منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 19 - 06 - 2012, 11:52
الصورة الرمزية البرق
البرق غير متصل
..:: خدمة العملاء ::..
 


البرق is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى البرق إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى البرق
افتراضي ڤولڤو xc60 الجديدة










XC60 سيارة دفع رباعي متوسطة مترفة تظهر اليوم بالتزامن مع أكثر من سيارة جديدة مماثلة قدمت مؤخراً في نفس الفئة أبرزها أودي 5Q ومرسيدس GLK واللتان تعتبران منافستيها الرئيستين بالإضافة إلى BMWX3 ولاندروڤر LR2، وهو قطاع يشهد اليوم الكثير من الرواج التجاري نظراً لأن حجم ومواصفات وسعر هذه السيارات يتناسب تماماً مع متطلبات الزبائن الراغبين بسيارة دفع رباعي عصرية ترتكز على الطابع السياحي والرياضي والمترف.
وكما يشير إسمها، فإن XC60 هي سيارة دفع رباعي ضمن إنتاج شركتها، لكنها تلحق روح شقيقتها XC90 الكبيرة بكونها سيارة دفع رباعي فعلية بشكلها وتركيبتها ومواصفاتها وليست ستيشن واجن معدّلة للركاب مثل شقيقتها XC70.
وتنوي ڤولڤو إنتاج حوالي 50 ألف وحدة سنوياً من XC60 من مصنعها في بلدة جنت في بلجيكا، تذكر أن معظم المبيعات ستكون في الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا، إضافةً إلى الصين وروسيا اللتين تبرزان اليوم أسواق العالم نمواً للسيارات الجديدة الفاخرة والمترفة بفضل الطفرة الإقتصادية الحاصلة في هذين البلدين.

تصميم معاصر

ڤولڤو xc60 الجديدة


بالتصميم، تقول ڤولڤو إن XC60 تجمع معالم سيارات الكوبيه والواجن في قالبٍ وإطار جديدين مع كافة معالم الحداثة المعاصرة مثل مصابيح شفافة وديودات (LED) أمامية وخلفية وعجلات كبــــــــيرة يـتراوح قياسهـــا بين 17 و18 بوصــــة حســــب مستوى التجهيز.
وXC60 مزودة قياسياً بقضبان سقف تتوفر بلونين، الأول رمادي قاتم وهو قياسي والثاني معدني ـ حريري كتجهيز إضافي. ويتوفر للسيارة مجموعة إكسسوارات وإضافات رياضية خارجية أبرزها عجلات 19 بوصة ودعسات جانبية وشرائح فولاذدية لحماية مقدمة ومؤخرة السيارة.
بالحجم، قاعدة عجلات XC60 أقصر من قاعدة عجلات أودي Q5 لكنها بنفس طولها. وXC60 أعرض وأكثر ارتفاعاً من Q5.
وقد أنتجت XC60 على قاعدة تحتية جديدة تشمل هيكل أحادي مصنوع بمعظمه من الفولاذ عالي الصلابة مزوّد بقضيب عرضي سفلي مهمته توفير حماية لركاب سيارات الركاب العادية بمنع مقدمة هذه السيارات من النزول أسفل XC في الإصطدامات الأمامية لتعمل أنظمة السلامة فيها بالشكل العادي والمتوقع. ولزيادة متانة الهيكل وتوفير حماية مضاعفة للركاب، هناك قضبان فولاذية في داخل كل باب، وقضيب من المجنيزيوم في وسط هيكل السيارة.

مقصورة حديثة ومترفة

ڤولڤو xc60 الجديدة

تتسع مقصورة XC60 لخمسة ركاب فقط على صفين من المقاعد. ويأتي المقعد الخلفي بثلاثة أقسام منفصلة بشكل (40/20/40) يمكن تحريك أو طي ظهر أي جزء على حدة حسب الحاجة مع قسم وسطي يطوي ليصبح مسنداً للأيدي. وسعة صندوق الأمتعة كبيرة ومعقولة جداً في الفئة تتراوح بين 490 و1450 ليتراً. وتحوي أرضية الصندوق جيب تخزين كبيراً يمكن قفله بمفتاح، والباب الخلفي يأتي بنظام كهربائي لفتحه/غلقه كتجهيز إضافي.
المقصورة جديدة ومختلفة بالكامل عن أي سيارة ڤولڤو أخرى تتميّز بلوحة قيادة تلتف حول السائق لطابع رياضي وتنفيذ مترف وعصري يمكن طلب المقاعد بقماش أو جلد وخشب بعدة أنواع وألوان أو ألومنيوم حسب الرغبة.
تجهيزات الراحة والترف مكتملة هنا مع نوافذ ومرايا كهربائية وقفل مركزي عن بعد بريموت بخصائص إضافية ومكيّف هواء إلكتروني بمستويين ونظام عرض مركزي وملاحة وكاميرا خلفية وسقف زجاجي (يتألف من قسمين والزجاج قاتم لمنع دخول أشعة الشمس الضارة ومقاوم للإنكسار) ومقاعد أمامية كهربائية ومدفأة ومقود بتعديل كهربائي ونظام موسيقى متطوّر من راديو ومشغّل 6 أقراص CD أو DVD يتمّ عرضها على نظام العرض المركزي وغيرها.

محرك توربو جديد

ڤولڤو xc60 الجديدة

تتوفر XC60 بمحرك واحد هو جديد بالكامل ضمن إنتاج ڤولڤو يتألف من 6 أسطوانات متتالية و24 صماماً مزوّد بشاحن توربو تبلغ سعته 3 ليترات يولّد 285 حصاناً و400 نيوتن متر من العزم يجعله المحرك الأقوى بين منافساتها على الإطلاق حيث أن أقرب محرك له على صعيد القوة هو محرك مرسيدس GLK350 الذي يولّد 272 حصاناً و350 نيوتن متر.
ويحفل المحرك بالكثير من المواصفات المتطورة منها أنه مزوّد بمشعب سحب مزدوج كل واحد بثلاثة أقنية يمدّ الهواء لمجموعة من ثلاث أسطوانات، وهو تصميم تمّ لتوفير حجم مدمج له. كما تمّ تثبيت المحرك في السيارة بوضعية عرضية وذلك لتسهيل صيانته ومنعه من التداخل في المقصورة عند تعرّض السيارة لاصطدام أمامي.

دفع رباعي بخصائص جديدة


تندفع XC60 بعجلاتها الأربع بشكلٍ مستمر من خلال نظام دفع رباعي جديد طورته ڤولڤو مع شركة (هالديكس) السويدية الرائدة في أنظمة الدفع الرباعي. وجديد هذا النظام أنه مزوّد بنظام (إنستنت تراكشن) أو التماسك الفوري الذي يقوم بنقل الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي بسرعة خاطفة حسب الحاجة ولضمان أعلى تماسك على الأسطح الزلقة مثل المبللة بالماء أو المغطاة بالثلــــــج أو الجليد. والنظام لا يحوي علبة تحويل أو إمكانية حجز أحد المحاور لكن هناك نظاماً لنزول التلال. وعلبة التروس أوتوماتيكية 6 نسب بتعشيق يدوي من المقبض. وتتحلى XC60 بخلوص مرتفــــع يبلغ 230 ملم يسمح لها بدخــــول العوائق بزاوية 22 درجة والخروج منها بزاوية 27 درجة والقيادة في بركة ماء بعمق 350 ملم.

نظام فور ـ سي



نظام التعليق في XC60 مستقل لكافة عجلاتها، ويمكن تزويد السيارة إضافياً بنظام (فور - سي) الإلكتروني للتحكّم بنبض التعليق ضمن ثلاث وضعيات يمكن للسائق الإختيار بينها من خلال لوحة مفاتيح في لوحة القيادة، هي كومفورت (راحة) التي توفر نبضاً ليناً وراحة تعليق، ووضعية سبورت (رياضي) بنبض تعليق متوسط القساوة، ووضعية أدڤانس (متطورة) التي توفر نبض تعليق رياضياً قاسياً جداً للسائق المتطلب جداً.
حتى أنه يمكن للسائق تعديل نسبة مساعد المقود بثلاثة مستويات هي راحة بمساعدة عالية للقيادة داخل المدينة، ومساعدة شبه رياضية، والثالثة رياضية صرفة بأقل مساعدة ممكنة للسائق المتطلب.

السلامة الأعلى في العالم

ڤولڤو xc60 الجديدة

مع كل سيارة جديدة تقدمها، تؤكّد ڤولڤو أنها (مهووسة) فعلاً بالسلامة تقدّم تجهيزات جديدة كلياً تثبت مكانتها كالشركة الرائدة في هذا المجال في العالم وبطريقةٍ لا تقبل الشك.
من تجهيزات السلامة الجديدة بالكامل في XC60 (سيتي سايفتي) أو أمان المدينة وهو نظام مراقبة إلكتروني يعمل بتقنية الليزر يراقب سرعة السيارات الموجودة أمام XC60 وفي نفس مسارها ويحذّر السائق عند اقترابه كثيراً منها، كما يقوم أوتوماتيكياً بخفض سرعة السيارة ويحضّر نظام المكابح للكبح المفاجيء.
من أنظمة السلامة الجديدة أيضاً (RSC) و(روبس)، نظامان إلكترونيان جديدان يراقبان نسبة انزلاق وانعطاف السيارة ويقومان بشدّ أحزمة الأمان وتهيئة أكياس الهواء المتعددة لفتحها في حال انقلبت XC60 على نفسها. هناك أيضاً نظام (بلس) أو نظام معلومات النقاط المختفية يعمل بكاميرات موجودة في المرايا الخارجية ويراقب المسارات الجانبية الموازية للمسار الذي تسير فيه السيارة، وفي حال وجود سيارة قريبة يضيء النظام لمبات تحذير داخلية لتحذير السائق وإبلاغه بخطر انتقاله إلى مسارٍ آخر. وعلى صعيد السلامة الديناميكية للسيارة، زودت XC60 بجيل جديد من أنظمة التحكّم بالتوازن والتماسك ومصابيح زينون مزدوجة تلتف مع المقود، ومكابح معززة إلكترونياً، ونظام »راب« لتجهيز عمل المكابح، ونظام (FBS) الذي يحافظ على فعالية المكابح حتى بعد استعمالها بشكلٍ متكرر وسريع.
بالنسبة لأكياس الهواء، تحوي XC60 أكياس هواء أمامية وأمامية جانبية للسائق والراكب الأمامي وستائر جانبية. وتكتمل اللائحة بمقود يتحرك بشكلٍ أفقي أثناء حادث إصطدام أمامي للمحافظة على مكانه ليستفيد السائق من كيس الهواء بداخله، ودواسات تنقلب إلى الداخل لمنع أذية أرجل السائق، وخمسة أحزمة أمان بثلاث نقاط تثبيت الأمامية بشدّ تلقائي مع نظام صوتي لتذكير كافة الركاب باستعمال أحزمة الأمان.

حماية للمشاة أيضاً



حتى أن XC60 تساهم في خفض أذية المشاة حيث أن صادماتها ملبسة بمادة مطاطية لينة وعاكس هواء مصمم لتوفير ضغط خفيف واحد على كامل جزء الشخص المصدوم لمنع أذيته كثيراً وغطاء محرك أمامي لين قابل للتشوه بسرعة إذا وقع عليه أحد.



ڤ,gڤ, xc60 hg[]d]m

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور فورد 2012 الجديدة سيارة فورد سي ماكس الجديدة كلياً من شركة فورد2012 Ammar عالم السيارات 0 17 - 06 - 2012 21:08
happy new year 2011 sms Christmas happy new year DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 1 29 - 03 - 2011 14:21
إلتزام 80 شركة بالمواصفات القياسية الجديدة لقطع غيار السيارات ساره سرسور عالم السيارات 4 15 - 01 - 2011 10:00
مسجات راس السنة لعام 2011 - رسائل السنة الجديدة 2011 - مسجات بمناسبة الكريسماس 2011 - مسجات 2011 DreamsCity مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 0 28 - 12 - 2010 00:09
سياراة أودي تطلق طراز A4 الجديدة لسنة 2009 الفارس الاسمر عالم السيارات 3 24 - 06 - 2009 01:52


الساعة الآن 16:53.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO