منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 19 - 06 - 2012, 16:37
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي مايكروسوفت تكشف عن حاسوبها اللوحي










مايكروسوفت تكشف عن حاسوبها اللوحي

مايكروسوفت تكشف حاسوبها اللوحي



كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية في مؤتمر صحفي كانت قد دعت إليه قبل أيام عن حاسوب لوحي جديد من تصميمها بالكامل سمته "سيرفس" (Surface) أي السطح يعمل بنظام التشغيل ويندوز 8، وقالت إنها لجأت إلى صناعة حاسوبها اللوحي الخاص خشية ألا يتمكن شركاؤها من تصميم حاسوب لوحي يستغل إمكانيات ويندوز 8 كاملة.

وتهدف الشركة من وراء إطلاق هذا الحاسوب إلى منافسة شركة آبل صاحبة أكثر الحواسيب اللوحية شهرة وهو "آي باد"، رغم أنها تضع نفسها في مواجهة مع شركائها من الشركات المصنعة للحواسيب، حيث اعتادت على مدى 37 عاما الاعتماد عليهم لاحتضان أنظمة التشغيل التي تنتجها.

لكن هذه التجربة التي كشفت عنها الشركة فجر اليوم الثلاثاء (مساء الاثنين بالتوقيت المحلي لمدينة لوس أنجلوس الأميركية مكان انعقاد المؤتمر) قد تكون محفوفة بالمخاطر لمايكروسوفت لضعف خبرتها في تصنيع الأجهزة الرقمية -باستثناء منصة ألعاب أكس بوكس 360 التي حققت نجاحا كبيرا.

وقد صرح المدير التنفيذي للشركة ستيف بالمر، بأن "سيرفس" سيكون أداة ترفيهية دون التنازل عن الإنتاجية التي تعرف بها الحواسيب المكتبية"، مشيرا بذلك إلى أحد الانتقادات القليلة التي يواجه بها حاسوب آيباد وهي أنه أفضل في استهلاك المحتوى من إنتاجه.

ويأتي الحاسوب اللوحي الجديد من مايكروسوفت بطرازين الأول أخف وزنا وأنحف، وهو مخصص للمستهلك العادي ويعمل بنسخة "ويندوز 8 آر تي"، ومبني على معالج من شركة إنفيديا وشريحته من تصميم شركة "'آرم هولدينغز" البريطانية المختصة بتصميم الشرائح ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة.

ولا يتوقع طرح هذا الحاسوب -الذي لا يزيد سمكه على 9.3 ملم- للبيع قبل الخريف المقبل، وهو يأتي بقاعدة لينتصب الحاسوب عليها سمكها 0.7 ملم وبغطاء مطاطي يتحول إلى لوحة مفاتيح لمسية كاملة يقل سمكها عن 3 ملم قابلة للإزالة وتتصل بالحاسوب بواسطة مغناطيس -وتعتبر أكثر ما يميز هذا الحاسوب الذي يقل وزنه كاملا عن 680 غراما.

وحجم هذا النموذج مشابهة لآي باد الذي يبلغ سمكه 9.4 ملم ويزن 590 غراما، في حين أن قياس شاشة "سيرفس" هو 10.6 بوصات مقارنة بـ9.7 بوصات لآي باد، كما أن الأول يأتي بشاشة نسبة أبعادها 16:9 مما يجعها أكثر مناسبة لمشاهدة الفيديو بالنسق العريض من آي باد الذي تأتي شاشته بأبعاد 4:3 التقليدية.

ويأتي هذا الجهاز محملا مسبقا بحزمة "أوفيس" المكتبية من مايكروسوفت، وبمساحة تخزينية تتراوح بين 32 إلى 64 غيغابايت. ولم تحدد الشركة سعره إلا أنها قالت إنه لن يبتعد كثيرا عن سعر آي باد الذي يباع بأسعار تترواح بين 500 و830 دولارا تبعا لمواصفاته، ويتوقع طرحه مع صدور النسخة النهائية من ويندوز 8 في سبتمبر/أيلول أو أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

لنموذج الثاني
أما الطراز الآخر من حاسوب مايكروسوفت فيأتي بسمك أكبر من السابق لكنه يقل عن 14 ملم ووزنه لا يتجاوز 907 غرامات، ويأتي بنسخة احترافية من نظام التشغيل هي "ويندوز 8 برو"، وبمعالج الجيل الثالث من أنتل كور آي5، وبمساحة تخزين تتراوح بين 64 و128 غيغابايت، وبمنفذ يو أس بي (USB) القياسي.

ويأتي هذا الطراز مرفقا بقلم "ستايلس" يتيح للمستخدم كتابة الملاحظات بخط يده مباشرة على الوثائق مثل ملفات "أدوبي أكروبات"، وسيطرح بعد الحاسوب الأول بثلاثة أشهر، وسعره -كما تقول الشركة- يماثل سعر حاسوب "ألترابوك" فائق النحافة.

وبعد ساعات من هذا الإعلان ارتفعت أسهم شركة مايكروسوفت بنسبة 0.8%، ورغم أن المراقبين أعجبوا بشكل عام بحاسوب "سيرفس" لكنهم شككوا بإمكانية اعتبار "صرعة مدوية" في سوق الحواسيب اللوحية.

وتقول المحللة في شركة "فوريستر" للبحوث التقنية، سارة روتمان، إنها لا ترى بحاسوب سيرفس "قاتل للآي باد" رغم تمتعه بالكثير من الإمكانيات"، مضيفة أن "سيرفس" يطرح أسئلة أكثر مما الإجابات، فميكروسوفت لم تستغل هذا الحدث الذي سلطت عليه الأضواء لبيان الأسباب التي تجعل من حاسوبها الجديد خيارا أفضل من آي باد.

فعلى سبيل المثال ترى روتمان أنه كان على مايكروسوفت استعراض كيف تعمل خدمة مكالمات الفيديو "سكايبي" على الجهاز الجديد، أو كيف بالإمكان استخدام جهازها لاستشعار الحركة "كينكت" مع حاسوب سيرفس.



lhd;v,s,tj j;at uk phs,fih hgg,pd

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المصري علي فرماوي نائب لرئيس شركة مايكروسوفت الدولية المشاكس1 القسم ألاخباري 0 18 - 09 - 2011 00:06
برنامج Microsoft Expression Web .. بديل الفرونت بيج القناص قسم البرامج , برامج مجانية 12 02 - 11 - 2010 05:20
مايكروسوفت تعرض شراء ياهو star القسم ألاخباري 2 07 - 03 - 2010 18:32
مخالفات تكلف مايكروسوفت 300 مليون دولار ابن اليمن قسم الكمبيوتر والانترنت 0 15 - 08 - 2009 21:15
مايكروسوفت تفاوض لشراء ياهو بنحو 50 مليار احلام القسم ألاخباري 3 03 - 04 - 2008 13:21


الساعة الآن 03:11.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
جميع الحقوق محفوظه لمدينة الاحلام ©

SEO by vBSEO