


جازان امطار المملكة


جازان امطار المملكة


جازان امطار المملكة


جازان امطار المملكة


جازان امطار المملكة


جازان امطار المملكة


جازان امطار المملكة


جازان امطار المملكة


جازان امطار المملكة



تحديث (3)

طيران الأمن و ٦٠ ضابطاً وفرداً وعشرات الآليات تواصل البحث


"سبق" تنشر صورة اللحظات الأخيرة لــ"مفقودي" سيل وادي جازان



جازان امطار المملكة
11



عبد الله البرقاوي- فهد كاملي- سبق- جازان: تواصل فرق الدفاع المدني بمنطقة جازان البحث المكثف عن مفقودي وادي جازان اللذين جرفتهما السيول مساء أمس رغم تشبثهما لنحو ٢٠ دقيقة أعلى السيارة التي كانت تقلهما.

وزود شهود عيان "سبق" بصورة تكشف اللحظات الأخيرة للمفقودين وهما يظهران أعلى السيارة قبل أن تجرفهما السيول.

وقال فايز الفيفي- شاهد عيان- إن الشخصين مكثا فوق السيارة لنحو ٢٠ دقيقة , مشيراً إلى إنه كان من المفترض تزويدهم بالحبال من أعلى الكوبري.

وأكد مدير عام الدفاع المدني بجازان اللواء حسن القفيلي في اتصال هاتفي مع "سبق" استنفار فرق الدفاع المدني بالمنطقة للبحث عن المفقودين بمتابعة مستمرة وتوجيهات أمير منطقة جازان والمدير العام للدفاع المدني.

وبين القفيلي أن الحادثة وقعت عند الخامسة عصرا نتيجة استمرار هطول الأمطار حيث كان الشابان داخل الوادي للتنزه ، وتم تحذيرهما من خطر السيول, لكنهما لم يستجيبا قبل أن تداهمهما السيول في الموقع وتجرف الاثنين لقوتها الشديدة.

وأوضح القفيلي أن طيران الأمن شارك في عمليات البحث لكن لسوء الأحوال الجوية واستمرار تدفق السيول واستمرار هطول الأمطار لم يعثر على الشخصين حتى الان.

وقال: "تم دعم مركز العارضة بـ٦٠ من الضباط والأفراد والآليات ، وقسمت الفرق لمجموعتين للبحث المتواصل على مدار الساعة".

وأضاف: "وجه مدير عام الدفاع المدني بدعم المنطقة بالآليات والكوادر المتوقع وصولها غداً (اليوم الأربعاء)".

وأضاف: "لاستمرار توقعات هطول الأمطار على المنطقة نهيب بالجميع الابتعاد عن مجاري السيول والتعاون مع الدفاع المدني والتقيد بالتعليمات والتحذيرات لسلامة الجميع".

وتابع : "أفراد الدفاع المدني يبذلون جهوداً كبيرة ويضحون بأنفسهم في سبيل عمليات الإنقاذ وسبق أن فقدنا زملاء في حوادث ماضية ، لذا نهيب بالجميع عدم المجازفة بأنفسهم والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول".

وجدد القفيلي تأكيده على استنفار فرق الدفاع المدني بالمنطقة وعملها على مدار الساعة للبحث عن المفقودين".


تحديث (2)

الدفاع المدني يحذر المواطنين والمقيمين من الاقتراب من الأودية


أمير جازان يتابع جهود الطيران العمودي في البحث عن مفقودي السيول



جازان امطار المملكة
11



فهد كاملي– سبق– جازان: أوضح لـ "سبق" مدير عام الدفاع المدني بجازان، اللواء حسن بن علي القفيلي، أن الطيران العمودي يقوم حالياً بجولات جوية للبحث عن مفقودي سيول جازان بمتابعة مستمرة من أمير منطقة جازان، الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز.

وأكد اللواء القفيلي أن جميع فرق الدفاع المدني في المنطقة في حالة استنفار كامل للبحث عن المفقودين اللذين جرفتهما سيول وادي جازان، موضحاً أن أغلب أودية المنطقة سالت اليوم من جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

وحذر اللواء القفيلي المواطنين والمقيمين عبر "سبق" من الاقتراب من الأودية التي سالت من جراء الأمطار وهي :وادي الملح، وتعشر، ووادي جازان، ومقاب.




الحربي: قاعدة جدة وُضعت على أهبة الاستعداد


طائرتان في جازان للبحث عن مفقودَين جرفتهما السيول




عبدالله الراجحي- سبق- جدة: كشف قائد طيران الأمن اللواء طيار محمد الحربي أن طائرتين تحركتا قبل قليل من قاعدة منطقة عسير بأبها باتجاه منطقة جازان، لتبدآن في مسح وادي جازان بحثاً عن شخصين جرفتهما السيول وهما في سيارتهما، وذلك في ظل الأمطار التي تضرب المناطق الجنوبية.

وأشار إلى أنه على الرغم من مشكلة البحث التي تواجه الطيران في الليل، إلا أن الطائرتين ستنفذان عملية البحث.

وأضاف أن قاعدة طيران محافظة جدة وضعت على أهبة الاستعداد لاحتمال أن تتحرك طائرات من هناك، خاصة وأن الأمطار تضرب المناطق الجنوبية في جازان ونجران وعسير.



w,v sd,g ,h]d [h.hk hgd,l - hl'hv td hgllg;m

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور عاصفة جازان الترابية ، بالصور العاصفة تقتلع الاشجار وتعدم الرؤية اليوم الثلاثاء 22/6/2012 ، بالصور عاصفة جازن الترابية الجرئ2006 قسم الصور 0 12 - 06 - 2012 21:51
اسماء المعلمات المعينات الدفعة الاولى نونو صايع اخبار الوظائف .. وفرص التوظيف 3 10 - 10 - 2011 01:26
بث مباشر لمباراة نادي الهلال السعودي مع الشباب الاماراتي اليوم الاربعاء 17-8-2011 - مشاهدة مباراة الهلال السعودية ولشباب الامارات في بطولة الرياض أياد القسم الرياضي 1 21 - 08 - 2011 23:50
قصة الزير سالم بالتفصيل البرق قسم القصص والرويات 8 26 - 12 - 2009 19:52
الامراض الصدرية - امراض الصدر احلام قسم الصحة 5 08 - 10 - 2008 20:52


الساعة الآن 09:39.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO