منتديات مدينة الاحلام

فيس بوك مدينة الاحلام twitter RSS 

 
 

 

 

معجبو مدينة الاحلام علي الفيس بوك

  #1  
قديم 01 - 05 - 2012, 19:07
الصورة الرمزية قلب جرئ
قلب جرئ غير متصل
..:: من سكان المدينة ::..
 


قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي جنازة وفاة الرجل البخاخ نور زهراء ، صور جنازة نور زهراء ، قوات الاسد تغتال اشهر رجل بخاخ نور زهراء










قوات الأمن السورية تغتال أشهر «رجل بخاخ»
واجههم بالشعارات على الجدران.. فاستهدفوه بالرصاص

جنازة الرجل البخاخ زهراء جنازة زهراء الاسد تغتال

لندن: أحمد الغمراوي
بعد أكثر من عام من الركض شبه المتواصل في شوارع حي كفر سوسة، وما جاوره من أحياء العاصمة السورية، دمشق، لا يتخلله سوى الوقوف للحظات سريعة لكتابة العبارات المناهضة لحكم الرئيس السوري، بشار الأسد، أو الشعارات المحفزة للثورة على نظامه القمعي.. هدأت أنفاس الشاب السوري نور زهراء إلى الأبد بعدما أفلحت رصاصات قوات الأمن أخيرا في اصطياده، أول من أمس.

جنازة نور زهراء التي شيعها آلاف السوريين من حي كفرسوسة أمس، تحولت إلى مظاهرة حاشدة منددة بالنظام السوري، تحت أعين القناصة الذين انتشروا على عدد من مباني الحي.. حيث استقبل المشيعون الجثمان المغطى بالورود لحظة خروجه من المنزل بالتكبير والهتاف، وتحول الكثير من المشاركين في تشييع الجنازة من رجال ونساء إلى «بخاخين» بدورهم، حيث قاموا بكتابة الشعارات المناهضة للنظام السوري ليغطوا بها جدران الحي.
وزهراء الذي كان أحد أبرز كاتبي الشعارات على الجدران السورية، ومن بينها تلك المتاخمة لعرين بشار الأسد، كان يلقب بـ«الرجل البخاخ»، نظرا لكثرة رؤيته من قبل مواطني حي كفر سوسة وما حولها في العاصمة السورية، راكضا بعبوته الأسطوانية النفاثة للطلاء (البخاخ)؛ كسلاح وحيد يحارب به زبانية النظام المدججين بالسلاح القاتل.
زهراء، ذو الـ23 ربيعا، لم يكن وحده «نافث المكنون في صدور السوريين» على هيئة شعارات تزخر بها جدران دمشق، بل كان هناك عشرات غيره من الشباب.. بعضهم ربما أبرع في الكتابة أو انتقاء العبارة، لكنه كان أحد أجرأ هؤلاء؛ بظهوره العلني في شوارع العاصمة في وضح النهار.
عشرات المقاطع المصورة على موقع «يوتيوب» أظهرت نور يعدو في الطرقات ربما أفضل من كثير من العدائين المهرة، ومن جدار إلى جدار يتوقف، لا ليلتقط الأنفاس، ولكن ليخط عبارات قصيرة ورشيقة تندد بالأسد ورجاله، أو تحمس إخوانه السوريين على الاستمرار.. وبعض هذه المقاطع يمتد ربما لأكثر من 10 دقائق كاملة، لا ينقطع خلالها نور زهراء عن «بخ» رسائل أقوى من الرصاص.
وفي مقاطع الفيديو الحديثة، يلاحظ المشاهد أن الجدران يظهر عليها بوضوح شديد أن بها أجزاء حديثة الطلاء، وينجح المدققون في معرفة أن «شبيحة» النظام السوري قد قاموا بطلائها لمحو كتابات ورسائل سابقة تركها لهم زهراء على سبيل الذكرى.. لكن زهراء بإعادة الكتابة يؤكد لهم يوما بعد يوم أنهم يخوضون ضده – بوصفه رمزا للصمود وللإصرار في سوريا كلها – معركة خاسرة وغير متكافئة. سبق لقوات الأمن أن اعتقلت زهراء في أحد فروع الأمن العسكري السرية في دمشق لنحو شهرين، ويحكي بعض من أصدقائه أنه عذب على يد زبانية الأسد كثيرا، لكن هذا لم يزده إلا إصرارا وعنادا. يقول عمر الدمشقي لـ«الشرق الأوسط»: «كلنا في دمشق كنا نعرف (الرجل البخاخ)، كثيرون يعرفون وجهه وملامحه، وقليلون يعرفون اسمه الحقيقي.. كان يجوب الشوارع سافر الوجه متحديا النظام، وكان يشيع فينا روح الصمود بصورة أكبر مما يتخيله أي شخص». ويتابع عمر: «قوات الأمن أوقفت الكثيرين من أصدقاء زهراء في عدد من المواقف، بل إنها اغتالت عددا منهم، وبينهم الشهيدان خالد اللحام وفهد زبيدي مطلع شهر أبريل (نيسان) الماضي، لكن محاولات النظام لكف زهراء عن أفعاله جاءت برد فعل عكسي، حيث صار الكل يتمنى أن يصبح زهراء آخر».
الأنباء الأخيرة رددت أن نور زهراء سقط برصاص قوات الأمن السورية، بينما كان يحاول إسعاف مصاب، أول من أمس، في مدينة داريا بريف دمشق. لكن أبناء سوريا يبدو أنهم مصرون على المضي قدما حتى نهاية المطاف، فمنذ أيام قليلة، سبقت مقتل زهراء، أسست مجموعة من الشباب السوري الثائر مجموعة متخصصة في كتابة الشعارات المعارضة للنظام السوري على جدران العاصمة، دمشق، وفي أحيائها المختلفة، وسموها «كتيبة الرجل البخاخ». ويعلق عمر على ذلك قائلا: «يا الله.. وكأنما القدر يقول للنظام الفاجر لن تتوقف الثورة، بل ينتقل المشعل من يد إلى يد ولن يتوقف على شخص واحد.. ولكن هل من مستمع؟».



[kh.m ,thm hgv[g hgfoho k,v .ivhx K w,v r,hj hghs] jyjhg haiv v[g foho

 
 
 
 
 





رد مع اقتباس
قديم 01 - 05 - 2012, 19:11   رقم المشاركة : [2]
..:: من سكان المدينة ::..
الصورة الرمزية قلب جرئ
 

قلب جرئ is on a distinguished road
افتراضي رد: جنازة وفاة الرجل البخاخ نور زهراء ، صور جنازة نور زهراء ، قوات الاسد تغتال اشهر رجل بخاخ نور زهراء





قلب جرئ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خدمات رسائل الجوال الإسلامية , تعال لتميز جوالك بما ينفعك في دنياك وآخرتك alraia مسجات - رسائل جوال - وسائط - mms - sms 3 27 - 06 - 2011 23:45
تردد قناة mbc دراما 2011 ، تردد قناة mbc دراما،تردد قناة ام بي سي دراما،تردد قناة ام بي سي درما 2010،تردد قناة ام بي سي الجديدة،تردد قناة ام بي سي قاهر الاعداء ملتقى اهل المدينة 0 10 - 02 - 2011 06:11
الرئيس علي عبد الله صالح يطلب من الشعب اليمني المسامحة DreamsCity القسم ألاخباري 5 14 - 02 - 2010 17:47


الساعة الآن 00:37.

    Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
ترقية وتطوير: مجموعة الدعم العربى
  

SEO by vBSEO