منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 06 - 06 - 2012, 10:11
الصورة الرمزية الجرئ2006
الجرئ2006 غير متصل
مراقب عام
 


الجرئ2006 is on a distinguished road
افتراضي حريق محطة كهرباء جازان ، صور الحريق في مجطة جازان ، سبب حريق محطة جازان الكهربائية












بالصور حريق محطة كهرباء جازان الثلاثاء 15/7/1433 13 فرقة دفاع مدني تسيطر على حريق هائل في محطة كهرباء جازان
حريق محطة كهرباء جازان ، صور الحريق في مجطة جازان ، سبب حريق محطة جازان الكهربائية


كهرباء جازان الحريق جازان جازان الكهربائية

نجحت 13 فرقة إطفاء وإسعاف وإنقاذ وكمامات من السيطرة على حريق هائل نشب في أحد الخزانات التابعة للشركة السعودية للكهرباء في قرية محلية بشمال مدينة جازان في وقت قياسي لم يتجاوز 15 دقيقة، فيما أدى الحريق إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض أحياء ومحافظات منطقة جازان عصر اليوم لساعات عدة.

وأوضح المدير العام لشركة الكهرباء بمنطقة جازان، المهندس محمد عجيبي، أن الحريق لم يسفر عن خسائر في الأرواح أو إصابات، مشيراً إلى أنه تمت السيطرة التامة عليه، ومؤكداً حرص الشركة على إعادة التيار الكهربائي إلى المشتركين كافة في أسرع وقت.

وقال مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان، اللواء حسن بن علي القفيلي: "إن غرفة العمليات بُلّغت عن الحادثة في تمام الساعة 4:46 مساءً، وتم انتقال فِرق الدفاع المدني بمدينة جيزان مدعومة بفِرق من صبيا وأبوعريش وأحد المسارحة، بواقع سبع فِرق إطفاء وثلاث إنقاذ وثلاث إسعاف للموقع، وبفضل من الله تمكنا مع فِرق الإطفاء الخاصة بالشركة من احتواء الحريق في وقت قياسي".

وأشار اللواء القفيلي إلى أن سبب الحريق خلل في أحد المحولات، اندلع إثره الحريق، دون حدوث أية إصابات أو وفيات ولله الحمد. مشيداً بدور أمن المنشآت في تسهيل مهمة وصول الفِرق إلى الحادث، وإطفائه بالسرعة المتناهية.

من جهتها أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن الحريق حدث في محول أحد التوربينات بمحطة جازان المركزية (1)، ونجم عنه فصل الخدمة الكهربائية عن جنوب مدينة جيزان ومحافظات صامطة وأحد المسارحة والطوال.

وبينت الشركة أن فرق الدفاع المدني والأمن الصناعي للشركة باشرت على الفور موقع الحريق، ونجحت في السيطرة عليه خلال وقت قياسي، مشيرة إلى أن الحريق تسبب في خروج 11 وحدة توليد عن الخدمة وفقدان 420 ميجاوات.

وأضافت أن الفرق المختصة بالشركة عملت فور إخماد الحريق على عزل الوحدة المحترقة عن النظام الكهربائي، والبدء في إعادة الخدمة للمشتركين، حيث تم بالفعل إعادة الخدمة لأول مجموعة من المشتركين في جنوب مدينة جيزان خلال ساعة من حدوث الحريق.

وأكدت الشركة أن جهود العاملين بالمحطة ساهمت في إعادة تشغيل التوربينات في وقت وجيز، والعمل على إعادة الخدمة للمشتركين، مبينة أنه جرى تشكيل فريق عمل لبحث أسباب الحريق والعمل على تلافيها مستقبلاً إن شاء الله.

وأعربت الشركة عن أسفها لاضطرارها لفصل الخدمة عن المشتركين خلال تلك الفترة، كما وجهت الشكر إلى إدارة الدفاع المدني بمنطقة جازان لتعاونهم السريع مع الشركة في إطفاء الحريق والسيطرة عليه.

من جانبها، أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان، استنفارها استعداداً لاستقبال أي إصابات, وأوضح لـ"سبق" مدير عام صحة جازان، الدكتور حمد الأكشم، أنه جرى توجيه مستشفيات المنطقة باتخاذ كافة الاستعدادات في حال حدوث إصابات من جراء الحريق، نافياً وجود أي إصابات حتى الآن.


كهرباء جازان الحريق جازان جازان الكهربائية
كهرباء جازان الحريق جازان جازان الكهربائية
كهرباء جازان الحريق جازان جازان الكهربائية

كهرباء جازان الحريق جازان جازان الكهربائية
كهرباء جازان الحريق جازان جازان الكهربائية
كهرباء جازان الحريق جازان جازان الكهربائية




pvdr lp'm ;ivfhx [h.hk K w,v hgpvdr td l['m sff hg;ivfhzdm

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:34.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO